ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تنشئ محادثة سرية في تيليجرام

يسأل البعض ازاي اقفل شات التليجرام أو كيف اسوي محادثة سرية في تيليجرام من أجل الحصول على وأمان وخصوصية أكبر داخل التطبيق ، فإن ميزة المحادثة السرية في تيليجرام تعتبر من أفضل المميزات التي يتفوق بها تليجرام على جميع التطبيقات المنافسة له واليوم سوف نتعرف من خلال هذا المقال طريقة إخفاء محادثة تليجرام.

فلقد شاهدنا كثير من الأشخاص يبحثون عن طرق من أجل إخفاء محادثات التليجرام ولا يعرف كيفية إخفاء محادثة تليجرام ولا يعرف يستخدمها مثل تفعيل المحادثة السرية في تلجرام وكيف ألغي المحادثة السرية في التلجرام أو كيف أقفل الخاص بالتليجرام، لذلك نحن هنا من أجل مساعدتك في هذا الموضوع لذلك تابع الشرح.

كيف تنشئ محادثة سرية في تيليجرام

قيل أن نتعرف طريقة اخفاء محادثة تليجرام ، يجب ان نعرف أن تزداد يوماً بعد يوم الطرق التقنية التواصل بين البشر، وكل طريقة تواصل جديدة تختلف عن غيرها من الطرق، إلا أن كل البرامج الاجتماعية تهدف إلى ربط العالم وجعله اشبه بقرية كونية متكاملة، وتخطي المسافات بين الدول، حيث أصبح بالإمكان التحدث مع أي شخص أينما كان ومهما كان بعيداً، وكل ذلك بفضل الابتكارات التي تزداد يوماً بعد يوم.

في السنوات الأخيرة، كان برنامج WhatsApp قد احتل المرتبة الأولى من حيث التفضيلات الشخصية للجماهير في التواصل، إلا أنه ظهر منافس قوي له، وهو برنامج تيليجرام Telegram، إذ تميز هذا البرنامج بمنافسته لواتساب نظراً للميزات التي يمتلكها دوناً عن غيره من البرامج

وفي هذا المقال سنقدم تفاصيلاً حول برنامج تيليجرام، وبعض التفاصيل التي تخص شات التيليجرام، المحادثة السرية على سبيل المثال، حيث سنتحدث عن كيفية إخفاء محادثة تيليجرام من خلال خاصية المحادثة السرية التي يمتلكها تيليجرام، كما سيتضمن المقال الأسئلة الشائعة حول تيليجرام.

أولاً: ما هو تيليجرام؟

تيليجرام أو Telegram هو من أحد برامج تكوين التواصل عبر محادثات مع الأشخاص من حولنا، وهو يتشابه مع تطبيق واتساب، ولكن ما جعل تطبيق تيليجرام يكتسب شهرة ورواجاً هو تقديمه للخدمات أكثر من تقديمه لفرص التواصل بين البشر، ففيه مميزات لا تعد ولا تحصى وهو في تقدم مستمر مع كل تحديث يطلقه.

ثانياً: ما هي الخدمات التي يقدمها تيليجرام للمستخدمين؟

  • تطبيق تيليجرام من أكثر تطبيقات التواصل تقديماً للفوائد والخدمات للمستخدمين، فعمله غير مقتصر فقط على المحادثة والمكالمات، بل يمكن القيام بالكثير من الأمور عبر التطبيق، نذكر منها؛
  • يمكن عبر تطبيق تيليجرام مشاهدة الأفلام والمسلسلات والبرامج الجديدة، نعم هذا حقيقي!، حيث أن ميزة إنشاء القنوات العامة عبر تيليجرام أتاحت للمستخدمين تقديم كل ما يريدونه من مقاطع وأفلام ومسلسلات، وغالباً ما تسمع أن المسلسل الذي طرح من جديد متواجد فقط على تيليجرام حالياً، حيث يقوم الكثير من الأشخاص بتقديم المسلسلات والأفلام بشكل مجاني عبر القنوات العامة.
  • يمكنك عبر تيليجرام الاستفادة من ما يسمى bot او بوت، وهو عبارة عن ميزة الرد الآلي وفق برمجة معينة من قبل منشئ البوت، حيث يمكنك الدخول إلى البوت والاستفادة منه كطرح الأسئلة، طلب الخدمات المنوعة مثل تفريغ النص، ترجمة النص، تغيير الخط، الدردشة، الألعاب البسيطة، تحميل التطبيقات، وغيرها الكثير من الخدمات الحصرية الرائعة.
  • من خلال الدخول لقنوات عبر تيليجرام يمكنك تحميل كل ما تبحث عنه من تطبيقات، حتى التطبيقات المعدلة (MODs).
  • يمكنك إرسال الملفات مهما كان حجمها كبيراً، وبسرعة فائقة أيضاً.
  • تستطيع تخزين ملفاتك عبر حسابك على تيليجرام، ولن تمحى أو تتلف أبداً حتى لو قمت بمسح الحساب أو فقدت هاتفك.
  • يتيح لك إنشاء محادثة سرية!، لنتعرف عليها.

ما هي المحادثة السرية في تيليجرام؟

المحادثة السرية هي محادثة مستخدمة من قبل المشتركين في تيليجرام الذين يودون القيام بمحادثة خاصة بينهم وبين طرف آخر مع الرغبة بعدم اطلاع أي شخص آخر مهما فعل عليها، وهذا ما يعني القيام بمحادثات مشفرة كلياً، لا يمكن الوصول إليها إلا من قبل أصحاب المحادثة نفسهم.

ما هي ميزات المحادثة السرية في تيليجرام؟

  • يتوفر في المحادثة السرية قبل كل شيء خيار التشفير الكامل، أي عدم السماح لاي شخص بقراءة المحادثة مهما حدث.
  • يمكن من خلال المحادثة السرية القيام بحذف كل الصور والفيديوهات والملفات من عند الطرف الآخر.
  • من خلال المحادثة السرية يمكن معرفة فيما إذا كان الشخص الذي تحادثه متصلاً بالتطبيق أم لا، مهما حاول إخفاء ذلك.
  • ما إن تقوم بحذف أي شيء عبر هذه المحادثة، سيتم حذفه من محادثة الطرف الآخر دون أن يلاحظ ذلك.
  • سيظهر لك مباشرةً إشعار بأن الطرف الآخر قد قام بأخذ لقطة للشاشة screen shot.
  • في حال تمة سرقة هاتفك وهناك قلق بشأن المحادثة السرية الموجودة على تيليجرام يمكنك طلب حذف المحادثة من طرف الآخر وهكذا سيتم حذفها من هاتفك تلقائياً.
  • تتمتع بخاصية التدمير الذاتي للبيانات، وسنتعرف عليها لاحقاً.

كيفية إنشاء محادثة سرية في تيليجرام

لابدّ وأن كل هذه الميزات شدت اهتمامك، لذا سأخبرك عن كيفية إنشاء محادثة سرية في تيليجرام.

  • ادخل إلى تطبيق تيليجرام، واضغط على زر إنشاء محادثة جديدة الذي يظهر في الأسفل.
  • ومن ثم اضغط على خيار محادثة سرية جديدة أو New secret chat.
  • بعد الضغط عليها ستظهر لك قائمة بجهات اتصالك، قم باختيار الشخص الذي تود إنشاء محادثة سرية معه.
  • بعد اختيارك للشخص ستنتظر قليلاً حتى يفتح الطرف الآخر التطبيق.
  • الآن يمكنك بدء المحادثة السرية.

ما هي خاصية التدمير الذاتي للبيانات في تيليجرام؟

التدمير الذاتي للبيانات يعني انه يمكنك تفعيل خيار حذف كل شيء من صور وملفات ومقاطع فيديو تلقائياً بعد فترة محددة من الزمن!، وتستخدم هذه الخاصية في حال كنت تريد إرسال رسالة أياً كانت، وجعل الشخص يراها لمدة ثواني فقط، فيمكنك جعلها تنحذف بشكل نهائي من عند الشخص خلال مدة تحددها انت. ويتم ذلك من خلال تفعيل زر المؤقت الموجود في المحادثة ومن ثم إرسال الرسالة، ولا تقلق بشأن احتمالية قيام الشخص الآخر بلقطة شاشة، فهو يعلم جيداً أنه لو قام بلقطة شاشة سوف يظهر لديك ذلك فوراً.

والى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي من خلاله تعرفنا على كيفيه إخفاء الدردشة في تطبيق تيليجرام و كيفية عمل محادثة على التليجرام والحصول على محادثة سريه بالتليجرام أتمنى إذا أعجبكم شرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

أفضل 5 برامج تعطي ارقام أمريكية للواتس اب

أفضل المواقع لصنع باركود مجاناً 2022

أفضل مواقع تمنح ارقام وهمية للواتس اب 2022

كيف تربح 100 دولار يومياً (طرق مجربة 100%)

أفضل التطبيقات للحصول على ارقام كندية لتفعيل واتس اب

تصنيف