افضل 4 أنواع ديب فريزر 2024 مع الصور

ما هو احسن نوع ديب فريزر؟ حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عند شراء ديب فريزر ما هي أفضل الأنواع من ديب فريزر الموجودة في الأسواق (مصر، السعودية، الجزائر، تونس، ليبيا، الإمارات، قطر، وغيرها.....).

لا تقلق عزيزي الزائر نحن من خلال مقالنا اليوم سوف نعرض لك جميع الأمور التي تتعلق باختيار النوع المناسب لك من أنواع الفريزرات ومساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح قبل القيام بعملية الشراء، ابقوا معنا.

احسن نوع ديب فريزر: تعرف على افضل أنواع الديب فريزر
ما هو احسن نوع ديب فريزر؟

إن البحث عن افضل انواع الديب فريزر واسعارها 2024 تعد من أهم التساؤلات التي من قبل الكثير من السيدات وخصوصا المقابلات على الزواج وتبحث عن ديب فريزر من نوع جيد وبسعر مقبول، في ظل وجود عشرات الماركات وموديلات الديب فريزر سواء الصندوق أو الرأسي.

ففي ظل انهيار العملة للقيمة الشرائية وفي دل ارتفاع الأسعار المخيفة خصوصاً للأجهزة الكهربائية، هذا الأمر يجعل الكثير يتردد وان يفكر مئات المرات قبل الإقدام على شراء ديب فريزر، ولهذا السبب وفي محاولة منا للتعرف على تفاصيل اكثر حول سوق الديب فريزر، نقدم لكم متابعينا الكرام في هذا المقال أفضل أنواع الديب فريزر لعام 2024 التي تعطيك أكثر المميزات بالإضافة إلى سعرها المناسب لمعظم الفئات.

أهمية وجود ديب فريز في كل منزل

يعد الديب فريزر أحد أهم الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها، ويعود السبب في ذلك إلى أهميتها ودورها الكبير في حفظ وتجميد الأطعمة وكذلك المثلجات، لمدة طويلة وبكميات كبيرة.

كما تساعد الديب فريزر على حماية الأطعمة من الإصابة بالعفونة أو أن يتشكل عليها أي نوع من أنواع البكتيريا التي تضر اللحوم والأطعمة. 

الديب فريزر الرأسي والأفقي وما هو الفرق بينهما؟

هناك الكثير من أنواع الديب فريزرات الموجودة في الأسواق، والتي تختلف باختلاف جودتها و كفالتها، كما أن هناك سعات لترية مختلفة وأحجام متنوعة.

حيث يتوفر في الأسواق نوعين من أنواع الديب فريزر، وهما:

الديب فريزر الصندوق (الأفقي)

حيث سمي هذا النوع من الديب فريزر بالصندوق نسبة إلى تصميمه الذي يأتي على شكل صندوق، ومن أهم المعلومات عن الديب فريزر الأفقي ما يلي:

  • يأتي حجم الديب فريزر الصندوق ما بين 2.1 إلى أربعين قدم مكعب، الأمر الذي يجعل الديب فريزر الأفقي يشغل مساحة كبيرة في المنزل.
  • يحفظ الديب فريزر الصندوق الأطعمة، كما يحافظ على تجميدها في حال تم انقطاع أو فصل التيار الكهربائي.
  • لا يحتاج الديب فريزر الصندوق إلى استهلاك طاقة كهربائية كبيرة.
  • الديب فريزر الأفقي أو الصندوق لا ليس مزوداً بخدمة النوفروست والتي تعمل على ذوبان الثلوج في الفريزر مما يجعل درجة التبريد تبقى ثابتة بشكل مستمر في داخله.
  • كما أن في الديب فريزر الصندوق يصعب أخذ الأطعمة الموجودة في في أسفله، الأمر الذي يتوجب تفريغ وإعادة ترتيب الأطعمة في كل مرة عندما تقتضي الحاجة لذلك، كما أنه مولم للذين لديهم مشاكل في الظهر.
  • هناك العديد من طرازات الديب فريزر الصندوق لا يحتوي على مروحة داخلية، والتي من شأنها أن تقوم بتفريغ الهواء وتحافظ على ثبوتية درجة التبريد في جميع أجزاء الديب فريزر، مما يؤدي إلى تجميد الأجزاء السفلية أكثر من الأجزاء العلوية.
  • الديب فريزر الصندوق يأتي بسعر أقل من سعر الديب فريزر الرأسي في الأسواق.

الديب فريزر الأدراج (الرأسي)

يأتي تصميم الديب فريزر الرأسي على شكل أدراج، ومن أهم المعلومات عن ذلك النوع من أنواع الديب فريزرات ما يلي:

  • وجود الأدراج في الديب فريزر الرأسي يساعد على عملية ترتيب الأطعمة والمحتويات التي توجد فيها، مما يسهل الحصول عليها في حالة الحاجة إليها.
  • أغلب الأنواع من الديب فريزر مزودة بخاصية النوفروست، والتي لا تسمح بتشكل الثلج على الأطعمة.
  • كما يساعد الديب فريزر الرأسي على حفظ الأطعمة وتجميدها لمدة يومين على الأكثر عندما ينقطع التيار الكهربائي.
  • الديب فريزر الرأسي سعره أغلى من سعر الديب فريزر الأفقي.

قد يهمك: أيهما أفضل ديب فريزر توشيبا ام بيكو؟

ما هي أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء الديب فريزر؟

حيث أنه عند شراء الديب فريزر، يجب العمل على أخذ فكرة عن بعض الأمور التي من شأنها أن تساعدك خلال عملية البحث، وهي كالتالي:

ميزة النوفروست:

تعمل خاصية النوفروست على ذوبان الثلج الذي يتراكم في داخل الديب فريزر عن طريق وجود سخانات كهربائية تكون متوفرة على الأغلب في نوع الديب فريزر الرأسي.

حيث أن أغلب المستخدمين لا يرغبون بإزالة الثلج بشكل يدوي مما يجعل الديب فريزر الذي يأتي بخاصية النوفروست يوفر الكثير من المتاعب، لكن في الوقت نفسه يكون صوتها أعلى وتتعرض للتلف بسرعة أكبر من انواع الديب فريزر الديفروست.

حجم الديب فريزر:

كما أسلفنا الذكر أنه تختلف أنواع الديب فريزر من حيث الحجم والسعة اللترية، لذلك يجب أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار قبل عملية الشراء.

حيث يجب معرفة المساحة التي تتوفر لديك من أجل وضع الفريزر، علماً أنه يمكنك وضع الفريزر الرأسي بكل سهولة في المطبخ، في حين أن الديب فريزر الأفقي يشغل مساحة أكبر، لذلك يجب عليك التأكد من أنه يتوفر لديك مساحة كافية في المنزل. 

مستوى صوت الديب فريزر

حيث أنه بشكل عام جميع أنواع الديب فريزر تصدر صوتاً، لكن الأمر الذي يختلف من حيث مستوى الصوت، فبعضها يكون الصوت فيها أخفض بكثير من غيرها ولا تسبب الضوضاء.

مع العلم أن مستوى الصوت يكتب على لوحة البيانات الخاصة بالديب فريزر، ويقاس بالديسبل، ويفضل شراء ديب فريزر بمستوى صوت لا يتعدى 40 ديسبل.

كما ننصحك قبل شراء أحسن نوع ديب فريزر، أن تراجع آراء المستخدمين الذين أقدموا على اقتناء واستخدام الديب فريزر قبل أن تفكر في عملية الشراء.

سعر الديب فريزر

يجب أن تضع بعين الاعتبار وتوازن بين القيمة الشرائية التي تحتاجها لشراء احسن نوع ديب فريزر وبين المال الذي تمتلكه من أجل الشراء.

علماً بأن أنواع الديب فريزر التي تحتوي على موفر للطاقة تكون أكثر سعراً من انواع الديب فريزر الأخرى، حيث تستهلك طاقة أكثر ولكنها في الوقت نفسه مما يجعلك تدفع ثمناً أكثر مقابل حصولك على الراحة.

استهلاك الكهرباء

بشكل عام يحتاج الديب فريزر إلى تشغيل مستمر طيلة أيام الأسبوع، الأمر الذي يؤدي إلى استهلاك طاقة أكبر.

لذلك يجب الحرص على اختيار أحسن نوع ديب فريزر موفر للطاقة، حيث أن الديب فريزرات التي يكون فيها مستوى كفاءة من نوع A ، هي أكثر كفاءة وأقل استهلاك للكهرباء. في حين أن الديب فريزر الذي يحمل كفاءة E يكون اكثر استهلاكاً للكهرباء.

قفل الأمان

حيث أنه يجب عليك عند التفكير في شراء احسن نوع ديب فريزر أن يكون مزوداً بقفل حفاظاً على سلامة الأطفال أو من أجل ضمان أن لا يفتح باب الديب فريزر.

شاشة التحكم

حيث أن هناك بعض الأنواع من ديب فريزر تأتي مزودة بشاشة تحكم من الخارج، حيث يستطيع الشخص من خلالها أن يعمل على ضبط درجة حرارة ديب فريزر.

مما يجعلك تشعر بالراحة أثناء الاستخدام، مع العلم أن هذه الميزة التكنولوجية تجعلك تدفع ثمناً أكثر عند الشراء.

ما هو احسن نوع ديب فريزر؟

بعد أن ذكرنا لكم الفرق بين ديب فريزر الرأسي وديب فريزر الأفقي، وأهم الأمور التي يجب مراعاتها عند عملية الشراء، سوف نذكر لكم فيما يلي افضل أنواع الديب فريزرات لعام 2024 ، وهي كالتالي:

ديب فريزر من ماركة فريش:

تعتبر شركة فريش من الشركات المصرية الرائدة في صناعة الأجهزة الكهربائية والمنزلية، ويعد ديب فريش احسن نوع ديب فريزر يمكن الاعتماد عليه في الشراء حيث لاقى إقبال شديدة في السنوات الأخيرة في مصر، حيث يتوفر فيه العديد من المزايا أهمها:

  • التصميم الأنيق والجذاب حيث يتم تصنيعه من الخارج من الاستانلس ستيل المعروف بمقاومته للصدأ، في حين أن الأدراج الداخلية تصنع من البلاستيك الذي يستطيع تحمل أوزان كبيرة من الأطعمة دون أن يتعرض للتلف أو الكسر.
  • يأتي بأحجام وموديلات مختلفة.
  • أسعار ديب فريزر فريش المتوسطة.
  • الهيكل الداخلي لديب فريزر ماركة فريش يحتوي على على عزل جيد، الأمر الذي يسمح بالحفاظ على درجة التبريد لفترة أطول في حال فصل التيار الكهربائي.
  • يوفر استهلاك الكهرباء.
  • مساحة الأدراج فيه كبيرة.
  • تتوفر فيه خاصية التبريد السريع.
  • هناك بعض الأنواع فيه تأتي مزودة بشاشة تحكم ديجيتال من أجل التحكم في درجة التبريد.

ديب فريزر من ماركة توشيبا

يعتبر ديب فريزر ماركة توشيبا احسن نوع ديب فريزر يمكنك شراءه وأنت مطمئن ، حيث استطاعت شركة توشيبا أن تنال ثقة المستخدمين من خلال تصنيع أجهزة الديب فريزر تتوفر فيها المميزات التالية:

  • الكفاءة العالية في تجميد الأطعمة وحفظها.
  • يتميز بخاصية التبريد السريع ووجود منظم من أجل توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء ديب فريزر 
  • ديب فريزر توشيبا يتميز بتصميمه الذي يعمل على منع الضوضاء.

ديب فريزر من ماركة بيكو:

تعتبر شركة من الشركات الرائدة في مجال صناعة الديب الفريز أو البرادات، لذلك يعد ديب فريزر ماركة بيكو أيضا من أفضل أنواع الديب فريزر، نظراً لما يتميز به من:

  • تصميمه الرائع والمميز.
  • سعره المتوسط و المعقول.
  • مزود بأحدث الوسائل التكنولوجية مثل خاصية التبريد السريع عن طريق شاشة ديجيتال، إضافة إلى التحكم في درجات الحرارة.
  • هيكله الخارجي مصنوع من الاستانلس ستيل الذي يقاوم الصدأ. 
  • هناك بعض الأنواع من ديب فريزر بيكو تتوفر فيها خاصية النوفروست.

قد يهمك: كيف اضبط برودة الثلاجة بالطريقة الصحيحة

احسن نوع ديب فريزر من ماركة اريستون:

أيضا ديب فريزر اريستون أحد أفضل أنواع ديب فريزر، من بين الكثير من الماركات المشهورة لل ديب فريزر، حيث يتميز بما يلي:

  • تتميز ديب فريزر اريستون بجودتها من حيث الهيكل الخارجي وأيضاً مكوناته الداخلية.
  • كما أن جسمه الخارجي مصنوع من الاستانلس المقاوم للصدأ.
  • يحتوي ديب فريزر اريستون على عزل جيد، الأمر الذي يجعل صوت الضجيج منخفض، كما أنه لا يصدر صوتاً مزعجاُ أثناء عملية تشغيله.
  • يحتوي على شاشة عرض ديجيتال من أجل ضبط درجة التبريد.
  • كما أنه يتميز بخاصية التجميد السريع.

في خاتمة الحديث عن ما هو احسن نوع ديب فريزر؟ نجد أنه يوجد في الأسواق العديد من الأنواع التي تحمل ميزات متعددة وبأسعار متوسطة، مع أطيب التمنيات متابعينا الكرام بأن نكون قد حققنا لكم كل الفائدة من أجل شراء ديب فريزر يناسب مطلبكم.

مواضيع ذات صلة: