تحميل افضل 8 برامج لفك الضغط للكمبيوتر

إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر ويندوز 10 أو 8 أو 7 في هذا المقال سوف تستطيع اختيار برنامج فك الضغط المناسب لك ولاحتياجاتك.

حيث توجد العديد من برامج فك الضغط للملفات ولكل برنامج يدعم تنسيقات مختلف ومميزات تختلف عن الآخر، ولهذا السبب قد يكون اختيارك لتحميل برنامج فك الضغط صعباً بعض الشيء، ولذلك قررنا أن نقوم بالبحث بدلاً عنك عن افضل برامج فك الضغط للكمبيوتر لأجهزة ويندوز 7 و 8 و 10 وحتى 11 وجمعنا لكم قائمة فيها افضل برامج لفك ضغط الملفات للكمبيوتر 2024 مع رابط تحميل مباشر لكل برنامج منهم لكل لا تستغرق في البحث عن تحميل برنامج فك الضغط للكمبيوتر.

افضل 8 برامج فك الضغط للكمبيوتر برابط مباشر
برامج فك الضغط للكمبيوتر

قم بالدخول الى حاسبك الشخصي ومن ثم اذهب الى احد مواقع التواصل الاجتماعي، ستجد ان الملف الذي سيأتي عن طريق احد اصدقائك في مجال عملك سيحتاج غالبا الى اجراء عملية ضغط له. وهنا يكمن الدور الهام جدا لبرامج فك ضغط الملفات للكمبيوتر.

عند استقبال الملف المضغوط من احد الأشخاص او القيام بتحميله من احد المواقع على الانترنت، سيتطلب الأمر وجود اميز البرامج التي تقوم بفك الضغط للحاسب، وهو عبارة عن برنامج سيعمل على اظهار الملف الأصلي الذي يكون محتوى في الملف المضغوط، فمثلا اذا اعتبرنا ان هذا الملف المضغوط هو فيلم فبعد القيام بفك ضغط هذا الملف ستستطيع بكل بساطة اظهاره ومشاهدته.

يتم اعتماد هذه الملفات المضغوطة كونها لا تشغل مساحة كبيرة اذا تمت مقارنتها مع الملفات الأساسية، وعموما يتم اجراء عملية الضغط للملفات بهدف تصغير حجمها وذلك حتى تتمكن من ارسالها على مواقع التواصل الاجتماعي او من خلال البريد الالكتروني بكل بساطة بالإضافة الى إمكانية تخزينه في الفلاشة دون ان يشغل مساحة كبيرة.

وهذا ما جعل استعمال برامج فك الضغط للكمبيوتر مهما حتى تستطيع الاطلاع على الملفات والموجود في داخلها حيث سيبقى محتواها مجهولا لحين تقوم بفك ضغطها عبر استخدام احد هذه البرامج، وفيما يلي سنتحدث عن افضل 8 برامج فك الضغط للكمبيوتر.

افضل برامج فك الضغط للكمبيوتر

مع وجود العديد من برامج فك ضغط الملفات المجانية، إليك هذه القائمة فيها افضل 8 برامج لفك ضغط الملفات للكمبيوتر مجانا.

برنامج WinZip

يعد هذا البرنامج احد افضل البرامج التي تستخدم من اجل القيام بفك ضغط الملفات.

يتم الاعتماد على برنامج Win Zip من قبل الملايين من الأشخاص الموجودين في مختلف انحاء العالم، ومن الضروري جدا القيام بعملية ضغط الملف حتى تستطيع مشاركته على احد منصات التواصل الاجتماعي، وتستطيع كذلك القيام بمشاركة هذا الملف على غوغل درايف و دروب بوكس حتى يتاح للجميع إمكانية تحميله على هواتفهم، بالإضافة الى إمكانية قفل هذه الملفات المضغوطة من خلال وضع باسورد عليها.

رابط تحميل البرنامج من هنـــا

قد يهمك: افضل 7 برامج لفتح الصور على Windows 10 مجانا

برنامج zip-7

يمكن اعتبار هذا البرنامج احد أميز وافضل برامج فك الضغط للكمبيوتر لجميع أنظمة التشغيل windows ، حيث انه اثناء ضغط الملفات ستستطيع تصغير حجمها بشكل كبيرا جدا وهذه الخاصية غير متوفرة في برامج فك الضغط الأخرى، وهو برنامج متاح يستخدم من قبل عدد كبير من الأشخاص المتواجدة في جميع انحاء العالم الذين تكون غايتهم تقليل حجم الملفات حتى يسهل التعامل معها.

يتم استخدام تشفير قوي جدا من قبل هذا البرنامج والذي يعرف ب AES-256 حيث يتاح من خلاله مدير ملفات يكون محتوى في البرنامج، وبالتالي سيصبح بامتلاكك برنامج مدير للملفات وبإمكانك اجراء عملية الضغط لهذا الملف في ذات التوقيت، والفائدة الكبيرة جدا هو انه متاح بشكل مجاني، ويتم اعتماده على الكثير من اشكال تنسيق الملف على سبيل المثال XZ و Zip و CAB وغيرها الكثير من التنسيقات.

رابط تحميل البرنامج من هنـــا

برنامج WinRar

سيأتي هذا البرنامج في قائمة افضل البرامج فك ضغط الملفات على الكمبيوتر المجانية، ان شكل الشعار الذي يمتلكه هذا البرنامج يكون عبارة عن كتب كلا منها يحمل الاخر، وبالتالي فإن استعمال برنامج win rar سيجعل عملية مشاركة الملفات وتحميلها على الانترنت امرا بسيطا للغاية.

يتم الاعتماد على تشفير قوي من قبل هذا البرنامج وهو ال AES256 بت حيث ان هذا التشفير يتيح إمكانية القيام بأرشفة الملف وكذلك إصلاحه بمنتهى البساطة، بالإضافة الى القيام بالدخول الى الملفات التي تحتوي على أسماء طويلة جدا بسهولة كبيرة.

رابط تحميل البرنامج من هنـــا

قد يهمك: طرق تنظيف جهاز الكمبيوتر من الفيروسات

برنامج PeaZip

يتم الاعتماد على برنامج PeaZip عندما يتم مواجهة ملفات مضغوطة بشكل مستمر في حال كنت في مكان عملك او اذا كنت تعمل على حاسبك الشخصي لكي تستطيع متابعة الفيلم المرغوب بالنسبة لك، وفي ذلك الحين ستحتاج الى ان تقوم بالنقر فوق الزر لتحميل الملف المضغوط حيث ان هذا الملف سيتطلب القيام بعملية فك الضغط وهنا يأتي الدور الهام جدا الذي يقوم به هذا البرنامج.

تستطيع القيام بتحميل هذا البرنامج والعمل عليه بشكل مجاني حيث لا يتطلب الامر منك سوى ان تقوم بالضغط على خيار التحميل ولن يستغرق تحمليه سوى القليل من الوقت.

ان هذا البرنامج بإمكانه ان يدعم عدد كبير جدا من تنسيقات الملفات بالإضافة الى انه يمكنه ان يقوم بأرشفة الملف وتأمين الحماية اللازمة له والحد من المساحة التي تشغلها هذه الملفات، وكذلك يوجد في داخله برنامج لمدير الملفات داخل البرنامج الأساسي.

رابط تحميل البرنامج من هنـــا

برنامج Zipware

يعتبر هذا البرنامج واحد من البرامج المميزة جدا التي تستخدم بغرض فك ضغط الملفات، يستطيع هذه البرنامج ارشفة الملفات كونه مجانيا، يمكن لهذا البرنامج التعامل مع غالبية التنسيقات للملفات.

اذا اردت تحميل ملف ذات سعة كبيرة من أي موقع على الانترنت فإن برنامج zipware يعد احد افضل الخيارات للمتاحة امامك للقيام بفك ضغط الملفات بمنتهى البساطة، حيث ان هذا البرنامج يمكن بواسطته استخراج الملفات بسهولة، ويمتلك القدرة على ضغط الملف مهما بلغ حجمه واياً كان تنسيقه.

رابط تحميل البرنامج من هنـــا

برنامج Hamster Zip Archiver

اذا تعاملت مع هذا البرنامج فستجد انه يمتلك مميزات لا تتجاوز المميزات المتوفرة في البرامج الأخرى والتي تستخدم لذات الغرض الا انه يعتبر برنامج مناسب جدا للأشخاص المبتدئين وذلك بسبب انه يمتلك تصميم بسيط جدا حيث يمكن لأي شخص مهما كانت خبرته على الكمبيوتر ان يتعامل مع هذا البرنامج ولهذا السبب وضعناه في قائمة افضل 8 برامج لفك الضغط للكمبيوتر.

لذلك اذا كنت ترغب في استخدام برنامج بسيط وسهل جدا يعتبر برنامج Hamster Zip Archiver احد افضل الخيارات المتاحة امامك حيث انه يمكنه التعامل مع كافة التنسيقات للملفات.

رابط تحميل البرنامج من هنـــا

قد يهمك: افضل برامج حذف الملفات المكررة للكمبيوتر

برنامج Zip File Compression Express

يعتبر هذا البرنامج احد افضل البرامج المستخدمة لفك ضغط الملفات للكمبيوتر وتستطيع استعمال النسخة المتوفرة بشكل مجاني منه من اجل انجاز الأعمال اليومية، وهذه الأعمال تكون عبارة عن الملفات الواجب ضغطتها وذلك بهدف القيام بإرسالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكل سهولة.

رابط تحميل البرنامج من هنـــا

برنامج File Roller

بسبب السعة الصغيرة جدا التي يشغلها هذا البرنامج والتعامل معه الذي يعتبر سهلا للغاية يمكن وضع هذا البرنامج ضمن قائمة افضل البرامج التي تستخدم لفك ضغط الملفات.

يدعم برنامج File Roller غالبية التنسيقات المتوفرة على الحواسب العادية والتي تكون موجودة في البيوت او المكاتب.

بعد انجاز تحميل هذا البرنامج ستجد الأيقونة الخاصة به متاحة امامك على سطح المكتب وبعد النقر عليه لمرتين سيتم الدخول الى البرنامج ويمكنك بعد ذلك التعامل معه واستخدامه حيث يمتلك كافة الأدوات اللازمة من اجل ارشفة الملفات والقيام بتشفيرها يضاف اليها الأدوات التي يمكن بوسطتها استخراج الملفات المؤرشفة.

رابط تحميل البرنامج من هنـــا

وبهذا نكون قد انتهينا من شرح تحميل افضل برامج فك الضغط للكمبيوتر مجانا لعام 2024 وهي القائمة الأفضل لجميع النسخ، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

موقع لمعرفة تعريفات الكمبيوتر الناقصة

تحميل برنامج Driverpack solution تعريفات جميع أجهزة الكمبيوتر

كيف تحافظ على بطارية اللابتوب