ابحث هنا وسوف تجد طلبك

الربح من مشاهدات الفيديوهات على تيك توك (شروط الربح)

إن الربح من تيك توك لا يعتمد على طريقة واحد في الربح، فهنالك عدا عوامل وطرق للربح من تيك توك ، وقد قدمنا لكم سابقاً موضوع عن كيفية تفعيل الربح من TikTok وشرحنا في كيف تربح المال من تيك توك بخطوات بسيطة، ولكن يا هل ترا هل يمكن الربح من مشاهدة الفيديوهات عن طريق تيك توك؟ هذا هو عنوان موضوعنا اليوم وهو كيفية الربح من مشاهدة الفيديوهات على تيك توك وماهي شروط الربح من تيك توك، للمزيد تابع الشرح بالتفصيل.

الربح من مشاهدات الفيديوهات على تيك توك (شروط الربح)

الربح من تيك توك عن طريق مشاهدات الفيديوهات

أصبح تطبيق التيك توك من التطبيقات التي لها وزنها وصيتها الرنان في عالم الانترنت ليس كونه الكثير أصبح يجمع فلوس تيك توك مجاناً من خلال الربح من بث التيك توك، حيث اجتاح التطبيق خلايا المجتمع بكل مكوناته على الرغم من أنهم يطلقون عليه تطبيق الشباب او المراهقين ولكن بالحقيقة تم انتشار التطبيق بشكل واسع جداً وأصبح مستخدميه من كل الفئات العمرية في المجتمع.

نبذة عن منصة تيك توك :

تعتبر هذه المنصة حديثة العهد نسبياً حيث تم تأسيسها وطرحها عام 2017 من قبل إحدى الشركات الصينية وتم تصميم المنصة بشكل يتلاءم مع عرض المحتوى المرئي ومقاطع الفيديو تحديداً وبناء على ذلك تم مراعاة العديد من النقاط والخصائص عند التصميم مثل الواجهات والشكل العام للتطبيق.

ويعتبر من التطبيقات التي حققت رقما قياسيا من ناحية سرعة الانتشار والدليل الاكبر الذي يثبت ذلك هو عدد التحميلات للتطبيق والتي زادت عن 2 مليار عملية تحميل من مختلف دول العالم ويعتبر السبب الرئيسي في انتشار التطبيق بهذا الشكل هو المحتوى المميز والفريد الغير موجود على منصات أخرى.

وذلك أننا نلاحظ بعض التشابه بين المنصات مثل الفيس بوك و انستغرام أو تويتر مثلاً , ولكن تيك توك بنوعية جديدة من المحتوى استطاع الاستحواذ على العقول من خلال تلك المقاطع التي يتم تصويرها عليه.

أهم الخصائص عن تيك توك :

تفرد هذا التطبيق بالكثير من الخصائص عن باقي التطبيقات ومنها مدة الفيديوهات الموجودة عليه حيث أن الحد الاقصى لطول الفيديو المسموح به هو 15 ثانية وتم السماح مؤخرا بالوصول إلى دقيقة أو 3 دقائق لبعض الانواع من الحسابات مثل حسابات الفنانين المشهورين والمبدعين الذي لهم تأثيرهم على منصات التواصل الاجتماعي 

يمكن نشر المقاطع الموجودة مسبقا على جهازك أو يمكن انشاء مقاطع جديدة عن طريق التطبيق حيث يتيح الكثير من التأثيرات والمميزات والأدوات العديدة في إنشاء المقاطع مثل دبلجة صوت وتطبيق حركة الشفاه مع كلمات معينة وتم إتاحة هذه التأثيرات والخصائص كونه صمم بشكل مخصوص للمقاطع الساخرة والترفيهية المضحكة.

قد يهمك: أفضل المواقع للربح من مشاهدة الفيديوهات تدعم سحب PayPal

كيفية الربح من تيك توك عن طريق مشاهدات الفيديو

يمكن القول ان تحقيق الربح من تيك توك وجني الاموال هو الهدف الاساسي لأي نشاط أو عمل يقوم به الانسان حتى  ممارسة الهوايات يلجأ الانسان بطبعه الى تحقيق الربح منها , لذا قامت الشركة المصممة ل تيك توك باستغلال هذه الناحية لجذب المستخدمين والاشخاص المشهورين والفنانين والنجوم من مختلف المجالات مثل نجوم كرة القدم ونجوم الفن والغناء وذلك عن طريق إتاحة الربح لهم من خلال المنصة.

حيث قامت بإنشاء ما يسمى صندوق الارباح أو TikTok Creator Fund وهو عبارة عن مخز لمعرفة الارباح التي حققها الحساب ويتم تحصيل هذه الارباح عن طريق عدد المشاهدات الكبير لمقاطع الفيديو التي يتم نشرها على هذا الحساب وهو المصدر الاساسي للربح من تيك توك وبالنسبة للنجوم المشهورين والأشخاص المؤثرين عملية الربح هي أمر محتوم نتيجة العدد الكبير من المتابعين الذين يحظون به.

وإن الربح بهذه الطريقة من منصة التيك توك هو أمر مشابه لمبدأ الربح من اليوتيوب حيث إن عدد المشاهدات هو الاساس في جني الاموال و تحقيق الأرباح.

شروط الربح من التيك توك 2022

ذكرنا منذ قليل أنه بإمكان الشخص تحقيق الأرباح عن طريق الوصول إلى عدد مشاهدات في تيك توك، ولكن يجب أن يتم هذا الامر وفق قواعد وشروط معينة ومنها :

  • الالتزام بالأحكام والقوانين التي تضعها المنصة حيث إنها كباقي المؤسسات والمصانع والشركات لها قواعدها وشروطها الخاصة وبعد الانتشار الكبير لها بدأت قوانينها تكون صارمة بعض الشيء وذلك للحفاظ على مستواها في عالم الانترنت.
  • أن تكون الدولة التي تقطن فيها وتنشر فيديوهاتك منها موجودة ضمن قائمة الدول المسموح لها بالاستفادة المادية من منصة التيك توك وكانت هذه الدول محصورة ب ايطاليا وفرنسا واسبانيا والمانيا ولكن مع تزايد انتشار التطبيق وزيادة عدد مستخدميه بدأت القائمة تطول حيث تم إضافة بعض الدول العربية مؤخرا مثل الكويت وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
  • أن تملك حقوق النشر للفيديوهات التي تقوم بنشرها بمعنى أنه يجب ألا تكون مسروقة او موجودة مسبقا على أي منصة من منصات الانترنت أي يجب ان تكون هذه المقاطع حصرية.
  • أن تحقق عدد مشاهدات خلال ال30 يوم الاخيرة يبلغ حوالي 10.000 مشاهدة أو أكثر وتذكر أنه كلما زاد عدد المشاهدات كلما زادت الارباح.
  • أن يكون الحد الادنى لعدد المتابعين هو 10.000 شريطة أن يكون عدد حقيقي وفعلي حيث لوحظ مؤخرا ان بعض الاشخاص يقومون بزيادة عدد متابعيهم بطريقة غير شرعية وغير قانونية وفي حال ما تم الكشف عن هذه الحيلة سيتم حظر الحساب على الفور.
  • بالنسبة لشرط العمر فلا يجب أن لا يقل عمر صاحب الحساب عن 18 سنة وهو السن القانوني والشرعي واشترط تيك توك هذا الامر لأنه سمح للأشخاص بإنشاء الحسابات من عمر 13 عام فما فوق.

ونذكّ بالقاعدة الاساسية والمبدأ العام للربح والذي يقول ان الربح عن الانترنت ليس له حدود ولا يوجد حد أعلى وكلّما زاد عدد المتابعين وعدد المشاهدات كلما زادت نسبة الأرباح.

(ملاحظة) شروط الربح من تيك توك لا تختلف من دولة إلى أخرى ، فلقد شاهدنا أن الكثير يسأل ماهي شروط الربح من تيك توك في مصر أو في المغرب أو في السعودية أو اي دولة أخرى سواء كانت عربية أو اجنبية ، فالشروط هي واحدة لا تختلف ، تستطيع الآن بدأ الربح من مشاهدة الفيديوهات مجاناً على منصة تيك توك.

مواضيع ذات صله:

هدايا التيك توك مجانا : نقاط تيك توك مجانية

رقم شركة تيك توك : طرق التواصل مع شركة TikTok

أرخص شحن تيك توك : شراء عملات TikTok رخيصة

تطبيق امريكي يعطي 1 دولار على كل مشاهدة فيديو

ماهي نقاط التيك توك : كم تساوي نقاط Tik Tok مقابل الدولار