تحميل برنامج Driverpack solution تعريفات جميع أجهزة الكمبيوتر

تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر الأصلية Driverpack solution هو موضوع مقالنا اليوم، كما هو المعروف نظام الويندوز هو نظام الأشهر حول العالم وهو الأكثر انتشاراً في أجهزة الكمبيوتر واللابتوب، ولكن من أشهر العيوب هذا النظام هي الأعطال التي تصيبه بين فترة والأخرى، بسبب بعض الخلل أثناء تنفيذ بعض المهام، مما يجعل المستخدم مضطر إلى إعادة تثبيت الويندوز من جديد، لكي يحل المشكلة.

لذلك في موضوع مقالنا اليوم سنتعرف طريقة رائعة والتي تجعل الويندوز متناغم مع جهازك بدون عمل إعادة تثبيت الويندوز وبدون أي مشاكل، حيث تكمن أساس المشكلة من نقص بعض التعريفات والبرامج الأساسية في الجهاز، ولذلك في موضوع مقالنا اليوم سنتعرف كيفية تحميل التعريفات الأساسية بشكل صحيح وذلك عن طريق برنامج Driverpack solution بشكل مفصل.

فإذا كنت تبحث عن برنامج Driverpack solutio مضغوط أو تريد تحميل اسطوانة تعريفات بحجم 200 ميجا أو 500 ميجا ، أو تبحث عن برنامج تعريفات أجهزة الكمبيوتر واللابتوب التي تعمل بأنظمة ويندوز 7 او 8 أو 10 أو 11 فإن هذا المقال موجه لك، فتابع بشرح مفصل لكي نتعرف على طريقة تحميل برنامج التعريفات نسخة كاملة.

تحميل برنامج Driverpack solution تعريفات جميع أجهزة الكمبيوتر

تحميل برنامج تعريفات Driverpack solution

الأشخاص الذين يعملون على جهاز الحاسوب كثيرون، ومنهم لا يستطيع الاستغناء عنه أبداً، وكما هو معروف أنه يوجد أنواع متعددة للحواسيب، وكلها تعمل بأحد إصدارات ويندوز المختلفة، لكن في معظم الأحيان يتعرض الجهاز لمشاكل متعددة، فيعتقد البعض أن سبب هذه المشاكل يعود لنوع الحاسوب وسنة إصداره وحداثته، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً.

والسبب الحقيقي لهذه الأعطال هو عدم تنزيل التعريفات الخاصة والمناسبة لنظام ويندوز الذي يعمل به الحاسوب، لذلك سنتعرف بشكل موسع وتفصيلي عن هذه التعريفات، وما هو أفضل البرامج في هذا الخصوص، بالإضافة إلى جوانب أخرى تتعلق بهذا الموضوع من خلال المقال التالي.

لمحة عن التعريفات الخاصة بالحاسوب

نظام ويندوز هو النظام الأساسي لمعظم أجهزة الحاسب واللابتوب والأجهزة اللوحية أيضاً، لكن هذا النظام يتعرض لأعطال مختلفة ومتكررة بشكل كبير، ويعود ذلك بسبب بعض المهام التي يتم إنجازها بشكل خاطئ، ونقص بعض التعريفات والبرامج الخاصة به، التي تؤدي إلى عمله بشكل بطيء وسيء جداً، ولا يستطيع تنفيذ بعض المهام كالألعاب وبرنامج فوتوشوب، وعند تنزيل هذه التعريفات سيعمل بشكل جيد، سنتعرف على هذه التعريفات وكيفية استخدامها معاً.

قد يهمك: طريقة تعريب لوحة مفاتيح ويندوز 11 إضافة اللغة العربية

طريفة تحميل التعريفات الأصلية على جهاز الحاسوب

إن الحصول على التعريفات الخاصة بكل نوع جهاز صعب للغاية، حيث يتم من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لكل شركة مصنعة مثل (ديل- اتش بي- ايسوس- توشيبا- ال جي) وغيرها الكثير من الشركات العالمية لصناعة الحواسيب، وتتم عملية تحميل التعريفات عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً على المستخدم الدخول اللي موقع الشركة على الويب التي ينتمي لها حاسوبه الشخصي.
  • من ثم يجب عليه إدخال الرقم السري أو الكود الموجود على الجانب الخلفي للحاسوب.
  • بعد ذلك يتم عرض التعريفات التي تناسب الحاسوب ويتم اختيار واحدة منها.

لكن هذه الطريقة صعبة لأنه سوف يظهر عدد كبير جداً من التعريفات التي لا يعرف المستخدم ما الوظائف التي تقوم بها، وسيختار أي شيء بشكل عشوائي ويمكن ألا يكون مناسب لحاسوبه، لذلك ظهرت برامج خاصة بالتعريفات تقوم باختيار ما يناسب وظائف الحاسوب بدلاً من المستخدم، وسنتعرف على أهم برامج يساعد في ذلك وهو Driver Pack Solution.

برنامج تعريفات جميع الأجهزة Driver Pack Solution

من أفضل البرامج لتحميل التعريفات وتحديثها أيضاً، حيث يمكن للمستخدم تحميل تعريفات خاصة بالسماعات أو الشاشة أو كارت الصوت أو كارت الشبكة أو الواي فاي أو الماوس أو كاميرا الويب أو الأقراص وأي جزء آخر من حاسوبه الشخصي، كما أن حجم هذا البرنامج صغير، واستخدامه سهل جداً لا يتطلب خبرة عالية.

ويدعم هذا البرنامج كل إصدارات ويندوز 7 مثل (ويندوز اكس بي- ويندوز11- ويندوز8.1 ويندوز10)، كما يدعم جميع أجهزة الحاسوب باختلاف شركتها المنتجة.

قد يهمك: تسريع الكمبيوتر بدون برامج : خطوات تسرع من أداء الكمبيوتر

خطوات تحميل واستخدام التعريفات من خلال برنامج Driver Pack Solution

للحصول على تعريفات كاملة ومناسبة على المستخدم اتباع الخطوات التالية لتحميل هذه البرنامج:

  • الخطوة الأولى هي تحميل البرنامج بالضغط على رابط التحميل من هنــا، وسيتم الحصول عليه خلال دقائق.
  • من ثم يجب التأكد من اتصال الكمبيوتر بالإنترنيت حتى يعمل البرنامج.
  • ليس من الضروري تثبيت البرنامج فهو يعمل دون ذلك، فقط على المستخدم فتحه، بعدها ستظهر نافذة رمادية يجب الانتظار قليلاً حتى يتم إعداد البرنامج واختفاء هذه النافذة.
  • بعد ذلك تبدأ عملية تثبيت التعريفات بعد الانتهاء من مرحلة الإعداد، ستظهر أمام المستخدم نافذة تحتوي تعريفات عديدة يجب عليه تثبيتها، وبجانبها زر مخصص لتنفيذ العملية، على المستخدم تجاهل كل هذا والذهاب إلى خيار الإعدادات المتقدمة الموجودة أسفل البرنامج.
  • هذه الإعدادات تتضمن شرح مفصل لكل التعريفات التي يحتاجها حاسوب المستخدم ليختار ما يريده منها ويقوم بتثبيتها على جهازه.
  • ويوجد في الجهة اليسرى برامج حماية وتحميل ضرورية للمستخدم يمكنه تحميلها وتثبيتها على جهازه بكل سهولة.
  • ويوجد قائمة أخرى تحتوي برامج غير ضرورية وضارة للحاسوب، حيث أن الشركات المصنعة منعت تحديثها، لذلك يمكن للمستخدم حذفها لحماية جهازه.
  • ويوجد ضمن البرنامج معلومات موسعة وكافية عن الحاسوب وحالة نظامه يمكن للمستخدم الاطلاع عليها ليعرف النظام والتفاصيل المتعلقة بحاسوبه بشكل دقيق و مفصل.

مميزات برنامج Driver Pack Solution أحدث نسخة 2022

لهذا البرنامج عدة مميزات من أهمها:

1- الأفضل من حيث الفاعلية:

بسبب التعريفات المتعددة التي يقدمها للمستخدم، حيث لا يوجد له منافس حتى الآن، فهو سبق البرامج المدفوعة أيضاً.

2- سهولة استخدامه:

يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام لكل الأفراد، ويمكن من خلاله فحص الجهاز والاطلاع على حالته، وتحميل كل التعريفات اللازمة له، والتخلص من البرامج الضارة أيضاً، كل هذا يمكن فعله دون الحاجة إلى مستوى خبرة عالي.

3- يمكن الحصول عليه بشكل مجاني:

كل الخدمات التي  يقدمها هذا البرنامج يمكن الحصول عليها بشكل مجاني دون أية رسوم مالية، حيث يمكن استخدام خدماته بشكل سهل وسريع ولأي شخص.

قد يهمك: كيف تحافظ على بطارية اللابتوب : 9 نصائح لزيادة عمر البطارية

4- يدعم هذا البرنامج كل أنواع الأجهزة:

يدعم هذا البرنامج أكثر من 60 شركة كبيرة وعالمية، لذلك مهما كان نوع الحاسب غريب ونادر يمكن استخدام هذا البرامج وتحميل التعريفات من خلاله.

5- يدعم مختلف الأنظمة:

يدعم هذا البرنامج مختلف أنظمة وإصدارات مايكروسوفت مثل (ويندوز10و 8.1و 7) لذلك يمكن استخدامه مهما اختلف إصدار النظام.

6- يدعم اللغة العربية:

يوفر هذا البرنامج اللغة العربية مما يجعل استخدامه سهل جداً، حيث يمكن لأي شخص لا يتقن الإنكليزية تحميله دون الحاجة للمساعدة.

الخلاصة

اعتمد على هذا البرنامج في تحديث تعريفات حاسوبك، أو اختر ما يناسبه من خلاله، وعليك أيضاً استخدامه دائماً لحماية حاسوبك من البرامج الضارة، فهو مناسب وفعال جداً.

مواضيع ذات صله:

طريقة إزالة الفيروسات من الفلاشة USB نهائياً

كيفية عمل برامج مضاد الفيروسات Anti-Virus

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10

طرق تنظيف جهاز الكمبيوتر من الفيروسات