ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أشهر 5 جمعيات خيرية في كندا

حسب تقرير المقدر أن الكنديين تبرعوا في العام الماضي 17 مليار دولار للجمعيات الخيرية في كندا، ومع ذلك هنالك جزء كبير من تلك الأموال المُتبرعة تذهب إلى الجمعيات الخيرية الخطأ، لذلك في هذا المقال سوف على أهم وأفضل الجمعيات الخيرية في كندا 2022.

لذلك إذا كنت تبحث عن جمعيات خيرية في كندا لمساعدات اللاجئين السوريين أو العرب بشكل عام أو تبحث عن الجمعيات الخيرية الإسلامية في كندا وتريد التواصل مع جمعيات خيرية في كندا، فإن هذا المقال موجه لك، حيث جمعنا لكم أفضل جمعيات ومنظمات إنسانية في كندا تساعد المحتاجين، لذلك تابع الشرح بالتفصيل لنتعرف على هذه الجمعيات.

جمعيات خيرية في كندا

في الظروف الاقتصادية التي تعاني منها المجتمعات العربية والمستوى المعيشي المتدنية في مختلف بلداننا العربية أصبح حلم السفر الى الدول الاوربية يحلم به كل الشباب في العالم العربي إما بقصد الدراسة أو بقصد العمل او بقصد الهرب من الحروب التي تحدث في بعض البلدان العربية مثل فلسطين او اليمن.

ولكن امر السفر الى البلدان الأوربية ليس أمرا سهلاً فهو يحتاج للكثير من المال قبل السفر وبعده ولذلك قامت الحكومات الاوربية بإنشاء جمعيات خيرية تقدم خدماتها ومساعدتها وفي مقالنا هذا سنتحدث لكم عن أهم الجمعيات الخيرية في كندا ومميزاتها والخدمات التي تقدمها لعملائها وكيفية التعامل فيها.

قد يهمك: تكاليف المعيشة في كندا

المنظمات الخيرية في كندا

تعتبر هذه المنظمات الكندية عبارة عن جمعيات خيرية خاضعة لقوانين الدولة الكندية في ضريبة الدخل عن طريق مديرية المنظمات الخيرية ومؤسسة الإيرادات في كندا وان القوانين الخاصة بالتواصل مع هذه الجمعيات مختلف بشكل كلي عن قانون التواصل مع الجمعيات الخيرية في أمريكا حيث يوجد في كندا عدد كبير من هذه المؤسسات الخيرية ويصل عددها لأكثر من 85 الف جمعية وجميعها قانوني ومسجل.

ويعتبر هذا القطاع من القطاعات المهمة ليس فقط في مجال الاعمال الخيرية وانما تقدم فرص عمل لأكثر من مليونين مواطن كندي ومقيم وهذه الجمعيات تعود بالفائدة على الاقتصاد الكندي حيث تحصل الحكومة الكندية على 6% من الناتج المحلي الخاص بها عن طريق ضرائب الدخل على الجمعيات الخيرية التي يعتبر منها ما هو مؤسسات خيرية ومنها هيئات عامة ومنها مؤسسات خاصة وكان في الماضي يوجد اختلاف كبير بين هذه الأنواع اما الان فالاختلاف قليل بينها.

جمعيات خيرية في كندا

فيما يلي سنعرض لكم أهم جمعيات تساعد المحتاجين في كندا، فهي أفضل جمعيات خيرية في كندا.

1- جمعية Mercy-USA Aid and Development

تعتبر هذه الجمعية من أفضل جمعيات الخيرية في كندا والتي تأسست في عام 1980 وتعتبر جمعية غير ربحية تحصل على الإيرادات الخاصة بها عن طريق التبرعات التي تحصل عليها من المواطنين الكنديين.

وتقدم خدماتها في مجال مساعدة الأشخاص الراغبون في الهجرة الى كندا وتعتبر من الجمعيات ذات التصنيف المرتفع خيت وصلت لتصنيف اربع نجوم عبر Charity Navigator.

ويوجد تعاون كبير بين هذه الجمعية والمنظمات الخاصة بالأمم المتحدة والبرامج الكثيرة التي تديرها الولايات المتحدة يحصل المواطن الكندي عندما يتبرع لهذه الجمعية على اعفاء ضريبي خلال العام كاملا وتقدم هذه الجمعية خدماتها للمواطنين في الكثير من المجالات حيث تسعى دائما لرفع المستوى المعيشي للأسر التي تعتبر تحت خط الفقر ان كان مواطن كندي او مقيم في كندا او وافد جديد.

2- منظمة الحياة للإغاثة والتنمية (لايف)

إذا كنت تبحث عن منظمة إنسانية في كندا، تعتبر هذه المنظمة من المنظمات الكندية التي تعتبر جمعية خاصة لا تعود ملكيتها للحكومة الكندية توجد لديها العديد من الفروع في مختلف البلدات الكندية قام بتأسيس هذه المنظمة مجموعة اشخاص من الخبراء الذين تعود جنسيتهم للعراق والامريكان في عام 1990.

وتعتبر من اهم المنظمات حول العالم حيث تقدم خدماتها ومساعدتها للعديد من سكان البلدان التي تقع تحت تأثير الحروب مثل العراق وفلسطين وأفغانستان والدول التي تعتبر من الدول الفقيرة مثل الدول الافريقية مثل سيراليون وباكستان.

وحصلت هذه المنظمة أيضا على تصنيف عالمي وصل حتى 5 نجوم تقدم هذه المنظمة أوراق الاعتماد الخاصة بها لمنظمة الأمم المتحدة التي ترعى اللاجئين وتحصل على الدعم المالي عن طريق التبرع الذي يقوم به سكان كندا والدول الاوربية وامريكا ويحصل المتبرع الكندي على اعفاء ضريبي خلال عامين.

قد يهمك: كل ما تريد معرفته عن برامج الهجرة إلى كندا

3- جمعية الإغاثة الإسلامية الكندية

تعتبر من أهم الجمعيات الخيرية في كندا وتعتبر من الجمعيات الدولية التي تقدم خدمات إغاثية وتنموية بالإضافة الى الخدمات التعليمية ويوجد لديها العديد من المكاتب حول العالم يصل عدد الدول التي يوجد فيها مكتب لهذه الجمعية هوي أكثر من 30 دولة حصلت هذه الجمعية على تقييم وصل حتى ثلاثة نجوم.

ويوجد تعاون كبير بينها وبين المنظمات الإنسانية الأخرى في العالم حيث تتواصل مع اللاجئين وتقوم بتسجيلهم في المدارس والجامعات وتقدم لهم السكن المجاني والطعام وتبحث لهم عن فرص عمل تتناسب معهم ومع خبراتهم.

4- جمعية رعاية اللاجئين

أيضا تعتبر من اهم الجمعيات الخيرية في كندا مقرها الرئيسي في مدينة مونتريال في كندا لديها العدد الكبير من المكاتب المنتشرة في العالم تحصل على الدعم المالي من المتبرعين.

وتقدم الكثير من الخدمات للاجئين حيث تقيم لهم دورات لتعلم اللغة الإنكليزية وتأمين فرص العمل والقيام بدورات تدريبية في مجالات تقنية وعملية لمساعدة اللاجئين في رفع المستوى المعيشي لهم وتأمين فرص عمل مناسبة ومربحة وقدمت هذه الجمعية في السنوات الأخيرة المساعدة والعون لعدد كبير من اللاجئين أكثر من 100 ألف لاجئ في مختلف بلدان العالم.

قد يهمك: أفضل الجمعيات الخيرية في أوروبا مع أرقام التواصل

5- جمعية تورنتو للجالية العربية

تقدم هذه الجمعية الكثير من الخدمات لمختلف الجاليات العربية وتعتبر من المؤسسات الخيرية التي لها سمعة حسنة حيث تستقبل المهاجرين الى كندا في المطار وتأمن لهم سكن مؤقت حتى سنة كاملة وتوفر فرص عمل وتقدم لهم دورات تدريبية مجانية في اللغة الإنكليزية ودورات لتعلم المهن الحرة التي يحتاجها السوق الكندي لتأمين فرصة عمل للوافد الجديد وقدمت العديد من الخدمات لأكثر من 400 وافد لكندا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي حوالنا فيه البحث عن أفضل جمعية خيرية في كندا، حيث قدمنا لكم مقالاً عن جمعيات خيرية في كندا نرجو ان ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية تعطي فلوس وشروط طلب مساعدة مالية منها

مواقع بيع بالجملة في كندا (متاجر كندية رخيصة)

كيفية الحصول على عقود عمل في كندا عبر الإنترنت

أفضل جمعيات خيرية في سويسرا

أفضل الجمعيات الخيرية في أمريكا