الحصول على عقد عمل في كندا من الانترنت (ما هي أشهر مواقع التوظيف فيها)

أعزائنا ومتابعينا الكرام نقدم لكم في هذه التدوينة أهم وأفضل الطرق للحصول على عقود توظيف وأعمال في كندا من الانترنت وكيفية إختيار العمل الأنسب والهجرة إلى كندا بدون عقد عمل وكذلك سنوضح لكم ماهي الأجور والرواتب المعمول بها في كندا وماهي أفضل وأشهر المواقع التي توفر عقود عمل ممتازة ووظائف مميزة وكذلك ماهي الوظائف المطلوبة في كندا لعام 2021.

كيفية الحصول على عقد عمل في كندا عبر الإنترنت

كثيراً ما نجد أن جيل الشباب رجالاً كانوا أم نساء دائمي البحث عن مصدر رزق ومستقبل أفضل ينتظرهم وعائلاتهم وعيونهم إلى الخارج, فإيجاد فرصة عمل في إحدى الدول الأوربية هو بمثابة حلم يراود الجميع فكيف إذا كان الحال في دولة كندا ؟

وهناك أسباب كثيرة تجعل من كندا أول الدول التي يرغب الجميع في العمل بها وهل تحتاج إلى فيزا عقد عمل أم لا فقوة إقتصادها وإرتفاع أجورها وتطورها وسياسة حكومتها الرشيدة ونظرتهم الرائعة إلى المغتربين وغيرها الكثير.

والآن جاء دور التعرف على أكثر المواقع التي يمكن أن توفر وظائف وأعمال من الإنترنت وهي كالتالي 

أولاً : يمكن الحصول على التوظيف من خلال المواقع الإلكترونية

حيث يستطيعون متابعتها بأنفسكم , وإختيار الوظيفة الأكثر إنسجاماً مع خبراتكم وشهاداتكم العلمية, في حال عثرتم على عقد عمل مناسب فهناك موقع ألكتروني تضعه هذه المواقع للتواصل والإستفسار للإطلاع على الشروط والأوراق.

ثانياً : وهناك طريقة أخرى للبحث عن عمل هي مكاتب معتمد الهجرة في كندا

والطريقة هي أن يقوم الشخص بمراسلة هذا المكتب وإطلاعه على كل  مهاراته وإختصاصه وبعض المعلومات كالعنوان ومكان الإقامة ليتم مراسلتهم في حال الموافقة والقبول, وفيما يلي نسلط الضوء على اشهر مواقع التشغيل والتوظيف على الإنترنت وهي:

  1. موقع Workopolis للتوظيف
  2. كذلك موقع كندا جوبس Canadajobs
  3. وموقع جوبزيللا Jobzilla للعقود العمل في كندا
  4. موقع جيست جوبس Bestjobs
  5. وموقع جوب بوستينج Jobpostings للتوظيف من الانترنت

قد يظن البعض أن الحصول على عقد عمل في كندا أمر سهل ويمكن تحقيقه ولكنه في الحقيقة عكس ذلك تماماً, فالأمر يحتاج كثيراً من المتطلبات والشروط وأهمها أن تكون لديك مؤهلات ومهارات وخبرات يمكنك العمل من خلالها وأن لا تكون عالة على هذا البلد النشيط وتقديم دلائل وإثباتات.

ولذلك يجب عند التقديم والتسجيل على الأنترنت تقديم سيرة ذاتية مفصلة عن العامل او طالب التوظيف ليتم مراسلة العامل حين القبول والموافقة, والآن سنبين لكم ما يجب فعله في حال وجدت وظيفة تناسب مؤهلاتك وخبرتك.

المتطلبات

  • تقديم كافة الثبوتيات والشهادات التي تحملها
  • كذلك إرسال العنوان الإلكتروني ورقم الهاتف بشكل مفصل وواضح
  • ومن ثم وضع هذه الثبوتيات في ملف واحد وإرساله إلى الجهة أو المؤسسة  التي اعلنت حاجتها للموظفين والعمال
  • بعد ذلك يمكنك التواصل مع السفارة الكندية من أجل إستلام تأشيرة السفر وإملاء استمارة التسجيل للحصول على عقد عمل وكذلك إستكمال بقية الإجراءات

والآن لنتعرف على الوظائف والحرف التي كانت مطلوبة والأكثر حاجة في دولة كندا خلال عامي 2020 و 2021, في الحقيقة أن كندا بلد كبير ويستوعب ويحتاج الكثير من الخبرات العلمية وكذلك دائم الحاجة للمهن اليدوية :

كندا دائماً عن حاجتها إلى توظيف

• الجراحون المتخصصون في الجراحة الباطنية وكذلك الأطباء المهرة في كافة الإختصاصات.

• أيضاً كانت كندا وما تزال بحاجة إلى الأساتذة الجامعيون التقنيون والذين يعملون في حقل البرمجيات والتكنولوجيا.

• كذلك الأمر بالنسبة للتدريس والتعليم فالمدرسون مطلوبون في كندا وخاصة الذين يحملون خبرة في التعامل مع فئة الأطفال وكذلك فئة المراهقين.

• وفي مجال التمريض فإن كندا ولكثرة مشافيها ومراكزها الصحية تعلن وبشكل مستمر حاجتها إلى ممرضين وممرضات لديهم خبرة طويلة في عالم التمريض.

• بحاجة أيضاً للمهندسين المعماريين والذين لديهم خبرة وباع جيد في مجال الإعمار والإنشاء.

أما في مجال الكمبيوتر والبرمجة التقنية فهم بحاجة مستمرة لمن يحمل هذه المؤهلات وكذلك مهندسي الميكانيك هم في قائمة المطلوبين لإملاء الأمكنة الشاغرة في كندا.

• وفي مجال المحاسبة والتجارة المتخصصين في المعاملات الحسابية المالية والبنوك الرسمية.

• تجار المقاولات والخبراء والمهتمون في بيع وشراء العقارات لأن كندا تحتاج لمثل هذه الخبرات لتنشيط الحركة العمرانية داخل البلاد وإتاحة الفرص لكل من بحاجة إلى سكن وهناك عقود عمل في ألمانيا كذلك إضافةً إلى كندا.

وفي الختام وبعد أن تعرفنا جميعاً على كيفية الحصول على عقود عمل ووظائف في كندا وماهي الوظائف الشاغرة في كندا وكيفية التقديم على هذه الوظائف والأعمال من أجل الحصول على عقود عمل في كندا LMIA نرجو أن نكون قد وفقنا بما قدمناه لكم.

قدمنا لكم مضى أعزائنا المتابعين والزوار وعبر هذه التدوينة أهم وأفضل فرص عمل في كندا 2020 وكيفية الحصول على وظائف للناطقين باللغة العربية في كندا وماهي الشروط والأوراق المطلوبة والمؤهلات المتوفرة راجين لكم الإستفادة وان تكونوا من العاملين في كندا.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم