أرخص جامعة في أمريكا لدراسة الماجستير 2024

ما هي أرخص جامعة لدراسة الماجستير في امريكا؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، حيث تشتهر الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية بجودة نظامها التعليم العالية وذلك لوجود أحدث التقنيات وشهادات معتمدة عالمياً، خصوصاً أن دراسة الماجستير في أمريكا تعتبر حلم لملايين الطلاب الدوليين.

ولكن الأمر الذي يعيق حلم كل طالب يريد إكمال دراسة الماجستير في أمريكا هي التكلفة الباهظة، حيث تكلف دراسة الماجستير في امريكا ما بين 20,000 إلى 30,000 دولار سنوياً، لهذا السبب ولتخفيف هذه الحمل الثقيل دعونا نتعرف على من خلال موقع تقني دوت كوم على أرخص جامعات لدراسة الماجستير في امريكا لعام 2024.

أرخص جامعة في أمريكا لدراسة الماجستير 2024

يسأل الكثير من الطلاب الجامعيين عن أفضل الجامعات الامريكية وأرخصها لدراسة درجة الماجستير فمعظم الشباب يرغبون بالسفر الى أمريكا بعد الانتهاء من درجة البكالوريوس لاستكما لدرجة الماجستير في واحدة من الجامعات الامريكية. وكما هو معروف بأن أسعار الجامعات الامريكية تكون مرتفعة.

لذلك ترى معظم الطلاب يبحثون عن أرخص الجامعات وأفضلها لدراسة الماجستير في أمريكا وهو ما سنقوم نحن به اليوم في هذا المقال فقط تابع القراءة الى الختام لتتعرف على كامل التفاصيل.

أرخص جامعة في أمريكا لدراسة الماجستير

ان الجامعات الامريكية معروفة بنظامها التعليمي القوي المتفوق على العديد من الدول الأوربية، واليوم سنعمل نحن في هذه الفقرة على تقديم أفضل الجامعات الامريكية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الأمريكية ذات التكلفة المنخفضة، وتتمثل هذه الجامعات على النحو الاتي:

جامعة ولاية فيتشبرج "Fitchburg State University"

جامعة ولاية فيتشبرج "Fitchburg State University" هي من أرخص الجامعات لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية وانسبها حيث هذه الجامعة تمتلك تاريخ عريق في التدريس وذلك لان تاريخ تأسيسها يعود الى عام 1894 وتقع في ولاية فيتشبرج، ماساتشوستس.

كما أن هذه الجامعة تمتلك شهرة واسعة بجودة التعليم الذي تقدمه لدراسة الماجستير فيها وتضم العديد من البرامج الدراسية المهنية المميزة مثل العلوم وبرامج الفنون وان برنامج الماجستير الذي توفره الجامعة عبارة عن برنامج اون لاين يتم عبر الانترنت ويوجد ايضاً قسم اخر لغير المتصلين بالأنترنت وهو القسم التقليدي.

تصنف الجامعة من أرخص الجامعات الامريكية حيث ان نظام الدفع فيها فصلياً ويتم على مدار سنة ونصف فقط وتبلغ رسوم التسجيل في برنامج الماجستير حوالي 417 دولار امريكي للتسجيل والحضور يتم عبر الانترنت او تقليدياً ولكن يجب اخذ العلم بوجود رسوم مالية تدفع ثمن التسجيل في برنامج الماجستير وتبلغ تلك الرسوم حوالي 334 دولار امريكي أي ان المجموع النهائي يصل الى 750 دولار امريكي تقريباً.

رابط الموقع الرسمي لجامعة ولاية فيتشبرج للإستفسار أو التقديم من هنا: Fitchburg State University

جامعة ليهاي

تعد جامعة ليهاي من أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية لدراسة الماجستير وهي من الجامعات الرائدة والقديمة في مجال التعليم الجامعي حيث يعود تاريخ تأسيسها الى عام 1865 في ولاية بنسلفانيا.

يوجد في الجامعة العديد من البرامج الدراسية مثل علوم الكومبيوتر والمحاسبة وتحليلات المعلومات وماجستير التحليل المالي والعلوم والهندسة والصحة وماجستير إدارة الاعمال ايضاً وان درجة ماجستير علوم الحاسوب من اعلى الدرجات في الجامعة ويقدم هذا المجال العديد من الأبحاث المتطورة في مجالات قواعد البيانات وأنظمة المعلومات وواجهات المستخدم والوسائط المتعددة والبحث على الانترنت والأنظمة الذكية والمعلوماتية الحيوية وغيرها من الدراسات مثل الروبوتات والشبكات وأنظمة الأمان.

بالحديث عن أسعار الجامعة لا يمكن اعتبار هذه الدرجات التي ذكرناها في الأعلى لدراسة الماجستير في الجامعة مكلفة مالياً على سبيل المثال ان تكلفة ماجستير إدارة الاعمال يبلغ 870 دولار امريكي وان ماجستير المحاسبة وتحليلات المعلومات يبلغ حوالي 1280 دولار امريكي وتصل تكلفة ماجستير التحليل المالي والعلوم والهندسة الى ما يقارب 1500 دولار امريكي.

وتصل مدة دراسة برنامج ماجستير التحليل المالي والعلوم والهندسة إلى 9 شهور وفقاً لعدد ساعات معتمدة تبلغ 30 ساعة تقريباً واخيراً بالنسبة لماجستير إدارة الاعمال تصل مدة الدراسة فيه الى عامين على الأقل.

رابط الموقع الرسمي لجامعة ليهاي للاستفسار أو التقديم من هنا: Lehigh University

قد يهمك: افضل منح لدراسة الطب في أمريكا

جامعة وسط أركنساس

تصنف جامعة وسط أركنساس من أفضل الجامعات في أمريكا وأرخصها لدراسة الماجستير ويوجد برنامجين في الجامعة لدراسة الماجستير اما بدوام عبر الانترنت او بدوم كامل وهو المعروف تقليدياً وتضم الجامعة عدد كبير من البرامج الدراسية التي يصل عددها الى 33 برنامج تدريسي.

حيث بعد التخرج والانتهاء من دراسة درجة الماجستير في الجامعة يمكن للطلاب الانتقال للدخول الى سوق العمل بقوة وبمعرفة متقدمة وخاصة في علوم الحاسوب وغيرها من التخصصات العلمية المختلفة، بالنسبة الى الرسوم المالية مقبولة وتبلغ حوالي 4370 دولار امريكي وتمتد مدة الدراسة فيها الى سنة كاملة ولا ننسى رسوم التسجيل الثابتة التي تضعها الجامعة للتسجيل فيها والتي تبلغ حوالي 354 دولار امريكي.

رابط الموقع الرسمي لجامعة ليهاي للاستفسار أو التقديم من هنا: University of Central Arkansas

جامعة الناس "UoPeople"

جامعة الناس هي من الجامعات الامريكية الشهيرة وتعتبر من أرخص الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية ويقصدها عدد كبير من الطلاب الدوليين لدراسة الماجستير وصنفت هذه الجامعة في الآونة الأخيرة كأول جامعة غير هادفة او قابلة للربح من الانترنت وان الرسوم الدراسية فيها خالية.

الجامعة معتمد عليها ومعترف فيها من كافة دول العالم وان الجامعة معروفة بنظامها التعليمي القوي عالي الجودة الذي تقدمها للطلاب ويوجد فيها العديد من البرامج الدراسية مثل درجة الماجستير في إدارة الاعمال والتعليم وغيرها من البرامج الأخرى.

تضم الجامعة فريق تدريسيي متميز على المستوى العالمي جميعهم يأتون من جامعات مرموقة ثل جامعة نيويورك وجامعة كاليفورنيا في بيركلي وغيرها من الجامعات المعروفة في الولايات المتحدة.

ان الرسوم الجامعية السنوية للجامعة هي صفر دولار امريكي أي ان الطالب لا يدفع مال مقابل دراسة درجة الماجستير في الجامعة ولكن يوجد هناك رسوم مالية للامتحانات التي سيقوم بها الطالب في الجامعة وان هذه الرسوم تتراوح بين 2000 دولار وصولاً الى 4000 دولار ويتم دفعها طوال مدة الدراسة في الجامعة.

رابط الموقع الرسمي لجامعة الناس للاستفسار أو التقديم من هنا: University of the People.

قد يهمك: أرخص جامعات أمريكا للطلاب الدوليين

أرخص الكليات في أمريكا

كما ذكرنا أن أمريكا من أكثر الوجهات الدراسية شعبية خول العالم، حيث يقصدها سنوياً أكثر من مليون طالب دولي من مخالف أنحاء العالم، ولكن قد يسأل البعض ما هي أرخص جامعة في امريكا؟ تعالو معنا لنتعرف على أرخص كليات امريكا بالإضافة إلى رسوم السنوية فيها: 

1. كلية ديني

كلية ديني هي من أرخص الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وتقع هذه الكلية في ولاية اريزونا الامريكية وتضم العديد من التخصصات الجامعية ومعظمها بأسعار منخفضة ومناسبة للطلاب ومن أبرز التخصصات التي يتم تدريسها في الكلية هي علوم الكومبيوتر والفيزياء وعلوم الاحياء والآداب وإدارة الاعمال والصحة العامة وغيرها من التخصصات الأخرى.

بالنسبة لرسوم الجامعة السنوية فإنها تصل الى 720 دولار سنوياً.

2. كلية برواد

كلية برواد هي من الكليات الرخيصة في أمريكا وتقع في ولاية فلوريدا الامريكية ويصل عدد طلاب الجامعة الذين يدرسون فيها حوالي 70 ألف طالب وان هذا العديد متضمن الطلاب الدوليين ايضاً.

يمكن الحصول على درجة البكالوريوس في هذه الجامعة لمدة أربع سنوات فقط وبالنسبة الى تكاليف الجامعة فإنها تصل الى 1810 دولار امريكي سنوياً.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم قائمة بأفضل وأرخص الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية لدراسة الماجستير إضافة الى أرخص الجامعات بشكل عام في أمريكا، فإذا كنت ترغب بدراسة درجة الماجستير في أمريكا وتبحث عن جامعة رخيصة لا تتردد في التسجيل بواحدة من الجامعات السابقة، فهي الأفضل من حيث جودة التعليم والارخص من حيث التكلفة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

تكاليف وأسعار الجامعات الحكومية في أمريكا

أرخص جامعات في تكساس

أرخص الجامعات في كاليفورنيا

ارخص الجامعات في العالم للطلاب الدوليين

ارخص جامعات الطب في أمريكا