ابحث هنا وسوف تجد طلبك

جمعيات خيرية تعطي فلوس في الإمارات 2022

في هذا المقال سوف نتعرف على أهم جمعيات خيرية تعطي فلوس في الإمارات 2022 ، حيث أن هذه المؤسسات الخيرية في الإمارات تعطي مساعدات مادية مالية وعينية في جميع الامارات، فإذا تبحث عن التسجيل في الجمعيات الخيرية ومعرفة أفضل الجمعيات الخيرية جمعنا لكم في هذا المقال أشهر الجمعيات التي تقدم مساعدات مالية وتعطي فلوس في دبي و أبو ظبي و الشارقة و عجمان وغيرها من المدن الأخرى ، لذلك إذا كنت مهتم في هذا المقال وتريد معرفة أرقام الجمعيات الخيرية في دبي أو إيميلات جمعيات خيرية في الامارات والتواصل معهم من أجل مساعدتك الخاصة وطلب المساعدة، تابع الشرح فلقد قمنا بجمع أشهر جمعيات خيرية تعطي فلوس في الإمارات.

جمعيات خيرية تعطي فلوس في الإمارات 2022

أهم الجمعيات الخيرية في الإمارات 2022

تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة العريقة على تقديم يد العون لكل من يحتاجها، وهي لا تتوانى عن إقامة الأعمال الخيرية التي تفيد المجتمع، وتهتم بمساعدة المرضى أو الذين هم بحاجة لحل مشكلاتهم سواء بطرق مادية أم معنوية، وتقوم بأعمالها الخيرية من خلال مجموعة من المؤسسات والمنظمات ذات العمل الخيري والتطوعي، وتسعى يوماً بعد يوم لزيادة انتشار عملها النبيل، بذلك وفرت طلب المساعدة عن طريق جمعية الإمارات الخيرية أو ما يعرف ب (بوابة الإمارات الخيرية).

إليكم في هذا المقال أسماء أهم الجمعيات الخيرية في الإمارات.

1. الهلال الأحمر الإماراتي

من أشهر وأهم المنظمات الإنسانية الخيرية على مستوى العالم العربي، يسعى للوصل إلى أكبر قدر من الناس والمؤسسات الذين بحاجة الدعم الخيري، تأسس عام 1983، على يد الاتحاد الدولي للهلال الأحمر.

يقوم بأعمال بدون مقابل، ومن أعماله كفالة اليتيم، يقدم الهلال الأحمر الإماراتي يد العون للأطفال اليتامى الذين تم تركهم أو خسروا أهلهم ويتكفل برعايتهم وتأمين المسكن والمأمن والتعليم لهم وفرص العمل عند كبر سنهم، قام الهلال الأحمر الإماراتي بوظيفة كفالات كاملة لأكثر من مئة ألف طفل وطفلة.

كما أنه يقوم بأعمال تطوعية مثل تقديم المساعدات لأصحاب الدخل المحدود والغذاء، ويتمكن الشباب من كل الأعمار في التطوع فيه، طبعاً تستطيع التواصل مع الجمعيات الخيرية عن طريق رقم جمعية الخيرية في الإمارات عن طريق الايميلات أو الأرقام المتوفرة أسفل كل مؤسسة خيرية.

2. منظمة خليفة بن زايد للأعمال الخيرية

تتولى هذه المنظمة التي تم تأسيسها بتوجيه من الخليفة الشيخ محمد بن زايد في عام 2007، تسعى هذه المنظمة إلى تغطية كل احتياجات اليتامى أو الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتؤمن لهم التعليم في مؤسساتها والغذاء والماء، وتدعم الأمهات وحقوقهن، وتقدم لهم الاحتياجات كملابس الأطفال والحليب والغذاء. كما أنها تتبنى المساهمة في تحسين وترميم البنى التحتية للمشافي والمراكز الصحية والمدارس.

3. مؤسسة زايد بن سلطان الإنسانية

خصص الشيخ الكريم زايد بن سلطان رحمه الله وطيب مثواه، مبلغ مالي يقدر بمليار دولار من أجل تأسيس هذه المنظمة الخيرية ودعم مشاريعها، وتتبنى هذه المؤسسة مسؤوليات القيام بالأعمال الخيرية ليس فقط في الإمارات بل في جميع أنحاء العالم، كما تساهم بتقديم المعونات والتبرعات للمناطق المنكوبة والفقراء أو المناطق التي تضررت إثر الحروب أو الكوارث الطبيعية، أيضاً تشارك في تقديم الأدوية والمعدات الطبية لهذه المناطق وتحسين مستواها، بالإضافة لترميم المساجد وبنائها، كما تمكنت من كفالة اليتامى والعوائل المتضررة من الحروب في أنحاء الوطن العربي.

4. مؤسسة الإمارات الخيرية

الكثير من الشباب والنساء يبحثون عن جهة تتبنى مواهبهم وتدعم مسيرتهم العلمية والعملية وتكتشف مواهبهم وتساعدهم في تطويرها، وهذه المؤسسة نجحت بهذه المهمة بشكل كبير، حيث استطاعت تأمين الدعم المعنوي والنفسي والمادي للكثير من الشباب والأطفال الراغبين في بناء مستقبلهم بمسار صحيح.

تقدم هذه المؤسسة مراكز ودورات تعليمية تساهم في رفع شأن مستوى التعليم في البلاد، والمساعدة في دفع الشباب للاندماج في المجتمع.

قد يهمك: أفضل طرق للحصول على قرض شخصي في الإمارات

مؤسسات تطوعية في الإمارات لدعم الشباب

قامت منظمة الإمارات بتأسيس عدة برامج تطوعية لدعم الشباب نذكر منها أهم أسماء مؤسسات الخيرية في الإمارات وهي: 

1. ساند

تشمل الأعمال الخيرية التي يقدمها هذا البرنامج كافة التدريبات والإرشادات لتعليم كافة فئات المجتمع على كيفية التعامل مع حالات الطوارئ وحل المشكلات التي تسببها الكوارث مهما كان نوعها، والتدريب على أساسيات التمريض التي تساعد في إنعاش المرضى في حالات طارئة ريثما يصل الفريق الطبي المتخصص.

2. دوامي

مسؤول عن تأمين فرص عمل للشباب، ودعمهم وتدريبهم حتى يصلو إلى عمل خاص بهم ينفعهم في بناء مستقبلهم وتنمية مهاراتهم وخبراتهم.

3. تكاتف

يساهم في بناء المجتمع المحيط من خلال تقديم مختلف الأنواع الخيرية وذلك من خلال دمج طاقات الشباب الهائلة والخلاقة وتطويعها في أعمال إنسانية تطوعية.

4. اصرف صح

فعالية أو نشاط خيري يقوم بعمليات التوعية الاقتصادية لجعل الشباب والمراهقين يقتصدون في الإسراف ولا يضيعون أموالهم على أشياء ضارة أو غير مفيدة لهم، وتعلمهم كيفية الحفاظ على النقود واستثمارها في نواحي أفضل.

5. بالعلوم نفكر

يقدم هذا البرنامج الدورات التعليمية الهادفة التي تسعى لتطوير العقول الناشئة وتحسين مستوى تفكيرها.

6. إيواء

يتولى هذا البرنامج مهمة محاولة إيواء اليتامى والأشخاص الذين لا يمتلكون مأوى، وتقديم الرعاية الصحية والنفسية والغذائية لهم والاهتمام بتعليمهم وتأمين فرص عمل لهم، وحماية الأطفال من خطر عمليات تجارة الأطفال وتجارة الأعضاء أو تشغيلهم قصراً، وغيرها من الأعمال البشعة. كما تعلمهم وتوعيهم حول المخاطر التي تؤديها الثقة العمياء بالأشخاص والانصياغ خلف عادات المجتمع السيئة.

5. مؤسسة تحقيق أمنية

دائماً يولد الأطفال وبقلوبهم أمنيات بريئة يتمسكون بها بشكل لطيف جداً، وهذه المؤسسة تعتبر من أشهر المؤسسات الخيرية الإماراتية وأجملها هدفها، فإذا سعى الناس بمختلف الطرق إلى تحقيق أمنيات الأطفال ستخلق منهم كائنات لطيفة جداً وستخلق فرحة في قلوبهم تؤثر عليهم طيلة حياتهم، إذ أن أمر كهذا يخلق جيلاً صالحاً ليس متسلطاً ولا يلجأ لطرق ملتوية لتحقيق أحلامه. تهدف هذه المؤسسة لتحقيق أحلام الاطفال مهما كانت صعبة ومهما كانت بسيطة.

تم تأسيس هذه المنظمة الرائعة في العام 2003 من قبل الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان، وانتزعت هذه الفكرة الرائعة مكانة عالية وشأن عظيم في المجتمع الإماراتي، فليس هناك أجمل من من تحقيق أمنية لطفل وحيد، يتيم، مريض، حزين، وتحسين نفسيته وترك انطباع نفسي بريء وجيد.

كم هو رائع الخير! لا يوجد أروع من الخير والأعمال الخيرية، وإدخال الفرحة لقلوب الناس والشيوخ والمسنين والأطفال، دائما تبني الأهداف النبيلة مجتمع نبيل، متماسك، معطاء، دائماً الخير والمساندة هو الأفضل.

مواضيع ذات صلة:

أفضل بنوك التي تعطي فوائد على الودائع في الإمارات

افضل عادات مالية تساعدتك في زيادة مدخراتك وتوفير المال

جمعيات تسديد الديون في السعودية (الشروط المطلوبة)

عادات مالية خاطئة تسبب لك الإفلاس

كيفية الحصول على المال بطريقة سهلة 2022