برنامج معرفة العطر الأصلي من الباركود

برنامج معرفة العطر الأصلي من الباركود: تعتبر شراء العطور من الأشياء الاعتيادية، خاصة للنساء، فهو يعطي لمسة أنثوية جذابة للمرأة، ولكن هنالك الكثير ممن يقعون في فخ العطور المقلدة، اذاً كيف أعرف أن العطر أصلي من الباركود؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

سنعرض لكم أهم برامج لمعرفة العطر الأصلي من الباركود، كما سنذكر لكم ما هو الفرق بين العطر الأصلي والتستر أو التعبئة؟ لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

برنامج معرفة العطر الأصلي من الباركود

هناك الكثير من التساؤلات حول معرفة العطر الأصلي من الباركود، ومع التطور التكنولوجي والخدمات التي تقدمها شبكة الإنترنت، وفرت على مواقعها العديد من البرامج المتخصصة في ذلك.

وفي مقالنا اليوم سوف نقدم إليكم أفضل البرامج التي تعمل على معرفة العطر الأصلي من الباركود، فإذا كنت قد اشتريت عطر جديد أو ترغب بشراء عطر جديد تابعوا معنا، لكي لا تقع في فخ العطور التعبئة.

ما هو الباركود لكشف العطور؟

الباركود شفرة تتألف من خطوط طولية مختلفة في سماكتها، يوجد في أسفل تلك الخطوط مجموعة من الأرقام يتم فيها تسجيل البيانات المتعلقة بذلك المنتج.

كي نستطيع فك هذه الشفرة هناك أجهزة خاصة لذلك الأمر حيث تعمل على فك الشفرة ومعرفة البيانات، كما أنه يوجد العديد من البرامج التي توفرت على الهواتف الذكية من شأنها أيضاّ أن تعمل على فك شفرة الباركود.

من خلال الباركود نستطيع أن نتأكد من هوية المنتج قبل شرائه، مثالاً على ذلك اسم المنتج، الشركة المصنعة، سعر المنتج وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على كوبون خصم لأي موقع تسوق مجانا

ما هي الخطوات لكي تعرف العطر الأصلي من الباركود؟

إذاً كيف اعرف انه العطر اصلي من الباركود؟ , هناك عدة خطوات يجب أن نقوم بها لكي تعرف العطر الأصلي من التقليد عن طريق الباركود، وهي كما يلي:

1- تأكد أن الباركود أصلي وليس مزيفاً

الباركود الأصلي له علامات مميزة، تستطيع أن تعرفها من خلال:

  • الباركود الأصلي يأتي مطبوعاّ على علبة العطر، وليس ورقة ملصقة عليه.
  • يوجد الباركود في العطور الأصلية في أسفل الزجاجة و أسفل العلبة.
  • كذلك يوجد في العطر الأصلي إلى جانب الباركود علامة إعادة تدوير المنتج.

2- كيفية الكشف عن الباركود

في هذه الخطوة يتم التأكد من الباركود من خلال الماسح الضوئي، وذلك عن طريق:

  • فحص الأرقام التي توجد في أول الباركود، حيث أن أول رقمين أو ثلاثة يدل على الكود الخاص بالدولة المصنعة لذلك العطر، وفي حال وجد اختلاف بهذه الأرقام فهذا يدل على أن العطر مقلد وليس أصلي.
  • يتم فيما بعدها استخدام الماسح الضوئي أو عبر البرامج المتوفرة على الهواتف الذكية فك شفرة الباركود، حيث يقوم بتوضيح البيانات الخاصة بالمنتج، الدولة المنتجة للعطر، وتاريخ الإنتاج بالإضافة إلى سعره.
  • في حال لم يتم تطابق بين البيانات التي ظهرت عبر الكود وبين البيانات المعروف عنها ذلك العطر، يجب التوقف عن شراء هذا المنتج.

قد يهمك: موقع ملابس ماركات أصلية رخيص

برنامج معرفة العطر الأصلي من الباركود

هناك العديد من البرامج التي توفرت على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة لفحص العطور عن طريق الباركود، ولكن يبقى البحث عن إستخدام البرنامج الأفضل والأكثر أماناً وثقة هو خيار الكثير من المستخدمين.

لذلك حرصنا أن نقدم لكم من خلال ما يلي أفضل هذه برامج كشف العطور الأصلية من الباركود التي تستطيع الحصول عليها مجانا إما من متجر جوجل بلاي أو عن طريق تحميلها على أجهزة الأندرويد و الآيفون، ومن أهم تلك البرامج وأفضلها:

برنامج Orea Scan

برنامج Orea Scan المميز من خلال الخدمات الكثيرة التي يوفرها لمستخدميه في فحص العطور فهو:

لا يستخدم فقط للكشف عن العطور الأصلية أو أي منتجات أخرى، بل يعمل أيضاّ كبديل عن الماسحات الضوئية للأجهزة، لذلك يعد أيضاّ أفضل ماسح ضوئي للرموز الشريطية على الإطلاق.

كما أنه يعمل على مسح المنتجات دون الحاجة إلى أي برامج متخصصة.

وفي حال كان يتطلب الأمر مسح رمز شريطي ضوئي، بطلب من المستخدم أن يكتب تفاصيل عن المنتج من أجل معرفة إذا كان أصلي أو تقليد، دون اللجوء إلى مواقع الويب.

يحتوي برنامج Orea Scan على جدول للبيانات يتم فيه مزامنة تلك البيانات، كما أنه يتيج إمكانية إرسالها على شكل جدول بيانات أو بصورة ملف JSON.

برنامج QR Scanner من Kaspersky

يعد برنامج QR Scanner من Kaspersky من أشهر البرامج الموثوق بها من حيث معرفة العطر الأصلي من الباركود، حيث أنها: 

  • تعمل على مقاومة الفيروسات سواء كان ذلك على الأجهزة المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر.
  • يمكن من خلاله عملية البحث عن جميع العطور الأصلية.
  • يعد من أفضل البرامج وأسرعها استجابة لقراءة الباركود، ولكن مما يجب ذكره أن هذا البرنامج يمتلك القدرة على مسح الرموز الشريطية، لذلك من الممكن تحميل تطبيق قراءة الرموز الشريطية من خلال متجر بلاي.
  • برنامج QR من Kaspersky برنامج مجاني بالكامل, تستطيع تحميله على هاتفك الذكي سواء كان يعمل بنظام الاندرويد أو ios.

برنامج DuckDuckGo

هذا البرنامج يتوفر فيه ميزات عديدة تجعله من البرامج المفيدة في معرفة العطر الأصلي من التقليد، ولكنه متاح فقط للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد، حيث أنه:

  • يوفر إمكانية معرفة أنواع العطور وما إذا كانت أصلية أو تعبئة، وغيرها أيضاً من المنتجات، التي تحتوي على الرقم التسلسلي ورموز QR.
  • تستطيع من خلال هذا البرنامج أن تقوم بتحديد محرك البحث من خلال فتح الرابط الخاص به والدخول إلى البرنامج دون الحاجة إلى الدخول إلى الويب.
  • قدرة برنامج DuckDuckGo على تكوين أنواع عديدة من الرموز الشريطية، من أجل القيام بعملية مسح الباركود لمعرفة العطور الأصلية.
  • برنامج بسيط وسهل الاستخدام.
  • كما أنه يحتوي على الوضع الليلي، لذلك يعد من البرامج المفضلة.

برنامج Jump Track

برنامج Jump Track من البرامج المميزة بخدماته في فحص المنتجات الأصلية من الباركود، ومن أهم تلك المميزات:

  • شمولية البرنامج من أجل إثبات التسليم، حيث يوفر للعاملين ضمن نطاق الخدمة والتسليم طريقة بسيطة من أجل التقاط الباركود.
  • يعمل على مسح المنتجات بصورة ضوئية.
  • من خلال هذا البرنامج تستطيع تحميل جميع المعلومات عن ذلك المنتج عن طريق الباركود.
  • كما يستطيع أصحاب الأنشطة التجارية من خلاله كسب الأموال عن طريق إعطاء المعلومات أثناء التسليم، ليتم فيما بعدها توصيل المعلومات للجهات المختصة بالحسابات.
  • إضافة إلى أنه يعمل على متابعة ومراقبة الشحن وتسليم الطرود.

برنامج ORbot

هذا البرنامج كغيره من البرامج التي تم ذكرها أعلاه في معرفة العطر الأصلي من الباركود، حيث يحمل البرنامج العديد من المميزات ومنها:

  • يعمل على مسح جميع أنواع الباركود.
  • كما أنه يعمل على مسح الباركود من الصور.
  • يتيح إمكانية استخدام الاختصارات للبحث، والتي بدورها تساعد المستخدم على الوصول إلى المواقع التي يحددها للحصول على المنتج الذي يريده سواء كان عطراّ أو غير ذلك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله عن أفضل البرامج التي تتيح إمكانية معرفة العطر الأصلي من الباركود، قم بتجربتها الآن واكتشف أن العطر الذي ستقوم بشرائه من العطور الأصلية أو التقليد.

مواضيع ذات صلة:

موقع مكياج رخيص واصلي

مواقع بيع ملابس رخيصة في تركيا

موقع بيع أحذية الرياضية الأصلية بأسعار رخيصة

مواقع يابانية للتسوق اون لاين

أسماء محلات عطور تجذب الزبائن لمشروعك الجديد