تقدم على افضل 3 منح لدراسة الطب في أمريكا 2024

هل تحب التخصصات الطبية؟ هل ترغب بالسفر الى الخارج لدراسة الطب؟ هل تريد السفر الولايات المتحدة الامريكية لدراسة الطب؟ إذا كانت اجاباتك على كافة الأسئلة بنعم فإن هذا المقال موجه اليك عزيزي القارئ تابع القراءة الى النهاية لتتعرف على كامل التفاصيل.

تقدم على افضل 3 منح لدراسة الطب في أمريكا 2024

الكثير من الطلاب الدوليين يبحثون عن منح لدراسة الطب في أمريكا 2024، حيث تعد الدراسة في امريكا واحدة من أفضل الخيارات لمتابعة الدراسة في الخارج، إذ أنها تقدم أفضل نظام تعليمي بجودة عالية، فهي تمتلك نظام دراسي في الطب عن باقي الدول النامية.

حيث أن المنح الدراسية الدراسية المجانية في أمريكا تؤهلك لممارسة مهنة الطب في جميع الدول العالم، خصوصاً في الدول المتقدمة التي تشترط خريجين من كليات محددة لمزاولة المهنة على المرضة، وهذا الأمر يعطيك فرصة إقتصادية ومعيشية غير عادية.

وقد يسأل البعض كيف ادرس الطب في امريكا مجانا؟ وهل هنالك منح دراسية في امريكا للسوريين أو للمصريين أو للجزائريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى؟ لذلك سنقدم لكم فيما يلي أفضل 3 منح دراسية لدراسة الطب في امريكا مجانا.

كيف احصل على منحة لدراسة الطب في أمريكا؟

يحلم الكثير من الطلاب بالسفر الى الولايات المتحدة الامريكية ودراسة الطب في واحدة من جامعاتها حيث ان أمريكا معروفة عالمياً بمناهجها العلمية المتطورة حيث تتبع أحدث الأساليب لتدريس الطلاب علوم الطب وغيرها من المجالات الأخرى.

ويقصدها اليوم الالاف من الطلاب لدراسة الطب وغيرها من التخصصات بمختلف مجالاتها ولكن التكاليف في الكثير من الأوقات تكون مرتفعة لذلك تجد الكثير من الطلاب يبحثون عن منح دراسية بتكاليف اقل للسفر الى الولايات المتحدة الامريكية واستكمال احلامهم في دراسة الطب.

لذلك سنقوم نحن بدورنا في هذا المقال بتقديم أفضل المنح الدراسية لدراسة الطب في أمريكا فإذا كنت ترغب حقاً بالحصول على منتحة دراسية تابع الشرح عزيزي الى النهاية.

قد يهمك: ارخص جامعات الطب في أمريكا

منح لدراسة الطب في أمريكا 2024

يبحث الكثير من الطلاب عن منحة دراسية لدراسة الطب في الولايات المتحدة لذلك عملنا في هذه الفقرة على جمع أفضل المنح الدراسية لدراسة الطب في أمريكا والتي تتمثل كما يلي:

1. منحة كلية بيرلمان لدراسة الطب في جامعة بنسلفانيا

هي من الجامعات المعروفة في الولايات المتحدة الامريكية وتقدم منح دراسية لدراسة الطب في أمريكا بشكل سنوي وتتمثل هذه المنح بنوعين على النحو الاتي:

  1. النوع الأول يكون وفقاً للاحتياج المادي للطالب بحيث لا يستطيع تحمل تكاليف دراسة الطب في الجامعة.
  2. اما النوع الثاني من المنحة يكون بناء على قدرات الطالب في التحصيل الدراسي.

شروط التقديم على منحة جامعة بنسلفانيا لدراسة الطب

فرضت الجامعة بعض الشروط التي يجب استيفائها للحصول على المنحة وتصنف هذه الشروط كما يلي:

  • اولاً يجب ان يتم قبولك في كلية بيرلمان للطب.
  • يجب على الطالب ان يحقق تحصيل دراسي ممتاز في السنوات المقررة.
  • يجب ان يكون لدى الطالب خلفية تطوعية في واحد من الأنشطة الاكاديمية.
  • يجب ان يتمتع الطالب بالروح القيادة ليعمل دائماً بجهد على استكشاف كل ما هو جديد حول المجال الطبي.\

رابط التقديم على المنحة من "هنــا"

قد يهمك: إيهما أفضل دراسة الطب في مصر أم في تركيا؟

2. منحة الكلية الأمريكية للجراحين الدولية

هي من المنح الدراسية المميزة لاستكمال دراسة الطب في الولايات المتحدة الامريكية حيث لا يتم منح هذه المنحة الى الطلاب المبتدئين في مجال دراسة الطب بل يتم منحها للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 وصولاً الى 50 عاماً إضافة الى المهتمين في المجال الطبي او الى المختصين بالبحث العلمي واجراء الفحوصات والبحوث الطبية. وهي من المنح مرتفعة القيمة حيث تبلغ قيمتها حوالي 10 الاف دولار.

ان الحاصل على هذه المنحة يحصل على خبرة واسعة في مجال الطب حيث سيتعرف على الأنشطة السريرية بحيث تزيد قدرة الشخص على مزاولة المهنة إضافة الى الحضور ومشاركة الفرص التي تقدمها المنحة كما يوجد عدة أنشطة تعليمية صادرة من الكونجرس الإكلينيكي للكلية الأمريكية.

ما هي شروط التقديم على المنحة؟

للحصول على المنحة يوجد هناك عدة شروط يجب استيفائها فمن دونها لا يمكن للطالب الحصول على المنحة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • لا يتم قبول سوى المتخرجين من الكليات الطبية والذين يتم تدريبهم على العمليات الجراحية.
  • يجب الا يقل عمر المتقدم عن 35 عاماً والا يزيد عن 50 عاماً بدءاً من تاريخ تقديم الطلب.
  • يجب على المقدم ان يقدم الطلب من المكان الذي مارس في الجراحة او التدريس او حتى البحث بمدة زمنية لا تقل عن عام واحد.
  • من المهم ان يكون المتقدم ملتزم بمعايير التدريس او البحث وفقاً لقوانين كل بلد يتقدم منها المتقدمون.
  • ان المنحة تفضل قبول الجراحين بدلاً عن الذين ما زالوا يعملون في الأكاديميات التعليمية.
  • يجب ملأ النموذج كامل باللغة الإنجليزية.
  • ان أولوية القبول تكون بالنسبة للأشخاص الذين لم تتسنى لهم الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية.

تقديم ثلاثة خطابات توصية يتمثلون على النحو الاتي:

  • اولاً يجب ان يكون الخطاب الأول من قبل رئيس القسم الحالي او من قبل زميل للمتقدم مقيم في البلد الام على ان يضم الخطاب طبيعة المهنة والمشاركات الاكاديمية ومدة التدريس.
  • في حال تمت الموافقة على المتقدم بالحصول على المنحة يجب عليه تقديم خطاب توصية يوضح فيه الفوائد والخبرات التي اكتسبها من حصوله على المنحة.
  • بالنسبة لغير الناجحين يمكن التقديم مرتين وذلك من خلال تقديم طلب جديد والعمل على استكمال الأوراق وكل ما تطلبه المنحة من وثائق جديدة.

للتقديم على المنحة اضغط "هنا".

3. منحة كلية الطب جامعة هارفارد

تصنف جامعة هارفارد الامريكية من أفضل وأشهر الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية وهي متخصصة في اجراء الأبحاث العلمية وتقوم الجامعة في كل عام بتقديم منحة دراسية بمختلف اقسامها الدراسية لتمنح الطلاب الخارجيين لدراسة الطب في أمريكا.

هي منحة مميزة فعلا وتكسب الطلاب المزيد من الميزات التي تتمثل في اجراء المشاريع البحثية مع إمكانية التدريب في المستشفيات والمختبرات حتى ينتهي الطالب من الدراسة في أمريكا كما ان الرسوم الدراسية يتم دفعها من قبل المؤسسة التي تقدم المساعدات للطلاب الدوليين أي انها منحة مغطاة التكاليف، وتوفر المنحة ايضاً سكن للطلاب وتذاكر طيران للمقبولين إضافة الى راتب شهري لتغطية بعض تكاليف المعيشة.

شروط التقديم على منحة كلية الطب جامعة هارفارد

يوجد بعض الشروط التي يجب على الطالب استيفاؤها للحصول على منحة في جامعة هارفارد والتي تصنف على النحو التالي:

  • اولاً يجب ان يتوافر شهادة اختبار التوفل والايلتس او بما يعادلها لكي يثبت الطالب اجادته للغة الإنجليزية.
  • يجب على الطالب تقديم خطاب دافع.
  • يجب ان يثبت الطالب امكانيته في التعلم والتطور وتقديم الفائدة للمجتمع.

للتقديم على المنحة من "هنا".

كان هذا موضوعنا لليوم حيث قدمنا لكم أفضل المنح وأشهرها في الولايات المتحدة الامريكية لدراسة الطب، يرغب الكثير من الطلاب بدراسة الطب فهو حلم متكون منذ الصغر ولكن التكاليف المرتفعة دائماً ما تقف عائقاً في وجه الكثير من المبدعين لذلك يمكنك الاستفادة من المنح التي تقدمها أمريكا لدراسة الطب فلا تتردد في التقديم على واحدة من المنح السابقة وتمنح نفسك والمجتمع فوائد لا حصر لها، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي.

مواضيع ذات صلة: