تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

كم تبلغ تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام؟|نقدم لكم أعزائنا الزوار في هذه التدوينة عرضاً شاملاً عن أهم السياح الوافدين إلى تركيا والذي يتضمن تكلفة السياحة في تركيا لمدة 10 أيام والسفر الى المعالم السياحية في تركيا منذ الوصول إلى ارض المطار وحتى مغادرتها.

لا يخفى على أحد بأن تركيا تعتبر من أبرز الدول السياحية التي تحتوي على معالم سياحية مميزة , كما أنها من أكثر الدول جذباً للسياح والزوار الوافدين تليها من كل دول العالم بما تحويه من معالم ومناطق سياحية الى إضافة إلى مناخها الجذاب في أغلب فصول السنة.

كما كان يستعرض افضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة والمشاهدة إضافة الى اسعار تذاكر والأوراق المطلوبة من اجل الحصول على سعر فيزا تركيا للسوريين وكذلك العراقيين 2021 وفيزا سياحية عامة مروراً بأسعار الحوالات في حال الحاجة الى مبالغ إضافية.

تكلفة السفر إلى تركيا

لجميع السياح والراغبين في قضاء أوقات ممتعة ترفيهية ورائعة أنصحكم بزيارة تركيا وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المعالم التاريخية والسياحية إضافة الى المناظر الطبيعية المتواجدة بكثرة وبخاصة مدينة اسطنبول وهي أرقى وأفخم وأرقى المدن على البوسفور و جسرها المعلق فائق الروعة والجمال المميز وأجملها في العالم ، والتي تشكل همزة وصل بين قارتي آسيا واوروبا وكذلك مضيق البوسفور المتألق دائماً.

وبما أن دراسة تكلفة السفر الى أي دولة في العالم هي اول ما يفكر به السائح يمكننا القول بأن زيارة تركيا وسياحة إليها في وخاصة في فصل الصيف تحمل شيء من إرتفاع في الكلفة ، ولمعرفة تكلفة السفر الى تركيا لمدة 15 يوم لشخص واحد تعادل 4000 دولار وهذا أمر طبيعي لكثرة السياح الوافدين الى تركيا في هذا الفصل المميز ، وسنحاول حساب تكلفة السفر الى تركيا من البداية والحصول على رحلة الى تركيا بأقل التكاليف ولمدة اسبوع بالدينار الجزائري 2021.

• ماهي تكلفة السفر إلى تركيا لشخص واحد ولمدة عشرة 10 ايام فقط ؟

وبنظرة تقديرية فإن تكلفة السفر والإقامة للشخص الواحد قد تبلغ ما يعادل 1500 دولار أمريكي او ما يعادله بمقدار 5500 ريال سعودي كتكلفة للسواح السعوديين وما يعادلها من العملات الرسمية الأخرى ولكن إجراءات السفر بعد كورونا اصبحت أكثر تشدداً  وهذا أمر طبيعي للسلامة العامة.

طبعا هذا المبلغ يشمل بقية الخطوات التي سيقوم بها السائح والإجراءات وتذكرة الطائرة وكلفة إيجار الفندق وكلفة الطعام ونفقات المواصلات وزيارة المناطق والمعالم السياحية المميزة في تركيا.

و لكي تتمكن من السفر الى تركيا يجب أولاً الحصول على فيزا سياحية لمدة زمنية محددة مسبقاً.

• كم تبلغ تكلفة الحصول على فيزا سياحية الى تركيا ؟

بخصوص سعر التكلفة الفيزا السياحية يختلف من بلد الى آخر, فبعض الدول تتيح للسائح فرصة الحصول على فيزا سياحية إلى تركيا عن طريق المواقع الالكترونية التي تتبع للسفارة التركية في بلادها.

بينما تشترط بعض الدول الحضور الى أرض المطار وهناك إجراءات الحصول على الفيزا السياحية , وهنا يصعب علينا التكهن في مقدار تكلفة الحصول على فيزا سياحية إلى تركيا.

ما هي الاوراق التي يجب تقديمها للحصول على الفيزا السياحية وهي كالتالي :

  1. صورتين شخصيتين حاسر الرأس للشخص السائح ويشترط في هذه الصور ان تكون حديثة العهد
  2. كذلك يجب تقديم جواز سفر ساري المفعول على ان يكون مترجم باللغتين الانجليزية بالاضافة الى اللغة الاساسية للبلد التي سيتم زيارتها وهي اللغة التركية وتصديق جواز السفر من قِبل الكاتب بالعدل
  3. صورة حجز بطاقة الطائرة التي سيقلها السائح
  4. إحضار وثيقة رسمية صادرة عن السجل المدني تفيد بأنه غير محكوم ولا يوجد حكم عليه
  5. وبالنسبة للاشخاص السياح الزائرين الذين يبلغ الذين لا تتجاوز أعمارهم عن سن الثامنه عشر 18 يجب إحضار كشف عن البطاقة العائلية وترجمتها الى اللغة التركية مع موافقة لولي امر السائح
  6. لذلك يجب إصدار كشف حساب صادر عن البنك الرسمي في بلد السائح عن يظهر في حركة التداول عن آخر الاشهر الثلاثة الماضية

• وبمجرد الوصول الى الأراضي التركية يتوجب على السائح معرفة وسائط التنقل من وإلى الفنادق و السفر بواسطة وسائط التنقل والمواصلات الموجودة المتوفرة وهي التكاسي التركية كما سنقوم بعرض متوسط تكلفة المواصلات في ضمن الاراضي التركية.

• ماهي تكلفة التنقل بواسطة الميترو والتكاسي في تركيا ؟

  • يستطيع السائح وفي أي وقت يشاء إستخدام وسائط النقل المتوفرة في تركيا و بأسعار جداً طبيعية ولا يمكن تقديرها ويعود ذلك لطول المسافة ومقدار ومكان تواجد الامكنة السياحية التي يرغب في زيارتها ولكن بشكل عام فإن الأسعار معقولة ومناسبة في تركيا وهي جميعاً آمن وتعمل على مدى 24 ساعة في خدمة السياح والزوار الأجانب.
  • يتمكن السائح في أنه يستطيع القيام وبكل سهولة زيارة اكثر البلدان والمواقع التي تحتوي على الامكنة الرائعة لقضاء أجمل الأوقات وأسعدها على مدار السنة كاملة وذلك نظراً لوجود إختلاف في الظروف الجوية واغلبها مناسبة للزوار والسياح.
  • كما تقدم دائرة السياحة في تركيا المرشدين السياحيين الذين يقومون بمرافقة السياح الى حيث يرغبون ضمن أسعار جداً ملائمة وتبدأ من 20 دولار أمريكي أو ما يعادله من العملة المحلية وهي الليرة التركية للسائح الواحد.

• ماهي المناطق السياحية في تركيا ؟

في الحقيقة لا يمكن إحصاء شامل عن أجمل المناطق السياحية في تركيا لأنها في الأغلب جميعها مناطق رائعة تجذب السياح من كل حدب وصوب وهي كثيرة ومتنوعة وموزعة في تركيا في أغلب المناطق مثل :

1- مدينة اسطنبول لوحدها تحتوي على أجمل وأروع المناطق السياحية إبتداءً من مضيق البوسفور ومروراً بأجمل الغابات المتناثرة من حولها هل تعتبر إسطنبول من المناخ المدن العالمية الشهيرة ذات التاريخ الوافر و كذلك تتمتع بموقع إستيراتيجي كونها تفصل ما بين قارتي آسيا واوروبا.

2- مدينة مرسين السياحية والتي تطل على أجمل شواطئ البحر الأبيض المتوسط وأكثرها روعة وجمالاً, وفيها أجمل الشلالات والاودية النهرية والغابات الشاهقة والقلاع القديمة الاثرية منذ عهد البيزنطيين والروم ، إضافة الى المَعلَم التاريخي الديني المهم والذي يتمثل بالكهف الذي يُحكى أنه هو الذي تحدثت عنه في الحادثة الشهيرة تاريخياً وهي ( قصة اهل الكهف ) والموجود شمال مدينة طرسوس شرق مدينة مرسين بحدود 30 كيلومتر.

3- ولاية اورفا الاثرية والعريقة وفيها تتواجد أغلب المعالم الدينية والمقامات الشريفة مثل مقام ابراهيم عليه السلام إضافة إلى موقع سفينة نوح عليه السلام.

 والجدير بالذكر فإن مدينة أورفا تجمع ما بين التراث العربي والتركي وهذا واضح على الطراز المعماري المتناثر في أورفا وخاصة الريف الجنوبي المحاذي لسورية.

4- مدينة انقرة وهي العاصمة الإدارية لدولة تركيا وهي ذات طراز معماري رفيع وحديث وفيها اكثر المراكز الاقتصادية الصناعية وتعد مركزاً تجارياً مهماً في قارة آسيا بشكل عام.

وفي الختام فإن زيارة تركيا هو من أفضل الأمور التي يقوم بها السائح بين مختلف دول العالم وذلك نظراً لإختلاف المناخ فيها وكثرة المعالم السياحية فيها كما سبق وذكرنا إضافة الى المناظر الطبيعية الخلابة المتواجدة في كافة أرجاء الاراضي التركية من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق الى الغرب ولا ننسى بأن مدينة انطاليا هي الأروع والأجمل سياحياً بين الدول السياحية على شاطئ البحر الابيض المتوسط والتي تشتهر في بكثرة فنادقها وجمالها وكثرة غاباتها وزراعتها لكافة انواع الخضار والفواكه.

قدمنا لكم أعزائنا الزوار والمتابعين في هذه التدوينة عرضاً كافياً عن طرق وتكلفة الزيارة الى دولة تركيا بما فيها طرق الحصول على الفيزا السياحية والمعرفة المواقع السياحية وعرض بعض المدن السياحية في تركيا متمنين لكم ان تكونوا أحد الذين يحظون بفرصة السفر والسياحة في الاراضي التركية والتمتع بمناظرها وجمال الخلاب.

مواضيع ذات صله:

تفاصيل كاملة عن المصروف الشهري في تونس (تكلفة السياحة في تونس)

أفضل فرص عمل في تركيا للسوريين 2021

أحدث أقدم