ابحث هنا وسوف تجد طلبك

فكرة موقع سوف تجعلك من الأغنياء

هنالك الكثير من الناس تمكنوا من تحويل أفكارهم المختلفة إلى أعمال تجارية قيمتها ملايين الدولارات ، ونحن في هذا الموضوع سوف نشرح لكم كيفية الربح من إنشاء موقع إلكتروني والربح منه، فإذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتبحث عن فكرة ويب غريبة من اجل تغيير حياتك نحو الأفضل وذلك عن طريق الربح من الانترنت وانت جالس في منزلك، اليوم وفي هذا الشرح جلبنا لكم أفضل فكرة موقع ويب سوف تجعلك من الأثرياء. كيف ذلك؟ تابع الشرح بالتفصيل.

فكرة موقع سوف تجعلك من الأغنياء

أصبحنا جميعا ندرك الان الآثار الايجابية التي حققتها الثورة التكنولوجية والمعلوماتية والتقنية التي لحقت بالعالم وكيفية تغييرها للواقع والمفاهيم إذ حققت نقلة نوعية للبشرية على مستوى العالم و خلقت واقعاً افتراضيا جديداً هو بين الملموس وغير الملموس ومن أبسط الأمثلة على ذلك هو فتح باب العمل عن طريق الانترنت حيث يمكنك الحصول على فرصة عمل مشروع , وإنجاز المشروع واستلام الارباح وأنت جالس في المنزل فلا تدري هل تستطيع تصنيف العمل هذا على أنه ملموس أم لا .

العمل عن طريق الانترنت :

أصبح مفهوم العمل عن طريق الانترنت مألوفا جدا على مستوى العالم حيث ازدادت الاعمال وتضخمت الاستثمارات عبر مواقع الويب ومن هذه الاستثمارات هي تداول العملات الرقمية والنفط والسلع وشراء الأسهم وبيعها وتداول المعادن النفيسة , إضافة إلى مواقع العمل الحر التي تعمل كسوق لعرض الخدمات بشكل مشابه بالضبط لعرض البضائع والمنتجات في السوق العادي

وكما المشتري يبحث عن أرخص اسعار البضائع والثياب بين المحلات في السوق , كذلك الأمر بالنسبة لمواقع العمر الحل حيث يبحث طالب الخدمة عن أرخص عروض الاسعار التي يتم عرضها من قبل مقدمي الخدمات.

أسباب اللجوء إلى العمل عبر الانترنت

هناك العديد من الاسباب التي دفعت الناس لترك العمل العادي والبحث عن فرصة عمل عن طريق الانترنت و أهمها هو عدم التقيد بالمكان الجغرافي حيث أنك لست ملزما بالذهاب إلى مكتبك في الشركة التي تعمل فيها والتي تبعد عن منزلك مسافة طويلة تصل إلى مقدار ساعة من الوقت حيث أن العمل عن طريق الانترنت يعطي اريحية في هذا الموضوع وذلك كونك لست مرغما على التواجد بمكان محدد حيث يمكنك العمل وانت ما زلت مستلقيا في سريرك.

إضافة إلى موضوع المكان هناك موضوع الوقت , إنك في الوظيفة التقليدية مرغما على الحصول والتواجد خلال توقيت معين وفي حال التأخير سيخصم من راتبك وفي أفضل الأحوال ستلقى توبيخا من المدير  بينما في العمل عن طريق الانترنت لا يوجد وقت محدد لعملك حيث إنك تعمل بالوقت المناسب لك.

لذلك الكثير من الناس تركوا وظائفهم التقليدية واتجهوا للعمل عن طريق الانترنت و إن من أكثر الأعمال الرائجة التي إنشاء المواقع الالكترونية حيث إن إنشاء موقع الكتروني لا يحتاج إلى رأس مال مادي للبدء واليوم سنتناول فكرة من أهم الأفكار والتي يمكن أن تفتح عليك باب من الثراء في حال ما تم تطبيقها بشكل صحيح.

إنشاء موقع شبيه لموقع wikihow

يعتبر موقع ويكي هاو wiki how من أهم وأفضل المواقع على مستوى العالم وأكثرها شهرة حيث إنه مخصص للإجابة على الأسئلة التي ممكن أن تخطر على بالك في مجال من المجالات والإجابة بالضبط عن كيفية قيامك بهذا العمل وسنقوم من منطلق الأهمية الكبرى لهذه الفكرة بإنشاء موقع مصغر يشبه في عمله الموقع الشهير ويكي هاو للإجابة عن أغلب الاستفسارات التي يتم تداولها في المجتمع العربي.

كيفية عمل موقع شبيه ب wiki how

أول خطوة في عملية إنشاء موقع الكتروني هو اختيار استضافة و اسم نطاق وهناك خيارين للاستضافة إما اختيار استضافة مجانية و أغلب المبتدئين الذين لا يملكون رأس مال مادي يختارون الاستضافة المجانية بينما الخبراء في هذا المجال يفضلون الاستضافة المدفوعة وذلك نظراً لما توفره من مزايا أفضل وأشمل.

ويجب أخذ العلم أنه في حال الاستضافة المجانية يمكنك إنشاء الموقع بنفسك من خلال القوالب الجاهزة التي تتيحها الاستضافات المجانية و البلوجر بينما في حال اختيارك لموقع من نوع دوت .كوم فعليك الاستعانة بخبير إنشاء مواقع حيث إن الأمر يحتاج إلى المهارة والخبرة .

كيف تحصل على المحتوى لموقع بهذه الفكرة ؟

أبدأ بوضع الاسئلة التي تخطر على بالك والاستفسارات الموجودة بذاكرتك وذلك بعد البحث والتقصي عن الحلول لها من خلال الكتب من خلال البحث عبر الانترنت , بهذه الطريقة يكون المحتوى موثوق و حرفي بما أنك المنشئ الكامل له.

في حال وجود أحد المعارف أو الأصدقاء الذي يملك الكم الكبير من المعرفة يمكنك الاستعانة به و إقناعه للاشتراك معك في موقعك حيث يعتبر بمثابة مذخر ممتاز للموقع ويمكن مشاركة أكثر من شخص.

عليك أن تجعل قسم من الموقع عبارة عن منتدى يتيح طرح الأسئلة من قبل المستخدمين و جعل مستخدمين آخرين يقومون بالإجابة عن السؤال وبالتالي أصبح المستخدمين شركاء في هذا الموقع وهذا المبدأ يشبع عمل الذكاء الاصطناعي حيث سيتم تطوير الموقع بشكل تلقائي من خلال المستخدمين أنفسهم .

التسويق للموقع :

يعتبر التسويق للموقع من أهم الأمور الواجب فعلها بعد اكتمال إنشاء الموقع و وضع المحتوى فيه وذلك حتى تحصل على عدد كبير من الزيارات وذلك لأن الارباح تتم عن طريق زيادة عدد الزوار وكلما زاد العدد كلما زادت الأرباح و إن من أفضل طرق التسويق هي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الختام لابد لنا من القول إن الانترنت عالم واسع ويستوعب كافة الأفكار التي تملكها إضافة إلى إمكانية  تنفيذها وفي حين قمت بالعمل وفق الاسس والقواعد الصحيحة فأنت في طريقك نحو النجاح.

مواضيع ذات ضله:

أسباب تدفعك لإنشاء مدونة مجانية 2022

كيف تصبح مدون ناجح | دليل إحتراف التدوين

كيف تنشئ مدونة ناجحة | خطوات مهمة لإنشاء مدونة ناجحة 100%

كيف تكتب مقال يتوافق مع شروط السيو | إحتراف SEO

مدونات الربح من الإنترنت | افضل مدونات لكسب المال من أونلاين

كيفية الربح من المواقع الإلكترونية (أكثر من 700 دولار شهريا)