المعيشة في أمريكا مميزات وسلبيات العيش فيها

كما نعلم تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من الدول العظمى، نظراً لتفوقها بشتى المجالات الاقتصادية والحربية والطبيعية وغيرها من المجالات الأخرى، لذلك تعتبر امريكا حلم يراود الكثير من هم الراغبين في الهجرة إليها، وذلك بسبب الإيجابيات التي تتمتع بها أمريكا، ومع ذلك فإن هنالك عيوب وسلبيات لكل من هو مقيم في أمريكا، فكيف هي الحياة في أمريكا؟

لذلك نجد الكثير يتساءل عن طبيعة العيش في امريكا مثل إيجابيات العيش في امريكا أو سلبيات وعيوب العيش في امريكا ، وهل المعيشة في أمريكا غالية في 2024؟ وهل يمكن العمل والعيش في امريكا بدون مشاكل؟ جميع هذه التساؤلات سوف نجيب عليها في موضوع مقالنا اليوم والذي سوف يكون بمثابة حقيقة الحياة في أمريكا، ولماذا يريد الناس العيش في الولايات المتحدة؟.

المعيشة في أمريكا مميزات وسلبيات العيش فيها

العيش في أمريكا هو حلم معظم الناس حول العالم، والجميع يبحث عن طرق للسفر إلى أمريكا سواء للدراسة أو العمل والاستقرار فيها، ورغم اختلاف المجتمع الأمريكي عن أي مجتمع آخر وخاصة إذا كان عربي لكن معظم الوافدين لها يندمجون بالعيش فيه.

وسنتعرف من خلال هذا المقال عن مميزات وعيوب العيش في أمريكا، وفرص العمل وكيف هي الحياة في أمريكا للمهاجرين الجدد من تجربتي في العيش في امريكا والكثير من الأمور والتفاصيل المتعلقة بالولايات المتحدة.

العيش في أمريكا

قبل اتخاذ قرار السفر إلى أمريكا من قبل أي شخص يجب عليه معرفة أن لكل ولاية من ولاياتها الـ 50 لها ثقافة وطابع خاصين بها، حيث أنه يوجد ولايات تكاليف العيش والمصاريف اليومية والشهرية مرتفعة بها مثل نيويورك وشيكاغو، وولايات مصاريفها منخفضة.

والذي يحدد مستوى الدخل في ولاية أو حتى بلدة عدة عوامل مثل الطبيعة الخلابة، ونمط الحياة فيها، والسكن المتوفر فيها، ومتوسط الدخل الفردي.

قد يهمك: أفضل الجمعيات الخيرية في أمريكا

إيجابيات العيش في أمريكا

العيش في أمريكا بشكل عام له إيجابيات بغض النظر عن الولاية التي يسكنها الفرد، وهذه الإيجابيات هي:

1- فرص العمل في امريكا

يمكن الحصول على عمل في أمريكا بكل سهولة وخاصة لمن يمتلك مهارة معينة أو شهادة جامعية، وذلك بسبب تنوع أسواقها ومؤسساتها وكثرة عددها في كل ولاية، مع العلم أن أمريكا تمنح العاملين فيها رواتباً شهرية مرتفعة وهي أحد أشهر مميزات العمل في امريكا.

للمزيد: أفضل مواقع التوظيف في أمريكا

2- الموارد الطبيعية الخلابة

من المعروف أن أمريكا تتمتع بطبيعة جميلة جداً، حيث فيها مساحات مائية ونباتية واسعة جداً، ومحميات وحدائق يصل عددها إلى نحو 58 ويقصدها الزوار للتخييم والصيد.

كما تشتهر بشاطئ فلوريدا الذي يعتبر مقصداً لكثير من السياح سنوياً، كما يوجد فيها سلاسل جبلية متنوعة، وأهمها جبال الوكي التي تشتهر بلونها الأبيض شتاءً.

3- التنوع الثقافي

تضم أمريكا جنسيات متنوعة ومتعددة بسبب كثرة الأشخاص الذين يقصدوها سواء للعمل أو الدراسة ما أدى إلى تنوع ثقافتها، والشعب الأمريكي معروف بلطافته ووده وانفتاحه على الشعوب والثقافات الأخرى التي تعيش في أمريكا.

4- التعليم

يوجد في أمريكا أفضل الجامعات العالمية، وتعتبر من أعلى المستويات التعليمية في العالم، ومن أهم هذه الجامعات هارفارد، ييل، ستانفورد، معهد ماساتشوستن المختص بالتكنولوجيا.

5- توفر المستشفيات المتطورة

إن أمريكا متطورة جداً في المجال الصحي، حيث اهتمت الحكومة بشكل كبير في المستشفيات وعملت على ازدهار المستوى الطبي، حيث يوجد فيها أهم الأطباء في مختلف المجالات سواء الجراحة والقلب والأمعاء وغيرها الكثير، كما أن أمريكا مشهورة بالعلوم البيولوجية وصناعة الأدوية بمختلف أنواعها.

6- السكن المناسب

تمنح أمريكا سكانها سواء مواطنين أو وافدين سكناً جيد ومنازل مناسبة وبأسعار متوسطة نوعاً ما، كما تسمح لأي شخص يسكنها بتجديد منزله، ويبلغ نصيب الفرد من الغرف 2.4 غرفة وهو أعلى من أي دولة أخرى.

قد يهمك: تكاليف المعيشة في أمريكا للمغتربين

سلبيات العيش في أمريكا

يقابل الإيجابيات التي ذكرناها في الأعلى سلبيات كثيرة للعيش في أمريكا أهمها:

1- كثرة الوجبات الغير صحية

معظم الشعب الأمريكي يعتمد على الوجبات السريعة التي يتم تجهيزها في المطاعم، وخاصة أن أمريكا لا تتضمن قانوناً خاصاً بالأطعمة الغير صحية، مما زاد نسبة التسويق لهذه الأطعمة بشكل كبير في الأسواق.

2- إجازات الأبوة والأمومة الغير مأجورة

من المعروف في معظم بلدان العالم أنه عند إنجاب طفل يحصل والداه اللذان يعملان في مؤسسة ما على إجازة طويلة نوعاً ما مدفوعة الأجر وخاصة الأم، لكن أمريكا لا تتضمن هذا القانون في نظامها، حيث يتم إعطاء إجازة للأبوين لمدة 3 أشهر تقريباً دون راتب.

3- مساحة أمريكا الكبيرة

تعتبر أمريكا جغرافياً ثالث أكبر دول العالم بعد روسيا وكندا، أي عند زيارتها أو العيش فيها لا بد من الحصول على سيارة خاصة للتنقل من مكان إلى آخر.

4- تكاليف العيش في أمريكا

لكي يتمكن أي فرد من العيش في أمريكا بشكل جيد عليه أن يعرف أن المصاريف مرتفعة جداً، ولكن يمكنه تنظيم مصاريفه وتحديدها إن كان يستطيع ذلك.

5- التلوث في أمريكا

النفايات المتراكمة في شوارع أمريكا ملفتة للنظر وخاصة في المدن الكبرى، كما أن القوارض منتشرة بشكل كبير في معظم المدن الأمريكية، بالإضافة إلى الضوضاء والتلوث بشكل عام.

6- الترفيه الذي يشغل الأمريكيين

يلاحظ أي شخص يذهب إلى أمريكا أن المواطنين هناك لديهم اهتمام كبير للترفيه والهواتف الذكية لدرجة الهوس بها، حيث يمكن أن يمشون في الشوارع وهم يستخدمون هواتفهم دون الاهتمام للآخرين أو الحديث معهم بشكل مباشر.

7- قلة النقل العام

يعتبر نظام النقل العام في أمريكا سيء جداً، ولا تعطيه الحكومة اهتماماً كبيراً، حيث تتوفر باصات النقل العام وسيارات الأجرة والقطارات في المدن الكبرى، بينما تفتقر الضواحي السكنية وبعض البلدات لوسائط النقل العامة مما يضطر سكانها لشراء سيارة أو الاعتماد على المشي لقضاء حاجاتهم او الذهاب إلى العمل.

الخلاصة:

لا تقرر السفر إلى أمريكا إلا بعد تأكدك من إمكانية العيش والتكيف مع إيجابيات وسلبيات هذه الدولة الكبرى.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على سلبيات وايجابيات العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وما هي فوائد الهجرة الى امريكا وكيف هي الحياة في أمريكا في 2024؟ أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

التقدم بطلب للحصول على اللجوء الإيجابي في الولايات المتحدة الأمريكية

دليل مواقع بيع السيارات في أمريكا

طرق الحصول على قرض شخصي في أمريكا للأجانب

أسهل 7 طرق للهجرة إلى امريكا