المصروف الشهري في لبنان : تكاليف المعيشة والأسعار والسياحة

المصروف الشهري في لبنان | مرحبا بكم زوار موقع تقني دوت كوم نقدم لكم في هذا المقال شرح المصروف الشهري في لبنان وتكاليف المعيشة في لبنان 2021 وماهي الأسعار في لبنان والحياة في لبنان بشكل عام وماهي أسعار المواد الغذائية في لبنان وتكاليف المعيشة في لبنان 2022 وأسعار الحبوب اليوم في لبنان واسعار السياحة في لبنان وكم سعر السندويش الشاورما في لبنان.

كانت لبنان تعتبر وجهة سياحية للعديد من الأشخاص من حول العالم حيث أن لبنان كانت تتمتع بطبيعة إقتصادية واجتماعية كانت تشجع السياح من العديد من الدول على زيارتها والإقامة فيها وحتى رجال الأعمال على فتح الأعمال الخاصة بهم فيها.

حيث أيضاً هناك العديد من الطلاب الذين كانوا يقصدون لبنان بهدف الدراسة لأنها كانت تضم عدد كبير من الجامعات المرموقة علمياً فيها.

لذلك ومع إزدياد الأزمة الإقتصادية هناك العديد من الأشخاص الذين قد فقدوا وظائفهم وأصبح العديد من الأشخاص الذين يقضون يومهم في تلبية إحتياجاتهم الغذائية الأساسية وسط هذه الجائحة العالمية وأيضاً وضع لبنان الإقتصادي الغير مستقر.

لذلك هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بطرح سؤال عن المصروف الشهري في لبنان وهذا الأمر ما سوف يتم تسليط الضوء عليه في هذا المقال.

إن الازمة الاقتصادية أدت إلى إنهيار سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار مع العلم أن لبنان تقوم باستيراد 80% من الاحتياجات الغذائية التي يتم استهلاكها من الخارج.

وهذا الأمر أثر على قدرة الأشخاص الذين يعيشون في لبنان الشرائية حيث أن أسعار المواد الغذائية على سبيل المثال أصبح يرتفع بشكل كبير وأصبح هناك العديد من الأشخاص عاجزين عن شراء المواد الأساسية الغذائية.

في الماضي كانت 10000 ليرة لبنانية تساوي 6.63 دولار ويمكن شراء بها العديد من الأشياء مثل الخضراوات والارز والحليب أما في وقتنا الحالي فإن 10000 ليرة لبنانية يمكنها الشراء ربع لتر حليب والتي أصبح يساوي أقل من 1 دولار فراغ رؤيه السائل كثير مبلغ معين الذي يمكنه شرائح بهذا المبلغ.

على سبيل المثال 10 آلاف ليرة لبناني كانت في عام 2019 يمكن شراء العديد من الأشياء مثل:

  • لتر حليب الطماطم التفاح والبرتقال والخيار والارز واحد كيلو دجاج
  • أما في عام 2020 أصبحت 10000 يمكنها الشراء 1 لتر حليب والطماطم والبرتقال
  • أما في عام 2021 أصبحت تشتري واحد ليتر الحليب فقط لا غير
  • بالنسبة لأسعار الملابس فقد تضاعف 9 أضعاف
  • وأيضاً سعر الخبز وهو الشيء الأساسي قد تضاعف بشكل كبير وهذا الأمر لم يحدث منذ عشر سنوات رغم أن الدولة تقوم بدعم الطحين
  • الأدوية فقط تضاعف أربعة أضعاف من وقت سابق على سبيل المثال أسعار البراسيتامول كان في الماضي يساوي 38 ألف ليرة أما في الوقت الحالي فهو 160 ألف ليرة
  • أما بالنسبة لأسعار الملابس التي شرت كنت تساوي 6000 ليرة أما في الوقت الحالي تساوي 55 ألف ليرة
  • أما بالنسبة لأسعار الشقق السكنية لقد تضاعفت بشكل كبير وأصبح هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون برفع الإيجارات الخاصة في منازلهم لمحاولة تغطية النفقات الخاصة

لذلك لبنان في الوقت الحالي تعاني من أزمة إقتصادية لم يسبق لها مثيل ويجب دراسة الوضع بشكل كامل قبل القرار بالسفر إليها

مواضيع ذات صله:

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

تفاصيل كاملة عن المصروف الشهري في تونس (تكلفة السياحة في تونس)

شروط فتح محل تجاري في لبنان | شروط بلدية لبنان 2021

أفضل فرص عمل في تركيا للسوريين 2021

أحدث أقدم