ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

سوف نستعرض في هذا المقال أكبر جمعيات خيرية في العالم : إن الجمعيات الخيرية هي مؤسسات تقوم بجمع الأموال من الذي يملكون وتتم توزيعها على الأشخاص الذين يحتاجون المساعدات المالية، طبعاً تختلف وتعدد المؤسسات حول العالم فمثلاً تشتهر الجمعيات الخيرية في أمريكا كونها أكثر الجمعيات التي لها إيرادات قوية، بالإضافة إلى جمعيات خيرية في سويسرا.

كما أن هنالك الجمعيات الخيرية في العالم العربي لها بحث كبير ولها دور كبير وساعدت الكثير في تعديل حياتهم المادية، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على أكبر جمعيات خيرية عالمية تساعد المحتاجين أو تسديد الديون من جميع أنحاء العالم، لذلك إذا مهتم في هذا الموضوع وتريد البحث عن طريق من أجل التواصل مع جمعيات خيرية عالمية عن طريق الايميلات أو أرقام واتساب جمعيات خيرية تابع الشرح بالتفصيل.

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس للمحتاجين

اكبر جمعيات خيرية في العالم

ربما يسأل أحدهم هل الجمعيات الخيرية تعطي فلوس؟ وهل هنالك جمعيات تسديد الديون؟ بدايةً الجمعيات الخيرية هي تلك المنظمات او المؤسسات التي تقوم بإنجاز اعمال إنسانية بدون مقابل، وتقوم بأعمال أو أنشطة مختلفة بهدف حل مشكلات مجتمعية ما، فمثلاً توفر مساعدات مالية أو مادية أو معنوية لكافة فئات المجتمع وهي ذات صفات نبيلة وحسنة ولا تأخذ مقابل أعمالها تكاليف مادية، يتم انشاء هذه المؤسسات بواسطة أشخاص ذوي نوايا حسنة يمتلكون رأس مال كبير.

سنتعرف في هذا المقال على تفاصيل أكبر أسماء الجمعيات الخيرية في العالم بالإضافة إلى أسماء مؤسسات خيرية تعطي فلوس لها دور فعال في مساعدة المحتاجين.

1. فرقة العمل المعنية بالصحة العالمية:

تتولى هذه الجمعية النبيلة مهمة مساعدة جميع البلدان النامية تقريباً حول العالم، وتقوم بتقديم المساعدات المالية لهم والمادية، وتقوم بعمليات الدعم والمساعدة في أهداف أو سبل تعنى بمكافحة الأمراض والأوبئة، يقدر مبلغ الدعم الذي تقدمه فرقة العمل المعنية بالصحة العالمية حوالي 154 مليار دولار.

2. جمعية صناعات النوايا الحسنة الدولية:

إذا كنت تبحث عن جمعيات خيرية للأجانب ، تهتم هذه الجمعية بتأمين فرص عمل لفئات الشباب عن طريق التدريب وتقديم خدمات تتيح لهم الحصول على وظائف، تعنى هذه الجمعية بتقديم مساعدات للمتاجر الضخمة التي تقدم أشياء كمنظمة لا تهدف للربح كما أن جمعية صناعات النوايا الحسنة الدولية تحاول بشتى الطرق تقديم وظائف عمل للأشخاص الذين يمتلكون اعاقات، أي من هم من ذوي الاحتياجات الخاصة فهم يواجهون صعوبة بإيجاد عمل، يقدر الدعم الذي تقدمه بنسبة تقارب 900 مليون دولار وان اجمالي إيراداتها 6.5 مليار دولار وهي ملتزمة بشكل منتظم بالقيام بالأعمال الخيرية.

3. منظمة الغذاء من اجل الفقراء:

تقوم هذه المنظمة بعمليات واسعة من البحث عن المناطق الفقيرة في البلدان النامية لتقدم لهم اكبر قدر من المساعدة في توفير السكن للفقراء، بالإضافة الى الغذاء كما أنها تتولى مهمات الإغاثة الدولية في حالات الطوارئ والكوارث تم انشاء هذه المؤسسة في العام 1982 وحصدت مبلغاً من الدعم الخاص مقدر ب 156.1 مليار دولار وبلغت نسبة الإيرادات 158.1 مليار دولار.

4. جمعية الشبان المسيحيين الأمريكية:

تنتشر فروع هذه الجمعية في المئات من دول العالم، وبعض فروعها متواجدة حتى في الوطن العربي، وهي من الجمعيات الدؤوبة والنشيطة التي تهتم بتقديم المساعدات لمختلف فئات المجتمع، إذ تقدم لهم مساعدات مادية ومالية ومعنوية، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات الاجتماعية والإنسانية.

يبلغ معدل إيرادتها 284.7 مليار دولار كما تتلقى دعماً خاصاً من قبل منظمات أخرى بقيمة 202 مليار دولار حتى الآن.

5. الجمعية الكاثوليكية الخيرية الأمريكية:

تهتم هذه الجمعية بشكل خاص بالمسيحيين الكاثوليك فتقدم لهم المعونات والخدمات والتبرعات، ولكن اهتمامها ومساعدتها ليس فقط مقدم للمسيحيين، بل هي لا تتبع سياسة التمييز العرقي او الديني، فتقدم التبرعات لكل الناس بغض النظر عن تلك الأمور، كما تقدم لهم المساعدات الإنسان وخدمات.

6. نوادي البنين والبنات الأمريكية:

إن الممثل والمتحدث الرسمي لهذه المنظمة هو دنزل واشنطن، والذي كان يتحدث كثيراً عن إنجازات المؤسسة وأعمالها الخيرية، ويسوق إلى دعم هذه المنظمة.

وهي عبارة عن مجموعة نوادي أو مكاتب تقدم خدمات اجتماعية وإنسانية لعدد من أماكن التعليم والثقيف كالمعاهد والمدارس التي بحاجة للدعم لتطوير منظومتها التعليمية.

بالإضافة إلى تجهيز أماكن بسيطة تقدم فرص التعليم للأطفال والشباب الذين لم تتسنى لهم فرصة التعلم، وبلغت إيرادات هذه النوادي 805 مليار دولار، كما ان الدعم الخاص المقدم لها يقدر ب 923 مليار دولار.

7. مستشفى القديس جود:

تحاول هذه المستشفى الخيرية مكافحة الأمراض السارية، والأمراض المستعصية كالسرطانات والأوبئة، وذلك بشكل مجاني للناس، كما أنها لا تقوم بالتفرقة الدينية أو الثقافية او العرقية أبدا بين الناس، ولا تهتم بقدرة الناس المادية فهي فقط تؤدي مهمتها النبيلة في تقديم العلاج.

قد يهمك: افضل عادات مالية تساعدك في زيادة مدخراتك وتوفير المال

8. منظمة جيش الخلاص الخيرية:

هي عبارة عن مجموعات من المتطوعين في الولايات المتحدة الأمريكية، بمثابة جيش لمكافحة مظاهر التشرد والبطالة والتجارة بالأعضاء وعمالة الأطفال، وغيرها من مظاهر الفساد، وتعمل على تأمين فرص عمل للمنبوذين وتقديم المعونات والتبرعات الرائعة خلال مواسم الأعياد الرسمية والدينية.

9. جمعية الطريق المتحد العالمية:

هي أكبر منظمة خيرية دولية في العالم، حيث تجاوز عدد المتطوعين العاملين فيها مليوني شخص، وتوجد فروعها في جميع دول أوروبا ومختلف بلدان العالم. تغطي نشاطات هذه الجمعية كل المجالات وتقوم بمساعدة الجميع، وتؤمن فرص عمل للناس وتقدم لهم الدعم، كما ان الإيرادات الضخمة المكونة من مئات مليارات الدولارات تجعلها تقدم رواتب ضخمة للمتطوعين فيها.

10. جمعية جوديل اندستريز انترناشيونال:

مؤسسة خيرية غير ربحية، تسعى لتقوية اليد العاملة في أمريكا حيث تهتم بتوفير فرص عمل  للعاطلين عن العمل مع تدريبهم على جو العمل بشكل مجاني، وتقدم المساعدات والمعونات وتلقى دعماً كبيراً من المنظمات الأخرى.

11. جمعية ويلكم تراست:

تحاول هذه الجمعية النبيلة تحقيق مناها بمكافحة الأمراض والتقليل منها وذلك من خلال نشر الأبحاث الطبية في أماكن ومواقع عالمية تصل للجميع، مما يخلق لديهم الوعي ضد الأمراض الصعبة وتقديم الدعم من خلال المقالات التي تنشرها إلى أصحاب الامراض النفسية والاضطرابات.

12. جمعية أميريكيز:

تقوم هذه الجمعية بوظيفة نبيلة تعنى بتأمين كافة الأدوية والمستلزمات الطبية للناس وللمشافي خصوصا عند حالات الطوارئ ونقص الأدوية والمعدات، كما تساهم في توفير المستلزمات الطبية لدى المناطق الفقيرة أو الأخرى المتعرضة لكوارث.

حتى لو تواجد الشر والخراب، لا بد وأن يتواجد الخير، وأصحاب الخير كثيرين، والخير بلا مقابل من أنبل الصفات الكريمة، وقدمن لكم في هذا المقال أشهر منظمات الأعمال الخيرية في العالم، طبعاً اكثر الدول العربية التي استفادت من هذه المشاريع هم اليمن سوريا العراق والسعودية والإمارات ومصر والجزائر والسودان والأردن.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية تعطي فلوس في الإمارات

جمعيات تسديد الديون في السعودية

عادات مالية خاطئة تسبب لك الإفلاس

كيفية الحصول على المال بطريقة سهلة