منظمات تبحث عن متطوعين: 11 فرصة تطوعية بالخارج مجانا

هل ترغب بالتطوع في الخارج؟ إذاً أنت في المكان المناسب لأننا سنقدم لكم في هذا المقال أفضل منظمات تبحث عن متطوعين للعمل لديها بالخارج.

فهنالك مئات المنظمات والمؤسسات تبحث بشكل سنوي عن متطوعين للمساعدة في مختلف المشاريع والأحداث في الخارج، حيث يمكن أن يكون التطوع في الخارج تجربة ثرية للمتطوع من السفر واستكشاف عوالم وثقافات وشعوب جديدة، ومع وجود الكثير من المنظمات التي تقدم برامج متنوعة في الخارج، قد يكون من الصعب الاختيار ضمن وجود قائمة كبيرة، ولمساعدتك في هذا الأمر قمنا بجمع معلومات حول أفضل منظمات التطوعية بالخارج وبرامجها التي تمنحها بالإضافة إلى سهولة التقديم المجاني، هيا بنا لنتعرف على التفاصيل.

منظمات تبحث عن متطوعين للعمل لديها بالخارج

الجميع يدرك مدى أهمية العمل التطوعي ومدى فوائده على الفرد والمجتمع لذلك نرى في يومنا هذا نسبة لابأس بها من فئة الشباب الذي يبحث عن فرصة مميزة لدعم الأعمال التطوعية في المنظمات والجمعيات الخيرية الدولية أو المحلية سواء على أرض الواقع أو من خلال العمل عبر الانترنت، إذ أن العمل التطوعي يزيد من خبرة المتطوع ويدعم خبراته في مجال العمل الذي يقدمه ويقدم ايضاً دعماً إضافياً للسيرة الذاتية الخاصة بالمتطوع وفي هذا المقال سوف نتحدث عن العمل التطوعي وجميع المنظمات التي تبحث عن متطوعين.

قد يهمك: أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

منظمات تبحث عن متطوعين

كما ذكرنا لكم اعزائي الكرام أن هنالك الكثير من المنظمات الدولية التي تقدم فرص التطوع بالخارج للذين في يرغبون بالسفر إلى دول العالم واحداث تغير سياق عالمي، ولربما قد شاهدت في إحدى الإعلانات التي تظهر لك عن مطلوب متطوعين بالخارج في إحدى البرامج التطوعية، ولكن ما هي أفضل منظمة تطوع تقدم أفضل برامج تطوعية بالخارج؟ إليك في السطور التالية أفضل 11 منظمة عالمية تبحث عن متطوعين لعام 2024 وهي:

متطوعو الأمم المتحدة Un volunteers

تستقطب منظمة الأمم المتحدة المتطوعين أصحاب الدوافع العالية والمؤهلين بشكل جيد للمساهمة في نشر السلام والأمن حيث تقدم تلك المنظمة فرصة كبيرة للمتطوع تسمح له المساهمة بمهاراته ليكون متطوعاً دولياً أو محلياً وحتى من الممكن التطوع عبر الانترنت أما اذا كنت ترغب بالتطوع في الخارج لابد من ان تستوفي مجموعة من الشروط المطلوبة ضمن برنامج متطوعي الأمم المتحدة والاشتراك في منصة التطوع الموحدة الخاصة بهم وفي حال كنت ترغب بالتطوع داخل بلدك يمكنك فعل ذلك دون شروط محددة ولكن يجب ان يتجاوز عمر المتطوع عن 22 عام.

قد يهمك: فرصة تطوع وعمل مع الأمم المتحدة

منظمة اوكسفام Oxfam

منظمة اوكسفام هي منظمة إنسانية دولية تأخذ على عاتقها والمهام الأول لها هو القضاء على الفقر والظلم في جميع أنحاء العالم حيث تتيح للجميع فرصة للقيام بالعمل التطوعي في الواقع أو عبر الانترنت مع تحديد مدة المهام سواء أكانت طويلة الأجل أو قصيرة الأجل يعود ذلك إلى رغبة المتطوع.

منظمة Connect

نلاحظ اغلب المنظمات الدولية حول العالم تضع في عين اعتبارها منح فرص للتطوع والتدريب الداخلي الا ان منظمة Connect تبحث عن متطوعين في مناطق مختلفة منها برشلونة سيدني شنغهاي ودبلن حيث تقدم برامج تطوعية خصصت لكل الطلبات الفردية مثل أنك عندما تتطوع يمكنك تحديد الوقت الذي ترغب بقضائه في التطوع بالخارج.

منظمة الصليب الأحمر Red cross

ايضاً يعد الصليب الأحمر من المنظمات الدولية المتخصصة بتقديم الاعانة في ظروف الكوارث الطبيعية كالزلازل وحريق الغابات والفيضانات إضافة الى تقديمها الإسعافات الأولية اللازمة مع تدريب الجميع على قواعد الصحة والسلامة والدعم النفسي في جميع الدول التي تتعرض لازمات نفسية حول العالم حيث تسمح منظمة الصليب الأحمر بالتطوع في أي وقت مع تحديد مدة التطوع فهي توفر المهام طويل الأجل أو قصير الأجل مع توفير فرص التطوع عبر الانترنت.

منظمة Agope volunteers

منظمة Agope volunteers من المنظمات العالمية والتي تعتبر خيرية غير ربحية حيث تقدم إمكانية التطوع في الخارج ضمن مشاريع انسانية في جميع أنحاء أفريقيا وذلك تحت اشراف المملكة المتحدة حيث توفر فرص تطوع لكل من يرغب في التدريس أو تقديم الرعاية الطبية أو تدريب الفرق الرياضية للمشاركة في مجموعة مغامرات مثل تسلق الجبال ورحلات السفاري والتي تعود بالفائدة على المتطوع من اكتشاف أفريقيا وملئ وقت الفراغ بأشياء مفيدة.

منظمة Via volunteers

إحدى المنظمات في جنوب أفريقيا والتي توفر فرص تطوعية كثيرة للراغبين منها قصيرة الأجل أو الجمع بين المشاريع من أجل إقامة أطول كرعاية الاطفال ودعم المشاريع الاجتماعية والمحافظة على الحياة البرية ومن ميزات هذه المنظمة السماح للجميع بالمشاركة بمبادرات مختلفة مثل إعادة تأهيل الطيور البحرية واطعام المشردين والحفاظ على الزواحف إضافة الى توفير متطوعين ذو خبرة عالية للاهتمام بالأطفال ورعايتهم من هم أصحاب ذوي الهمم والاعاقة.

قد يهمك: شركات أجنبية تبحث عن موظفين في أوروبا

منظمة Lead Adventuress

Lead Adventuress هي واحدة من أشهر المتطوع للتي تبحث عن متطوعين بشكل سنوي للراغبين ، حيث توفر تلك المنظمة فرص مهمة ومتنوعة في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية حيث توفر إمكانية التطوع لرعاية الحيوانات في منطقة الامازون او رعاية الأطفال في الإكوادور أو الرغبة في التطوع في محطة أبحاث في جزر غالاباغوس مع العلم بأن رحلات تلك المنظمة جميعها آمنة ومنظمة ومصممة وفقاً لسياسة التأثير البيئي بمساعدة تقييمات الأثر البيئي.

منظمة أطباء بلا حدود

منظمة أطباء بلا حدود من بين أكثر المنظمات العمل التطوعي في الخارج، فهي من المنظمات الدولية المتخصصة بتقديم العناية الطبية لكل من تعرض أي كوارث طبيعية او اوبئة ضارة وغيرها من الحوادث الطبيعية حيث تعد من المنظمات التي تتيح فرص التطوع للجميع في كل الأوقات فهي تسمح للطبيب والمهني وغيرهم التطوع والمساهمة في خدمة الآخرين.

منظمة Love volunreers

Love volunreers من المنظمات الإنسانية التي تتيح فرص تطوعية فعالة من حيث التكلفة والشفافة وإتاحة فرص للعمل في جميع أنحاء افريقيا واسيا وأستراليا وأوروبا وامريكا، حيث تقدم برامج تطوعية لرعاية الحيوان وحماية البيئة ورعاية الأطفال وحناية الطفولة ودعم أصحاب الاحتياجات الخاصة فاذا كنت ترغب بالتطوع في تلك المنظمة عليك تحديد وجهتك أولاً وما تنوي فعله ومن ثم دفع رسوم التسجيل المطلوب منك وبمجرد تدقيق طلبك من قبل فريق Love Volunteer.

قد يهمك: الدول الأوروبية التي تمنح فيزا البحث عن عمل

فيلق السلام peoce corps

فيلق السلام هي منظمة دولية أمريكية تختص بإرسال المتطوعين الى جميع أنحاء العالم للمساهمة في مشاريع الدعم التعليمي والنفسي والزراعة والرعاية الصحية لجميع البلاد حول العالم وخاصة منهم المتضررين سواء من الحروب او من اي كوارث طبيعية الا انها من المنظمات التي تسمح بالتطوع في أي وقت تريد لكن شرط تحديد الخدمة لمدة لا تقل عن عامين في دولة نامية.

منظمة Green heart travel

من المنظمات التي تعمل على توفير فرص السفر للجميع والذي يسمح لهم الوصول الى العالمية وذلك من خلال منح التبادل الثقافي لجميع الفئات وخاصة منها طلاب المدارس الثانوية حيث تقدم خيارات كثيرة من المعسكرات اللغوية والبرامج الترفيهية والتعليمية المتنوعة إضافة الى إمكانية الدراسة الثانوية في الخارج فهي من المنظمات التي تمنح المتطوعين منح دراسية لمساعدة الجميع للوصول الى أهدافهم ومبتغاهم.

وفي ختام هذا المقال ذكرنا أفضل المنظمات الإنسانية التطوعية التي تبحث عن متطوعين حول العالم ومميزات كل منظمة سواء كانت للتطوع الداخلي أو الخارجي او حتى للتطوع عبر الانترنت وما هي هي برامج العمل التطوعي الذي تقدمه، ولكن كل ما عليك عند اتخاذك قرار التطوع ينبغي ان تتأكد من قرارك ومن ثم البحث الجيد عن إيجابيات وسلبيات كل منظمة من المنظمات ويرامجها المختلفة واختيار ما يناسبك ويدعم أهدافك وطموحاتك.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع التطوع للهجرة الى كندا

فرصة تطوع في البرتغال والتقديم مجاني

15 وظيفة تتيح لك العمل والسفر حول العالم