افضل مصانع الزجاج في السعودية بالعناوين والأرقام والإيميلات

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم موضوعاً يتضمن فيه أفضل مصانع الزجاج في السعودية، حيث أصبح العديد من الأشخاص يتجهون نحو التجارة في قطاع الزجاج، نظراً للطلب الكبير عليه، وفي المقابل توجد العديد من مصانع الزجاج في السعودية تميزت بإنتاجها للزجاج بجودة عالية وبأسعار تنافسية.

لهذا السبب عمدنا من خلال موقع تقني دوت بالبحث عن أفضل مصانع الزجاج في السعودية، سواء كنت تبحث عن مصانع كاسات زجاج أو زجاج سيارات أو زجاج السيكوريت أو زجاج أدوات منزلية أو مصانع عبوات زجاجية وغيره من أنواع الزجاج، فهذه القائمة ستجد كل ما تبحث عنه بإذن الله، هي بنا لنتعرف على التفاصيل.

دليل مصانع الزجاج في السعودية بالعناوين والأرقام والإيميلات

يعتبر الزجاج من الأشياء المهمة في الحياة، فهو مادة صلبة من السهل كسرها، وتحتاج في صناعتها إلى الكثير من الحرفية والمهارة العالية وتستخدم في الكثير من مستلزمات الحياة، مثل زجاج المنازل وواجهات المحال التجارية والمولات وزجاج السيارات، بالإضافة إلى أدوات الطعام، وهو من الصناعات المتوفرة في المملكة العربية السعودية ويوجد الكثير من مصانع الزجاج في المملكة.

ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أفضل مصانع الزجاج في السعودية من حيث الجودة والإنتاج.

إن المملكة العربية السعودية من أهم وأكبر الدول العربية التي قد تمكنت من تحقيق درجة نمو اقتصادي غير مسبوقة وهي من الدول الصناعية الكبرى ومن بين هذه الصناعات صناعة الزجاج فلصناعة الزجاج السعودي حكاية تروى من خلال أفضل معامل الزجاج فيها.

كيف يصنع الزجاج؟

يتكون الزجاج من مواد أولية مثل الرمل والصودا والجير، فهذه المواد الأولية تخلط جيدا ويضاف إليها أكسيد الزرنيخ الأبيض والألمنيوم ثم يعاد خلطها وتوضع هذه المواد في فرن للتسخين ويحتاج التشكيل إلى درجات حرارة عالية وتصبح عبارة عن عجينة ثم يتم تكوينها بالشكل المطلوب حسب التصميم.

ما هي أنواع الزجاج واستخداماته؟

يوجد الكثير من أنواع الزجاج وسنذكر نوعين من أنواعه على سبيل المثال:

الزجاج العاكس

ويتم معالجته أثناء الصناعة بوضع طبقة معدنية رقيقة بداخله ليبدو كالمرآة، حيث يسمح هذا النوع من الرؤية من طرف دون الآخر ويستخدم كثيرا في النوافذ والابواب المطلة على الشوارع فهو الخيار الأنسب وهو عازل للحرارة وعاكس لأشعة الشمس.

زجاج سيكوريت

وهو أحد أنواع الزجاج التي تستخدم في الديكورات وهو مقاوم للكسر لذلك يستخدم في واجهات المحلات والمولات، ويعرف بالزجاج المقوى.

قد يهمك: مواقع البيع بالجملة في السعودية

أفضل مصانع الزجاج في السعودية

والان بعد ما عرفنا كيف يصنع الزجاج وما هي أنواعه, سنبدأ معكم بالتعرف على مجموعة أشهر مصانع الزجاج في المملكة العربية السعودية، سواء كنت تبحث عن مصانع الزجاج في الرياض أو جدة أو الدمام أو المدينة المنورة وغيرها، فبالتأكيد ستجد طلبك من خلال القائمة التالية.

شركة ألما لصناعة الألمنيوم والزجاج المحدودة

هي اول مصنع لتقسية وتصنيع الزجاج في المملكة العربية السعودية، وأسست شركة الما لصناعة الزجاج على يد السيد جمال المشهراوي عام 1978 ميلادي في الدمام، ومنذ نشأتها تساهم في تلبية احتجاجات المملكة من الزجاج وقد كان لها بصمتها بأسواق المملكة وكانت جديرة في الثقة في صناعة الزجاج والألمنيوم، كما توفر مجموعة من المنتجات العالية الجودة.

وبعد افتتاح فرع الرياض عام 1983 ميلادي، تم افتتاح الفرع الثالث لشركة ألما لصناعة الألمنيوم والزجاج على يد المهندس/ ديب جمال المشهراوي في مدينة جدة عام 1999 ميلادي.

وهي اليوم تملك ثلاثة معامل بمساحة تقارب 2700 متر مربع وتوفر مجموعة كبيرة من الأعمال، وتملك فريق عمل من ذوي الخبرة في صناعة الزجاج.

ويمكن التواصل مع شركة ألما لصناعة الألمنيوم والزجاج عن طريق زيارة الموقع الالكتروني: almaglass.com.sa

أو عن طريق البريد الالكتروني: almariyadh@almaglass.com.sa

عنوان شركة ألما لصناعة الألمنيوم والزجاج:

  • فرع الرياض: الرياض، شارع رقم 115 مقابل البوان للصناعات المعدنية، المدينة الصناعية الثانية المنطقة أ.
  • فرع جدة: جدة، المنطقة الصناعية الجديدة. المرحلة الخامسة. 
  • فرع الدمام: الدمام، المدينة الصناعية الأولى شارع رقم 3 تقاطع 16.

ارقام الهواتف للتواصل:

  • 0114983275
  • 012608012
  • 0138472314

قد يهمك: أفضل مصانع الزجاج في مصر بالعناوين والأرقام

مصنع المانع للألمنيوم والزجاج

شركة المانع هي من الشركات التي تعمل في تجارة وصناعة مواد البناء أسست علم 1972 ميلادي وشاركت في صناعة الالمنيوم والزجاج فأطلقت مصنع المانكو لصناعة الالمنيوم والزجاج وكان انطلاقته في الربع الأخير من القرن الماضي وهو مختص بتصنيع جميع واجهات الالمنيوم والزجاج المطابق للمواصفات العالمية.

  • ويمكن التواصل مع شركة المانع للألمنيوم والزجاج عن طريق زيارة الموقع الالكتروني: www.almanco.com
  • البريد الإلكتروني: info@almanco.com
  • هاتف رقم: 00966112650065
  • فاكس: 00966112650903
  • عنوان الشركة: الرياض، المدينة الصناعية 3، شارع 179، بناء رقم 3309، ص.ب 5795.

مصنع براك للزجاج

يعتبر مصنع براك للزجاج من أشهر مصانع الزجاج على مستوى المملكة العربية السعودية ، حيث أطلقت شركة مجموعة البراك أعمالها في صناعة الزجاج عام 2005 وأنشأت مصنعها الأول في مدينة الإحساء لصناعة وتقسية الزجاج ومن ثم في عام 2007 ميلادي توسعت بإنشاء مصنع فرع الرياض ويقوم هذا المعمل بصناعة الزجاج المنحني والزجاج المزدوج المعزول، ثم تم افتتاح المصنع الثالث في منطقة القصيم لتغطية السوق في الأجزاء الشمالية للملكة، وفي عام 2016 تم افتتاح المصنع الرابع في منطقة حميس مشيط، وفي عام 2017 تم افتتاح آخر فرع المصنع الخامس في جدة.

وقد زودت شركة مجموعة البراك جميع معاملها بأحدث التجهيزات والآليات من إنتاج شركات عالمية في مجال تصنيع آلات وتجهيزات معامل الزجاج، مع حرصها على الالتزام بالمعايير الدولية لقياس الجودة وقد نالت شهادة خدمات الاختبارات الباليستية ذات التركيز الوثيق "الولايات المتحدة الامريكية"

  • ويمكن التواصل مع شركة مجموعة البراك عن طريق زيارة الموقع الالكتروني: https://barrakglass.com
  • الإدارة العامة لمجموعة البراك للتجارة والصناعة والمقاولات:
  • هاتف رقم: 2423164 11 966+
  • فاكس: 2423430 11 966+
  • هاتف اتصال مجاني: 920005339

قد يهمك: مصانع بيع ملابس بالجملة في تركيا

شركة العاشوري للزجاج

في عام 1988 أطلقت شركة العاشوري للتجارة والصناعة والمقاولات قسم صناعة الزجاج حيث كان المقر الرئيسي لمعمل الزجاج في الرياض وله خمسة فروع أخرى موزعة على أراضي المملكة العربية السعودية وهي الرياض والمنطقة الشرقية في الدمام، الإحساء بالإضافة إلى المنطقة الغربية في جدة، ومن انتاجاتها التزجيج المزدوج والتقسية وتصنيع الزجاج الرقائقي.

  • ويمكن التواصل مع شركة العاشوري للتجارة والصناعة والمقاولات عن طريق زيارة الموقع الالكتروني: alashoury-glass.com
  • العنوان الرئيسي للشركة: الرياض، المملكة العربية السعودية
  • هاتف رقم: 96612650630+
  • البريد الالكتروني: info@alshoury-industry.com

وفي الختام ومن خلال هذا المقال سلطنا الضوء على صناعة الزجاج في المملكة العربية السعودية من خلال الحديث عن أفض معامل صناعة الزجاج في المملكة العربية السعودية، بالإضافة عن نبذة عن هذه الشركات وعناوين التواصل متمنين الفائدة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

ارخص موقع للاستيراد من الصين من المنزل

افضل شركة شحن من الصين إلى السعودية

أفضل مشاريع صناعية في السعودية

افضل ماكينات صناعية صغيرة مربحة

مواقع بيع بالجملة في تركيا