أفضل 5 عطور للرجال تدوم طويلا

ما هو أفضل عطر رجالي يدوم طويلاً؟ سؤالاً يطرح الكثير من الرجال، فهنالك الكثير من الأسباب التي تدفع الشخص لاستخدام العطر، فمنهم من يرغب باستخدام نوع عطر خفيفة وجذابة بنفس الوقت تدعوا الناس للاقتراب منه، ومنهم من يرغب باستخدام عطر فواح يترك انطباعاً عن الشخص من مسافة بعيدة، والبعض يحتاج فقط مسك لتعطير جسمه. ولكن الشيء الذي لا نريده جميعاً هي نوع العطر الذي تتلاشى رائحته في غضون ساعات قليلة والأسوأ من ذلك أن تتلاشى في غضون دقائق قليلة.

لذلك مهمة أن تجد عطر برائحة جميلة مهمة سهلة نوعاً ما، ولكن فكرة أن تجد عطر رجالي يدون طويلاً قد تكون صعبة للغاية، بالرغم من وجود آلاف من أنواع العطور والروائح من مختلف العلامات التجارية، فما هي العطور التي تدوم طويلا؟. سنقدم لكم في السطور التالية أفضل عطر رجالي يدوم طويلا ثباته عالية ومثير بنفس الوقت والذي لا يمكنك الاستغناء عنه فور استخدامه.

أفضل 5 عطور للرجال تدوم طويلاً

الرجال كما هو حال النساء يهتمون أيضاً بالظهور بالمظهر اللائق والأناقة الكاملة والطلة البهية، فكثيراً من الرجال يهتم بلباسه ويختار منها الأنيق والمعاصر ليظهر بأجمل صورة، والأناقة ليست فقط باللباس فأيضاً الحذاء وغيرها من الإكسسوارات التي تضفي جمالية إضافية للرجل وتعتبر عن شخصيته.

وعندما نتحدث عن الأناقة والجمال لاكتمال المظهر الجميل، لا يمكننا أن ننسى عنصر الجذب الرئيسي لأي إنسان سواء امرأة أو رجل، صغير أو كبير، وهذا العنصر هو العطر، في الحقيقة العطر هو الذي يعد انتقائه ليس بالأمر السهل كما هو حال اللباس والأحذية وغيرها من الإكسسوار.

العطر من الخيارات الصعبة والمتنوعة، والتميز يكون باختيار العطر المميز والفريد والمناسب للأجواء المغلقة أو المفتوحة ولحالة الطقس، وتتنوع العطور وتختلف أذوق الرجال من حيث العطور فمنهم من يرغب بالعطور ذات الروائح الدوامة لأطول مدة، ومنهم من ينجذب بشدة نحو العطور ذات الروائح القوية، أخرين ينجبون نحو العطور ذات الروائح الذكية، وأنواع العطور الموجود في السوق كثيرة ومتنوعة ولا يمكن حصرها.

حيث أن تنوع العطور هو تِبعاً للمكونات الرئيسية المستخدمة في تكوينها، فيدخل في تركيبها الفاكهة والأزهار وغيرها من الأخشاب والحمضيات بالإضافة إلى التوابل والأعشاب العطرية، وهذا هو سبب اختلاف العطور فيما بينها من حيث الرائحة والثبات والتركيز.

أفضل 5 عطور للرجال تدوم طويلاً

عند حديثنا عن العطور التي تدوم طويلاً فهذا الأمر أكثر تعقيداً وخاصة بأن معظم العطور المنتشرة في الأسواق هي عطور ذات رائحة جميلة لكن لا تدوم طويلاً، والتوفيق بين ميزة الرائحة المناسبة والتأثير الدوام هي أمر صعب بالنسبة للعديد من الرجال، وسنساعدكم في مقالنا هذا ونسهل عليكم اختيار عطركم من خلال قائمة أفضل عطر رجالي يدوم طويلاً اخترناها لكم

1. عطر Creed Aventus

يعتبر عطر Creed Aventus من العطور المميزة والمستخدم بكثرة منة قِبل فئة واسعة من الرجال، حيث تم إنتاج هذا العطر في عام 2010 ولقي إقبال العديد من الرجال بسبب رائحته التي تدوم طويلاً والتي تضفي تميز وثقة بالنفس لواضعها.

يتكون عطر Creed Aventus من مكونات محددة وبتراكيز معينة ودقيقة جداً، حيث يدخل في تركيبه كل من الياسمين والأناناس والتفاح والبيرغموت، ومضاف إليه بنسبة قليلة بعض من أنواع الخشب وقليلاً من الفانيلا والمسك.

أما من حيث تصميم عبوة عطر Creed Aventus فهي من التصاميم المميزة التي تصف بطريقة شاعرية مدى سحر وتميز هذا العطر، الذي يجمع بين الحب والرومنسية وهذا ما يشير إليه شعار الفارس الراكب على حصانه الموجودة على العبوة المصممة خصيصاً لعطر Creed Aventus.

قد يهمك: برنامج لمعرفة العطر الأصلي من الباركود

2. Bvlgari Man in Black

تم تحضير عطر Bvlgari Man in Black من قِبل المختص ألبيرتو موريلاس، الذي ادخل في تركيبة هذا العطر بعض المكونات غير الموجودة في العطور التقليدية العادية، حيث يتكون عطر Bvlgari Man in Black من البهارات الحارة، والتبغ، ومشروب الرم، مضافاً إليه بعض من الأخشاب الطبيعية والزهور.

ما يميز عطر Bvlgari Man in Black هو رائحته التي تدوم طويلاً على البشرة والتي تبقى لأكثر من 24 ساعة، أما بالنسبة لتصميم علبة Bvlgari Man in Black فهي مصممة بشكل تقليدي مع بعض وجود بعض اللمسات التي تدل على البساطة والغموض، وهو من العطور الرجالية المناسبة لجميع المناسبات والأجواء، ويمكن استخدامه من قِبل جميع الأعمار، لذلك قد يكون Bvlgari Man in Black أفضل عطر رجالي يدوم طويلا برائحة زكية وجذابة.

3. Hugo Boss Bottled Eau de Parfum

أيضا واحد من أفضل 5 عطور للرجال تدوم طويلاً هو عطر Hugo Boss Bottled Eau de Parfum ، شركة هوغو من الشركات الرائدة في مجال تصنيع العطور الرجالية، حيث في هذا المجال منذ عام 1985، أنتجت خلال هذه الفترة العديد من العطور المميزة التي حققت نجاحاً وشهرةً كبيرتين.

وعملت هذه الشركة على تصميم منتجها Hugo Boss Bottled Eau de Parfum في عام 2010 الذي يعد ضمن أفضل قوائم العطور الرجالية ذات الرائحة الدوامة والمميزة، وعلى الرغم من جودة هذه العطر ومدى شعبيته إلا أن سعره يعتبر مقبولاً بالنسبة لما يتميز به.

يتكون عطر Hugo Boss Bottled Eau de Parfum من البهارات وخاصة الفلفل الأسود، إضافة إلى البيرغموت وزهور التفاح والقرفة، ويحتوي أيضاً على المسك، لذلك يمكن عند استخدام هذا العطر وضع القليل منه، لكون تأثيره فعال وقوي ويدوم لفترات طويلة.

يأتي تصميم عبوة عطر Hugo Boss Bottled Eau de Parfum بشكل بسيط ورائع يدمج ما بين البساطة والغموض.

قد يهمك: افضل عطور نسائية لعام 2023

4. Blue Jeans

عطر Blue Jeans من العطور الرجالية ذات الرائحة التي تدوم طويلاً، تم إنتاج هذه العطر في بداية التسعينيات، وهو يصنف ضمن العطور الرجالية الكلاسيكية القديمة التي تبعث رائحة منعشه أشبه برائحة الخشب الناعم الطري، ويتكون عطر Blue Jeans من البهارات التوابل والأزهار، ويحتوي أيضاً على المسك، والليمون، واليانسون، وخشب الصندل، والفانيلا، والزنبق.

5. Tom Ford’s Tobacco Vanille

يعد عطر Tom Ford’s Tobacco Vanille من أفضل أنواع العطور الرجالية التي تدوم رائحتها طويلاً، يتكون هذا العطر من البهارات الحارة والفانيلا، ومضافاً إليه التبع والفواكه والكاكاو والأزهار المجففة، وبعض أنواع الخشب الطبيعية.

يعتبر عطر Tom Ford’s Tobacco Vanille عطر شرقي حار للجنسين، حيث تم تطوير هذا العطر من قِبل خبير العطور أوليفر جلوتين الذي عمد على إطلاق هذا العطر لأول مرة في عام 2007.

في الحقيقة تم تصميم عطر Tom Ford’s Tobacco Vanille من أجل شخصية غامضة تتمتع بالعراقة والرقي، وهذا العطر يدخل ضمن فئة العطور المناسبة لأصحاب البشرة الحساسة وذلك لانخفاض نسبة الكحول فيه، بينما نسبة تركيز الفئة العطرية في هذا العطر تتراوح ما بين 15 إلى 20%.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح أفضل عطر رجالي يدوم طويلاً، حيث قدمنا لكم قائمة هي من أفضل 5 انواع عطور للرجال تدوم طويلاً تبقى رائحتها مفعمة بالحيوية والإثارة والجمال، وتعطي لصاحبها قيمة معنوية ونشاطية عالية طوال اليوم.

تحرير: حسن إبراهيم.

مواضيع ذات صلة:

افضل معطر للسيارة

موقع يعطيك كوبونات خصم

ما هو الفرق بين (عطر نيش) و (عطر ديزاينر)

افضل مواقع عطور سعودية من حيث الجودة والأسعار