كيف اضبط برودة الثلاجة بالطريقة الصحيحة

كيفية ضبط برودة الثلاجة. هل تلاحظ أن الطعام يتجمد في ثلاجتك؟ أو أن اللحوم تفسد بسرعة؟ فنسبة كبيرة من هذه المشكلة هي خطأ في ضبط درجة حرارة ثلاجتك بشكل صحيح، حيث أن ضبط برودة الثلاجة يساعد على حفظ الأطعمة بدون بكتيريا ولا تكون كتل ثلجية.

ولكن كيف اضبط برودة الثلاجة بدرجة الحرارة الصحيحة، سواء ثلاجة بيكو أو سامسونغ أو LG شارب وغيرها.. وكيف يتم ضبط مؤشر الثلاجة؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم تحت عنوان "كيف اضبط برودة الثلاجة" فتابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

كيف اضبط برودة الثلاجة بالطريقة الصحيحة
كيفية ضبط برودة الثلاجة

من منا اليوم لا يمتلك ثلاجة في منزله، حيث ان امتلاك الثلاجة أصبح امراً عادياً وطبيعياً بين الناس حيث ان الثلاجة اليوم من الضروريات في منازلنا التي تعمل على حفظ الطعام من الفساد وان جميع الثلاجات الموجودة اليوم في مختلف أنواع وماركاتها الا انها من الممكن ان يقوم المالك بتغيير درجة برودة الثلاجة حيث ان ضبط درجة حرارة الثلاجة يكون وفقاً لنوعية الطعام الموجود في الثلاجة او بناءً على درجة حرارة الجو  حيث أن ضبط درجة حرارة الثلاجة في الصيف تختلف عن الحرارة في الشتاء ، كما ان ضبط درجة الحرارة يساهم في خفض الاستهلاك من الكهرباء.

كيفية رفع تبريد الثلاجة؟

يمكن رفع تبريد الثلاجة من خلال التحكم بتايمر الثلاجة حيث تجده في داخل الثلاجة بشكل بكرة دائرية ويحتوي أيضاً على مؤشر يمكنك من خلاله التحكم بدرجة البرودة في حال كنت تريد رفعه للتبريد او للتخفيض ويضم التايمر على ارقام مرقمة من 1 الى 5 درجات مئوية هذه الأرقام هي الدرجات المسموح بها في داخل الثلاجة وإذا كنت تريد فحص ضمان عمل الثلاجة يمكنك ان تقوم بالخطوات الاتية:

  • قم بتعبئة كوب من الماء ووضعه في الثلاجة على أحد الرفوف.
  • قم بوضع ميزان حرارة في الكوب على ان يصل للجزء السفلي في قاع الكوب.
  • يجب اغلاق باب الثلاجة بأحكام كي لا تخرج البرودة من الثلاجة.
  • يجب ان ضبط درجة الحرارة بين 2 الى 5 درجات مئوية.
  • في حال قد لاحظن ان درجة الحرارة غير مناسبة يمكنك تغييرها كما ذكرنا سابقاً من خلال مفتاح الحرارة.

قد يهمك: أسهل طريقة حساب استهلاك الكهرباء للمكيف

ما هو أفضل عيار للثلاجة الفريزر؟

يعمل التبريد بشكل مناسب على منع تكاثر البكتيريا على الأطعمة التي تفسد من دون تبريد لذلك يجب ضبط الثلاجة على عيار مناسب تجنباً للأمراض التي من الممكن حصولها في حال تكاثرت البكتيريا ، حيث ان الدرجة المناسبة لضبط الثلاجة لتبريد الأطعمة هي صفر فهرنهايت أي بما يقارب 17 درجة مئوية حيث ستحافظ الأطعمة على صلاحيتها بجودة عالية اذ من الممكن ان تسبب درجات الحرارة العالية الى فساد الأطعمة وتكاثر البكتيريا عليها ومن ثم المرض في حال تناولها وفي حال لاحظت ان الأطعمة قد فسدت حقاً فقم برميها فوراً والتخلص منها.

ما هو أفضل عيار في الثلاجة؟

من المناسب ان تقوم بضبط الثلاجة بدرجة حرارة 4 درجات مئوية أي بما يقارب 40 درجة فهرنهايت، يمكنك ضبط درجة الحرارة من خلال المؤشر وذلك بوضعه على رقمي 2 او 4 درجات مئوية، هذه الدرجات المناسبة لمنع نمو البكتيريا التي تؤدي الى فساد الأغذية، وفي حال انقطاع التيار الكهربائي فأن درجات الحرارة تكون مناسبة لحفظ الأطعمة.

ما هو أفضل عيار للثلاجة في الشتاء؟

ان التغييرات البيئية حول الثلاجة تؤثر على درجات الحرارة في داخل الثلاجة لذلك من الضروري ان تقوم بالشتاء بتعديل درجة حرارة تبريد الثلاجة وفقاً للبيئة المحيطة حيث ان انخفاض درجة حرارة المنزل تؤدي الى انخفاض درجة حرارة الثلاجة لذلك من الضروري ان تقوم بضبط درجة الحرارة وفقاً للتوصيات الموضوعة في كتالوج الثلاجة.

ما هو أفضل عيار للثلاجة في فصل الصيف؟

ومن الطبيعي ان يحدث هناك بعض التغييرات في درجات الحرارة المحيطة في فصل الصيف حيث تتأثر درجات الحرارة في داخل الثلاجة وذلك من اجل ضبط درجة حرارة تبريد الثلاجة بين 2 الى 4 درجات مئوية لجميع فصول السنة، كما من الواجب ان تقوم بوضع الطعام الساخن في داخل الثلاجة الى ان يبرد وأيضاً من الواجب عدم فتح باب الثلاجة تجنباً لتسرب الهواء الساخن الى داخل الثلاجة وذلك من اجل ان يبقى الطعام طازجاً لئلا يفسد.

قد يهمك: أفضل غسالة ملابس اتوماتيك

كيفية المحافظة على الثلاجة في حال السفر؟

إذا كان لديك أحوال سفر يجب القيام ببعض الإجراءات الضرورية للحفاظ على أداء الثلاجة على الرغم من انه من المفضل فصل الثلاجة عن التيار الكهربائي، ويمكنك الخطوات الاتية للحفاظ على الثلاجة:

  • من الضروري ان تقوم بتفريغ الثلاجة من كافة الأطعمة ولا تنسى اغلاق مداخل الماء مع إيقاف تشغيل المثلج، وفي حال كان هناك ثلج في الثلاجة يجب الانتظار حتى ذوبان الجلد وتفريغ الثلاجة من الماء.
  • القيام بوضع كافة أدوات التحكم بوضع إيقاف التشغيل.
  • لا تنسى إزالة مقبس الثلاجة من الكهرباء.
  • يجب القيام بتنظيف الثلاجة تجنباً لتراكم العفن والبكتيريا، وبعدها قم بمسح الغطاء الخارجي بالصابون بواسطة منشفة قطنية.
  • قم برفع الثلاجة بواسطة قاعدة عن الأرض مع الحفاظ عليها بمنطقة جافة واحرص ان تكون مستقيمة ولا تكون مائلة او مقلوبة تجنباً لتحرك الزيت والغاز الذي من الممكن ان يؤدي الى تلف محرك الثلاجة.
  • إذا كنت تريد الحفاظ على رائحة الثلاجة يمكنك القيام بوضع علبة مفتوحة من صودا الخبز في الثلاجة والمجمد او من خلال وضع بعض من القهوة المطحونة من اجل ان تبقى رائحتها فواحة في الثلاجة لفترة طويلة، او يمكنك وضع الفحم النشط في أسفل الثلاجة وان تقوم بوضع بعض الأوراق في الصحف في رفوف الثلاجة ودروجها.

كيفية ضبط درجة حرارة الثلاجة باستخدام اللوحة الرقمية

  • ستجد الشاشة الرقمية في اعلى باب الثلاجة او في أسفل المجمد.
  • لضبط درجة حرارة الثلاجة يمكنك بالضغط على الأسهم لرفع درجة الحرارة او لخفضها او إذا كان يوجد ارقام يمكنك الضغط عليها لضبطها على الرقم المراد.
  • يمكنك التأكد من ضبط درجة حرارة وذلك باستخدام الميزان الزئبقي بكاس الماء كما ذكرنا سابقاً.

الى هان نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم كيفية ضبط درجة حرارة الثلاجة مع الشرح الكامل عنها إضافة الى اهم النصائح من اجل الحفاظ على الثلاجة في حال السفر خارج المنزل، نتمنى ان يكون المقال قد حصل على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

افضل جهاز تبييض الاسنان المنزلي

أشهر 5 أعطال غسالة الصحون وكيفية إصلاحها

أجهزة كهربائية بالتقسيط بدون فوائد