ابحث هنا وسوف تجد طلبك

قروض بدون فوائد في الجزائر 2022 (الأوراق المطلوبة)

سوف نتعرف في مقال اليوم عن كيفية الحصول على قرض بنكي بدون فوائد في الجزائر، نجد الكثير يبحثون عن قرض لشراء منزل بدون فوائد أو من أجل عمل مشاريع أو للحصول على علاج أو شراء معدات...إلخ يريدون سلفية من بنك الجزائري من أجل احتياجاتهم في الحياة.

تعتبر الجزائر من الدول العربية التي في مرحلة النهوض الاقتصادي والفكري والاجتماعي وتقدم الجزائر كافة أنواع الدعم لمواطنيها فيما يخص أي عمل يسهم في تحقيق نوع من النمو الاقتصادي أو العمراني او الفكري او الثقافي و أكثر أنواع الدعم الذي يمكن أن يستفيد منه المواطنين هو القروض بمختلف أنواعها فهناك قروض للزواج أو للمعيشة أو للسفر أو قروض صناعية لافتتاح بعض المشاريع الصناعية وغيرها من القروض

ولكن المشترك في هذه القروض هو أنها ذات فوائد مالية تعود بالنفع على البنك بالدرجة الأولى, إذاً هل يوجد نوع من القروض خالي من الفوائد! أجل بالطبع ن البنك الوطني الجزائري يعطي الشباب قروض بدون فائدة وذلك كنوع من الدعم لهم وخاصة أنهم في مقتبل العمر ويجب مساندتهم للنهوض بالواقع القاسي لديهم ويقدم البنك مجموعة متعدة من القروض سنتحدث عنها في هذا المقال اليوم.

قروض البنك الوطني الجزائري :

قرض ANSEJ

يتيح البنك الوطني الجزائري لأصحاب المؤهلات المهنية التقديم والحصول على هذا النوع من القروض كنوع من الدعم لأصحاب هذه المؤهلات , أي في حال وجود المؤهل المهني بدون وجود رأس مال مادي لاستغلال هذا المؤهل والبدء بالمشروع المناسب فعليك التوجه الى البنك الوطني الجزائري للتقديم على هذا القرض , ومن الجدير بالذكر أن هذا القرض تم توجيهه بشكل مخصص إلى فئة الشباب حيث يشترط البنك على المتقدمين للحصول على هذا البنك أن تكون أعمارهم بين ال 19 وال 35 عام , إضافة الى الشرط الاساسي وهو أن يكون الشخص حاصل على مؤهل مهني يتناسب مع نوع المشروع الذي يريد القيام به , ويجب التنويه أن هذا النوع من القروض خالي من الفوائد وتم تأسيسه خصيصاً لدعم هذه الفئة المعينة من الشباب والمقبلين على الحياة إيماناً بأن هذه الفئة من الشباب هم عماد المجتمع  وركيزته الاساسية في المستقبل.

قرض ANGEM

أتاح البنك الوطني الجزائري هذا النوع من القروض للمواطنين كنوع من التشجيع والدعم لهم وليس من اجل استغلالهم والربح منهم فهو يعتبر افضل بنك يعطي قرووض بدون فوائد في الجزائر , فهذا النوع من القروض يعتبر ذو هدف إنساني وليس ذو هدف ربحي وخاصة ان الغاية منه خدمة المواطنين وليس تحقيق الربح منهم على اعتبار انه قرض خالي من الفوائد ومن أهم الشروط التي فرضها البنك على المواطنين الذين يريدون التقدم إلى هذا النوع من القروض :

  • يشترط على المتقدم أن يكون عمره فوق ال 18 عام.
  • يجب على الشخص الذي يريد الحصول على القرض أن لا يملك أي مصدر من مصادر الدخل وذلك لأن الهدف من القرض هو تأمين المال لإقامة مشروع معين كنوع من أنواع الدخل.
  • كما قلنا يمكن استثمار المبلغ الممنوح عن طريق شراء بعض الآليات أو المعدات أو افتتاح مشروع صغير وبالتالي تأمين مصدر من مصادر الدخل.

قرض CNAC

يعتبر هذا النوع من القروض هو من القروض الاستثمارية التي يتيحها البنك للمواطنين  بغرض إقامة وفتح المشاريع أو المؤسسات الصغيرة او المتوسطة الحجم ويتميز هذا النوع من القروض بفترة سداد طويلة تصل إلى 8 سنوات وأحيانا أكثر وبما ان الغاية الاساسية من التقديم والحصول على هذا القرض هو إقامة المشاريع والأعمال الاستثمارية فيشترط البنك على الشخص الطالب لهذا القرض ان يملك مؤهل مهني معين  يؤهله لفتح أحد هذه المشاريع.

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب الحصول على قرض

هناك العديد من الاوراق والمستندات التي المطلوبة لتقديمها في حال الرغبة بالحصول على قرض  وهذه الاوراق هي :

  • صورة عن بطاقة الهوية الشخصية الخاصة.
  • بيان راتب تفصيلي عن الشهرين الاخرين في حال كان الموظف من موظفي القطاع الخاص كما يجب تقديم شهادة خاصة بالتشغيل أو شهادة خاصة بالراتب الشهري.
  • يجب إرفاق صورة طبق الأصل عن السجل التجاري أو البطاقة المهنية الخاصة بالفرد في حال كان من أصحاب الأعمال الحرة.
  • إحضار 3 كشوف أصلية من البنك , أو كشف مختوم بختم المصرف , بالإضافة لنموذج شيك.
  • يجب إرفاق شهادة التقاعد الخاصة بالشخص في حال كان من الموظفين المتقاعدين.
  • ويجب على الشخص تقديم سند إقامة بالمطرح الذي يقطنه ويجب أن لا يكون ماضي على تاريخه أكثر من 3 شهور.

الشروط الاساسية للحصول على القرض

تشترط البنوك في الجزائر بشكل عام على المتقدمين للقروض استيفاء بعض الشروط كما تختلف هذه الشروط من بنك لآخر مع الحفاظ على الشروط الاساسية لجميع البنوك ومن هه الشروط الموحدة في البنوك :

  • يشترط على الشخص المتقدم بطلب الحصول على القرض ان يكون من مواطني الجزائر وحاملاً للجنسية الجزائرية ويقوم البنك بالتأكد من هذه النقطة عن طريق البطاقة الوطنية بالإضافة إلى أوراق الإقامة الخاصة فيه.
  • يتطلب القرض وجود الإثباتات للتأكد من أن هذا الشخص لديه القدرة على إيفاء القرض ودفع اقساطه بشكل منتظم.
  • تقديم السبب الذي يريد سحب القرض لأجله.

وكما قلنا تعتبر هذه القروض الخلية من الفوائد هي قروض دعم لفئة الشباب وتشجيعا لهم على الدخول في سوق العمل وإقامة المشاريع التي من شأنها ان تعود بالنفع على الفرد وعلى الدولة.

إلى هنا نكون قد وصلنا ختام الشرح هذا الشرح الذي قدمنا في طرق الحصول على تمويل شخصي بدون فائد وبدون رهن في الجزائر , أتمنى ان الشرح نال إعجابكم وتوفقنا في تلخيص الشرح بشكل مختصر.

مواضيع ذات صله:

تصنيف