كيف تحصل على قرض الموظفين من بنك الإمارات دبي الوطني

سوف نتعرف في مقال اليوم على قرض بنك الإمارات دبي الوطني ، إذا كنت تبحث عن قروض الموظفين في الإمارات وتريد أن تحصل على قرض شخصي وأنت موظف ، مقالنا ع سوف يتلخص عن هذا الموضوع ، وهو شروط الحصول على قرض من بنك الإمارات دبي الوطني ، ومعرفة كيفية الحصول على قرض للموظفين بدون تحويل راتب في الإمارات.

تعتبر الامارات العربية المتحدة من الدول الغنية اقتصاديا وثقافيا وفكريا واجتماعياً و تهدف إلى رفع المستوى المعيشي لمواطنيها الذين هم من ذوي الدخل المحدود تماشياً مع الطابع العام للمواطن الإماراتي حيث يعتبر المواطن الاماراتي من المواطنين الذين يعيشون في حالة رخاء ونعيم اقتصادي مقارنة بالعديد من الدول العربية والأجنبية.

أما بالنسبة للمواطنين الذين لم يصلوا للمرحلة هذه بشكل فعلي , فقدمت الحكومة و المؤسسات العديد من أنواع الدعم لهم للوصول إلى المكانة الاقتصادية المناسبة لهم ومن أهم الإجراءات التي تخص فئة الدخل المحدود مثل الموظفين , هي منحهم القروض من بنك الإمارات دبي الوطني.

قرض الموظفين من بنك الإمارات دبي الوطني 2022

يتيح بنك الإمارات دبي الوطني نوعين من القروض الخاصة بالموظفين وهما القرض الشخصي والقرض التصاعدي وسنتحدث حول أهم النقاط لهذين القرضين.

القرض الشخصي

يتيح بنك الإمارات دبي الوطني القرض الشخصي لكافة موظفين الدولة وأضف على ذلك , أصحاب الأعمال الحرة و المعاشات والأطباء الأحرار وتعتبر الفوائد التي يأخذها البنك من هذا القرض هي فواد تنافسية وذلك مقارنة بباقي البنوك الاخرى و يضم العديد من الميزات التي تشجع الناس على سحب هذه القروض مثل متابعة حسابك عن طريق الموقع الرسمي للبنك إضافة إلى القيام بالعديد من العمليات وذلك عن طريق هذا الحساب من خلال الانترنت ويمكن منح طالبين هذا القرض الأموال بعملة الجنيه المصري كما أنه لا يشترط وجود ضامن مثل باقي القروض في البنوك الاخرى ويمكن الحصول عليه لفترة طويلة أو متوسطة الأمد شريطة الالتزام بتسديد الاقساط الشهرية المترتبة على ذلك.

المستندات المطلوبة للحصول على القرض الشخصي :

تختلف الوثائق التي يطلبها البنك من العملاء بحسب مهنة كل عميل فالوثائق التي يطلبها البنك من الموظف العادي تختلف عن الوثائق التي يطلبها من الطبيب الحر و إليكم بعض التفاصيل فيما يخص ذلك :

المستندات المطلوبة من الموظفين :

  • تقديم خطاب موارد بشرية إلى البنك بصيغة رسمية إضافة الى تقديم فاتورة حديثة لأحد المرافق مثل الماء أو الكهرباء.
  • يطلب البنك بطاقة الرقم القومي الخاصة بكل فرد شريطة أن تكون سارية المفعول.
  • يشترط البنك على الموظفين الذين يريدون الحصول على القرض و رواتبهم تتجاوز ال 10.000 جنيه  تقديم كشف حساب بنكي.

المستندات المطلوبة من الطبيب الحر :

  • يشترط على الطبيب الحر الذي يريد التقدم للحصول على القرض تقديم ترخيص جهة من وزارة الصحة  إضافة إلى تقديم صورة عن البطاقة النقابية الخاصة بالطبيب بالإضافة إلى رخصة مزاولته للمهنة بشكل قانوني.
  • يتم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالطبيب شريطة أن تكون سارية المفعول وفي حال كان الطبيب يمتلك مختبرات طبية فيجب أن يقدم نسخة من السجل التجاري للمختبر.
  • يجب على الطبيب أن يقوم بتقديم فاتورة لأحد المرافق مثل الكهرباء او الماء شريطة أن تكون حديثة العهد.
  • يشترط على الطبيب تقديم كشف حساب بنكي خاص فيه عن آخر 6 أشهر قبل التقديم على طلب القرض مع صورة عن البطاقة الضريبية شريطة أن تكون غير منتهية الصلاحية.

الوثائق والمستندات المطلوبة من الأطباء وأساتذة الجامعات :

  • يشترط على أحد هؤلاء المذكورين عند التقدم بطلب الحصول على القرض إرفاق خطاب إثبات المهنة و أقدمية العمل.
  • يجب تقديم صورة عن البطاقة النقابية الخاصة بالشخص إضافة إلى صورة عن بطاقة الرقم القومي طبعاً مع فاتورة حديثة لأحد المرافق مثل الكهرباء أو الماء.

كيفية تقديم طلب الحصول على القرض الشخصي :

  1. الدخول الى الموقع الرسمي للبنك والتوجه الى الصفحة الشخصية حيث ستجد طلب الحصول على القرض الشخصي.
  2. بعد الضغط على طلب الحصول على القرض ستظهر لك صفحة تطلب منك إدخال المعلومات الشخصية  عنك ومن ثم كتابة البريد الالكتروني الخاص فيك واسم المستخدم الذي ستقوم باستخدامه في حسابك على الموقع , إضافة إلى إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص فيك وبطاقة الرقم القومي ع تحديد تاريخ الميلاد.
  3. يجب الانتباه عند ملء البيانات على إدخال نوع الوظيفة للشخص المتقدم مع تحديد كمية الدخل الشهري , وهناك حقل مخصص يجب تفعيله في حال كنت من عملاء البنك مع عملية تأكيد أنك لست روبوت , وبعد هذه الخطوات اضغط على زر تقديم.

القرض التصاعدي :

يقدم البنك النوع الثاني من القروض وهو القرض التصاعدي وعادة ما تكون قيمة الاموال التي يتم منحها للعملاء أكبر كما يتيح لهم البنك تسديد القرض بشكل تدريجي على شكل اقساط شهرية ومن أهم ميزاته :

  • يمكن لأي عميل يقوم بتحويل راتبه إلى البنك أن يتقدم بطلب الحصول عليه.
  • فترة السداد طويلة جداً وتصل إلى 12 سنة.
  • تم اعتباره هو قرض شخصي ولكن أقساط هذا النوع متصاعدة تدريجياً ولذلك تمت تسميته بالقرض المتصاعد.
  • كما يمتاز البنك بتقديم العديد من الميزات والعروض كل فترة على هذه القروض وذلك كنوع جذب للعملاء والزبائن.
إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح اليوم والذي كان عنوان كيفية الحصول على قرض الموظفين من بنك الإمارات دبي الوطني، نتمنى أن الجميع قد استفاد من هذا الشرح البسيط والذي جمعنا فيه اهم شروط قرض الموظفين من بنك الإمارات.

مواضيع ذات صله:

أفضل بنوك تعطي فوائد على الودائع في الإمارات

أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات 2022

أفضل طرق لتحويل الأموال من الإمارات إلى أي دولة في العالم

شروط قرض الموظفين من بنك الامارات دبي الوطني

أحسن مشروع تجاري صغير في الامارات 2022