ايهما افضل شاشات السامسونج ام ال جي (مقارنة بين Samsung و LG)

ايهما افضل شاشات السامسونج ام ال جي؟ هذا السؤال من أكثر الأسئلة بحثاً لكل من يرغب في شراء شاشة تلفاز جديدة ومحتار معرفة منهم الأفضل شاشات سامسونج أو ال جي ويبحث عن مقارنة واضحة بين شاشة سامسونج وال جي سواء شاشة 50 أو 55 بوصة أو 65 ويريد معرفة الفرق بين شاشة سامسونج وال جي، وأيهما افضل شاشات سامسونج ام ال جي 4K؟ لذلك في السطور التالية جهزنا لكم مقارنةً مبسطة ومختصرة عن هذه الشاشات Samsung و LG وما الفرق بين شاشة سامسونج وال جي وأيهما افضل؟

ايهما افضل شاشات السامسونج ام ال جي

ايهما افضل شاشات السامسونج ام ال جي؟

في وقتنا الحالي تعمل غالبية الشركات على اعتماد تكنولوجيا وتقنيات تكون مستخدمة في شركات أخرى، وهذا الحل يكون اكثر فعالية واقل تكاليف.

ولكن الوضع يختلف كلياً اذا تطرقنا بالحديث عن كلا من شركات السامسونج وال جي حيث عملت هاتين الشركتين على تطوير التقنيات المتعلقة بهم بدءا من الصفر واستمر بتطويرها بشكل كبير.

وتبرز أهمية وسط كلاً من سامسونج او ال جي حيث انهما يعتبران الشركات المسيطرة في مجالات تصنيع التلفزيونات الحديثة مع تقديم عدة أصناف من منتجات أخرى والتي تبدأ بأقل سعر ومن الممكن ان تصل الى اكثر واغلى التقنيات المتاحة على الاطلاق.

بالإضافة الى ان التنافس كبير جدا بين الشركتين على الرغم من الاختلاف بين طرق التصنيع والتقنيات التي يعتمدها كلا منهما.

ان كلا من هاتين شركتين تم انشائهما في دولة كوريا الجنوبية، ولكن يملكان قوة وسيطرة في كافة الأسواق الموجودة في شتى انحاء العالم وبالأخص في المملكة المتحدة البريطانية وكذلك الولايات المتحدة الامريكية وعلى خلاف مع كلا من phanasonica و philips.

حيث ان هاتين الشركتين ليس لديهما رخصة رسمية تسمح لها ببيع المنتجات التي تقدمها في قارة أمريكا الشمالية، ومن ناحية الأسعار فإن عملية المقارنة بين الشاشات التي تنتجها كلا من سامسونج وال جي يعتبر امرا معقدا وصعبا للغاية.

وكذلك تعمل كلا من الشركتين على طرح عدد ضخم جدا من المنتجات المختلفة منها الأساسية وأيضا الثانوية، والتي يتم العمل على تطويرها كل سنة بإصدارات حديثة حيث تبدأ من شاشات 32 LEDs الى ان تصل الى احدث واكثر الشاشات تطورا بدقة ال4k و 8k و التي من الممكن ان يصل سعر القطعة منها الى الاف الدولارات.

حجم المبيعات والحصة السوقية لشاشات سامسونج و ال جي

سيطرت شركة سامسونج من حيث الاحصائيات على سوق بيع التلفزيونات الذكية في كافة المناطق في العالم لفترة وصلت الى 15 سنة، وهي تهيمن بحصتها السوقية التي وصلت الى 31.9% وذلك في سنة 2020م مع تطور ملحوظ منذ سنة 2019م.

حيث وصلت حصتها الى 30.9% ، بالمقابل نالت حصة الجزء الباقي من المبيعات التي حققتها شركة سامسونج من الشاشات LCD ذات النوعية العادية من المرتبة الدنيا، حيث حصلت شركة ال جي على المرتبة الثانية في السوق في سنة 2020م والتي أتت بعد شركة سامسونج التي انفردت في المرتبة الأولى حيث وصلت حصتها السوقية الى 16.5% وحققت تحسنا عن سنة 2019م حيث كانت حصتها السوقية خلال هذه السنة في 16.3%. 

بالإضافة الى ان شركة سامسونج كانت المبيعات تصب في صالحها حيث استحوذت على حوالي 50% من ناحية مبيع الشاشات لمختلف الأسعار والأصناف وحجوم اكثر من 70 بوصة الا ان شركة ال جي هي التي سيطرت على السوق الخاص بتقنيات OLED.

واذا افترضنا ان شركة سامسونج هي الشركة الأميز من ناحية التقنيات الخاصة بـ QLED فإن شركة ال جي تتعرض الى التنافس من قبل 17 شركة تعمل على انتاج شاشات من تقنية OLED. 

تعتبر شركة ال جي هي الشركة التي تتكفل بتصنيع كافة الشاشات من تقنيات OLED المتواجدة في الأسواق لكافة الشركات الأخرى التي تعمل وفقا لهذه التقنية على صعيد الشاشات المتواجدة فيها وهذا يؤدي الى ان اي انجاز ونسبة بيع يتم تحقيها من التلفزيونات الذكية من هذه الأصناف من الممكن ان يعود الفضل الى شركة ال جي، فالإنجاز الذي يمكن ان يتحقق على صعيد المبيعات يتعلق بأمور عديدة من ابرزها كمية التنافس، وحققت شركة سامسونج نجاحا باهرا من ناحية المبيع والتسويق في تقنية LCD. 

نظام Tizen مقابل نظام webOS لشاشات سامسونج و ال جي

تعتمد كلا من شركتي سامسونج و ال جي على برامج معينة يمكن عن طريقها التحكم بأجهزة التلفزيون الذكية التي تمتلك طابع مرتبط بها وميزات وسمات مختلفة. وتمتاز شركة ال جي بنظام webOS.

وتعتمد على لائحة التلفزيون الذكي لسنة 2014م وهو عبارة عن شريط من القوائم المتواضعة بشكل افقي لإظهار التطبيقات التي يتم استعمالها مرارا وتكرار وكذلك الخدمات التي تتيح إمكانية البث والعناصر المدخلة، حيث تستطيع اختيار التطبيقات المرغوبة ومن ثم اتاحتها مقابل إمكانية الوصول. 

كما انه تستطيع وضع الإصدار الأخير 4.5 webOS ضمن لائحة ثانوية يتم عرضها ضمن الايقونة الخاصة بهذا التطبيق، ولا توجد فروقات كبيرة بين نظام Tizen الذي يتم اعتماده من قبل شركة سامسونج والنظام المتبع من قبل شركة ال جي.

حيث من الممكن ان يظهر انه مستنسخ عنه ولكنه يبقى منقوصا عنه ببعض الخواص، اما فيما يتعلق بالخدمة الصوتية فإن كلا من شاشات ذات نوعية Oled وشاشات Super UHD من شركة ال جي يتم تشغيلها بالاعتماد على مساعد غوغل. 

اما شركة سامسونج فإنها تعتمد على المساعد Bikbi فيما يتعلق بخدمة المساعد الصوتي والي يظهر َكأنه أسوأ من المساعدات الصوتية الأخرى المتاحة في كوكب التكنولوجيا والتقنيات مع إمكانية استعمال كلا من مساعد غوغل وكذلك مساعد اليكا.

ويهيمن نظام Tizen على الشاشات من نوعية سامسونج والتي نالت المركز الأول كونها تعتبر المنصات الأكثر التي يتم تشغيلها بحصة سوقية تصل الى 12.7%، ويأتي بعده نظام webOs من ال جي والذي تبلغ حصته حوالي 7.3%. 

تقنية QLED مقابل OLED

يتم تقديم كافة الشاشات التي تكون من نوعية OLED بواسطة شركة ال جي والتي تتميز بألوانها الباهية واللون الأسود العميق جدا والتقليل من مستويات الإضاءة.

اما الشاشات التي تعتمد على تقنية QLED فيتم تقديمها من قبل شركة سامسونج والتي يمكن اعتبارها ذات سطوع اكثر وتعطي مستويات اضاءة اعلى اذا جرت عملية مقارنتها مع الشاشات ذات تقنية OLED وفي ذات الوقت تعمل على توفير افضل النوعيات من الشاشات السوداء.

الخلاصة

مما سبق يمكن توضيح الفروقات بين كلا من شاشات سامسونج َوال جي:

  • تعتبر شاشات OLED المقدمة من ال جي افضل من الشاشات QLED التي تقدم من سامسونج.
  • اما فيما يتعلق بالشاشات ذات الحجوم الصغيرة والتي تكون اقل من 50 بوصة تعتبر الشاشات من سامسونج هي الخيار الأفضل وذلك بسبب عدم توفر شاشات OLED بهذه الحجوم القليلة.
  • اما بالنسبة للسطوع فقد تفوقت شاشات سامسونج وذلك بسبب الإضاءة المميزة التي يمكن انو توفرها شاشات QLED.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله مقارنة بين سامسونج وال جي وما هو الفرق بينهما، وأيهما افضل شاشات سامسونج أو ال جي، أتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم آملين الاستفادة منه.

مواضيع ذات صلة:

أجهزة كهربائية بالتقسيط بدون فوائد 2023

ما هي تقنية 8K ؟ وما الفرق بينها وبين HD و Full HD و 4K

أفضل غسالة ملابس اتوماتيك 2023

كيف تحصل على وظيفة في Samsung