أفضل 9 مسارح في باريس يُنصح بزياتها في 2024

عندما نفكر في باريس، فإن أول شيء يدور في أذهاننا هو شوارعها الرائعة وبرجها الشهير (برج ايفل) والفن والثقافة، وتعد من أكثر المدن إثارة للإعجاب، فهي تختزن الكثير من المفاجآت الثقافية والفنية المبهرة التي تجعل من زيارتك لهذا البلد تجربة لا مثيل لها، وإذا كنت من محبي الفن والعروض المسرحية، فإن باريس تقدم لك تجربة مثالية عبر مسارحها الرائعة.

وفي هذا المقال سنأخذكم في جولة رائعة نتعرف فيها على عالم المسارح في باريس، فمهما كان اهتمامك، سواء تبحث عن الأعمال المسرحية الكلاسيكية أو العروض المبتكرة أو الحديثة، فمدينة باريس تقدم لك تشكيلة متنوعة من المسارح التي تعكس فن وتاريخ هذه المدينة.

أفضل مسارح باريس

تعتبر باريس من أكثر الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من كل دول العالم وهي عاصمة فرنسا وتحوي على الكثير من الثقافات والحضارات المتمثلة بأوابدها التاريخية وأكثر ما يميز مدينة باريس هو برج إيفل الشهير وهو موقع سياحي مميز بالإضافة إلى ذلك لا تقل المسارح في باريس أهمية عن برج إيفل إذا توجد في باريس مسارح مدهشة لتقديم مختلف أنواع العروض وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا حيث سنذكر أفضل مسارح في باريس فإذا كنت مهتما تابع هذا المقال لتعرف الإجابة.

أفضل مسارح باريس

تشتهر باريس بوجود عدد كبير من المسارح وفيما يلي سنذكر مجموعة من أشهر هذه المسارح مع مواصفاتها والعروض التي تقدم فيها وذلك كالتالي:

مسرح فيليت بافيليون

وهو من أفضل المسارح في باريس وأشهرها ويتميز بتصميمه الفريد والرائع ويتم تقديم عروض رائعة فيه من خلال أفضل وأشهر الممثلين الأوربيين ويقصده الكثير من سياح العالم لمشاهدة العروض فيه والتقاط صور تذكارية له ويتميز باللون الأحمر والخمري والأبيض وبمقاعد مريحة جدا وجذابة تجعله من أفضل مسارح باريس وأغلب العروض تكون ترفيهية وبعضها الآخر ثقافية ويقع هذا المسرح في منطقة بافيليون شارع كورينتن كاريو 30 في باريس.

مسرح ليدو باريس

مسرح ليدو باريس

هو من مسارح باريس الشهيرة والمميزة جداً ويحتل المرتبة الأولى كأجمل مسرح في باريس حيث يغلب عليه اللون الأحمر بالإضافة إلى وجود إضاءة جميلة جدا وتصميم جذاب جدا للمسرح ويتم تقديم عروض مسرحية وموسيقية عن طريق أشهر الممثلين والمغنيين الفرنسيين ويمكن الحضور لجميع الفئات العمرية بدون استثناء ويقع في شارع الشانيزليزيه الشهير في باريس.

مسرح الحصان المجنون أو creazy horse

وهو من المسارح الشهيرة والمميزة جدا في باريس حيث يغلب عليه اللون الأحمر الفاتح ويتميز بإضاءة مميزة وبمقاعد مريحة جدا وبتصميم فريد يجعل الذي يجلس في آخر مقعد كمن يجلس في الصفوف الأولى ويتم تقديم مختلف أنواع العروض المسرحية الموسيقية والثقافية ومن الميزات أيضا هو وجود كادر يقوم بتقديم أفخر وألذ أنواع المشروبات للأشخاص الحاضرين في المسرح ويقع في شارع جورج 12 في باريس في فرنسا.

مسرح باريس

ويطلق عليه ايضا اسم مسرح دار الأوبرا في فرنسا حيث يختص هذا المسرح بتقديم العروض المسرحية الثقافية والتي تبين أحداث التاريخ منذ القديم وحتى الوقت الحاضر وهو من أهم المعالم السياحية في باريس وهو أقدم مسرح في باريس وتتم إدارة هذا المسرح من قبل وزارة الثقافة الفرنسية لما له دور في التعريف بالثقافة الفرنسية من خلال العروض التي يتم تقديمها ويقع هذا المسرح في شارع بلانك 15 في باريس.

مسرح دار الاوبرا باستيل

مسرح دار الاوبرا باستيل

وهو من المسارح الشهيرة والمهمة جداً في باريس حيث يتميز بالتصميم العصري والفريد إضافة إلى وجود أحدث معدات الإضاءة والأجهزة الأخرى لجعل العرض المقدم في أبهى صورة ممكنة ويقصد هذا المسرح أعداد كبيرة من السياح يتسع هذا المسرح لعدد كبير الناس تصل إلى 2700 شخص وأغلب العروض التي يتم تقديمها فيه هي عروض الرقص ويقع هذا المسرح المميز في منطقة باستيل في باريس.

مسرح المدينة

وهو من أشهر المسارح في باريس حيث يعتبر هذا المسرح الأكثر استقطابا للسياح من كل دول العالم لدرجة أن تذاكر العرض تباع بشكل كامل قبل أشهر عديدة من العرض وهذا يدل على مدى روعة العروض التي يقدمها المسرح وتكون أغلب العروض ثقافية وتعبر عن الثقافة الفرنسية ويمكن للجميع زيارته وحضور العروض المشوقة ويتميز بتصميمه الفريد والذي يغلب عليه الطابع الكلاسيكي والذي بدوره يكون مناسبا جدا لتقديم عروض ثقافية ويقع هذا المسرح في منطقة شاتليه في باريس.

مسرح باتكلان

وهو من المسارح المشهورة والمميزة جدا في باريس حيث يقدم عروض موسيقية رائعة من خلال أفضل الموسيقيين الفرنسيين ويتألف المسرح من طابقين الطابق الأرضي يحوي على مقهى بتصميم صيني بالإضافة للمسرح الذي يتسع لقرابة 1700 شخص وفي الطابق العلوي توجد صالة للرقص حيث يتم تقديم عروض لمختلف أنواع الرقصات كالباليه وغيرها ويعتبر هذا المسرح الأكثر شهرة في باريس ويقع في الدائرة الحادية عشر في باريس.

المسرح الوطني الفرنسي

وهو أحد مسارح باريس المشهورة والقديمة حيث تم إنشاؤه سنة 1680 وكان يسمى بمسرح موليير نسبة لفرقة موليير التي كانت تعزف في هذا المسرح ويقدم المسرح عروض موسيقية مختلفة من خلال أفضل المغنيين والموسيقيين الفرنسيين بالإضافة لعروض الرقص والعروض الثقافية الرائعة وهو من أفضل المسارح وأجملها في باريس.

قد يهمك: أغلى دول أوروبية في السياحة

مسرح فولي بيرجير

وهو من المسارح الشهيرة والمميزة جدا في باريس حيث يقدم أفضل عروض الموسيقى والرقص والتي تشجع العديد من السياح حول العالم لزيارته ومشاهدة العروض الرائعة التي يتم تقديمها في هذا المسرح وخاصة عروض الرقص التي تقدم رقصات متنوعة ومختلفة كالباليه وغيرها، ويتميز المسرح أيضا بتصميمه الجذاب والإضاءة المدهشة حيث يتسع لعدد كبير من الأشخاص ويعتبر هذا المسرح أفضل مسرح للرقص والموسيقى في باريس ويقع في الدائرة التاسعة في باريس.

أهمية هذه المسارح في باريس

لهذه المسارح دور كبير جدا في تنشيط السياحة في فرنسا والتي تعتمد على تقديم عروض ثقافية تساهم في نشر الثقافة الفرنسية وتعريف السياح بها بالإضافة للتصاميم الإنشائية المذهلة لهذه المسارح والتي تضيف إليها ميزة هامة كمعالم سياحية تستقطب السياح من جميع بلدان العالم.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أفضل مسارح في باريس حيث تحدثنا عن 8 مسارح شهيرة وتستقطب أعدادا كبيرة من السيح لمشاهدة العروض المذهلة التي تقدمها بالإضافة لالتقاط صور لها كونها تعتبر معالم سياحية ذات تصميم فاخر وأنيق وقد ساهمت هذه المسارح كثيراً في تطوير وتنشيط السياحة في فرنسا وخاصة في باريس، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون قد أعجبكم وشكراً.

مواضيع ذات صلة:

أرخص دول أوروبية للسياحة

أجمل مدن العالم لمحبي الطبيعة

السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

إليك أشهر أماكن سياحية في العالم