موقع لمعرفة تعريفات الكمبيوتر الناقصة

قد تعتقد أنك تستطيع فعل كل ما تحتاجه عند تشغيل جهاز الكمبيوتر، ولكن قد يختلف الأمر تماماً عندما عند التعامل مع إحدى أوامر التشغيل سواء الخارجية مثل الماوس، الماسح الضوئية لوحة المفاتيح، الطابعة وحتى الداخلية مثل شبكة الواي فاي ، قارئ الأقراص المضغوطة، ازرار رفع وخفض الصوت وغيرها. فهنالك برامج تشغيل - أو تسمى تعريفات الكمبيوتر (هارد درايفرز) تتحكم بهذه العناصر.

لذلك في حال كان هناك عطل في إحدى الأجزاء داخل الكمبيوتر فأنت بحاجة إلى تعريف الكمبيوتر عليها لكي تستطيع تشغيلها من جديد، ولكن السؤال كيف تعرف التعريفات الناقصة؟ و كيف تحصل على تعريفات حاسوبك بكل سهولة وبدون برامج؟ هذا ما جعلنا نضع لكم هذه المدونة بين ايديكم حيث سنشرح لكم افضل موقع تعريفات الكمبيوتر اون لاين من النت بدون برامج.

موقع لمعرفة تعريفات الكمبيوتر الناقصة

يتعرض العديد من المستخدمين الى العديد من المشاكل والصعوبات بعد القيام بعمل فرمتة او بما تسمى إعادة ضبط مصنع بشكل كامل للحاسوب حيث سيحتاج الحاسوب بعدها الى إعادة ضبط اعدادات الحاسوب بشكل كامل وتنزيل كافة التعريفات اللازمة.

حيث ان الحاسوب يحتاج الى العديد من التعريفات مثل تعريف كرت الشاشة وتعريفات الشبكة وتعريفات الماوس والطابعة وجميع الموصلات الخارجية والعديد من التعريفات الأخرى التي يحتاجها الجهاز حيث ان نقص التعريفات اللازمة للكومبيوتر من الممكن ان يؤدي الى ضعف في الأداء وسنقدم لكم في هذا المقال بعض المواقع المتخصصة في عرض التعريفات اللازمة لجهاز الكومبيوتر الخاص بك بالإضافة الى إمكانية تحميله

افضل مواقع لمعرفة التعريفات الناقصة للكمبيوتر

إذا كنت تريد سحب تعريفات الكمبيوتر من النت بدون برامج سنعرض لكم مجموعة من افضل المواقع لمعرفة التعريفات الناقصة للجهاز الكمبيوتر والتي تعمل على ويندوز 7 و 8 و 10 وحتى 11.

1. موقع TechSpot

هو واحد من المواقع المشهور في تحميل التعريفات بشكل مباشر من على الانترنت حيث يوفر هذا الموقع لك معرفة جميع التعريفات الناقصة على جهازك كما يقدم لك خدمة التحويل الى المصنع لتحميل التعريفات بشكل سريع كما يقوم الموقع بطرح ميزة أخرى وهي بتقديم قسم يقوم بالتحدث اليك بجميع المشاكل التقنية التي من الممكن ان تواجهك.

فإذا كنت تتساءل كيف احمل تعريفات ويندوز 7 أو 8 أو 10 أو حتى اللاب توب فإن هذا الموقع سوف يساعدك في جلب تعريفات أي جهاز بسهولة تامة.

2. موقع DriverPack Solution

موقع DriverPack Solution

يصنف هذه الموقع ضمن قائمة اشهر المواقع بحثاً على الانترنت لتنزيل جميع التعريفات الناقصة حيث يقوم هذا الموقع بفحص الجهاز بشكل دقيق لمعرفة جميع التعريفات الناقصة حيث ان الموقع يقدم العديد من الأقسام التي تقوم بعمليات الفحص.

3. موقع Driverzone

يوفر هذا الموقع أداة خاصة فيه وذلك لمعرفة التعريفات اللازمة للجهاز وتثبيتها حيث يتوفر على الموقع اكثر من 3000 جيجا من التعريفات المختلفة حيث كل ما عليك فعله هو تنزيل الأداة وتثبيتها على جهازك ثم قم بفتحها حتى تتمكن الأداة من معرفة جميع التعريفات الناقصة وتنزيلها او تحديث التعريفات الموجودة على الجهاز.

4. موقع TousLesDrivers

يقوم هذا الموقع بتعريف المستخدمين على جميع التعريفات الناقصة واللازمة لحل مشاكل الجهاز التي تواجه المستخدمين وتقوية الأداء بشكل مثالي الى جانب إمكانية تحميلها بشكل بسيط وسهل على المستخدم بالإضافة الى ان الموقع يتيح تحميل التعريفات الناقصة بشكل مجاني وللجميع.

5. موقع DriverGuide

يصنف هذا الموقع ضمن قائمة أشهر المواقع لتنزيل التعريفات الناقصة حيث يقدم العديد من المزايا ومنها ميزة البحث عن التعريف الناقص حيث يحتوي الكومبيوتر حوالي 1.5 مليون تعريف بشكل خاص للحواسيب حيث يقصده العديد من المستخدمين ويطلقون عليه اسم محرك البحث نظراً للعدد الكبير الذي يحتويه الموقع من التعريفات ومن الميزات الأخرى هي ان الموقع يقوم بالبحث ولفحص بالجهاز الخاص بك لمعرفة كامل التعريفات الناقصة وعرضها لك لتقوم بتحميلها او تحديثها بشكل تام.

قد يهمك: تحميل برنامج Driverpack solution تعريفات جميع أجهزة الكمبيوتر

اهم البرامج لمعرفة التعريفات الناقصة على الجهاز

إذا كنت تبحث عن برنامج لمعرفة تعريفات الجهاز وتحميلها، فإننا نقدم لكم افضل برامج تعريفات الجهاز كامل مجانا.

1. برنامج Auslogics Driver Updater

برنامج Auslogics Driver Updater

يعتبر برنامج Auslogics Driver Updater افضل برنامج لمعرفة تعريفات الناقصة في windows حيث يقوم العديد من المستخدمين بتحميل هذا البرنامج على أجهزة الكومبيوتر الخاصة بهم حيث يقوم الموقع بالبحث عن جميع التعريفات الناقصة وكشفها.

حيث يوفر الموقع ميزة الماسح الضوئي كما يقوم البرنامج بعملية تحديث جميع التعريفات القديمة حيث يقوم هذا البرنامج على إمكانية تحميل وتحديث جميع البرامج مرة واحدة وذلك من خلال التقارير والأبحاث التي يقدمها البرنامج عن التعريفات الناقصة.

2. برنامج DriverPack Solution

قد تحدثنا قبل قليل عن هذا الاسم ولكن بشكل موقع حيث يوفر الموقع نسخة عنه بصفة برنامج يتم تنزيله على الحاسوب ويصنف هذا البرنامج واحد من البرامج المشهورة والقديمة حيث يقوم هذا البرنامج بالبحث والكشف عن جميع التعريفات الناقصة والتي يحتاجها جهازك لحل جميع المشاكل الموجودة عليه.

ويوفر هذه الخدمة بشكل مجاني وكامل حيث يقوم البرنامج بتحديث جميع التعريفات دفعة واحدة مما سيسهل عليك القيام بذلك يدوياً كما ان واجهة البرنامج بسيطة وسهلة على المستخدمين حيث لا يحتاج البرنامج الى تقنين للتعامل معه كما يوفر البرنامج على جميع إصدارات الويندوز.

3. برنامج Driver Talent

يقوم هذا البرنامج على اصلاح العديد من المشاكل ضمن أنظمة تشغيل الجهاز حيث يقوم البرنامج بالكشف على التعريفات الناقصة كما يمكن تثبيت هذه التعريفات بكل سهولة عن طريق البرنامج حيث يقوم البرنامج بتحديث جميع أنظمة التشغيل مما يجنبك تكرار حصول المشاكل وضعف أداء الجهاز كما يقوم البرنامج بتقديم تاريخ ورقم اصدار التعريفات وذلك لتنزيل اخر اصدار من التعريفات الناقصة و لضمان عدم تنزيل الإصدارات القديمة والغير مناسبة للجهاز.

4. برنامج SlimDrivers

هو واحد من ضمن البرامج التي تعمل على تحميل التعريفات الناقصة لأجهزة الكومبيوتر حيث يقوم البرنامج بالبحث وكشف التعريفات القديمة على الكومبيوتر الى جانب الكشف عن التعريفات الناقصة ثم يقوم بتثبيتها بشكل كامل.

كما يدعم البرنامج ميزة المسح السحابي التي تمكن مستخدمين برنامج SlimDrivers من العثور على أحدث التعريفات وبرامج التشغيل اللازمة للجهاز كما يتوفر البرنامج على جميع إصدارات ويندوز. 

وختاماً في نهاية المقال نكون قد بينا لكم العديد من المواقع المهمة لتنزيل التعريفات الناقصة للأجهزة الى جانب الاطلاع على بعض البرامج المفيدة أيضا في تنزيل التعريفات وبرامج التشغيل ففي هذا المقال تركنا لك حرية الاختيار بين تنزيل التعريفات اللازمة للجهاز الخاص بك اما عن طريق مواقع الويب او عن طريق البرامج المثبتة على جهازك.

مواضيع ذات صلة:

تسريع الكمبيوتر بدون برامج

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10

كيف تحافظ على بطارية اللابتوب : 9 نصائح لزيادة عمر البطارية