ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 12 جمعيات خيرية في سويسرا (جمعيات لمساعدة المحتاجين)

في هذا المقال سوف نتعرف على أهم الجمعيات الخيرية في سويسرا ، فكما نعلم تهدف الجمعيات الخيرية او المؤسسات الخيرية في تقديم المساعد للمحتاجين او الاشخاص المهاجرين او حتى الاشخاص الذين يودون الهجرة الى سويسرا يسبب مشاكل في الحياة، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على أهم منظمات خيرية في سويسرا بالإضافة إلى جمعيات خيرية تعطي فلوس في سويسرا للمحتاجين أو تأمن لهم منزل للسكن أو وظيفة للعمل في سويسرا وغيرها من احتياجات الحياة.

لذلك إذا كنت من المهاجرين في هذه الدولة أو تفكر في الهجرة إلى سويسرا وتبحث عن منظمة سويسرية من أجل السفر إلى سويسرا ، تستطيع التواصل مع جمعيات خيرية في سويسرا، لذلك تعرف على أشهر هذه الجمعيات الخيرية في سويسرا.

أفضل 12 جمعيات خيرية في سويسرا (جمعيات لمساعدة المحتاجين)

أهم الجمعيات الخيرية في سويسرا

يزداد يوماً بعد يوم عدد القادمين إلى الدولة السويسرية بهدف اللجوء والإحتواء داخل أراضيها، وبالطبع فإن اللاجئين بطبيعتهم وقوانينهم المختلفة قليلاً عن المجتمع السويسري لذا هم دوماً بحاجة للاهتمام وتقديم المساعدة والدلائل التي يحتاجونها طيلة فترة إقامتم في الأراضي السويسرية.

تجاوباً مع ذلك؛ نشأ ما يسمى الجمعيات الخيرية، أو المنظمات الإنسانية، كلاهما ينطوان تحت الأهداف السامية نفسها.

سيوضح هذا المقال التباين بين أهداف الجمعيات الخيرية في سويسرا مع التأكيد على توحد النوايا السامية لكل الجمعيات الخيرية.

من أهم الجمعيات الخيرية  في سويسرا

1- جمعية MigraWeb

قد يهتم بعض الناس بمعرفة الأنشطة اليومية التي بإمكانهم ممارستها يومياً مهما تنوعت، فهناك أنشطة تعليمية، رياضية، ثقافية، دينية ... إلى آخره، وبما أن البقعة الجغرافية كبيرة ومتشعبة، ساهمت هذه الجمعية بتقديم معطيات ومعلومات للناس حول الأنشطة اليومية التي يمكن القيام بها في سويسرا عبر الإنترنت، أي يمكن الاطلاع عليها إلكترونياً عبر مواقع مخصصة لذلك.

2- جمعية SANS Papiers

تستهدف هذه الجمعية شريحة الأشخاص الذين لم يحصلوا على موافقات من الدولة السويسرية للإقامة الشرعية، بالتالي لا يستطيعون الحصول على كثير من الإمتيازات ومنها التأمين الصحي والرعاية الطبية... تتكفل هذه الجمعية تغطية هذه العائقة ومساعدة اللاجئين، ذلك من خلال تقديم الدعم المادي لهم والرعاية الصحية، والتأمين الطبي وتقديم العلاجات لهم في حال إصابتهم بالمرض.

قد يهمك: الهجرة إلى سويسرا للعمل 2022 | طرق الحصول على عقد عمل في سويسرا

3- جمعية الشبان المسيحيين

هذه المنظمة تمتلك فروعاً في الكثير من البلدان الأوروبية، منها أميريكا ولندن، وغيرها، تهدف هذه الجمعية أو المنظمة لحماية حقوق الإنسان ورعاية حقوق الأطفال والأمهات، تقدم لهم الحماية من العنف الأسري والعنف المجتمعي، كما أنها تدعم حقوق المرأة وتساعدها على افتتاح مشاريعها، ومن أنشطة هذه الجمعية إنشاء نشاطات تعليمية ومدارس وكنائس ومراكز للرعاية الصحية وغيرها.

4- جمعية الصليب الأحمر السويسري

هو جمعية وطنية تعتبر جزءاً هاماً أطلقه الاتحاد العام للصليب الأحمر الدولي، وهي من أكبر وأشهر منظمات المساعدة في البلاد. تقدم هذه الجمعية الرعاية الطبية المجانية للمرضى الفقراء أو الأطفال اليتامى وتستقبل ضمن مشافيها الخيرية التطوعية ملايين الحالات المرضية وتتولى متابعة علاجهم، أنشأ الصليب الأحمر السويسري عدة مشافي تابعة له، وهي ناشطة دوماً.

5- جمعيات الكانتونات

وهي من الجمعيات التابعة للصليب الأحمر السويسري، تقدم مساعدات متنوعة من نواحي طبية وعلاجات وأدوية ورعاية صحية، وتقوم بعمليات الإغاثة والإنقاذ للاجئين وللمواطنين.

6- جمعية السامريين السويسرية

تم تأسيس هذه الجمعية خلال العام 1888، وهذه الجمعية مختصة بمجال  تقديم وتعليم الإسعافات الأولية، وعدد المشاركين في دوراتها التعليمية للإسعافات الأولية كبير جداً، حيث تقدم دورات تعليمية في مجالات منها، الإسعافات الأولية العامة، الإسعافات الأولية الخاصة بالأطفال، الإسعافات الأولية الخاصة بالسائقين، الإسعافات الأولية الخاصة بذوي الاحتياجات، وإرشادات حول حالات الطوارئ. 

7- الجمعية السويسرية المنقذة للحياة

تسعى هذه الجمعية بشكل دائم وفعال على منح الحياة للجميع، من خلال فعل كل ما يمكن فعله لأجل المحافظة على حياة الأشخاص، ومنعهم من التعرض للحوادث المميتة، وحمايتهم منها، مثل حوادث السيارات، الغرق، الاحتراق، الكوارث الطبيعية وغيرها.

8- الجمعية الطبية السويسرية العسكرية

هذه الجمعية مختصة بتدريب الفرق الخاصة بالدفاع المدني وإنقاذ البشر، حيث تهتم بتدريب الكوادر والطواقم من الجيش الطبي ورجال الأمن على كيفية التصرف بوجود كوارث أو جرائم أو أي شيء يهدد حياة المواطنين.

قد يهمك: أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

9- الرابطة السويسرية لكلاب الإنقاذ والبحث

في حال حدوث كوارث مثل الغرق، الوقوع في حفر عميقة، الوقوع تحت الأنقاض، وغيرها، تبادر الطواقم المكونة من البشر والكلاب المتدربين بشكل فائق إلى عمليات الإنقاذ وإغاثة حياة المتعرضين لأحداث طارئة.

10- جمعية الصليب الأحمر لخدمة التبرع بالدم

هذه الجمعية ليست ربحية، بل تطوعية، قامت بإنشاء 60 مركزاً مخصصاً للتبرع بالدم، وتقوم بتزويد المناطق حولها بالمستشفيات والمراكز الطبية، بالإضافة إلى نشر وحدات طبية متنقلة مجهزة بكافة مستلزمات الإسعافات الأولية الطارئة، وتعاونت هذه الجمعية مع كل من الصليب الأحمر السوري والصليب الأحمر السوداني، وقدمت الآلاف من خدمات التبرع بالدم للمحتاجين وذلك بسرعات قصوى للحفاظ على حياتهم.

11- الصليب الأحمر للشباب

تتولى مهمات تنسيق العمل بين فئات الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16-30 عاماً وبين المنظمات الأخرى التابعة للصليب الأحمر الدولي والسويسري، كما أنها تقدم المساعدات الإنسانية المختلفة والإنقاذ والعلاجات الطبية والاستشارات.

12- منظمة الإغاثة التابعة للكنائس البروستاتية

تتولى هذهى المنظمة عمليات الإغاثة وتقديم المساعدة للمحتاجين والمتضررين من الكوارث أو الحوادث المختلفة، تقدم لهم الدعم المادي والأغذية والملابس والدعم النفسي، كما أنها تقوم بعلاج المرضى وتقديم الأدوية والطبابة لهم، وتحاول تأمين فرص عمل للاجئين، بالإضافة إلى تدريب طواقم متخصصة من أجل الإنقاذ من الكوارث والحوادث والتخلص من أثارها.

يعد العمل الخيري من أسمى أشكال العمل الإنساني، ولا يكتمل أي مكان دون تواجد الأعمال الإنسانية الخيرية فيه، ففي كل مكان هناك بشر بحاجة المساعدو والإغاثة وبحاجة للدعم على كافة الأصعدة.

إلى هنا اصدقاء نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي قدم فيه جمعيات خيريه في سويسرا تساعد المحتاجين تستطيع التواصل مع الجمعيات الخيريه في سويسرا عن طريق أرقام واتساب الجمعيات أو عن طريق الإيميل المخصص لكل جمعية خيرية في سويسرا المتوفر عبر الإنترنت.

مواضيع ذات صلة:

افضل 10 جمعيات خيرية في هولندا

كيفية الحصول على المال بطريقة سهلة

أفضل الجمعيات الخيرية في أمريكا (الشروط المطلوبة)

تكلفة المعيشة في سويسرا (أسعار الفنادق - الغذاء - المرافق)

عادات مالية تساعدتك في زيادة مدخراتك وتوفير المال