أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات 2022

في موضوع اليوم سوف نقدم لكم قانون القروض الشخصية ومعرفة ماهي شروط القروض الشخصية في الإمارات العربية المتحدة، فإذا كنت تبحث عن بنوك تعطي قروض بدون تحويل راتب في الإمارات أو تبحث عن أفضل بنك إسلامي يعطي قروض شخصية في الإمارات ، فإن هذا المقال سوف يكون مهم جدا لك ، لأننا سوف نعرض أشهر بنوك في الإمارات للتمويل الشخصي وماهي مميزات كل بنك فيهم.

أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات 2022

ما هو أفضل بنك يعطي قروض شخصية في الإمارات

تعد الإمارات العربية المتحدة من دول الخليج العربي التي شهدت ازدهاراً عمرانياً واقتصادياً و تكنولوجياً مخيفاً في خاصة في السنوات الأخيرة الماضية حيث ازدادت الحركة التجارية فيها و ازدادت السياحة نتيجة منح تسهيلات السفر إليها ورغبة الناس بالسفر إليها لرؤية التقدم الرهيب التي وصلت له هذه الدولة التي كانت من سنين ليست بالبعيدة عبارة عن صحراء مجردة من كل مظاهر التقدم ولكن سياسات الدولة الحديثة من استقطاب للكفاءات العالية وتقديم التسهيلات و الأموال والٌاقامة دفع أصحاب هذه الكفاءات من أطباء و مهندسين ومبرمجين ومصممين بالسفر إلى الإمارات بدون تردد , هذه الحركة الواسعة في سوق الإمارات وتعدد الناس من الجنسيات والدول المختلفة أدى إلى ظهور العديد من الشركات الاستثمارية وشركات التداول والمحلات التجارية الضخمة , هذه الأمور دفعت بالناس داخل الإمارات إلى الذهاب بأفكارهم نحو فتح المشاريع وكما نعلم فالمشاريع تتطلب رأس مال مناسب, فمن أين يأتون برأس المال هذا!.

الحل الوحيد للحصول على مبالغ مالية للناس الذين يريدون ذلك هو الحصول على القروض من المصارف والبنوك , حيث تتجه الناس للحصول على القروض والأموال من المصارف والبنوك ليس للعمل والاستثمار وفتح المشاريع فقط , وإنما هناك أشخاص يسحبون القروض لإتمام نفقات التعليم , أو من أجل نفقات العلاج , ربما من أجل الزواج أو السفر للدراسة خارجاً في الدول الأوروبية أو للحصول على العلاج هناك , إذاً تعددت الأسباب والحل واحد!! فما هو الحل الأنسب !! سوف نتحدث اليوم في هذه المقال عن أفضل البنوك التي تعطي قروضاً مناسبة في الإمارات العربية المتحدة و سنوضح بعض النقاط عن كل بنك ، وأفضل البنوك هي :

1- بنك أبو ظبي الأول :

يعتبر بنك أبو ظبي الأول هو البنك رقم واحد في الإمارات العربية المتحدة نظراً لما يقدمه من ميزات وخصائص غير موجودة في باقي البنوك وأبرز هذه النقاط :

لا يقتصر تقديم القروض في هذا البنك على الإماراتيين فحسب , بل يقوم بمنح المصريين المقيمين أيضاً هذه القروض حيث يمكن للشخص المصري الحصول على مبلغ يبلغ 750 ألف جنيه مصري كحد أقصى في حال كان هذا العميل من العملاء الجدد أما في حال كان هذا العميل ذو أقدمية بالتعامل مع البنك وقام بسحب قروض سابقاً فسيحصل على معاملة  وخدمات متميزة جداً أهمها رفع السقف لهذه القروض بحيث يصبح الحد الأقصى للقرض 2 مليون جنيه مصري أما بالنسبة للإماراتيين فيصل مبلغ القرض لحدود 5 مليون درهم كحد أقصى , وبالنسبة للأجانب المقيمين في الإمارات العربية المتحدة فتصل قروضهم إلى 2 مليون درهم كحد أقصى .

بالنسبة لفترة السداد ف يمنح القرض فترة سداد طويلة نوعا ما مقارنة بالبنوك الأخرى داخل الإمارات وخارجها حيث تصل هذه الفترة إلى سبع سنوات كحد أقصى أي على مدى 84 شهراً وهي من أهم النقاط التي يبحث عنها العملاء حيث يهتمون بفترة سداد القرض أكثر من قيمة القرض نفسه.

  • من الميزات التي يمنحها البنك أيضا بالنسبة لعملية التسديد هي إمكانية تأجيل دفع أول قسطين من كل عام بالإضافة إلى فترة ثلاث أشهر بعد سحب القرض مباشرة ولمرة واحدة .
  • يحصل البنك على فائدة سنوية ثابتة تتراوح ما بين 3.79% إلى 3.99 % حسب قيمة مبلغ القرض الذي تم سحبه  .
  • في حال كان العميل من الموظفين فيجب أن يحضر خطاب من جهة العمل للتقديم على القرض وفي حال كان من أصحاب الشركات فيجب عليه تقديم حساب بنكي وسجل تجاري وبطاقة ضريبية.
  • بالنسبة للأجانب يتم التقديم من خلال جواز السفر.

2- بنك دبي الإسلامي :

يعتبر هذا البنك من أضخم البنوك الإسلامية في الإمارات , و ثالث أكبر بنك اسلامي عالمياً , وهذه المرتبة أعطته مكانة كبيرة لدى العملاء وشعبية واسعة ضمن الإمارات ومن أهم الميزات التي يقدمها هذا البنك :

  • يقوم البنك بتسمية القروض بأسماء التمويلات ومن ناحية الراتب فقد وضع شروطاً على العملاء الراغبين بالقروض بحيث تكون الحد الأدنى لرواتبهم 3000 درهم.
  • بالنسبة لفترة التسديد أعطى البنك مهلة تصل إلى 4 سنوات كحد أقصى.
  • في بعض الأوقات يمنح الشباب المقبلين على الزواج أو العلاج قروضا بدون فوائد كنوع من المساعدات الإنسانية ويسمى القرض الحسن.
  • يبلغ الحد الأقصى لقيمة القرض الممنوحة للمواطنين الإماراتيين 4 مليون درهم كحد أقصى , ويبدأ التسديد الشهري للأقساط بعد 4 أشهر من سحب القرض. 

شروط القرض الشخصي في بنك دبي الإسلامي

وبالنسبة للأوراق والمستندات  المطلوبة للحصول على القرض هي :

  • الهوية الشخصية للمواطنين الإماراتيين وجواز السفر بالإضافة للهوية بالنسبة للوافدين المقيمين.
  • كشف راتب تفصيلي للموظف.
  • شهادة تأدية الخدمة للمواطن الإماراتي.
  • كشف حساب للموظفين للشهور الثلاث الأخيرة , وبالنسبة للعاملين ورجال الأعمال فكشف للستة شهور الأخيرة.
  • في حال كان القرض لصالح شركة ما فيجب تقديم الرخصة التجارية لهذه الشركة.

يعد هذين البنكين من أفضل البنوك الموجودة بالإمارات العربية المتحدة والتي ينصح بالتعامل معهم نظرا للميزات الكبيرة التي يتم تقديمها حيث أوجزنا بعضا منها وهناك العديد من الميزات والعروض الأخرى .

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

أفضل 7 بنوك تعطي فوائد على الودائع في الإمارات

أفضل 3 طرق لتحويل الأموال من الإمارات إلى أي دولة في العالم

شروط قرض الموظفين من بنك الامارات دبي الوطني

أحسن مشروع تجاري صغير في الامارات 2022

أفضل 5 أسهم لشركات إستثمار موثوقة في السوق الإماراتي

أحدث أقدم