ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف ابحث عن شخص في التليجرام

يتساءل الكثير من مستخدمين تطبيق تليجرام الجدد "كيف ابحث عن أشخاص في التليجرام" وغيرها من الأسئلة الأخرى مثل كيف إضافة رقم شخص على التلجرام ، و كيف اعرف رقم شخص في التليجرام، وكيف ابحث عن أشخاص القريبين في التليجرام عن طريق الموقع، وعدة أمور حول عملية البحث علا التليجرام، لذلك في هذا المقال سنتعرف على كيفية البحث عن شخص في التليجرام وكيفية البحث عن جروب في التليجرام.

كيف أبحث عن شخص في التليجرام

يعد التليجرام واحد من اهم تطبيقات التواصل الاجتماعي و المنتشرة بشكل كبير بين مستخدمين وسائل التواصل حيث يمتلك التطبيق العديد من الميزات التي جعلت الكثير من المستخدمين يقومون بتنزيله والاعتماد عليه بديلا عن واتساب حيث اظهر التطبيق تفوقاً كبيراً من حيث ارسال الفيديوهات والصور ذات الاحجام الكبيرة وسهولة تحويلها بين المستخدمين إضافة الى ان التطبيق مجاني بشكل كامل وبسيط الاستخدام الى جانب ان الرسائل مشفرة وامنة بشكل تام.

ويعمل التطبيق على جميع الأجهزة الذكية ويتوفر على جميع أنظمة التشغيل ويمنح التطبيق المستخدمين خصوصية مميزة عن تطبيقات المراسلة الأخرى حيث يمكن التطبيق المستخدم من اجراء المحادثات والمراسلات السرية من دون أي إعلانات او مراقبة ويتيح التطبيق للمستخدمين انشاء مجموعات تصل حتى 20 الف مستخدم كما يمكن انشاء القنوات واستضافة عدد غير محدود من المستخدمين وبعد هذه المقدمة التي تحدثنا فيها عن بعض ميزات تطبيق التيليجرام وسنتحدث في هذا المقال عن كيفية البحث عن اشخاص في التليجرام.

كيفية البحث عن اشخاص في التليجرام

  1. اذهب الى ايقونة التليجرام الموجودة في جهازك الذكي او الكومبيوتر.
  2. بعدها قم بالضغط على المكبر في الزاوية العلوية اليمنى من البرنامج 
  3. قم بكتابة الكلمة او الجملة او اسم المستخدم المراد البحث عنه او بإمكانك كتابة جزء من رقم المستخدم وستظهر لك النتائج التي وجدها البرنامج نتيجة عملية البحث.
  4. بعدها قم بالضغط النتيجة المطابقة او اسم المستخدم الذي تريد محادثته والاتصال به سوف تظهر شاشة المحادثة الخاصة بالمستخدم.

كيف يمكن البحث عن شخص لا تملك رقم هاتفه في التليجرام ؟

للبحث عن شخص لا تملك رقم هاتفه يجب ان يكون هذا الشخص قد قام بتسجيل الدخول على تطبيق التيلغرام وتسجيل اسمه ضمن قائمة المستخدمين في التطبيق فذلك يمكنك من البحث عن الشخص المطلوب واضافته حيث سيقوم البرنامج بشكل تلقائي بإضافته الى قائمة المستخدمين الخاصة بك.

قد يهمك: مواقع تعطي رقم أمريكي لتفعيل التليجرام

كيفية إضافة من المشتركين في تطبيق التيلجرام؟

للإجابة على هذا السؤال كل ما يجب عليك فعله هو إضافة الأسماء الموجودة على هاتفك وعمل مزامنة لجهات الاتصال على التطبيق وبعدها تقوم بالتحقق بأن الجهات قد تمت مزامنتهم فإذا كان الرقم مشترك في التطبيق سيظهر تلقائياً بين الأسماء المشتركة وللقيام بهذه العملية يجب عليك اتباع الخطوات التالية: 

  1. قم بالذهاب الى التطبيق والدخول اليه.
  2. ستجد في اعلى يمين التطبيق ثلاث خطوط متوازية قم بالضغط عليهم
  3. ستظهر لك خانة جهات الاتصال قم بالضغط عليها
  4. بعدها ستظهر لك قائمة كاملة عن الأسماء المشتركة بالتطبيق من جهات الاتصال الخاصة بك.

كيفية البحث عن شخص من داخل القنوات في التليجرام

سنقوم في هذا الشرح بعرض طريقة البحث عن اشخاص من داخل القنوات في تطبيق التليجرام حيث ان القنوات مليء بالمنشورات والرسائل بشكل كبير حيث ان هذا الشرح سيوفر عليك وقت البحث فيما بينهم بطرق مختصرة وذلك :

  1. بالدخول الى البرنامج ومن ثم الذهاب الى القناة المراد البحث داخلها.
  2. سترى في اعلى يمين الشاشة ثلاث نقاط قم بالضغط عليهم.
  3. ستظهر لك كلمة بحث قم بالضغط عليه.
  4. قم بكتابة الاسم المراد البحث عنه او الكلمة المطلوبة للبحث عنها واضغط في كلا الحالتين على بحث وسيظهر لك على الشاشة جميع النتائج التي تتعلق بعملية البحث.
  5. كما يمكنك ادخال التاريخ وذلك للوصول بشكل اسهل الى المعلومات المطلوبة وبشكل دقيق ايضاً.

قد يهمك: كيف تنشئ محادثة سرية في تيليجرام

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام عن طريق الموقع

يحتوي التطبيق العديد من المميزات والخصائص التي تميزه عن غيره من التطبيقات ومن افضل هذه المميزات انه يوجد بعض الخطوات والطرق لمعرفة رقم شخص ما فقط قم باتباع الطرق والخطوات بشكل واضح:

1- توقف بجانب الشخص المراد معرفة رقمه.

2- قم بتشغيل الموقع في هاتفك المحمول.

3- قم بفتح التليجرام وبعدها اضغط على الخطوط المتوازية في اعلى يمين الشاشة وانقر على خيار الأشخاص القريبون حينها سيظهر لك على شاشة الهاتف جميع الحسابات وأرقام الهواتف القريبة منك وبالطبع يظهر لك رقم الشخص المطلوب بالإضافة الى صورته.

كيفية البحث عن مجموعات تليجرام أو قنوات على Telegram؟

يحتوي تطبيق التيلغرام على عدد كبير جدا وغير محدود من قنوات التيلغرام حيث يمكنك التطبيق من الانضمام الى تلك القنوات وتحميل جميع المنشورات والمحتويات مهما بلغت مساحتها وبشكل مضغوط الى جانب العديد من الملفات والوسائط الأخرى المحملة داخل التطبيق حيث يمكنك البحث عن القناة باستخدام المراحل الاتية:

  1. قم بفتح التطبيق على جهازك المحمول او على الحاسوب.
  2. بعد الدخول الى التطبيق وتسجيل الدخول قم بالنقر على زر البحث
  3. اكتب اسم المجموعة او القناة التي تبحث عنها
  4. ستظهر لك قائمة بأسماء المجموعات المسماة بنفس الاسم قم بالبحث على نفس المجموعة وقم بالنقر عليها.
  5. قم بالضغط على زر "الانضمام للمجموعة" وذلك لضمها لقائمة القنوات المشترك فيها الى جانب وصول الاشعارات اليك.

في الختام قمنا بشرح برنامج التليجرام وبعض المعلومات المهمة من البحث عن اشخاص او قنوات محددة وايجادها مع عرض مراحل تطبيق تلك المعلومات وهكذا نكون قد انتهينا من شرح كيفية البحث عن اشخاص ونتمنى ان تكونوا قد قمتم بالاستفادة من مقالنا هذا.

مواضيع ذات صلة:

زيادة متابعين تليجرام ومشتركين قناة Telegram

موقع زيادة متابعين تلجرام مجانا بدون برامج (1500 مشترك يومياً)

الربح من التلجرام | طرق حصريا للربح من قناتك التليجرام

تصنيف