ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10

هنالك الكثير من يعانون من مشكلة تغيير اللغة في ويندوز 10 ولا يعرفون كيفية تغيير لغة الكمبيوتر 10 لذا ييأس ويقول لا استطيع تغيير لغة ويندوز 10 ، ثم أن منهم من يلجؤون إلى البحث عن أداة تغيير اللغة في ويندوز 10 من العربي إلى الإنجليزية ولكن هذه الطريقة تعتبر مليئة بالمشاكل وغالباً تنتهي بفشل كبير ، لذلك اليوم وفي هذا الشرح جلبنا لكم طريقة قانونية لن تستغرق منك سوا 3 دقائق لتعرف طريقة تغيير لغة ويندوز 10 إلى اللغة العربية أو أي لغة أخرى بدون اي مشاكل.

هل تعاني من لغة الكيبورد في ويندوز 10 أو لغة الكمبيوتر بشكل عام، كثيراً من الأحيان ما نقوم بتثبيت نظام التشغيل ويندوز 10 بدون الانتباه الى خيار اللغة وبذلك نقع في مشاكل اللغة حيث الكثير من الناس يريدون النظام بالعربية ولكنهم يتفاجؤون بعد التثبيت انه في اللغة الانجليزية , إذاً ما الحل ؟؟ هل سنضطر إلى عملية إعادة فرمتة الجهاز !!! مع نظام التشغيل ويندوز بالطبع لا.

إن النظام يوفر لك اختيار اللغة  الافتراضية عند الاعداد الاولي , ولكن لا تقلق في حال الخطأ يمكن العدول عن ذلك حيث سنتناول اليوم في حديثنا هذا عن كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في نظام التشغيل ويندوز 10 دون الحاجة إلى اعادة تثبيته من جديد.

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في نظام التشغيل ويندوز 10

تعطيل مزامنة اللغة :

يتيح نظام التشغيل ويندوز 10 الذي تم تثبيته على الجهاز باستخدام حساب مايكروسوفت مزامنة تفضيلات اللغة من خلال الاجهزة التي تكون متصلة بنفس الحساب , وبالتالي عند الحاجة لإعدادات لغة معينة على أحد الأجهزة دوناً عن البقية , عليك تعطيل خيار مزامنة الإعدادات الخاصة باللغة , وذلك لمنعها من القيا بأي تغييرات على الجهاز الجديد الذي هو موصول بالفعل إلى نفس الحساب , لأن القيام بهذا الإجراء وتكوين لغة جديدة فوق اللغة الموجودة من شأنه التسبب بعدد كبير من المشاكل لذلك نوصي دائما بعطيل هذا الخيار ويمكن القيام بهذا الاجراء من خلال تطبيق الخطوات التالية :

  • الذهاب إلى صفحة اعدادات ويندوز 10.
  • الضغط على ايقونة مزامنة الاعدادات , ومن ثم القيام بإلغاء تفعيل مزامنة اللغة.
  • عند القيام بهذا الاجراء وتعطيل المزامنة التلقائية ستتمكن ايضا من تغيير اعدادات اللغة في جهاز الكمبيوتر بدون التأثير على الاجهزة الاخرى التي تريد أن تبقى اعدادات اللغة على حالها.

تغيير لغة الكمبيوتر :

لتغيير اللغة الرئيسية الموجودة حاليا على جهازك الشخصي والذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 عليك اغلاق كافة التطبيقات قسد التشغيل ثم اتباع الخطوات التالية :

  • الذهاب الى اعدادات نظام التشغيل ويندوز 10.
  • الضغط على خيار time&language.
  • الضغط على خيار اللغة.
  • اختيار الزر إضافة لغة الموجود ضمن اللغات المفضلة , ومن ثم البحث عن اللغة التي تريد التغيير اليها , واخيار حزمة التثبيت الخاصة بها .
  • نضغط على زر التالي ومن ثم التحقق من تثبيت اللغة المراد التغيير إليها.
  • اختيار هذه اللغة كلغة العرض الخاصة بالجهاز .
  • التأكد من خيار اللغة الاخرى مثل خاصية تحويل النص الى كلام , أو الكتابة بشكل يدوي , ومن ثم اضغط على تثبيت.
  • بعد تثبيت الحزمة بنجاح سيطلب الجهاز منك تسجيل الخروج  عن طريق رسالة تأكيد , اضغط على تسجيل الخروج الان.
  • بعد الدخول من جديد سنلاحظ ان لغة نظام التشغيل تغيرت الى اللغة التي نريدها.

طبعا ستتغير لغة العرض بكل محتويات النظام مع اخذ العلم انه ربما قد يطلب الويندوز مراجعة اعدادات الخصوصية مرة اخرى.

طريقة تغيير اعدادات المنطقة في ويندوز 10

حال قيامك بتغيير لغة العرض في نظام التشغيل ويندوز 10 سيحدث تعارض بين لغة العرض والمنطقة التي كانت متوافقة مع اللغة القديمة قبل تغييرها , لذلك عليك بتغيير اعدادات المنطقة حال تغيير لغة العرض للنظام ولتغيير اعدادات المنطقة المحلية في نظام التشغيل ويندوز 10 اتبع الخطوات هذه :

  1. الذهاب الى تطبيق اعدادات نظام التشغيل ويندوز 10.
  2. الضغط على خيار الوقت واللغة  , ثم اختيار المنطقة.
  3. حدد المنطقة او البلد المتوافق مع اللغة التي قمت بالتغيير اليها , وذلك من القائمة المنسدلة.
  4. ضمن قسم التنسيق الاقليمي , قم بتحديد التنسيق الصحيح للوقت والتاريخ للمنطقة الجديدة التي تم اختيارها وبعدها اضغط على اللغة من الشريط الجانبي للإعدادات.
  5. انقر على خيار اعدادات اللغة الادارية الموجودة ضمن قسم الاعدادات ذات الصلة , والموجودة في نهاية الصفحة في حال كانت النافذة صغيرة أو من الشريط الجانبي في حال كانت النافذة ملء الشاشة.
  6. الان بعد ما فتحت النافذة الجديدة اضغط على زر change system local الموجودة ضمن قسم Language for non-Unicode programs .
  7. قم بتحديد المنطقة المحلية الجديدة التابعة للغة الجديدة.
  8. اضغط على زر موافق ثم انهاء للخروج.
  9. اضغط على زر نسخ الاعدادات الموجود في تبويب إدارة.
  10. الذهاب الى قسم انسخ اعداداتك الحالية وم ثم وضع اشارة الى جانب هذين الخيارين وهما :

  • Welcome screen and system accounts .
  • New user accounts .

اضغط على زر الموافقة مرتين لتأكيد هذه العملية  ومن ثم عليك القيام بإعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر لتطبيق الاعدادات بشكل صحيح وبمجرد الدخول مرة ثانية من جديد الى جهاز الكمبيوتر سيستخدم اعدادات المنطقة الصحيحة والمتوافقة مع اللغة الجديدة بدوتن أي مشاكل ثانوية في العرض.

إذا أصبح تغيير اللغة في نظام التشغيل ويندوز 10 مع كل تبعاتها أمر سلس لا يشكل أي عائق.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا الشرح الذي قدم فيه طريقة تغيير لغة العرض في ويندوز 10 مع التحديثات بدون اي مشاكل ، طبعاً الطريقة أيضاً تصلح في windows 10 و 8 و 7 أيضاً، اتمنى اذا عجبكم الشرح مشاركته مع الجميع في الدال على الخير كفاعله.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله: