كيف تعرف العطر الذي يدوم طويلا

كيف اعرف ان العطر يدوم طويلا؟ هذا السؤال يتداوله الكثير من عشاق الروائح، فالعطور جميعها تمتلك رائحة جميلة وجذابة، ولكن ليست جميعها تمتلك نفس درجة الثبات، فثبات العطر هي مدة بقاء العطر بعد وضعه.

فالكثير من الأشخاص يحتارون عند شراء عطر جديد فلا يستطيعون معرفة درجة ثبات العطر وما هو العطر الي يدوم طويلا، مما يعرضهم للوقوع في فخ المحتالين الذين يبيعون عطور مقلدة تكون نسبة ثباتها ضعيفة لكونها غير أصلية، لذلك من المهم أن تعرف نسبة تركيز العطور وانت تعرف العطر ثابت أم لا، لذلك جهزنا لكم هذا الدليل الذي سوف يساعدكم كيف تعرف العطر الذي يدوم طويلا بخطوات بسيطة وسريعة.

كيف تعرف العطر الذي يدوم طويلا

العطور هي بالتأكيد من العناصر الأساسية للأناقة والتي تمنحك الشعور بالسعادة والاسترخاء، وتحسين الحالة المزاجية، وتجعلك تشعر بالإثارة ويعمل بمثابة معزز للثقة.

العطر مستحضر كيميائي يصنع من مواد طبيعية أو اصطناعية أو من مزيج يتألف من كليهما. ويتم مزج هذه المواد بعضها ببعض لينتج الرائحة الفواحة.

عند البحث عن عطر يدوم طويلا، من الجيد التركيز على العطور الأصلية ذات المكونات الأساسية القوية والتي تعطي العطر القدرة على الاستمرار لفترة طويلة ، وإليك بعض الأمثلة على المكونات الأساسية المعروفة بقوتها طويلة الأمد ومنها الباتشولي و الفانيليا و خشب الصندل على سبيل المثال.

ويعد تركيز الزيت العطري مؤشرا قوياً على مدى قوة العطر ومدى استمراره على البشرة وغالباً ما تحتوي العطور على تراكيز من 3 إلى 40% من الزيوت العطرية، وتختلف هذه التراكيز حسب الرغبة فمن الناس من يفضل عطراً بتركيز منخفض ومنهم يفضل العطر بتركيز عالي.

كيف تعرف العطر الذي يدوم طويلاً

يمكن التمييز بين العطر الأصلي الذي يدوم فترة طويلة من المقلد عن طريق العطر نفسه بخطوات بسيطة, وإليك أبرز طرق للتمييز بين العطر الأصلي والعطر المقلد:

  1. قراءة ما هو مكتوب على العلبة وملاحظة وجود أي خطأ إملائي لأن الشركة تراعي قواعد الكتابة بدقة عند إنتاج العطور الأصلية.
  2. معاينة الشكل الخارجي للزجاجة وعلبتها الورقية والتأكد من عدم استخدامها مسبقا بالأيدي.
  3. معينة الرقم الخاص بالمنتج على الزجاجة فالشركة المصنعة لا تضع لصقات بل تطبعه طباعة إما على شكل حبر أو عن طريق نقش الرقم على الزجاجة.
  4. مقارنة حجم الزجاجة مع حجم العلبة والتأكد من أن الحجمين متناسبين.
  5. ثمن العطر الأصلي يكون غاليا دائما لأنه يحتوي على مواد أصلية وجودة عالية.
  6. التأكد من عدم وجود خدوش على العلبة تدل على استخدامها مسبقا.
  7. التأكد من أن الأنبوب الموجود داخل العبوة يمتد على طول العبوة كلها.

كيف اعرف اذا كان العطر ثابت وأصلي؟

هنالك عدة طرق تستطيع من خلالها معرفة ما اذا كان العطر ثابت وأصلي, وإليك أشهر طرق التأكد من ثباتية العطر:

  • يجب رج العلبة الزجاجية التي تحوي العطر ومراقبة الفقاعات الناتجة، فإذا اختفت الفقاعات بسرعة فيكون العطر مغشوش ولا يدوم طويلاً أما إذا أخذت الفقاعات وقتا لتختفي فهذا يدل على أن العطر أصلي.
  • رش العطر على قطعة قماش بيضاء، فالعطر الأصلي لا يترك أي شائبة أو لون بعد رشه وذلك في حالة كان العطر ملونا ، أما في حالة وجود أثر أو لون على قطعة القماش فهذا يدل على أن العطر مقلد.
  • يجب مقارنة مدة بقاء رائحة العطر مع ما هو مكتوب على العلبة ، فإذا وافقت مدة بقاء الرائحة مع ما هو مكتوب فالعلبة أصلية.
  • يجب التأكد من بقاء بعض الآثار الزيتية الملمس بعد رش العطر على الأيدي فهذا مؤشر على أن العطر أصلي أما العكس فغالباً مغشوش.
  • العطر الأصلي لا يسبب أي نوع من الحساسية عند رشه على الجلد ولا يترك أي أثر أو شائبة.
  • يجب أن يكون لون العطر شفافاَ بدون أية شوائب فاللون الشفاف دليل على أن العطر أصلي حتى لو كان العطر ملوناً.

معرفة مدى ثبات العطر حسب ما هو مكتوب على العلبة:

  • إذا كان مكتوباً على العلبة perfume فهذا العطر يجب أن يدوم حسب ما هو مكتوب إلى أكثر من 12 ساعة حيث هو الأعلى تركيزاً بالزيوت العطرية ويبلغ تركيزه بين 25 حتى 40%.
  • إذا كان مكتوبا على العلبة Eae de perfume فهذا يعني أن العطر يجب أن يدوم 8 ساعات على الأقل ويكون تركيزه أقل من perfume ويبلغ بين 15 إلى 30%.
  • إذا كان مكتوبا على العلبة Eae de Toilette فهذا يدل على أن العطر يجب أن يدوم 4 ساعات على الأقل ويبلغ تركيزه بين 5 إلى 15%.
  • إذا كان مكتوباً على العلبة Eae de colonge فهذا يدل على أن العطر لا يدوم أكثر من ساعتين وهو أقل أنواع العطر تركيزاً بالزيوت العطرية ويبلغ 5%.

فإذا ظهر ما يناقض ما هو مكتوب على العلبة فهذا يعني أن لعطر مقلد وليس أصلي, وحاول دائما أن تقران العطر الذي تريد شراءه بصورة وشكل العطر الأصلي من على الانترنت.

المشاكل التي يسببها العطر المقلد

يسبب العطر الغير أصلي مشاكل صحية منها التهاب الجيوب في الأنف وتهيج البلعوم والحنجرة بالإضافة إلى الصداع وتهيج العين وهي مشاكل تسبب حساسية بشكل عام وقد تكون مؤذية جدا لبعض الأشخاص.

ولكن ليس دائما ما يتعرض الشخص لهذه الأعراض عند استخدامه للعطر المقلد فقد تكون مناعة الأشخاص قوية ، ولا تظهر هذه الأعراض دفعة واحدة فقد يظهر واحد أو اثنين منها ، وذلك بسبب احتواء العطور المقلدة على مركبات كيميائية صناعية أكثر من العطر الأصلي وهذا يسبب العديد من الأمراض ومن الممكن أن تودي لسرطانات حيث يوجد في الوقت الحاضر أكثر من 800 مركب كيميائي يستخدم في تركيب العطور.

قد يهمك: أفضل عطر رجالي يدوم طويلاً

الأسباب التي تدفع بعض الأشخاص للغش في العطور

  • الرغبة في الربح والاحتيال على الناس حيث يستخدم المحتالون عطور مقلدة ويبيعونها على أنها من العطور الأصلية ذات الماركات العالمية المشهورة حيث من الممكن أن تصل أسعار بعض ماركات العطور إلى أكثر من 100 دولار.
  • من الصعب جدا لبعض الناس عدم اكتشاف الغش في العطور في حال عدم معرفتهم بالطرق التي ذكرناها سابقاً وهذا يدفع بالمحتالين للغش بالإضافة لسهولة هذه العملية.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن كيفية معرفة العطر الذي يدوم طويلا والذي يكون مقترنا اقترانا وثيقا بتركيزه فكلما كان التركيز أعلى كانت الثباتية أفضل ويظل العطر فواحا لساعات عديدة ، ولكن لا يمكن الحصول على التركيز النظامي إلا عند شراء العطر الأصلي والذي يتم غشه ولا يعطي النتيجة المطلوبة فيجب التقيد بالتعليمات التي ذكرناها حتى يتبين العطر الأصلي من المقلد ويجب على كل من يريد شراء عطر فاخر أن يطلع على ما ذكرناه سابقا حتى لا يقع ضحية النصب والاحتيال ، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نرجو أن يكون قد نال إعجابكم وشكراً لحسن المتابعة.

مواضيع ذات صلة:

أرخص موقع لبيع العطور الأصلية

افضل مواقع عطور فرنسية أصلية

برنامج لمعرفة العطر الأصلي من الباركود

أفضل 8 برفانات تركيب رجالي مثيرة وقوية