ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كتب التجارة الإلكترونية (أفضل 5 كتب يجب قراءتها في 2022)

مفهوم التجارة الإلكترونية لقد انتشر بشكل كبير جداً في الآونة الأخيرة نظراً للاعتماد الكبير على الإنترنت ، فهو يعتبر الوسيلة الوحيدة للقيام بجميع الأعمال التجارية من الخارج ومن الداخل، فلقد أصبحت هنالك الكثير من المواقع الإلكترونية يمكنك التسويق أو الربح منها، لذلك أصبح الكثير يرغب في معرفة أكثر عن أساسيات التجارة الإلكترونية وأخذ كورس التجارة الالكترونية، لذلك أصبح الأفراد تلجأ إلى كتب التجارة الإلكترونية pdf ، فإذا كنت مهتم في هذا الأمر وتبحث عن كتاب دليلك في التجارة الإلكترونية سواء في دولة كنت في السعودية أو في مصر أو في أي دولة أخرى.

كتب التجارة الإلكترونية (أفضل 5 كتب يجب قراءتها في 2022)

أهمية التجارة الإلكترونية، منذ قديم الزمان والتجارة هي المحرك الاساسي لاقتصاد الدول و مصدر الدخل الرئيسي الأكثر ربحاً للناس ومع تطور العلم والتكنولوجيا وظهور الثورة الرقمية التي اجتاحت العالم وأثرت إيجابا على كل المجالات  انتقل العمل من التجارة العادية إلى التجارة الإلكترونية.

ما هي التجارة الإلكترونية

أصبحت التجارة الالكترونية من أفضل الأعمال التي تحقق ارباح عن طريق الانترنت و أكثرها رواجا وانتشرت هذه التجارة بشكل كبير جدا في السنوات الاخيرة خاصة بعد ظهور فيروس كورونا حيث انتقلت الناس للتسوق بشكل الكتروني تجنبا لدخول الاسواق والتقاط العدوى منها,

ومع هذا الانتشار بدأت الناس تسأل الكثير من الأسئلة عن هذا الموضع وخاصة أولئك الذين يريدون دخول سوق العمل والتجارة بشكل الكتروني لذا قررنا أن نضع بين أيديكم بعض أهم الكتب التي تعتبر مراجع في عالم التجارة الالكترونية وتجيب على كافة أسئلتكم عنها.

أهم كتب التجارة الالكترونية

نظراً للحاجة الماسة إلى المعلومات عن التجارة الالكترونية وكيفية العمل والاستراتيجيات التي تخصها بدأ الخبراء وأصحاب العلم في هذا المجال بتأليف كتب عن هذا الموضوع وحققت هذه الكتب انتشارا أكثر من المتوقع لذا قررنا اختيار أهم الكتب لقراءتها في 2022 عن هذا المجال وهذه الكتب هي :

1- كتاب Dotcom Secrets

يعتبر كتاب اسرار الدوت كوم من أفضل الكتب في مجال التجارة الالكترونية واكثرها شهرة في هذا الخصوص وتم تأليف هذا الكتاب من قبل رجل الأعمال الشهير راسل برونسون الذي يملك ما يقارب ال19 سنة خبرة في مجال المبيعات والتجارة الالكترونية.

ويقدم راس في هذا الكتاب بعض أهم النصائح والأسرار الي جعلته يصبح مليونير عصره في هذا المجال ومن  أهم الأفكار التي قدمها في الكتاب هي كيف تقوم بتوسيع أعمالك وقمع المبيعات المناسب مع تجارتك.

إضافة إلى تعليمك كيفية الحصول على الترافيك الإضافي في متجرك الخاص وزيادة التحويلات التي تتم من خلال هذا الترافيك والتي تؤدي إلى زيادة المبيعات وزيادة الأرباح ويقدم الكثير من النصائح حتى في المجالات التي تتعلق في هذا المجال مثل التسويق الالكتروني والأفلييت والعمل الحر.

2- كتاب E-Business & E-Commerce Management

يتصدر هذا الكتاب لصاحبه و مؤلفه ديف تشافي قائمة أهم الكتب التي عليك تعلم التجارة الالكترونية منها عام 2022 إذ يعتبر هذا الكتاب بمثابة كنز ثمين عن عالم التجارة الالكترونية ولا تقتصر النصائح الموجودة فيه على مجال التجارة الالكترونية.

بل يعلمك كيفية البدء بالعمل عن طريق الانترنت بكافة المجالات إذا يجمع بين دروس الإدارة و الدروس العملية لتحقيق الربح في عالم الانترنت ويضم هذا الكتاب الكثير من الأمثلة حول هذا الموضوع كما أن لتشافي مدونة الكترونية ينشر عليها أهم المقالات بخصوص هذا الأمر.

قد يهمك: مهارات التجارة الإلكترونية : أهم 5 مهارات يجب عليك إكتسابها

3- كتاب Launch

يعتبر الكتاب المفضل عند الكثيرين حيث تجوي الكثير من الاسرار عن عالم التجارة ويساعدك للوصول إلى مرحلة الاحتراف في التجارة الالكترونية والربح عن طريق الانترنت فهو لا يقدم النصائح عن التجارة الالكترونية فحسب بل يعطي نصائح في كافة المجالات

وتم تأليف هذا الكتاب من قبل جيف والكر الذي يملك ما يقارب ال 20 عام من الخبرة في مجال العمل عبر الانترنت ويتحدث جيف عن خبراته العملية وتجاربه منذ بداية عمله حتى الآن ويعرض في كل عمل أو مشروع قام بتجريبه قائمة الأخطاء التي كانت السبب الرئيسي في نجاح أو فشل هذا المشروع.

4- كتاب Return on Relationship

كتاب العلاقات أو عائد العلاقات وتمت تسميته بناء على محتواه الذي يوضح لك أن العلاقات هي العملات  النقدية الجديدة التي يجب على الشخص التعامل بها على الانترنت وهذا الكتاب ليس موجها للتجارة الالكترونية فقط بل هو موجه لأي نشاط على الإنترنت ممكن ان يتم تحقيق الربح منه مثل كيفية التعامل وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية زيادة عدد المتابعين على هذه المنصات بالإضافة إلى زيادة عدد زبائن متجرك الالكتروني إضافة إلى احتوائه الكثير من استراتيجيات التسويق الالكتروني.

ولاقى هذا الكتاب ضجة كبيرة فور طرحه في السوق وتم تأليفه من قبل تيد روبن و كاثرين روز أشهر المتخصصين في مجال العمل الالكتروني و السوشيال ميديا.

5- كتاب Ultimate Guide To E-commerce Growth

كتاب الدليل النهائي لنمو التجارة الالكترونية هو واحد من أهم الكتب التي تم توجهيها الى مجال التجارة الالكترونية وكيفية العكل واستغلال هذا المجال بالشكل الأمثل ويساعد هذا الكتاب من خلال الطرق والاستراتيجيات الموجودة فيه على زيادة المبيعات أو تحسين النيتش الخاص فيك وبتجارتك.

ويقول الكتاب أن من بين مئة زائر هناك احتمال ان يقوم من 1 إلى 4 بالشراء فكيف تقوم بالتأثير على البقية ؟؟ وتم تأليف هذا الكتاب وطرحه من قبل الأخوة إيان ومارك همرسلي  الذين بدأوا بالعمل في مجال التجارة الالكترونية حال ظهورها.

تعتبر هذه القائمة هي أهم 5 كتب حول التجارة الالكترونية على مستوى العالم ومنها يمتد ليشمل ما هو أكثر من التجارة الالكترونية لذا ننصح بالاطلاع عليها قبل الدخول في ميدان العمل في هذا المجال إذ تساعدك على تجنب الخسارة وتحقيق الربح.

مواضيع ذات صلة:

الربح من أمازون 2022 (ربح الاَف الدولارات شهريا)

الربح من أمازون السعودية (أرباح تصل إلى 8000 ريال شهريا)

كيف أستطيع ربح المال من امازون بدون رأس مال

افضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية | مواقع Affiliate ربحها عالي

أفضل الطرق لزيادة نسبة المبيعات بشكل كبير