ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 5 مواقع للعمل كمترجم للغة العربية وربح المال من الانترنت

مع ازدياد فرص العمل كمترجم عبر الانترنت أصبح العمل كمترجم للغة العربية متوفرة اكثر من الوقت السابق، فمع الطلب الكبير على الترجمة، أصبحت هنالك خيارات كثيرة للجميع، خصوصاً أنك لست مضطر أن تكون لديك شهادة رسمية تثبت قدرتك على العمل في هذا المجال، حيث أصبحت الخبرة التي تكتسبها من المنزل كافية للحصول على العمل المناسب لك. فما هي طرق العمل كمترجم وما هي أفضل مواقع للعمل كمترجم؟

طبعاً بعد شرحنا في مواضيع سابقة عن طريقة الحصول على وظائف ترجمة من المنزل 2022 وما هي أفضل شركات تطلب مترجمين، فيما يلي سنعرض لكم أفضل مواقع موثوقة للعمل في الترجمة من المنزل من وإلى اللغة العربية وربح المال من الانترنت بسهولة، فإذا كنت تتساءل كيف اشتغل مترجمه من البيت أو هل يمكن العمل كمترجم بدون شهادة؟ فإن هذا المقال موجه لك.

أفضل 5 مواقع للعمل كمترجم للغة العربية وربح المال من الانترنت

بصفتك مترجما للغة العربية أصبحت فرص العمل متاحة أكثر من أي وقت مضى هذا بسبب وجود طلب كبير على المترجمين ، وحتى بدون شهادة رسمية ستحتاج فقط الى حرفية عالية وادراك كامل لكل معاني الكلمة أثناء نقلها من اللغة الأجنبية الى اللغة العربية.

شهد قطاع الترجمة في الفترة الأخيرة العديد من التطورات بسبب دخول المسلسلات الأجنبية الى سوق العمل والتي تحتاج الى ترجمه والتي يقبل على مشاهدتها العرب وبكثرة مما أدى الى زيادة الطلب على هذا النوع من الأعمال.

يبحث اليوم العديد من الشبان العرب عن طريقة للعمل في مجال الترجمة وتجدهم يتساءلون عن موقع Gengo وكيفية العمل في مجال الترجمة أهم المواقع للعمل في الترجمة الى اللغة العربية، طريقة الحصول على وظائف ترجمة من المنزل 2022، و أفضل المواقع للعمل كمترجم للغة العربية وكسب المال عبر الانترنت وهو ما سيكون موضوع مقالنا اليوم تابع القراءة معنا.

مواقع العمل كمترجم إلى اللغة العربية

إذا كنت تسأل كيف اعمل كمترجم؟ فيما يلي سنزودك بمعلومات عن أهم المواقع التي توفر فرص عمل عن بعد كمترجم الى اللغة العربية وهي على الشكل التالي:

1- خمسات Khamsat

في عام 2011 ، فاز موقع Khamsat ، وهو موقع باللغة العربية ، بجائزة أفضل موقع في مسابقة Tech World. في عام 2012 ، اشترته شركة حسوب.

خمسات هو المكان المثالي للعثور على جميع احتياجات العملاء من الخدمات المصغرة الخاصة مثل إنشاء شعار إلى أعمال Photoshop أو الترجمة أو حتى كتابة المقالات بالإضافة إلى وجود العديد من فرص العمل في مجال الترجمة إلى اللغة العربية.

يمكن أن يبلغ الأجر جراء القيام بخدمة لأحد العملاء 75 دولار أمريكي ولكن هذا السعر يرتفع كل ما زاد عدد الخدمات التي يتقدمها وزادت الخبرة.

2- موقع One Hour Translation

يعتبر One Hour من المواقع الالكترونية الأمريكية الأضخم المتخصصة في مجال الترجمة أنشأ عام 2008 أطلقه عوفر شوشان ويارون كوفمان وليور ليبمان وأورن ياجيف من واشنطن العاصمة.

يحتوي الموقع على عدد كبير من المترجمين ، أكثر من 75000 مترجم من جميع أنحاء العالم.

يمكنك بكل سهولة التقدم للعمل في الموقع لكن عليك انتظار بضع أيام ليتم الرد على طلبك وبعدها ستتمكن بكل سهولة تصفح الموقع والبحث عن أنسب عمل يخصك.

آليه عمل الموقع بسيطة فهو يمكنك من الترجمة من والى اللغة العربية حسب الأعمال المعلن عنها, الموقع يوضح لك سعر كل خدمة ستقدمها وتستطيع بكل بساطه مقارنتها بالمترجمين الأخرين، كما أن الموقع يطلب منك ادخال المبلغ الذي تتوقع الحصول عليه مقابل إتمام الخدمة.

كبداية للعمل على الموقع فأنت ستحصل على ما يقارب 12 دولار مقابل كل خدمة تقدمها، لكن كلما زادت إنجازاتك والخدمات التي أتممتها كلما زادت نسبة الأرباح وارتفع أجرك أكثر.

قد يهمك: فرص عمل عبر الهاتف : 9 وظائف عن طريق الجوال

3- موقع Gengo

Gengo هو موقع ويب أطلقه ماثو رومان وروبرت لينغ في عام 2008 وهو مصمم لتسهيل ترجمة المستندات. 

عند دخولك إلى الموقع ، يمكنك اختيار اللغة التي تريد الترجمة لها وإرسال المواد الخاصة بك وسيقوم المترجمون بعد ذلك بترجمته إلى اللغة المختارة وتقديم العمل للدفع.

يدعم Gengo اللغة العربية فهو منصة ممتازة للمترجمين، حيث يمكن لأي شخص الانضمام والبدء في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية.

طريقة التقديم لتصبح مترجم في الموقع:

  • عند تسجيل الدخول الى الموقع عليك تحديد اللغة التي ترغب الترجمة اليها وتحديد لغتك الأصلية.
  • سيتم اخضاعك لاختبار تقوم فيها بترجمة الجملة من اللغة التي اخترتها الى لغتك الأصلية الأم.
  • في تبويبة Pre-test ستجد  أسئلة يتمحور موضوعها عن ترجمة 5 عبارات.
  • حتى تستطيع من العمل بالموقع بصفة مترجم عادي عليك الإجابة عن 4 جمل صحيحة من 5 جم.
  • حتى تستطيع العمل بصفة مترجم محترف عليك ترجمة 5 جمل كاملة.
  • يمنحك الموقع ثلاث محاولات لاجتياز الاختبار والنجاح.

أجور العمل في الموقع:

  • إذا تم قبولك بصفة مترجم عادي ستاندر Standard فستحصل على 60 دولار أمريكي مقابل كل ألف كلمة بمعدل 0.06 دولار على كل كلمة.
  • في حال تم قبولك بصفة مترجم محترف Advanced فستحصل على 120 دولار أمريكي مقابل كل ألف حرف اي ما يقابل 0.12 دولار على كل كلمة.

قد يهمك: كيف تكون موظف عن بعد؟ تعرف على العمل عن بعد

4- موقع مستقل

الموقع التابع لشركة حسوب وهو الموقع الغني عن التعريف والأشهر في مجال العمل الحر في الوطن العربي أنه موقع مستقل المربوط بشبكة متكاملة مع عدد من المواقع الأخرى تم إطلاقه في 2014.

أحد الأشياء الرائعة في هذا الموقع هو أنه يتم تحديث المشاريع يومي، الموقع متاح باللغة العربية تستطيع تسجيل الدخول وانشاء حساب خاص بك وعرض أعمالك في مجال الترجمة والانتظار حتى يتم التواصل معك أو البحث عن الفرصة بنفسك فهو يقدم ألاف الفرص في اليوم الواحد.

يمكن أن يبدأ سعر الخدمة الواجدة بـ 75 دولار أمريكي حسب طبيعة العمل الموكل اليك.

قد يهمك: شركات تدفع لك المال مقابل مشاهدة الفيديوهات (1 دولار لكل مشاهدة فيديو)

5- موقع Up work

يعتبر Up work من أشهر المواقع الأمريكية المختصة في مجال العمل الحر عالميا والرائد في مجال الترجمة فهو يحوي على عدد مترجمين احترافيين لا يستهان به، مقر الموقع في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية مقاطعة سان فرانسيسكو.

بشكل عام مع وجود ما يقارب أكثر من 5 ملايين طلب ترجمة بشكل دوري فنحن نتحدث عن موقع يمدك بفرص عمل لانهائية.

تستطيع بكل بساطه تسجيل الدخول الى الموقع وملء البيانات الشخصية وعرض الأعمال السابقة له في مجال الترجمة والمبلغ الذي يريده مقابل كل خدمة يقدمها مع توصيف ممتاز للخدمة بحيث يكون شرح كافي ووافي.

بعد الحصول على الموافقة التي يمكن انتظارها لما يقارب 48 ساعة تستطيع الدخول الى ما يعرف بـ صندوق البحث عن عمل، حدد اسم العمل الذي تبرع فيه مثل ترجمة وسيظهر لك الموقع قائمة بكل الأعمال الشاغرة المتوافرة في قسم الترجمة مع سعر كل خدمة.

الموقع يقدم لك فرصة أرباح تصل الى 10 دولار أمريكي مقابل كل ساعة عمل.

أعزائي الكرام إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال حول طريقة العمل كمترجم عبر الانترنت من المنزل وما هي أفضل شركات ومواقع للعمل كمترجم من وإلى اللغة العربية، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

فرص عمل من المنزل للسيدات بدخل عالي جداً 2022

الربح من الترجمة : اربح 70 دولار يوميا من الترجمة

شركات مضمونة للعمل من المنزل : دخل يصل 1000$

وظائف اون لاين والعمل من المنزل عبر الانترنت

أفضل 8 مواقع موثوقة للعمل الحر عبر الانترنت