ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية الحصول على قروض للنساء العاطلات عن العمل 2022

هنالك الكثير من النساء العاطلات عن العمل يبحثن عن قروض للنساء بدون فوائد وماهي شروط قرض العمل الحر للنساء العاطلات ، حيث سوف نلخص لكم كيف تحصل قرض بأسم الزوجة بطرق سهلة مع معرفة كيفية التقديم على القرض.

يقال كما هو سائد إن المرأة هي نصف المجتمع ولكن الحقيقة ان المرأة هي كل المجتمع فهي عندما تربي وتنشئ الأطفال وتبني القيم والعادات والثقافات في نفوس الأبناء تقوم ببناء النصف الآخر من المجتمع وتؤثر في الطابع العام للمجتمع صالحاً أو ناجخاً أو فاشلاً أو متقدماً , لذلك مع التقدم العلمي والفكري الذي اجتاح العالم بدأت الدول والحكومات تعي هذا الأمر وبدأ الاهتمام بالمرأة , وبالدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع.

وأدركت هذه الدول أنه يجب مساعدة المرأة عن طريق خطة ما أو برنامج معين لكي تستطيع أن تقوم بدورها في بناء المجتمع على أكمل وجه وذلك من خلال تربية الأبناء بطريقة صحيحة وتوفير العيش الرغيد لهم , ولا تكتمل ثقافة المرأة و دورها الفعال إلا بوجود وظيفة أو عمل معين تقوم به وذلك أن العمل هو يبني الإنسان بالدرجة الأولى .

الأضرار التي تصيب المجتمع بسبب قلة فرص العمل بالنسبة للنساء

إن كثيراً من الاحيان تكون المرأة هي المسؤولة عن إعالة الأسرة وتأمين متطلباتها بسبب غياب الزوج أو عدم وجوده لظرف معين لذلك فهي بحاجة ماسة إلى العمل لتأمين حاجات المنزل وحاجات الأبناء وبالتالي عدم وجود فرصة عمل يشكل خطراً كبيراً وضرراً محتوماً ومن هذه الأضرار :

  • عدم توفر مقومات الحياة الضرورية والأساسية لأفراد الأسرة , مثل الشراب والطعام والكساء والدواء.
  • ضعف الصحة العامة عند الأبناء الذين هم عماد المجتمع في المستقبل وبالتالي ضعف المجتمع , لأن الصحة هي أساس كل شيء قوي , وبالتالي عندما يصاب الابناء بالأمراض يؤدي إلى مجتمع ضعيف.
  • عدم القدرة على تعليم الأبناء ودفع النفقات الدراسية لهم ,بسبب عدم توفر المال اللازم وهذا أخطر عامل من عوامل عدم وجود العمل , لأن عدم إكمال التعليم سيؤدي إلى انتشار الجهل والأمية بين صفوف المجتمع , والرجوع بالمجتمع إلى الخلف بدلاً من التقدم إلى الأمام ومواكبة الحضارة.
  • ضياع القيم والأخلاق الحسنة التي من شأنها أن تعلو بالمجتمع وذلك أن الجهل والفقر والجوع من شأنه أن يولًد السرقة والجريمة والسرقة , حيث يصبح الهم الاساسي للناس تأمين الطعام والشراب بغض النظر عن الطريقة حتى ولو كان عن طريق السرقة , بالتالي سينعدم التهذيب وتنعدم الأخلاق في المجتمع.

المكاسب التي تحصل عليها المرأة عند حصولها على فرصة عمل :

إن نجاح المرأة في الحصول على فرصة عمل متناسبة مع إمكانياتها وقدراتها العقلية والجسدية من شأنه أن يعود عليها بالكثير من المنافع والفوائد ومن هذه الكاسب :

  • ترسيخ شعور الثقة بالنفس بداخلها , وذلك من خلال قدرتها على النجاح والعمل وخاصة أنها تستطيع تأمين مستلزمات العيش الرغيد ومتطلبات الحياة الاساسية لأبنائها وبالتالي يعتبر حافزاً لها.
  • يمكنها أن تكمل تعليم أبنائها بأفضل المدارس والجامعات , بالتالي وجود أبناء متعلمين ومثقفين يؤدي بالنهوض بالمجتمع عالياً من كافة النواحي.
  • انخفاض معدل البطالة وتراجع معدل الجريمة والتي تحدث غالبا بسب الجوع والفقر وقلة الموارد.
  • خلق أفراد أصحاء عقليا لا يعانون من أي مشاكل نفسية بسبب الظروف المعيشية القاسية التي مرّت عليهم بطفولتهم.

قروض النساء العاطلات عن العمل :

ونتيجة الاسباب التي سبق وأن ذكرناها بسبب عدم وجود فرص عمل للنساء والنتائج المترتبة على ذلك اتجهت الحكومات والدول إلى التفكير بحل واقعي لتلافي هذه المشكلة ومن الحلول التي اعتمدتها الحكومات هي تقديم قروض للنساء العاطلات عن العمل بهدف خلق فرص عمل لهم , ومن أشهر برامج دعم المرأة وتمكينها من العمل في تونس هو برنامج رائدة والذي تم إطلاقه برعاية الأستاذة نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة و كبار السن  وتحت رعايتها ويعتبر من أكثر البرامج نجاحا في هذا المجال ويعمل هذا البرنامج على تقديم القروض للنساء العاطلات عن العمل.

ومن أهم ميزات هذه القروض أنها بدون فوائد وذلك كنوع من الدعم للبدء في المشروعات التنموية الصغيرة التي تهدف إلى التأسيس لعيش كريم وهانئ وحياة صالحة وقامت الكثير من الدول والمؤسسات والمنظمات بتقديم الدعم المعنوي والمادي لهذا البرنامج بسبب النجاح الكبير الذي حققه والمستويات العالية التي وصل لها وذلك لتقديم العون والدعم إلى أكبر عدد من النساء العاطلات عن العمل وقد نجح هذا البرنامج في تمويل ما يقارب أكثر من 3000 مشروع تنموي , ما خلق فرص عمل إضافية لباقي النساء العاطلات عن العمل لأن إنجاز أي مشروع على الوجه الصحيح يحتاج إلى عدة أفراد للقيام به وبالتالي عندما تبدأ المرأة مشروعا ما فإنها توظف عدد من العاملين معها للقيام بالمشروع بالتالي انخفاض معدل البطالة بالمجتمع.

كيفية الحصول على قرض للنساء من برنامج رائدة ؟

  • يشترط على النساء اللواتي يردن الحصول على قرض من برنامج رائدة أن يكن حاصلات على كفاءات علمية  وشهادات جامعية أو شهادات مهنية خاصة.
  • تصل قيمة القرض الممنوحة الى النساء في البرنامج الى 10.000 دينار ومدة إمهال تبلغ 6 أشهر.
  • في حال وجود الشهادة الجامعية لدى السيدة يمكن أن تصل قيمة القرض إلى 100.000 دينار.
  • تقوم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة بتمويل المشروع بقيمة تبلغ 20% من إجمالي قيمة المشروع.

إذاً يعتبر برنامج رائدة من أهم البرامج التي تهدف إلى دعم المرأة وتمكينها وقد حقق نجاحاً على مستوى الوطن العربي ككل.

مواضيع ذات صله:

أفضل بنوك تعطي فوائد على الودائع في الإمارات

العمل عن طريق الإنترنت للنساء (شغل من البيت للسيدات)

ما هو افضل مشروع نسائي يدخل ذهب 2022

افضل مشروع ناجح للنساء (أفكار مربحة ومضمونة)

كيف تحصل على قرض الموظفين من بنك الإمارات دبي الوطني

أفضل بنك للقروض الشخصية في الإمارات 2022

تصنيف