أفضل 5 أسهم لشركات إستثمار موثوقة في السوق الإماراتي 2023

أعزائي زوار موقع تقني العرب شرح اليوم سوف نقدم فيه افضل شركات أسهم للاستثمار في الإمارات 2023 ، والتي تقدم أفضل أسهم توزع أرباح مع تحليل الأسهم في سوق دبي وأبو ظبي للاستثمار.

شركات استثمار الأموال في الإمارات

مفهوم شركات الاستثمار أو صناديق الاستثمار: هي مشروع مالي أو مؤسسة تجارية تنموية في الإمارات تسعى إلى تأمين رؤوس أموال المستثمرين، وتتشارك الشركات المستثمرة الأرباح والخسائر تبعاً لحصة كل مستثمر أو شركة فيها. 

وكما يجب أن يكون رأس مال شركات الاستثمار أكبر من رأس مال الشركات الأخرى لتغطية حاجاتها، وكما تخضع شركات الاستثمار لقوانين عدة حسب قوانين كل بلد وسياستها، فعلى سبيل المثال في أمريكا هناك مجموعة شروط لقبول أي استثمار: 

  • أن يكون المبلغ المطلوب للاستثمار لا يقل عن 500 ألف دولار.
  • ويمكن للمستثمر أن يعمل على مشروع استثماري جديد.
  • كما يجب الكشف عن الحالة المادية للشركات المستثمرة.

مقدمة عن شركات الاستثمار في الإمارات نبرز فيها المزايا الجوهرية لها

تعرف الشركات الاستثمارية في الإمارات بأنها جديرة بالثقة، ولا تُخِل في أي شرط من شروط الاتفاق في العقود بينها وبين عملائها، وكذلك تتميز شركات استثمار الأموال في الإمارات بحسن المعاملة بين العملاء والشركة ولا ننسى السمعة الناصعة ففي عملك أغلى ما تملك هي سمعتك، وتعمل شركات استثمار الأموال في الإمارات إلى أن تكون الأولى في هذا ميدان الاستثمار، وتسعى للوصول إلى مستوى المعايير العالمية المناسبة وحماية المستثمرين.

مزايا شركات استثمار الأموال في الإمارات: 

  • تعمل على تهيئة دراسة الفائدة والمنفعة للمشاريع الاقتصادية وتسويق مقدار حصة كل مستثمر والشركات. 
  • يتم عمل وتشكيل إدارة الصناديق الاستثمارية الانتمائية.
  • تسعى شركات الاستثمار على إدخار مجموعة من الحسابات الاستثمارية تسمى صناديق الاستثمار، ويتم حفظ المبالغ المالية فيها من أجل استثمارها في مشاريع ناجحة مُدَبر لها.

أبسط وأسهل الطرق لاستثمار الأموال في الإمارات

كالعملات الرقمية: وهي عبارة عن عملات افتراضية على شكل رقمي وتستخدم التشفير لإتمام عمليات الدفع بشكل آمن، ولكنها تسمح بالمعاملات الفورية. 

وهناك طريقتين للاستثمار في العملات الرقمية في الإمارات: 

A. الشراء والامتلاك( لفترة طويلة الأمد).

B. عقود الفروقات(لفترة قصيرة).

أو: شراء مستندات الشركات الاستثمارية أو الحكومية والمردود منها مقدار ممتاز ودون التعب والإنهاك، ويفضل أن يكون وكيل ذو اختصاص وخبرة في هذا المجال لكي يقوم بإيجاد أفضل السندات التي تناسبك ذو فائدة عالية، واذا أردت شراء أسهم في الشركات فتجد هذا عن طريق سمسار البورصة. 

1. أسهم بنك الإمارات أبو ظبي

مصرف إماراتي يعد من أفضل الأسهم الإماراتية للشراء والاستثمار لعام 2021 تأسس عام 2007 وذلك لاتحاد بين بنك الإمارات الدولي وبنك أبو ظبي وبنك دبي، لتشكيل مجموعة مصرفية تتميز بأكبر وأضخم ميزانية في الخليج العربي ويلحق ب بنك الإمارات أبو ظبي مجموعة من الشركات التي يبلغ عددها ما يقارب 141 فرعاً في الإمارات العربية وأهمها: 

  1. الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول.
  2. الإمارات دبي كابيتال.
  3. نتوورك إنترناشيونال.
  4. الإمارات المالية للتمويل الاستهلاكي.
  5. الاتحاد العقاري.
  6. الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية.
  7. داينزر كلوب.
  8. أي تي إف إس.
  9. الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة.
  10. الوطنية للتأمينات العامة

وتعد أسهم بنك الإمارات الأكبر والأفضل لعراقتها وأصالتها في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط.

2. أسهم شركة أرامكس الإماراتية الجوية

تعد شركة أرامكس من أضخم الشركات الإماراتية التي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية والشحن والنقل، وتم تأسيس شركة أرامكس في عام 1982 ك أول شركة عربية تم تضمنيها في بورصة ناسداك وأيضاً شركة أرامكس مدخلة في سوق دبي المالي، ويبلغ عدد الموظفين في أرامكس ما بين 16،000 و 18،000 موظف في جميع أنحاء الدول.

3. أسهم شركة أدنوك الإماراتية:

وهي شركة بترول، تختص في قطاع النفط والغاز، تم تأسيسها في عام 1971 ومنذ ذاك الوقت والإمارات العربية المتحدة تأخذ مدادها من النفط بنسبة كافية من شركة أدنوك، وقد توسعت وأصبحت تعمل في مجالات عديدة مرافقة مثل: النقل البحري، والصناعات الكيماوية، وتعتبر مدينة أبو ظبي المقر الرئيس لها، ويشرف عليها المجلس الأعلى للبترول الإماراتي، وتضم شركة أدنوك 14 شركة تعمل في مجالات النفط والغاز والنقل أهمها:

  1. شركة بترول أبو ظبي للعمليات البترولية البرية(أدكو).
  2. شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة (جاكسو).
  3. وشركة أبو ظبي لتسييل الغاز المحدودة (أدجاز).
  4. شركة أبو ظبي لتطوير الغاو المحدودة.
  5. وتسعى شركة أدنوك إلى أن تكون الأفضل دائماً.

4. أسهم شركة دبي للتأمين

وهي شركة مساهمة لجني أرباح بشكل مضاعف من خلال الاستثمار في أسهم شركة دبي للتأمين، وتعتبر أفضل يهم في سوق دبي , وتم تأسيس هذه الشركة في عام 1971، وتم طرحها لأول مرة في بورصة دبي عام 2000.

وتعتبر مدينة دبي المركز الرئيسي لهذه الشركة، وتعمل شركة دبي للتأمين في مزاولة كافة أعمال التأمين بما فيها إعادة التأمين، وتظهر المؤشرات إلى أن أسهم هذه الشركة أنجزت نمو ثابت خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، كما تعتبر هذه الشركة الأضخم والأعرق في الخدمات التأمينية لجميع المجالات.

5. أسهم شركة أمازون الإمارات

تعتبر أسهم شركة أمازون الإماراتية أفضل الأسهم للشراء اليوم التي يمكنك شرائها واستثمارها، وكما نعرف أن شركة أمازون شركة ضخمة جداً والاستثمار فيها مربح جداً لأنها دوماً في ارتفاع متزايد، وأمازون الإمارات أول متجر لشركة أمازون باللغة العربية، نظراً لامتلاك شركة أمازون عشرات المتاجر، ولكنها لا تدعم اللغة العربية، ولكنها أخيراً قامت بإطلاق متجرها في الإمارات الأول في الشرق الأوسط.

وأخيراً الاستثمار في الإمارات يعد الخيار الأمثل والرائع لكل مستثمر يرغب في استثمار أمواله في الخليج بل في الشرق الأوسط لما تتمتع به دولة الإمارات من مزايا مستحقة.