تفعيل الربح من منصة تيك توك | أسهل طرق للربح من تيك توك 2021

أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم أرحب بكم في هذا المقال الجديد عن أرباح التيكتوك والشروط الواجب توفرها حتى يتم تفعيل الربح من الحسابات الشخصية 2021 ، و شرح بسيط عن صندوق الدعم للمبدعين في تيكتوك وكيفية الربح من المشاهدات والاشتراكات بأفضل التطبيقات المنتشرة حول العالم بملايين الفيديوهات القصيرة ، والذي يعد أفضل منصة منافسة لليوتيوب بالفيديوهات ، وسنشرح كيفية الانضمام إلى TikTok Creator Fund ، والكثير من المعلومات الهامة التي يجب معرفتها عن هذا التطبيق قبل الاشتراك به لجني الأرباح من الجوال بسرعة وسهولة 2021 .

الربح من تيك توك

كلنا نعرف التطبيق الشهير والمميز TikTok خاصة بعد انتشار الإعلانات بشكل كبير على كافة وسائل التواصل الاجتماعي وبعد أن أصبحت هذه المنصة المرئية مجتمعا كاملا بحد ذاته وشغلت حديث وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وحل ضجيجها كل العالم ، لنموه السريع جدا وانتشاره المخيف بين الناس ، وكذلك لمخاوف تأثيره الكبير السيء على جيل الشباب وأخلاقيات المجتمعات المختلفة ،أما النقطة الأكثر أهمية هي الأرباح الضخمة التي يجنيها رواد هذه المنصة ومستخدميها مما جعلها محط أنظار الكثير من مستخدمي الانترنت ومن يبحثون عن وسائل للربح من التطبيقات الأون لاين مجانا ، لذلك سعى الكثير من الناس لتنزيله و إنشاء حساباتهم الخاصة ، فسنشرح لكم هنا كيفية تفعيل الربح من حساب تيك توك بالخطوات والشروط وجني الأموال للمبتدئين .     

الشروط والأحكام للربح من تيك توك :

نصادف يومياً الكثير من الإعلانات عن تطبيق تيك توك في كل أنحاء الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك ، مما جعل الكثير منا يبحث عن طرق الربح من التيك توك وما الشروط اللازمة لتفعيل الربح ، فقد عملت منصة تيك توك على جذب الكثير من المبدعين وأصحاب التأثير على الناس من خلال فيديوهاتهم القصيرة ومواضيعهم المطروحة بشكل فعال ، وشجعتهم على الاشتراك بالتطبيق بعروض مغرية حول دعم حساباتهم ماديا من ناحية عدد المشاهدات والمتابعات وكانت العروض لفترة محدودة أما الأن فقد حان لها وضع شروط خاصة تدريجيا لتفعيل الربح من الحسابات كالشروط والقوانين الخاصة باليوتيوب لتجاهل المحتوى الاحتيالي وغير المفيد .

بلغ عدد مستخدمي هذا التطبيق في الدول العربية مؤخرا أكثر من 70 مليون مستخدم وحوالي مليار مشاهدة يوميا من المستخدمين العرب وهذه الأرقام الضخمة تبين لنا الانتشار الكبير للتطبيق في منطقتنا العربية ، وبالتأكيد كان من الواضح نسبة إلى هذه الاحصائيات فإن المنصة في المستقبل ستقوم بدعم المبدعين ماديا ، وكذلك ستضيف الإعلانات إلى التطبيق مما سيأتي بالأرباح الكثيرة والأموال سواء على المستخدمين أو على الشركة المالكة Tik Tok .

وبعد أن صرحت الشركة أنها ستقوم بتقديم أرباح للمستخدمين كما بدأت اليوتيوب إلا أنها وضعت شروطا خاصة وتقييدات على الفيديوهات والحسابات التي ستنال الأرباح سنقدم لكم هذه الشروط :
  • أن يبلغ عمر المستخدم أكثر من 18 سنة على الأقل .
  • أن يملك عدد 10 آلاف متابع على الأقل .
  • ويصل ل 100 ألف مشاهدة على مقاطع الفيديو الخاصة به خلال 30 يوما فقط .
  • يقتصر تفعيل الأرباح على بعض الدول الأوروبية وأمريكا وكندا ، وفي المستقبل سيتم التفعيل في كل الدول .
  • أهم شرط منها لا يعرفه الكثيرين هو أن الفيديوهات يجب أن تحتوي على أفكار إبداعية ومميزة وتكون تصميم شخصي لصاحبها .

يمكن للمستخدمين القيام بتحويل الأرباح وسحبها عبر طريقة واحدة فقط وهي ال Paypal ، وسيكون كاليوتيوب أي أن الربح المجني من ال 30 يوم الماضي سيتم الاستفادة منه فقط ، فقد وضعت الشركة المالكة للتطبيق ميزانية وصلت قيمتها ل 255 مليون يورو لدعم الحسابات المبدعة والتي تحقق الشروط لتفعيل الربح .

معلومات سريعة عن صندوق دعم المبدعين من تيك توك :

يوجد هذا البرنامج في الاتحاد الأوروبي لدعم المبدعين الطموحين و يقدم مكافآت مالية لأصحاب المحتوى الإبداعي والمبتكر في تطبيق TikTok ، حيث تبلغ قيمة هذه المكافآت المقدمة 70 مليون دولار ، وتخطط إدارة الصندوق في المستقبل القريب لزيادة مبلغ المكافأة ، حيث سيتم تقديم الدعم لكل المبدعين الذين يحققون الشروط ويتقدمون بطلبات لإدارة البرنامج ويتم قبولهم ، بعد النظر لمحتواهم ومناشيرهم في تيك توك من ناحية اتباع الشروط الخاصة ببرنامج دعم المبدعين وسياسة المجتمع والخدمة .

طريقة الربح من برنامج TikTok :

ببساطة كل ما عليك فعله هو نشر مقاطع فيديو مملوكة لك ذات محتوة ابداعي ومبتكر ، بهذه الطريقة تتأهل لتفعيل الربح من تيك توك ، وعند الوصول ل 10000 متابع على حسابك الشخصي يجب عليك تحويل حسابك إلى حساب احترافيPro  ، بإمكانك عندها القيام ببث مباشر وتشجيع المتابعين على مشاركة محتواك وستحصل على هدايا كثيرة بشكل أموال وعملات من المتابعين .   

الحصول على الأرباح من المشاهدات :

هذه الميزة محدودة للمستخدمين المبدعين بالمحتوى المبتكر في عدد قليل من الدول :
الولايات المتحدة الأمريكية
  • المملكة المتحدة 
  • إسبانيا
  • ألمانيا
  • إيطاليا
  • فرنسا 

أما عن مصدر الربح المقدم فهو من صندوق دعم المبدعين الذي تحدثنا عنه سابقا وليس جزءاً من أرباح الإعلانات المعروضة في التطبيق ، يشترط على العمر أن يكون أكثر من 18 عام و 100000 مشاهدة في شهر و 10000 متابع للحساب الشخصي ، وكذلك يجب على الحساب أن يحقق الشروط الخاصة بالتطبيق وسياسة المجتمع وإرشادات وشروط الخدمة .

كيفية التقديم والإنضمام إلى TikTok Creator Fund :

يجب عليك اتباع الخطوات التالية للانضمام إلى صندوق المبدعين في تيك توك :

  1. أولا إذهب إلى نافذة إدارة الحساب الشخصي في الإعدادات .
  2. بعدها انتقل إلى منشئ المحتوى أو نوع الحساب الخاص بك كحساب احترافي أو تجاري.
  3. سيظهر لك خيار " Tik Tok Creator Fund " اضغط فوقه .
  4. ستستطيع التقدم للانضمام في حال استيفاء الشروط المحددة في حسابك .
  5. في حال التقديم احرص على قراءة الاتفاقية المعروضة قبل الموافقة عليها .
  6. عند الحصول على الموافقة والقبول يمكنك مباشرة جني الأرباح الخاصة بك .
  7. ستجد أرباحك والأموال التي جنيتها في قائمة معلومات Creator Fund .

أما من ناحية الربح من المشاهدات ، فلم تتحدث الشركة عن أي شروط خاصة غير التي تحدثنا عنها ، ما ن تبلغ المشاهدات ل 10000 مشاهدة يمكن لحسابك أن يحقق الربح حسب بعض العوامل ، منها عدد المشاهدات الحقيقية وعدد المشاركات أيضا ، ولا ننسى شروط المجتمع وإرشادات الخصوصية في التطبيق .

يجب أن تكون مقاطع الفيديو الإبداعية مميزة ووحيدة ، فلا يجب أن تتشابه الفيديوهات لإثنين من المستخدمين ، فقد أتاح الصندوق كل حقول الإبداع أمام المشتركين ولم يضع حدودا للأفكار اللإبداعية التي سيدعمها على وجه الخصوص .

يتغير رصيد الصندوق يوميا وباستمرار نظرا لكمية الفيديوهات المعروضة في مجتمع التطبيق والمحتوى الإبداعي الذي تتم مشاركته .

كيفية سحب وتحويل الأرباح من TikTok :

عند الحصول على هدايا من المتابعين كالعملات يمكنك التأكد من الرصيد في قسم الهدايا في المحفظة ، أما لسحب هذه الأرباح فيوجد طريقتين ، إما الباي بال بعد تجاوز ال 50 دولار الحد الأدنى للسحب ، أو عن طريق حوالة بنكية إلى الحساب بقيمة 30 دولار كحد أدنى أيضا.

تحقيق الأرباح من مكافآت تيك توك :

كذلك تقتصر هذه الميزة على بعض الدول حول العالم وأيضا بعض الدول العربية كمصر والسعودية وغيرها ، ولفئة محددة من المستخدمين فقط .

يجب عليك للاستفادة من هذه الميزة أن تكون نشطا بشكل دائم على التطبيق إلى جانب كونك صاحب محتوى إبداعي ومبتكر ، حيث ستقوم بدعوة أشخاص لم يسبق لهم تنزيل تطبيق ال TikTok ويشترط لتحقيق الربح أن تتم قبول هذه الدعوات ، كذلك يجب عليك مشاهدة مقطع فيديو إعلاني ، وكلما زادت مدة الفيديو المشاهد تزيد الأرباح ،وفي النهاية يمكنك الاستفادة من رصيدك من مكافآت التيك توك واستبدالها برصيد جوال أو نقاط تسوق من المتاجر المختلفة ، وإذا كنت محظوظا فإن بعض المناطق يتاح السحب المباشر للأرباح فيها بالعملة الرسمية لبلدك .

إجراءات خاصة يمكنك القيام بها لتتمكن من تفعيل الربح بشكل أسهل في المستقبل :

يمكنك متابعة الخطوات المعروضة بالترتيب في الصور ..

يطلب منك إدخال إيميل أو رقم هاتف عند اختيار التحويل من حساب شخصي عادي إلى تجاري أو احترافي ، ثم ستصل خطوات تأكيد الإيميل المدخل أو رقم الهاتف .

1 حساب شخصي 

2 حساب شركة

هنا يمكنك تحديد فئة المحتوى الخاص بحسابك.


في النهاية سيظهر لك قسم خاص هو المجموعة التجارية ، يوجد فيها خيارات إضافية للرد الألي والرسائل وتحليل عدد المتابعين والمشاهدات .

المحرر : ثائر هنيدي

مواضيع ذات صله:

بالدليل الربح من جروبات الفيسبوك | كسب 100 دولار يومياً

دليلك للربح من التلغرام | 8 طرق حصريا للربح من قناتك التليجرام مجانا

كيفية تفقد الأرباح عبر تطبيق تيك توك ( معرفة الأرباح التي اكتسبتها من TikTok )

كيف تعرف أرباحك من تيك توك وكم أرباح مستخدمي التيك توك

ربح المال من الإنترنت في السعودية | باب رزق في المنزل بدون رأس مال

ربح المال من واتس اب 2021 | أفضل 3 طرق مربحة عن طريق الواتساب

كيفية الربح المال من الفيسبوك | 7 طرق مضمونة لربح 100 دولار يومياً

أحدث أقدم