أفضل كورسات التجارة الالكترونية (كورسات مجانية ومدفوعة)

إن التجارة الإلكترونية مجال مربح للغاية ، كما أنه لا يتطلب منك جهد كبير ولا المهارات الكبيرة سوا مهارات حول الإدارة والتسويق المالي الصحيح بالإضافة إلى خبرة في التسعير ومعرفة التعامل مع العملاء، وبعض من الأمور التقنية الأخرى، لذلك يصعب على أي شخص واحد أن يكون يجمع كل تلك الخبرات بدون تعلم سابق.

لذلك هنالك لكي تستطيع النجاح في هذا المجال لديك خيارين، إما التعلم عن طريق أخطائك لكي تصل إلى الطريق الصحيح وهذا أمر أكثر كلفا كما أنه صعب جدا، ثانياً وهو الاسهل والذي سوف نشرح عنه التعلم عن طريق المعلومات التي يقدمها أصحاب خبرة في التجارة الإلكترونية والتي يقدموا فيها خلاصة عن التجربة من خبراتهم الناجحة والفاشلة في مجال التجارة الإلكترونية والتي تستطيع أن تعرف المنهج الكامل عن التجارة الإلكترونية.

فإذا كنت تبحث عن كورس التجارة الإلكترونية pdf ، سواء كان كورس مجاني لتعلم التجارة الإلكترونية أو كورس المدفوع، سوف نقدم أفضل كورسات تعلم التجارة الإلكترونية 2024 والتي تعلمك اساسيات التجارة الإلكترونية من خلال دورة التجارة الإلكترونية الصحيحة.

أفضل كورسات التجارة الالكترونية (كورسات مجانية ومدفوعة)

ما هي محاضرات التجارة الإلكترونية؟ , أصبحت التجارة الالكترونية في الوقت الراهن أمراً أساسياً لا وبل أصبحت أمرا محتوما في الفترة الأخيرة في ظل انتشار فيروس كورونا حيث زادت نسبة المبيعات ع طريق التجارة الالكترونية بنسبة كبيرة جداً.

أفضل كورسات التجارة الالكترونية المجانية والمدفوعة

على اعتبار ان التجارة الالكترونية أصبحت أمرا لابد منه واتجه الكثير نحو هذه الطريقة من التسوق لذا أصبت فكرة العمل عن طريق الانترنت والتجارة الالكترونية تحديداً فكرة شائعة وبدأ الكثير بالفعل بالعمل بهذا المجال وهناك نسبة كبيرة من الأشخاص يرغبون بالعمل ولكن لا يعلمون من أين البدء لذا سنضع اليوم بين أيديكم مجموعة من أهم الكورسات لتعليم التجارة الالكترونية التي تحوي كل ما تحتاجه للبدء والعمل بهذا المجال ومن أهم هذه الكورسات:

1- كورس E-Commerce Essentials من SkillShare

تم تصنيف هذا الكورس على أنه افضل الكورسات عن التجارة الالكترونية للمبتدئين وينصح به للأشخاص الذين لا يعلمون ماهية التجارة الالكترونية ويمكن القول انه مناسب جدا لمرحلة التعرف , مدة الكورس حوالي ساعة وثلاث دقائق يشرح خلال هذه الساعة جميع النقاط المتعلقة بالتجارة الالكترونية من ناحية سوق التجارة الالكترونية وكيف يمكنك تحديد منتج لبيعه إضافة إلى بناء المتجر مع ذكر أهم استراتيجيات التسويق الناجحة التي من شأنها جذب الزوار وتحقيق أكبر نسبة مبيع لمنتجاتك.

قد يهمك: التجارة الإلكترونية: الأشياء المهمة للغاية في عالم E-Commerce

2- كورس How to get a Business من Google

يعتبر هذا الكورس أنه كورس من الدرجة الأولى أي أنه يبدأ من الصفر لاستكشاف التجارة الالكترونية وما هو مبدأ عملها وكيف يمكنك إدارة متجرك الانترنت وتواجده على الانترنت مدة هذا الكورس حوالي 3 ساعات و 15 دقيقة , مكون هذا الكورس من 7 وحدات تتيح لك مشاهدة هذه الوحدات كل ما يلزمك عن التسويق وإعداد خطة تسويقية وتجارية لتجارتك كما يعطيك الأفكار الأساسية لبناء متجرك الإلكتروني.

3- كورس أساسيات التجارة الالكترونية من منصة ينفع

يعتبر كورس مملوء بالخبرة العملية حيث تم إنشاء هذا الكورس من قبل أحمد حسين الذي يشغل مدير التجارة الالكترونية بشركة اكسباند كارت طبعا هذا المنصب حصل عليه بناء على خبرته الكبيرة في مجال التجارة الالكترونية و إدارة المتاجر الالكترونية ولذا فإنه عندما يعطي معلومة تكون هذه المعلومة نابعة من خبرته خلال تلك الأعوام ويتناول السيد أحمد في هذا الكورس أهم الأساسيات حول موضوع التجارة الالكترونية.

4- كورس Turn Your Hobby into a Business من Shopify

هذا الكورس من أشهر كورسات التجارة الالكترونية المقدمة من شركة شوبيفاي الشهيرة والرائدة في مجال التجارة الالكترونية ويركز الكورس على تعليم المشاهد كيفية تحويل الأفكار لديه والشغف الذي يملكه تجاه الأمر إلى مشروع تجارة الكترونية ناجح يدر عليه الكثير من الأموال بحيث يصبح مصدر أساسي من أساسيات الدخل.

من أهم النقاط الأساسية التي تطرق لها هذا الكورس هي كيفية زيادة الربح من منتجاتك إضافة إلى طريقة تصميم المتجر الالكتروني الخاص فيك خطوة بخطوة مع تسويق المتجر وبناء العلامة التجارية الخاصة فيه وأخيرا يناقش فكرة شحن المنتجات و إيصالها إلى العميل ويعتبر الكثير ممن شاهدوا هذا الكورس أنه مرجع في علم التجارة الالكترونية ويتيح لك تعلم التجارة من الصفر وحتى الاحتراف بمجموع دروس عددها حوالي 30 درس.

5- كورس How To Build a Profitable Ecommerce Business

على الرغم من أن هذا الكورس يعتبر من الكورسات القصيرة حيث يمكن الانتهاء منه خلال 33 دقيقة إلا أنه يعتبر من الركائز الأساسية في علم التجارة الالكترونية إذ تم تصنيفه على أنه من الدروس المالية والمحاسبية في مجال التجارة الالكترونية ويركز على تعليم كيفية حساب الأرباح ونقطة التعادل وتدقيق الأموال الداخلة والخارجة والجدوى لهذا المشروع كما يعطيك نصائح بخصوص وجود محاسب مالي للمتجر من عدمه وجاء هذا المحتوى بناء على الخبرة الكبيرة لصانعه السيد جايسون اندرو مؤسس أحد الشركات المالية الموجهة إلى مشاريع التجارة الالكترونية.

6- كورس How to Create an e-Commerce Store من Udemy

يعتبر هذا الكورس من أهم الكورسات العملية في مجال التجارة الالكترونية حيث كانت الكورسات السابقة تهدف إلى تنمية الخبرات أكاديميا وعلميا أما هنا فبدأت مرحلة العمل الفعلي ويتيح لك هذا الكورس تعلم كيفية بناء المتجر الخاص بك من الصفر حيث إنك لن تحتاج إلى خبرات سابقة في التصميم أو البرمجة , مدة هذا الكورس حوالي 4 ساعات يعطي كل ما تحتاجه للتعامل مع الووردبريس ومنصاته الشهيرة.

7- كورس Become a Digital Marketer من Udacity

يعتبر من الكورسات الاساسية في مجال التسويق الالكتروني والذي ستحتاجه بعد بنائك للمتجر وإطلاق عنان المنتجات ودخول ميدان التجارة الالكترونية الفعلية وذلك أن عملية التسويق من أهم الأمور التي عليك تعلمها ويناقش الكورس عدد من الامور الاساسية مثل اساسيات التسويق والتسويق المجاني عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق بالمحتوى.

وختاما يمكن القول أن مجموعة الكورسات التي أوجزنا ذكرها تعطيك الصورة كاملة عن موضوع التجارة الالكترونية كما تعطيك كل ما يلزم في حال أردت البدء بهذا العمل وتحقيق الأرباح.

المحرر: محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

سلبيات التجارة الإلكترونية: 5 عيوب عليك معرفتها

نصائح مهمة يحتاجها كل من هو داخل إلى عالم التجارة الإلكترونية

أخطاء التجارة الإلكترونية (5 أخطاء تجنبها عند بدء متجرك الإلكتروني)

أشياء مهمة للغاية في عالم E-Commerce

كتب التجارة الإلكترونية (أفضل 5 كتب يجب قراءتها)

إيجابيات التجارة الإلكترونية: مزايا التجارة الأكثر ربحاً

أهم أنواع التجارة الإلكترونية