ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكاليف المعيشة في أمريكا للمغتربين في 2022

في موضوع اليوم سوف نشرح موضوع مهم عن تكاليف المعيشة في أمريكا، فإذا كنت تبحث عن عمل في أمريكا وتفكر في الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن الحصول على فكرة عن تكلفة العيش في أمريكا ومعرفة أكثر عن الحياة في أمريكا للمهجرين فكرة قيمة جداً ، لذلك سوف نجاوب على كثير من الأسئلة لدى الأفراد الذي ينون السفر إلى الولايات الأمريكية ، مثل كم تكلفة المعيشة في لوس أنجلوس أو وواشنطن أو لاس فيغاس أو أي ولاية من ولايات امريكا بشكل عام، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على تكلفة العيش في أمريكا وهل الحياة في أمريكا جميلة.

تكاليف المعيشة في أمريكا للمغتربين في 2022

تعتبر الولايات المتحدة الامريكية من الدول العظمى و أقوى دولة في العالم بما تملك من مقومات و موارد وأموال و أسلحة وتعليم لذا أيّما كنت تبحث عنه فحكما ستجده في الولايات المتحدة الامريكية.

تكاليف المعيشة في أمريكا

كما ذكرنا منذ قليل تعتبر الولايات المتحدة الامريكية الدولة التي تتوفر فيها كل أنواع المقومات التي يحتاجها الفرد لذا نجد الإقبال عليها من مختلف الشرائح سواء للدراسة أو السياحة أو العمل حيث إنها ساحة وموضع مناسب لكافة هذه الفئات.

لذا فإن من أغلب الاسئلة الشائعة التي يتم سؤالها هي ما تكلفة المصروف في الولايات المتحدة الامريكية وكم تبلغ تكلفة المعيشة هناك وللإجابة عن هذه الاسئلة يجب تحديد أسعار العوامل الاساسية التي يحتاجها المرء بغض النظر عن هدف السفر مثل الغذاء والاتصالات والتعليم والطبابة والسكن.

حيث تعتبر هذه العناصر الاساسية هي التي تحدد تكلفة المصروف الشهري وطبعا كلما زاد عدد العوامل التي يتم أخذها بالحسبان كلما كانت النتائج أقرب إلى الواقع ومن أهم التكاليف التي يجب حسابها هي :

تكاليف السكن في أمريكا

يعتبر تأمين السكن هو المعضلة الأولى التي تواجه أي إنسان مسافر سواء كان السر بهدف التعليم أو العمل أو السياحة حيث يعد تأمين المكان المناسب هو العامل الاساسي للاستقرار وتعد تكلفة السكن من أكثر التكاليف التي  تثقل كاهل الشخص هناك حيث تبلغ التكلفة حوالي 30$ من الدخل الشهري للمواطن بشكل عام.

طبعا نحن نتحدث هنا عن الإيجار إذ أن خيار الشراء غير متاح إلا لقلة قليلة من الناس وهم المستثمرون الذين يريدون الاستقرار في الولايات المتحدة الأمريكية أو التجار الكبار الذين يملكون أموالا كثيرة.

أمّا الغالبية العظمى فيلجؤون إلى الإيجار ويختلف إيجار الغرفة من ولاية ل ولاية أخرى كما يختلف ضمن الولاية الواحدة حسب موقعها في حال كان ضمن المدينة أو على الأطراف حيث يزداد الإيجار كلما اقتربنا من المركز وتبلغ الإيجارات بشكل عام :

  1. إيجار شقة مكونة من غرفة واحدة ضمن مركز المدينة يبلغ حوالي 1.353 دولار.
  2. إيجار شقة مكونة من غرفة واحدة على أطراف المدينة يبلغ حوالي 1.082 دولار.
  3. إيجار شقة مكونة من ثلاث غرف ضمن مركز المدينة يبلغ حوالي 2.174 دولار .
  4. بالنسبة للشقة الموجودة ضمن المدينة فيبلغ سعر المتر المربع فيها حوالي 3.144 دولار.
  5. الشقة الموجودة خارج المدينة يبلغ سعر المتر المربع فيها حوالي 2.088 دولار.

تكاليف الخدمات المنزلية

نقصد هنا بالخدمات المنزلية الكهرباء والماء والغاز وغيرها ويمكن القول أن الناحية الخدمية ممتازة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أن كافة أنواع الخدمات التي تحتاجها متوفرة ولكن يتم حسابها بشكل دقيق إذ يبلغ مجمل الفاتورة الخدمية عن الماء والكهرباء والغاز لمنزل بمساحة 85 متر حوالي 142 دولار.

قد يهمك: كيفية الهجرة إلى أمريكا 2022 : أسهل 7 طرق للهجرة إلى امريكا

تكاليف الخدمات الصحية

تعتبر تكاليف الطبابة والرعاية الصحية في الولايات المتحدة الامريكية من التكاليف المرتفعة للغاية وخاصة التأمين الصحي ومن ناحية أخرى فإن التأمين الصحي هو أمر ضروري ولازم لكل إنسان هناك وخاصة أن هناك خطط وبرامج مختلفة للتأمين الصحي.

لذا ينصح بالاشتراك في برامج التأمين بشكل فوري لكل من يصل أرض الولايات المتحدة الامريكية وبالنسبة لأسعار الطبابة فهناك فتبلغ تكاليف الفحص الطبي والمعاينة من قبل طبيب أسرة حوالي 155 دولار ويبلغ متوسط سعر الادوية العلاجية في الحالات المرضية العادية حوالي 9 دولار أما المضادات الحيوية فهي مرتفعة بعض الشيء حيث تبلغ وسطيا حوالي 23 دولار ولا يمكن أن تأخذ أي نوع من أنواع الأدوية بدون وصفة طبية من طبيب مختص.

تكاليف الغذاء :

تختلف تكاليف الغذاء من شخص إلى آخر بحسب النظام الغذائي المتبع فبالتأكيد الشخص النباتي يختلف مصروفه الشهري بالنسبة لتكاليف الطعام عن الشخص المعتاد على تناول وجبتين من اللحوم أسبوعيا لذا يعتبر حصر وتحديد تكاليف هذا العامل صعبة بعض الشيء.

ولكن بشكل وسطي تتراوح سعر الوجبة في مطعم رخيص ما بين 15 إلى 20 دولار أما الوجبة لشخصين في مطعم متوسط فتتراوح ما بين 75 إلى 80 دولار طبعا هنا نتحدث عن وجبات متوسطة وبالنسبة لأسعار السلع الغذائية الاساسية فتبلغ :

  • لتر واحد من حليب سعر 1 دولار وسطياً.
  • رغيف خبز بسعر 3.5 دولار.
  • 1 كيلو غرام من الارز بسعر 5 دولار.
  • 12 بيضة بسعر 3.5 دولار.
  • 1 كيلو غرام من الدجاج 13 دولار.
  • 1 كيلو غرام بطاطا بسعر 3.8 دولار.

تكاليف النقل في أمريكا :

باعتبار ان الولايات المتحدة الامريكية هي دولة شاسعة المساحة إذا هناك تنقل واستخدام مواصلا بشكل يومي على اقل اعتبار التنقل بين السكن ومكان العمل لذا من المهم معرفة هذه التكاليف وتبلغ سعر تذكرة النقل المحلي حوالي 2.5 دولار بشكل وسطي بينما ركوب التكسي فيكلف حوالي 3.5 دولار وكل 1 كيلو متر لسيارة الاجرة يبلغ 1.8 دولار.

تكلفة المعيشة في أمريكا شهرياً للشخص الواحد:

أغلى المدن في أمريكا:

  • سان فرانسیسکو: 4,000 دولار
  • نیویورك: 4500 دولار
  • لوس أنجلوس: 3,500 دولار
  • واشنطن: 3,200 دولار
  • بوسطن: 3،000 دولار

أرخص المدن للعيش في أمريكا:

  • هنتسفيل : 1,200 دولار
  • فورت وین: 1,100 دولار
  • دي موین: 1,400 دولار
  • بيتسبرغ: 1,900 دولار

إذاً كانت هذه التكاليف التي أوجزنا ذكرها من التكاليف الاساسية في تحديد تكلفة المعيشة إذ يستطيع من خلالها كل انسان حساب مصروفه حسب نمط حياته.

مواضيع ذات صله:

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

المصروف الشهري في الكويت

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

أفضل مواقع التوظيف في أمريكا 2022 | فرص عمل في أمريكا من الإنترنت

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

تصنيف