كيفية الهجرة إلى بريطانيا (الحصول على تأشيرة سفر + الجنسية)

يتطلع الكثير من الشبان والشابات الى السفر الى خارج أوطانهم بحثاً عن موطن آمن للحصول على الإستقرار المادي والنفسي ولأسباب متعددة منها البحث عن عمل وظيفة لتأمين مستقبلهم ومستقبل اولادهم, ومن بين تلك الدول التي يحاول الجميع في الهجرة إليها هي المملكة المتحدة وبريطانيا بالتحديد للدخول على رابط الهجرة إلى بريطانيا للإطلاع على التفاصيل من أجل الهجرة إلى بريطانيا مجانا.

كيفية الهجرة إلى بريطانيا (الحصول على تأشيرة سفر + الجنسية)

 كيفية الهجرة الى بريطانيا والحصول على تأشيرة سفر ؟

أعزائنا المتابعين والزوار نقدم لكم في هذه التدوينة عرض شامل عن كيفية الهجرة الى المملكة المتحدة ومعرفة شروط الهجرة إلى بريطانيا بالذات للحصول على عمل او وظيفة يمكن مزاولتها والحصول على تأشيرة عمل ومن ثم الحصول على إقامة دائمة فيما بعد وما هي الخطوات والشروط المطلوبة من اجل ذلك وتجنب طرق الهجرة غير الشرعية إلى بريطانيا.

وفي البداية سنقدم لكم دراسة سريعة عن المملكة المتحدة والحصول على فرص عمل في بريطانيا للاجئين منذ عام 2021 وما بعد ومعرفة قانون الهجرة الجديد في بريطانيا لعام 2022.

يبلغ عدد سكانها 66 مليون نسمة وتشمل المملكة المتحدة دولة بريطانيا الشهيرة والتي تضم مقاطعة ويلز واسكتلندا إضافة إلى إيرلندا الشمالية وجميعهم يتكلمون اللغة الانجليزية و تحتل المراكز المتقدمة في الإقتصاد العالمي , و أما عملتها الرئيسية فهي الجنيه الإسترليني.

تعتبر المملكة المتحدة من الدول القوية اقتصادياً وثقافياً وعلمياً ولذلك اصبحت حلم لكل من يريد بناء المستقبل والعيش الرغيد ولذلك نجد ان الجميع يتسابقون للهجرة إليها والبحث عن المعيشة فيها.

ولكن كما حال جميع الدول فإن الهجرة الى المملكة ( بريطانيا ) يحمل في طياته الكثير من الإيجابيات والسلبيات وسنحاول أن نتطرق إلى هذه الأشياء وأما الإيجابيات في بريطانيا فهي :

• ماهي إيجابيات الهجرة إلى بريطانيا ؟

  1. تعتبر بريطانيا من أكثر الدول تقدماً من الناحية العلمية وفيها أشهر الجامعات مثل جامعة كامبريدج الشهيرة وكذلك لكثرة المعاهد الراقية والمهمة
  2. كذلك النظام التعليمي في بريطانيا والمملكة المتحدة بشكل عام جداً ممتاز حيث تمتلك أمهر المعلمين والأساتذة الجامعيين المتخصصين في كافة المجالات العلمية والثقافية والاقتصادية والصناعية
  3. كذلك فان المملكة المتحدة هي أكثر دولة تتوفر فيها ملايين فرص التوظيف والمهن المطلوبة في بريطانيا لعام 2021
  4. كمان المواطنون البريطانيون يملكون حق الحماية الطبية والصحية و العلاج المجاني لجميع افراد العائلة والى الألد
  5. كذلك تعتبر بريطانيا من اكثر الدول إندماجاً للاجانب القاطنين فيها حتى سميت صديقة الأجانب او اللاجئين
  6. كما تحتوي على النسيج شامل من كافة الجنسيات المتواجدة في العالم
  7. إضافة الى أنها تتمتع بمناظر طبيعية وتحظى معالم سياحية وتاريخية عظيمة تعطيها أهمية متميزة

وأما عن السلبيات الموجودة في المملكة المتحدة فهي :

  • الغلاء الفاحش على الوقود المستخدم في الآليات والمعامل والمركبات المتواجدة في المملكة المتحدة وكذلك الامر بالنسبة للسجائر و لفائف التبغ حيث ان أسعارها جداً مرتفعة وباهضة.
  • كذلك تقلب الأجواء والتغيير المفاجئ في طبيعتها والظروف الطبيعية فيها غير مستقرة.
  • إضافة الى ظهور بعض الجماعات التي تميز بين الأقليات والديانات والمذاهب وخاصة للطلاب و الأطباء والمهندسين المسلمين حيث ان أجورهم أصبحت من اقل الأجور في بريطانيا.

• ماهي أنواع تأشيرات السفر الى بريطانيا ؟

الحقيقة يوجد في بريطانيا العديد من تاشيرات السفر سنحاول ان نوضحها لكم وهي كما يلي :

أولاً : تأشيرة الطالب الزائر

  • وتعني بالإنجليزية Student Visitors
  • هذه التأشيرة تمنحها الحكومة البريطانية للطلاب الراغبين في الدراسة ضمن أراضي المملكة المتحدة

ثانياً : تأشيرة رجال الأعمال

  •  وتُمنح لكافة المهاجرين القادمين الى بريطانيا والراغبين بإستثمار أموالهم في البنوك والمشاريع واقامة المشاريع التجارية والاستثمارية في بريطانيا والمملكة المتحدة بشكل عام.

ثالثاً : تاشيرة خاصة بالسواح ويطلق عليها Tourist Visa

  • وهي تأشيرة تمنحها الحكومة البريطانيه للسياح الزائرين من خارج المملكة على أن لا تزيد مدة إقامتهم عن نصف السنة اي سته 6 أشهر فقط وأن يملكون القدر الكافي من الأموال لتغطيه نفقاتهم أثناء المكوث في بريطانيا

رابعاً : تاشيرة العمال الحرفيين Skilled Workers Visa

  • و تمنح هذه اشياء التإشيرة فقط للمواطنين الأجانب المهاريين الذين لا تقل اعمارهم عن الثامنة عشر سنة ويتقنون الحرف المهنية والمقيمين داخل أراضي المملكة المتحدة.
  • كما تشترط عليهم الجهات المعنية ان يمتلكون خبرة عالية في المجال الذي يتقنون العمل فيه
  • كما يجب ان يتقدم ويخضع لمقابلة مباشرة للتأكد من إتقان اللغة الإنجليزية بدرجة جيدة

• ماهي شروط الحصول على الجنسية البريطانية ؟

هناك عدة شروط للحصول على الجنسية البريطانية وهي كالتالي :

  1. أن يكون حاصلاً على الإقامة الدائمة في بريطانيا لمدة سنة دون غياب أو سفر.
  2. يجب على المتقدم على الجنسية البريطانية ان يثبت إقامته في الأراضي البريطانية لمدة خمس 5 سنوات دون مغادرة بريطانيا.
  3. أن لا يقل عمر طالب الجنسية عن الثمانية عشر 18 سنة وان يكون بكامل الأهلية العقلية ويتمتع بصحة تامة
  4. من الشروط التي يجب توفرها هي أن يتقن اللغة الانجليزية بشكل جيد جداً وذلك لسهولة الإندماج مع المجتمع البريطاني وتقديم كافة المعلومات السيرة الذاتية التي تشمل الإسم والسن ورقم البطاقة الشخصية وكذلك المؤهل العلمي الذي يحمله بالاضافة الى تقديم رقم الهاتف والعنوان البريدي  لسهولة التواصل.

وعند الحصول على الموافقة على منح الجنسية البريطانية يتم التبليغ عن طريق الجهات الرسمية من دائرة الهجرة في بريطانيا لإستكمال باقي الإجراءات والمعاملات.

وختاماً فإن السعي للحصول تأشيرة هجرة الى بريطانيا أمر يستحق العناء و بذل الجهد وذلك لأن المملكة المتحدو بشكل عام و بريطانيا مقصد ممتاز لمن يرغب في الهجرة والعمل خارج بلاده نظراً لما تتمتع به من مزايا وخدمات رائعة تقدمها للمواطنين المقيمين فيها.

قدمنا لكم أعزائنا الزوار من خلال هذه التدوينة عرضاً كاملاً عن كيفية التقديم والحصول على تأشيرة للهجرة الى المملكة المتحدة وماهي الوظائف و مجالات العمل المتوفرة فيها بالإضافة الى كيفية الحصول على تأشيرة أو إقامة دائمة ومن ثم الحصول على الجنسية البريطانية متمنين لكم ان تكون أحد هؤلاء الحاصلين على تأشيرة عمل في بريطانيا العظمى.

مواضيع ذات صله:

الهجرة إلى بريطانيا 2021 ( خطوات الحصول على فيزا والسفر مجانا )

كيفية الحصول على الجنسية القطرية (ماهي شروط التجنيس في قطر)

هل تريد السفر إلى قطر؟ إليك أنواع الفيز التي تقدمها الإمارة للوافدين

أسهل طريقة للحصول على جواز سفر كندي ( وماهي مميزاته 2021 )

أسهل 5 دول عالمية للحصول على الجنسية الثانية

كيفية الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الزواج 2022

أحدث أقدم