فرص عمل عبر الهاتف : 9 وظائف عن طريق الجوال

أصبحت الهواتف الذكية تعيد معنى العمل من المنزل ، فمع التطور التقني الذي يشهده العالم باتت أغلب الأعمال والنشاطات تتم أون لاين عن طريق الانترنت ، فلقد أصبحت التكنولوجيا تتيح للعمال طرق العمل عن بعد والابتعاد عن طرق العمل التقليدية بدوام محدد، كما أنها ليست محددة لجنس معين بحيث يمكن للمراهقين الذي يبحثون عن وظائف على الانترنت للطلاب بدوام جزئي الاستفادة من هذه الوظائف

كما أنها تعتبر أفضل فرص عمل من المنزل للنساء أيضاً والآن أصبحت هنالك الكثير من طرق الربح من الانترنت عن طريق الهاتف فقط، ولكن السؤال كيف أعمل من هاتفي؟ وإذا كانت متوفرة ما هي أنواع الوظائف الهاتف المحمول ، لذلك سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال 9 وظائف عن الهاتف المحمول ومنها وظائف من المنزل براتب شهري ثابت.

فرص عمل عبر الهاتف : 9 وظائف عن طريق الجوال

هل تبحث عن وظيفة عن طريق النت مضمونة باستخدام هاتفك المحمول فقط؟ أو وظائف للعمل عن بعد، فلقد أصبحت الهواتف الذكية في هذه الأيام قادرة على القيام بكل شيء، وبعضها قادر على تغطية الأعمال التي تتطلب كومبيوتراً محمولاً، فالهواتف شهدت تتطوراً كبيراً جداً في الآونة الأخيرة وأصبحت شيء لا يمكن الاستغناء عنه.

كما أن المواصفات التقنية للهواتف الذكية أصبحت عالية جداً وبعضها قريب لمواصفات الأجهزة المحمولة، فأصبح بإمكاننا الاعتماد عليها حتى في إيجاد فرص عمل عن بعد!

سأقدم لكم في هذا المقال مجموعة من فرص عمل عن طريق الهاتف بشكل كامل منها وظائف حرة من المنزل ومنها عن طريق شركات مضمونة للعمل من المنزل.

ما هي الحاجة إلى إيجاد فرص عمل عن طريق الهاتف؟

بعض الأشخاص غير قادرين على تغطية تكاليف شراء حاسب محمول، فباتت أسعاره خيالية تصل لآلاف الدولارات، وإن إيجاد فرصة عمل عن طريق الهاتف تعد فكرة مثالية جداً، ومربحة وموفرة للوقت والجهد كثيراً.

هل فرص العمل عبر الهاتف ثابتة؟

بالطبع في أغلب الأحيان فرص العمل عن طريق الهاتف قد تكون ثابتة فالأمر يعود لالتزامك بالوقت المناسب وامتلاك هاتف جيد تستطيع الحصول الهاتف المحمول كما أنك تستطيع العمل من جميع الدول العالم ومن بينها الجزائر، السعودية، قطر ، مصر ، السودان ، الأردن ، المغرب ، تونس ، الإمارات ، الكويت ، سلطنة عُمان ، فلسطين ، تركيا ، العراق وغيرها من الدول الأجنبية.

قد يهمك: هل تبحث عن شغل اون لاين بالدولار (أفضل مجالات للربح أونلاين)

هل فرص العمل عبر الهاتف مربحة؟

نعم، فرص العمل عبر الهاتف قد تكون مربحة جداً إذا كانت الوظيفة تؤدى بشكل احترافي، وإذا كنت ملتزماً ومنظماً لوقتك ومتعاملاً مع أشخاص حقيقيين.

ما هي فرص العمل عبر الهاتف؟

1. الكتابة

الكتابة ليست بالأمر السهل وخصوصاً عبر الهاتف، إلا أنك إن استطعت القيام بها بشكل منظم فسوف تستطيع العمل عبر هاتفك والحصول على راتب ثابت أو راتب حسب عدد التقارير أو المقالات التي تكتبها، يمكنك كتابة المقالات القصيرة- التقارير الصحفية- التقارير الإخبارية- التغطية الصحفية لحدث ما- تصوير حدث ما لصالح وكالة إعلامية- نشر الأخبار بشكل يومي.

قد يهمك: أفضل المواقع للربح من الكتابة | مواقع عالمية تدفع بالدولار

2. التسويق

من أشهر وأسهل الأعمال التي يمكن القيام بها عبر الهاتف، وهي لا تحتاج الكثير من وقتك فيمكنك العمل متى تشاء، وهذه المهنة عبارة عن التعاقد مع أحد شركات الألبسة، المنتجات، الأدوات الكهربائية، مستحضرات التجميل، الأغذية وتكون مهمتك عبارة عن القيام بعمليات الترويج لكل منتجات هذه الشركة.

كيف؟؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، والاشتراك في مجموعات المجتمع والصفحات، والقيام بتنزيل صورة للمنتج مع وصف له والمواصفات والسعر وطريقة التوصيل للعملاء.

ماذا بعد؟ كلما تم بيع منتج للشركة عن طريق إعلان وضعته أنت، ستحصل على نسبة من الربح على هذا المنتج، وتتفاوت نسبة الربح بين شركة وأخرى، وحسب نوع المنتج وسعره، فمثلاً بعض الشركات تعطيك نسبة تصل إلى 50% والبعض الآخر أقل.

3. التعليم عن بعد

إن كنت تجيد كل من: اللغات، الرياضيات، الرسم، الموسيقا، المونتاج على الهاتف، الكتابة، الخط العربي، الطبخ، فهي تعتبر افضل وظيفة من الهاتف وستتمكن بشكل أكيد من تكوين عملك الخاص.

كيف؟ أولاً قرر ما هي مضمون دروسك؟ ومن ثم قم بوضع إعلان على منصات التواصل الاجتماعي، وأنشئ مجموعة على الواتساب أو موقع افتراضي أو حتى في منزلك، وقم بإعطاء الدروس مقابل تكاليف مادية توضع في حسابك المصرفي أو تسلم لك باليد. أرأيت كم هو سهل؟ لنتابع.

قد يهمك: اربح 600 دولار شهرياً من تدريس اللغة العربية عبر موقع preply

4. توصيل الطلبات

إذا كنت متواجداً في مركز المدينة، أو تمتلك وسيلة نقل كالدراجة أو السيارة، قم بالتعاقد مع أحد الشركات أو الأشخاص المحتاجين لموظف توصيل طلبات، وقم بإيصال طلباتهم.

كيف؟ الطريقة الأولى كما أخبرتك التعاقد مع أحد الشركات وسيتم إعطائك تفاصيل وعنوان الزبون وستقوم بإيصال طلبه لمنزله، أو قم بوضع إعلان على مواقع التواصل أنك تستطيع القيام بوظيفة توصيل طلباتهم إلى حيث يريدون، وتتقاضى مبالغاً مادية جيدة.

5. بيع الكتب المستعملة

تعد هذه الطريقة فرصة جيدة لجني الأرباح في حال كنت تمتلك مجموعات من الكتب.. كيف؟ تقوم بتجميع كل الكتب التي تريد بيعها، ومن ثم التقط صوراً واضحة لها، وانشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مع إرفاق لمحة عن كل كتاب، وقم ببيعها بالسعر الذي تريده، انتبه فبعض الكتب قيمة جداً.

6. الرد على الاتصالات Call center

بعض شركات الاتصالات بحاجة لموظفين للرد على المكالمات والاتصالات، وهذه المهنة مناسبة وليست متعبة كثيراً ويمكن القيام بها باستخدام الهاتف عن طريق تحويل المكالمات.

7. مسؤول مواقع التواصل الاجتماعي Social Media Manager

تعد هذه الوظيفة سهلة وممتعة ومربحة، وهي عبارة عن إدارة مواقع التواصل الاجتماعي لشركة ما، وتنظيم منشوراتها أو النشر بشكل يومي، أو الترويج أو كتابة التقارير والأخبار وغيرها.

8. تنظيم المواعيد

تستطيع تنظيم مواعيد أي شخص أو رجل أعمال أو شركة، كل ما عليك هو التعاقد معه ومن ثم يوضع رقمك أو الايميل الخاص بك للتواصل وحجز المواعيد، وتتكلم أنت مع الأشخاص وتنسق لهم موعداً وتخبرهم بالتفاصيل أو التكاليف أو أشياء أخرى مفوضة إليك.

9. إنشاء سير ذاتية

الكثير من الناس المقبلين على عمل بحاجة إلى تنسيق سيرة ذاتية لهم، وهذه المهمة بإمكانك توليها لوحدك، وذلك عن طريق استخدام برامج أو مواقع مدفوعة أو مجانية أو متاحة فقط في بلدك، وإنشاء سيرة ذاتية مقابل مبالغ مالية.

استوفى هذا المقال أبرز الطرق والنصائح للحصول على عمل عبر الهاتف فقط، ومعظمها تستطيع القيام بها لوحدك، فبادر بإنشاء مشروعك الأول واحصل على عمل عبر الهاتف، ولكن لا تنسى الحرص والانتباه من عمليات الاحتيال أو سرقة الأعمال، وأخبرنا عزيزي القارئ إن كنت قد جربت القيام بوظيفة عمل ما عبر هاتفك، هل كانت جيدة؟ أخبرنا بتجربتك.

مواضيع ذات صلة:

كيف تحصل على وظيفة في أمازون (مع رابط التقديم)

فكرة موقع سوف تجعلك من الأغنياء

كيف تكون موظف عن بعد؟ تعرف على العمل عن بعد

كيف تحصل على عمل مع أمازون : 3 طرق للربح من Amazon

كيف أستطيع ربح المال من امازون بدون رأس مال