جمعيات تعطي قروض حسنة في الامارات بدون فوائد

قروض حسنة في الامارات من العمليات البحث المهمة لدى الإماراتيين وحتى الوافدين إليها لسد احتياجاتهم الخاصة، حيث قامت دولة الإمارات العربية المتحدة، بدعوة العديد من البنوك والمؤسسات التمويلية بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية بتطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية من خلال تقديم قرض حسن في الإمارات بدون فوائد، وذلك من أجل مساعدة الأسر ودعم الشباب في تحقيق طموحاتهم من تمويل مشاريعهم الخاصة أو زواج أو الدراسة وغيرها، ومن خلال هذا المقال سنتعرف سوياً على بعض تلك الجمعيات التي تقدم قرض حسنة بدون فوائد في الإمارات وسنتعرف ما هي الشروط المطلوبة للحصول على التمويل.

فإذا كنت تتساءل هل يوجد قرض حسن في الإمارات وتبحث عن قروض حسنة في الامارات أو وتريد معرفة ما هي الجمعيات التي تعطي قروض بدون فوائد في الإمارات وطريقة الحصول على قروض شخصية بدون ضمانات في الإمارات، فإن هذا المقال سوف يكون مخصص لك فقد جمعنا لكم عدة جمعيات تعطي قرض حسنة للمقيمين وللمواطنين و للعاطلين في الإمارات.

جمعيات تعطي قروض حسنة في الامارات

جمعيات تعطي قروض حسنة في الامارات

تقوم بعض البنوك والجمعيات في الامارات بعدة وسائل لتقديم الخدمات الاجتماعية والمادية للأفراد والمواطنين الذين تعجز مواردهم المادية عن تحقيق رغباتهم بسبب الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها البلاد ويعتبر من بين الخدمات التي تقوم بتقديمها هي القروض الحسنة التي نراها منتشرة بكثرة في البلدان والمناطق التي يتواجد بها الكثير من حالات الفقر والاحتياج والكثير من المواطنين الاماراتيين أو المقيمين الذي هاجروا من بلاد أخرى إلى الامارات وفي مثل هذا الحالات نجد أن المقيمين في الامارات مازال العديد من مهم لا يعمل ولم يجد سبيل لإدخال مردود مادي إلى المنزل وذلك إضافة إلى غلاء أسعار ايجارات المنازل في الامارات تحديداً وغلاء المعيشة.

قام العديد من المواطنين والمقيمين في الامارات باللجوء إلى الجمعيات التي تقوم بتقديم الخدمات التمويلية والمساعدات والقروض الحسنة التي يمكن لها أن تحل العديد من المشاكل التي تواجه العديد من المواطنين والسكان والذين يعتبرون أنهم بحاجة لتنمية مشاريعهم أو تطبيب أطفالهم أو تعليمهم ولكنهم عاجزون عن القيام بذلك بسبب الوضع الاقتصادي المتدني لهم.

حيث قامت العديد من الجمعيات بطرح عبر صفحاتها ومواقعها الرسمية على الانترنت عن قدرتها على تقديم الخدمات التمويلية والقروض الحسنة وذلك ضمن شروط تقوم بتحديدها وتوضيحها وتعتبر شروط سهلة وبسيطة وهناك بعض الأوراق التي يجب توافرها لتقديمها للجمعية التي يريد الأشخاص التواصل معها للحصول على القرض الحسن.

لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على قروض شخصية في الإمارات أو قرض حسن لغير الموظفين وتريد معرفة القرض الحسن من بنك دبي الإسلامي، تابع الشرح لنتعرف كيفية سحب قرض حسن في الإمارات.

الأوراق الضرورية للحصول على قرض حسن في الإمارات

  1. صورة عن بطاقة المواطن الاماراتي أو الشخص المقيم الذي يحتاج للقرض الحسن.
  2. وثيقة تبين بيانات الشخص الكفيل الذي سيقوم بتكفل الشخص المقترض.
  3. وثيقة تبين راتب الشخص المقترض لمعرفة ما إذا كان سيستطيع من السداد خلال المدة المتفق عليها.
  4. في حال أن المقترض يحتاج القرض من أجل عائلته فيجب إحضار وثيقة الزواج وصورة عن دفتر العائلة.
  5. في حال كان القرض للحالات الطبية أو العلاج فيجب إحضار وثيقة تبين الوضع الصحي للمريض من أي مستشفى للقيام بتقدير قيمة القرض الذي يحتاجه للعلاج.
  6. في حال أن المقترض يرغب بأخذ قرض لإتمام مشروع عمل فيقدم المقترض وثيقة تبين كافة التفاصيل عن المشروع والارباح التي يمكن أن يحققها في المستقبل وموقعه وكذلك الوقت الذي قد يحتاجه لإتمام المشروع بشكل كامل.

قد يهمك: شركات ومكاتب تسليف فلوس في الإمارات

أسباب طلب قرض حسن من جمعيات القروض الحسنة

بحسب الدراسات التي أجريت فإنه من أكثر الحالات التي يتم بها طلب قرض حسن من الجمعيات وذلك لعام 2022-2023 ما يلي:

1- طلب القرض بغرض الزواج

حيث يحتاج المقبلين على الزواج إلى العديد من الأمور والالتزامات التي تتطلب توفر مورود مادي ومنها السكن والاغراض الضرورية للسكن وغلاء الأمور المتعلقة بالزواج بشكل عام وغيرها من الأمور حيث يتجه هؤلاء الأشخاص إلى القروض الحسنة لإتمام احتياجاتهم ولما لها من إيجابيات واهمها أنها دون فوائد عائدة على الجمعية المقدمة للقرض.

2- طلب القرض لاستكمال التعليم

وتعتبر من أكثر الحالات التي يتم الاقتراض فيها حيث يقوم الطلاب سواء من المرحلة الدراسية ضمن المدرسة أو للجامعات والدراسات العليا بالتقديم على طلب الحصول على القرض الحسن.

3- طلب القرض لمعالجة الأمراض

حيث يقوم الأشخاص المرضى والذين تتطلب إجراءات علاجهم تكاليف عالية ولا يستطيعون دفها بطلب القرض الحسن للعلاج ولكن تقوم الجمعية بطلب أوراق تثبت الحالة المرضية للمقترض.

قد يهمك: أشخاص يعطون قروض في الإمارات

افضل جمعيات تعطي قروض حسنة في الامارات

تمتلك الامارات العديد من الجمعيات الخيرية التي يكون هدفها المساعدة للحالات التي سبق ذكرها ومن أمثلة هذه الجمعيات ما سيتم ذكره كالتالي:

1- جمعية خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

تأسست الجمعية في عام 2006 ومقرها إمارة أبو ظبي تقوم الجمعية بالعديد من النشاطات والخدمات التي تساعد من خلالها المواطنين والمقيمين بالإمارات على توفير احتياجاتهم ودعمهم وتقديم المساعدات الإنسانية لهم.

ومن الخدمات التي تقدمها، خدمات تقديم قروض حسنة لتمويل الاسر والمشاريع، وكانت تركيز الجمعية على دعم المشاريع المهنية والتعليم والحاجات الصحية للمقترضين والأطفال وخصوصاً الايتام وكذلك الاهتمام بالأمهات والقيام بتدريبهم على مهن معينة ليستطيعوا تأمين حياة كريمة لأنفسهم ولأطفالهم.

ومن شروط إعطاء الجمعية للقروض الحسنة هو أن يكون المقترض محتاج فعلاً وذلك من خلال أوراق ووثائق يتم طلبها للتأكد من وضعه المادي والراتب الذي يتقاضه ليتم معرفة ما إذا كان المقترض سيستطيع تسديد القرض بالفترة المحددة من قبل الجمعية.

قد يهمك: أفضل طرق للحصول على قرض شخصي في الإمارات

2- جمعية زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية

تقع الجمعية في إمارة عجمان وتم تأسيسها في عام 1991 وتعتبر هذه الجمعية مدعومة من قبل الشيخ زايد بن سلطان الذي قام بتخصيص مبلغ مالي يقدر بمليارين دولار أمريكي وذلك من أجل دعم المشاريع والفعاليات الخيرية التي تقوم بها الجمعية ضمن إمارة عجمان وخارجها.

وتهتم الجمعية بتقديم المساعدات الإنسانية للأشخاص الذين بدأوا بمشاريع شخصية ولم يستطيعوا استكمالها بسبب النفقات التي تحتاجها والمصاريف التي تعتبر خارج استطاعتهم فتقوم الجمعية بتقديم قروض لمثل هؤلاء الأشخاص لمساعدتهم في إكمال مشاريعهم وذلك مما يدعمهم في المستقبل حيث سيتم تأمين مردود وأرباح من خلال هذا المشروع وكذلك يعتبر دعم مثل هذه المشاريع يؤدي إلى نمو الاقتصاد في الامارات وزيادة الأرباح والإيرادات العائدة على البلاد.

3- جمعية الإمارات

تأسست الجمعية في عام 1990 وكان الهدف الأساسي منها هو دعم الشباب والوقوف بجانب مشاريعهم ومواهبهم وأفكارهم، حيث قامت بتقديم قروض حسنة لأكثر من مليون شاب من الهواة الذين يرغبون بتطوير مواهبهم في المجالات المتعددة وتعتبر القروض الحسنة من أهم الأساليب التي يمكن اللجوء إليها وذلك بسبب نسبة الفوائد المعدومة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا مقدمين لكم معلومات عن القروض الحسنة في الامارات والأسباب التي تعطى من أجلها وكذلك بعض الجمعيات التي تقوم بتقديم قروض حسنة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

مواضيع ذات صله:

شروط قرض الموظفين من بنك الامارات دبي الوطني

كيف تحصل على قرض الموظفين من بنك الإمارات دبي الوطني

بنوك تعطي فوائد على الودائع في الإمارات

شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الإمارات

أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات