أغلى دول أوروبا للسياحة: تعرف على أغلى 9 دول أوروبية للسياحة

اغلى دول أوروبا للسياحة من الأمور التي يرغب الكثير في معرفتها قبل تحديد وجهة السفر ، حيث تعتبر أوروبا حلم بالنسبة للكثير من المسافرون العرب والمغتربين، لكونها تضم دول تجمع بين الجمال والطبيعة والثقافة والتاريخ الغني بالإضافة إلى الأطعمة الرائعة.

ولكن قبل تحديد وجهة سفرك إلى أوروبا لابد أن تتعرف على أغلى دول أوروبا للسياحة والاستماع، خصوصاً إذا كنت الأشخاص ذوي الميزانية المحدودة. طبعاً شرحنا في مقال سابق عن أرخص دول أوروبية للسياحة يمكنك الاستفادة منه إذا كنت مهتم.

أغلى دول أوروبا للسياحة

تعتبر أوروبا القارة التي يتجه نحوها عدد كبير من المسافرين والمغتربين، وهذا يعود إلى كونها تشتمل على ماضي عريق وحضارة متعددة، وإن المقيمين في الدول الأوروبية يملكون القدرة على التعايش مع الأسعار المرتفعة وذلك يعود إلى سبب ارتفاع الأجور التي يحصل عليها الفرد هناك. 

قبل الشروع في التفكير بالذهاب إلى أوربا ينبغي أن تكون على دراية بأغلى الدول الأوربية للسياحة وهي كلاً من: 

  • سويسرا.
  • المملكة المتحدة.
  • فرنسا.
  • الدنمارك.
  • إيطاليا.
  • أيسلندا.
  • النرويج.
  • هولندا.
  • أيرلندا.

أغلى دول أوروبا للسياحة

نظراً للأزمات التي مر بها العالم في مطلع عام 2023 والتزايد الكبير في الأسعار الذي أدى بدوره إلى حدوث ارتفاع في مصاريف السياحة عموماً. 

سنقوم الآن بالحديث مفصلاً عن أغلى الدول في أوروبا للسياحة، والتي تم ذكرها أعلاه:

1- سويسرا - البلد الأجمل والأغلى في أوروبا

تعتبر سويسرا أحد أغلى الدول في أوروبا للسياحة، وذلك يعود إلى كونها واقعة في وسط القارة الأوروبية، بالإضافة إلى أنها تتمتع بحضارة كبيرة ويوجد فيها الكثير من المتاحف، عدا عن ذلك فهي تقع بالقرب من جبال الألب.

إن التكاليف المعيشية في سويسرا مرتفعة بشكل كبير، إلا أنها تعتبر أحد أفضل الدول الأوروبية على صعيد الاستثمار كونه يتوفر بها العديد من فرص العمل.

قد يهمك: أجمل مدن العالم لمحبي الطبيعة

2- المملكة المتحدة

إن المملكة المتحدة هي أحد أغلى الدول الأوروبية للسياحة، وذلك بفضل مدينة لندن التي تعتبر من أكثر المدن المستقطبة للسائحين حول العالم.

إن المصاريف المترتبة على السياحة في لندن باهظة الثمن ومعدل الإيجار فيها هو الأعلى في المملكة المتحدة، وينطبق الأمر ذاته في حال وجود نية للإقامة فيها، وعلى الرغم من ذلك يصل معدل مصاريف السياحة في المملكة المتحدة عموماً إلى 129 دولار يومياً، وتستطيع توفير منها عن طريق الابتعاد عن الذهاب إلى المطاعم الفاخرة، والتوجه إلى المناطق الأخرى غير العاصمة والتي من الممكن أن تنافس لندن من حيث البيئة الثقافية ومذاق الطعام.

يمكن اعتبار لندن أحد أغلى العواصم الأوروبية، إلا أنك سوف تحصل فيها على كل ما ترغب به عموماً.

3- فرنسا

تعد فرنسا واحدة من أغلى دول أوروبا للسياحة، يصل معدل مصاريف السياحة فيها إلى حدود 200 دولار في اليوم الواحد، ويعود ذلك بسبب وجود العاصمة باريس التي تعتبر محط استقطاب السائحين من كافة دول العالم، وفي حال الرغبة بالتوفير من نفقات السياحة في فرنسا، عليك السفر إلى المناطق التي تقع خارج باريس، كذلك ينصح بشدة بالذهاب إلى الحي اللاتيني لخوض تجربة خاصة.

4- الدنمارك

يبلغ معدل التكاليف اللازمة للسياحة في الدنمارك إلى ما يقارب 168 دولار في اليوم الواحد، لذلك يمكن اعتبارها أحد أكثر الدول في أوروبا غلاءً، وعند التوجه إلى الدنمارك بإمكانك الاقتصاد في المصاريف من خلال الذهاب إلى الأماكن الموجودة خارج كوبنهاغن.

الدنمارك عموماً هي أحد الدول التي تتميز بصنف حياة رائع، والذي يتعلق بشكل مباشر بالمصاريف المعيشية العالية جداً.

5- إيطاليا

تعد إيطاليا أحد أغلى الدول الأوروبية للسياحة على الرغم من أن المصاريف اللازمة من أجل تناول وجبات الطعام قليلة للغاية، وتقدر تكلفة السياحة في إيطاليا يومياً للشخص الواحد بحدود 129 دولار في حال أردت خوض تجربة في أجمل المدن الإيطالية أمثال البندقية والعاصمة روما، ويوجد إمكانية للتوفير من الإنفاق عن طريق التوجه إلى المناطق الاخرى في إيطاليا عوضاً عن الذهاب إلى العاصمة روما.

قد يهمك: أرخص 10 دول في العالم للسفر والعيش فيها

6- أيسلندا

يبلغ معدل تكاليف السياحة اللازمة للشخص الواحد في أيسلندا ما يقارب 139 دولار في اليوم الواحد، ويعود سبب ذلك إلى المصاريف العالية للمطاعم والفنادق، والنفقات التي يتم هدرها لقاء الدخول إلى بعض الأماكن السياحية، تستطيع خوض تجربة السياحة في ايسلندا والتقليل من التكاليف عبر الذهاب مع شخص آخر، والقيام بالتنقل براً داخل آيسلندا.

7- النرويج

تمنحك النرويج حياة رائعة إلى حد كبير وبالتالي فهي تعتبر أحد أجمل الدول الأوروبية وهنا نخص بالذكر مدينة أوسلو، إلا أنه يتعلق مستوى الرفاهية العالي بالنفقات الكبيرة، لذلك فهي تعد واحدة من أغلى الدول الأوروبية للسياحة.

يوجد تعدد في الثقافات في العاصمة النرويجية، كما أنها تعد أحد أكثر العواصم الأوروبية سرعة في النمو، وتحتوي على الكثير من المناطق السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجعلها أحد أجمل المناطق في العالم.

8- هولندا

تعتبر هولندا أحد الدول التي يمكن فيها الحصول على مستوي عالي من الرفاهية، وقد حصلت العاصمة الهولندية على المركز التاسع من بين أغلى المدن الأوروبية، لذلك يمكن اعتبارها واحدة من أغلى الدول الأوروبية للسياحة، ومع كل ذلك فإنه لا يوجد أي عوائق تمنع السائحين من التوجه إلى هولندا طوال العام، ويعود سبب ذلك إلى تعدد الثقافات وإقامة العديد من الحفلات والمعارض الفنية الرائعة.

قد لا تبدو التكاليف في أمستردام مرتفعة إذا تمت مقارنتها مع المدن الاسكندنافية، إلا أنه يجب التهيأ لدفع قسم كبير من مرتبك الشهري على السكن فيها.

9- أيرلندا

تعتبر أيرلندا واحدة من أغلى دول أوروبا للسياحة، ويعود سبب ذلك إلى وجود ارتفاع في عدد المسافرين والسياح إليها، وكذلك الإيجارات المرتفعة فيها، لكن كل ذلك لا يمنعك من التفكير بالسفر إليها كونها تتميز بالمناطق الطبيعية الرائعة والجو المريح الذي تقدمه العاصمة دبلن، بالإضافة إلى وجود الجبال التي تمنحك جلسات خاصة في الهواء الطلق.

والآن نكون وصلنا إلى ختام مقالنا، والذي قمنا من خلاله بالحديث عن أغلى دول أوروبا للسياحة في 2024 ، مع خالص التمني أن تكونوا قد استفدتم من هذه المقالة، على أن نلقاكم في مواضيع وفقرات أخرى.

مواضيع ذات صلة: