أسهل طريقة للحصول على جواز سفر كندي وماهي مميزاته 2021

أعزائنا الزوار فيما يلي ومن خلال هذه التدوينة نقدم لكم كيفية الحصول على جواز السفر الكندي وماهي الشروط التي يجب توافرها لدى طالب الجواز وكذلك سنبين لكم بإيجاز ماهي أنواع جوازات السفر الكندية 2021

يحاول الكثيرون الحصول على جواز سفر يخولهم السفر إلى جميع دول العالم ولكن ليست كل الدول جوازات السفر لديها تسمح لهم بزيارة جميع الدول, فبعض الدول وبحكم سياساتها الخارجية أو قوانين الأنظمة لديها لا تسمح بالسفر إلا لبعض الدول

ولذلك فإن الإتجاه حالياً هو إلى جواز السفر الكندي نظراً للميزات التي تمتلكها دولة كندا وكذلك أملاً في الحصول على الجنسية الكندية يوماً ما.

وبنظرة سريعة إلى دولة كندا وموقعها وجغرافيتها فهي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ولها إطلالة مميزة على المحيط الاطلسي وهي دولة سياحية من الطراز الرفيع.

ولذلك فإن الحصول على جواز سفر كندي يعتبر إنجاز ما بعده إنجاز ومعرفة كم مدة الحصول على الجواز الكندي وكذلك الحصول على الإقامة الدائمة يتوجب الإطلاع على قوانين الهجرة الكندية.

وما يميز جواز السفر الكندي عن سواه عدة أمور نذكر منها :

• أهم مميزات جواز السفر الكندي

  1. يخول حامل الجواز الكندي الدخول الكثير من الدول وفق قوانين وبنود مسبقة
  2. حامل الجواز الكندي لديه صلاحية كاملة وكل الحرية في السفر الذهاب والعودة إلى كندا دون أية عوائق وفي أي وقت يرغب به
  3. من يحمل الجواز الكندي يصبح ضمن حماية جنسيتة ولايحق لأي جهة خارجية التعرض له
  4. يُسمح لحامل الجواز الكندي حماية الكنديين وتقديم المساعدة لهم خارج البلاد
  5. مدة صلاحية الجواز الكندي للبالغين من 5 خمس سنوات حتى 10 عشر سنوات, في حين مدة صلاحية الجواز لمن هم دون سن البلوغ فيبلغ خمس سنوات 5 كحد أقصى 

ولجواز السفر الكندي كما ذكرنا 4 خمسة أنواع فما هي ؟

أنواع جواز السفر الكندي

أولاً : جواز السفر المؤقت

ويطلق عليه إسم الجواز الأبيض ويُمنح للمواطنين الكنديين الراغبين بجواز سفر المتواجدين خارج الحدود الكندية لمدة لاتتعدى السنة الواحدة وفيه فقط ثماني صفحات.

ثانياً : جواز السفر العادي

ويتميز بلونه الأزرق ويمنح للأشخاص الذين يرغبون بإمتلاك جواز سفر كندي خاص بالأعمال وشراء إقامة في كندا بقصد الاستثمار

صلاحية هذا الجواز تبلغ من خمس 5 سنوات حتى العشر 10 سنوات.

ثالثاً : جواز السفر الكندي الدبلوماسي

ويمنح فقط لمن يعمل في مجال السياسة الخارجية والدبلوماسيين  للعمل في القنصليات والسفارات للعمل في مناصب رفيعة المستوى

رابعاً :جواز سفر كندي خاص بالطوارئ

وهو يستخدم فقط في الحالات الحرجة والطارئة وفيه صفحة واحدة فقط

أسهل الطرق للحصول على جواز السفر الكندي فهي في حالة الزواج

ومضمون هذه الطريقة هي أن يتزوج الشخص من مواطنة كندية أو أن تتزوج المرأة الأجنبية من مواطن كندي وهو القانون المعمول به في كندا والذي يمنح الأجنبي المتزوج من مواطن او مواطنة كندية حق الحصول على جواز السفر الكندي بكل سهولة وسرعة لأن الزواج من مواطن أو مواطنة كندية هو إلى الآن يعتبر من أسهل وأسرع الطرق للحصول على جواز السفر الكندي بدون صعوبات ولا عوائق تذكر ويأتي بعدها الطفل المولود داخل الحدود الكندية وهذا أيضاً يمنح الجواز الكندي كذلك بكل سهولة

ماهي الدول التي يحق لحامل جواز السفر الكندي زيارتها ؟

في الحقيقة أن للحكومة الكندية علاقات ممتازة مع أغلب دول العالم وتربطها معها علاقات تعاون وصداقة ومعاهدات تجارية وصناعية وثقافية ولذلك فإن العالم يعتبر مفتوح أمام حاملي جواز السفر الكندي من اجل الحصول على عقد عمل في كندا لعام 2021.

ومن بين هذه الدول التي يُسمح لحامل الجواز الكندي السفر إليها هي :

بلجيكا والبحرين ومصر والبانيا وأفغانستان وكذلك دولة الأرجنتين وأستراليا وتركيا والسعودية ومصر وسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة والنمسا وأنغولا والجزائر بلغاريا وأذربيجان والبوسنة والهرسك وجمهورية الصين وأمريكا والكثير الكثير من دول العالم.

وأما بالنسبة للجنسية الكندية للأطفال المولودون في كندا فيحق لهم الحصول على جواز السفر الكندي بالإضافة إلى الجنسية الكندية بكل سهولة وذلك حسب القوانين والتشريعات الكندية وهي أروع طريقة تقديم الهجرة إلى كندا.

كما يمكن إكتساب الجواز والجنسية الكندية بالعودة إلى النسب, فإن كان أبوي الطفل يحملون الجنسية الكندية فإن الطفل سيحمل الجنسية الكندية بشكل أوتوماتيكي.

وفي حال العثور على طفل في كندا ولا يحمل صفة ولا جنسية أخرى فبحسب القانون الكندي تُعطى الجنسية لهذا الطفل المجهول بدون عراقيل وكذلك بكل سهولة.

• كما توجد عدة طرق للحصول على جواز السفر الكندي رغم وجود شروط وتشريعات لابد من توافرها ولكن أسهل هذه الطرق هي :

  1. أن يجيد التحدث باللغة الرسمية المتعارف عليها في كندا وهي اللغة الإنجليزية وكذلك اللغة الفرنسية
  2. أن تكون مدة إقامته في كندا لا تقل عن 3 ثلاث سنوات بشكل مستمر وهي أسرع طريقة للحصول على الجواز الكندي
  3. يشترط في ذلك حصوله على الكفاءة اللغوية المتفوقة إعتباراً من سن الثامنة عشرة 18 عام وحتى سن السادسة والخمسون 56
  4. كما يشترط في طالب جواز السفر الكندي معرفة المتقدم للجنسية الكندية بكامل الحقوق والواجبات والقوانين الكندية لسهولة الأندماج وكذلك الإقامة في كندا عن طريق الاستثمار

وختاماً فإن الحصول على جواز سفر كندي أمر في غاية الأهمية ومن يحصل على هذا الجواز فقد إمتلك مفاتيح العيش الرغيد والمستقبل الزاهر أمام الأطفال وفتح مجالات عمل واسعة

قدمنا لكم أعزائنا المتابعين والزوار في هذه التدوينة كيفية العثور على أسهل طريقة للحصول أو شراء جواز سفر كندي دون عراقيل ومصاعب راجين لكم الحصول على هذا الجواز وكذلك على الجنسية الكندية ومعرفة سعر الإقامة الدائمة وكيفية الحصول على الإقامة الدائمة أملاً بالجنسية الكندية والإستفادة من كافة مؤهلات وهي أفضل طريقة للهجرة إلى كندا العيش السعيد في كندا .

مواضيع ذات صله:

كيفية الحصول على الجنسية القطرية (ماهي شروط التجنيس في قطر)

أسهل 5 دول عالمية للحصول على الجنسية الثانية

الحصول على عقد عمل في كندا من الانترنت | ما هي أشهر مواقع التوظيف فيها

شروط الاستثمار في كندا | وماهي فرص الاستثمار فيها + كيفية الحصول على الإقامة

أهم شركات تداول العملات الرقمية في السعودية والامارات | أسرار التداول الناجح

أفضل 5 شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت 2021 ( أسرار الناجحين في الإستثمار)

أحدث أقدم