ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تكتب مقال يتوافق مع شروط السيو | إحتراف SEO

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت ، هل تنشر مقالات في جوجل وتريد تصدر نتائج البحث جوجل؟ نجد أن الكثير من المواقع والفيديوهات على اليوتيوب تشرح طريقة كتابة محتوى متوافق مع السيو ومعرفة كاملة SEO شرح بالعربي ، وطريقة وضع كلمات مفتاحية مناسبة لكتابة مقال متصدر وحصري 100%.

كيف تكتب مقال يتوافق مع شروط السيو SEO؟

تعتبر كتابة المقال مع السيو عملية جداً مهمة ولها فائدة جداً كبيرة في تصدر بحث غوغل وبالتالي زيادة زوار الموقع مجاناً وبشكل مستمر وبالتالي نجاح موقعك الإلكتروني والحصول علي كثير من الأرباح.

لكي تستطيع كتابة مقال متوافق مع شروط السيو في بلوجر أو ووردبريس تحتاج منك دراية كاملة عن معرفة شروط السيو وكيفية كتابة مقال متصدر 100% لكي يظهر في محركات البحث الأولى.

طبعاً لكي تتصدر مقالاتك نتائج محركات البحث لن تحتاج إلى تعويذة سحرية أو دفع المال كي تنجح في تصدر المقال ، فالأمر اسهل مما تتخيل، فمن خلال هذا الموضوع الذي سوف نشرح فيه مجموعة من قواعد وشروط السيو SEO السهلة.

بداية ما المقصود بالسيو؟

السيو هي اختصار يشير إلى تحسين محركات البحث ( Search Engine Optimization ) , إذا كيف نقوم بكتابة مقال بهذه الشروط ؟ وهل كتابة المقالات هي أمر صعب بالنسبة لشخص عديم الخبرة؟؟ عزيزي القارئ لابد من القول إن أي عمل في بدايته لا يخلو من الصعوبات ولكن كتابة المقالات هي ليست بالأمر الجلل.

شروط كتابة مقال يتوافق مع شروط السيو

فهناك بعض القواعد والشروط متى ما التزم فيها الشخص يستطيع بعدها إنشاء المقالات وفق معايير قياسية مرة بعد أخرى وسنقوم بذكر بعض القواعد التي متى ما التزم الشخص بها أصبح قادراً على كتابة المقالات بكل احترافية وهي :

1. رابط المقال:

يستطيع الكاتب أن يضع كافة أنواع الروابط أو الشكل الذي يراه مناسبا للمقال , ولكن الرابط الذي يحقق الشكل القياسي ويوافق ال SEO  هو الرابط الذي يتضمن الكلمة المفتاحية وخاصة أول ثلاث كلمات , حيث إن محركات البحث تركز بشكل كبير على أول 3 كلمات من الروابط وينصح أيضا بالابتعاد عن الأرقام و أن تكون هذه الكلمات واضحة ومفهومة.

2. عنوان المقال:

عنوان المقال هو كرت الدخول والباب الذي سيدخل منه الزائرين لذلك يجب التركيز والاهتمام به وكتابته بطريقة ذكية تجب القراء , حيث أن كبرى الشركات العالمية أصبحت تبدع في كتابة العناوين نظراً لأنها تعتبر أن العنوان هو اللبنة الأساسية للمقال وهناك عدة شروط لتحقيق العنوان المثالي وفق قواعد السيو وهي :

  • يجب أن يبدأ بالكلمة المفتاحية , ويجب أن تكون الكلمة الرئيسية التي تستهدفها موجودة ضمن العنوان.
  • يجب أن لا يزيد طول العنوان عن 55 حرف حيث أن الحد الأعلى المسموح به هو 60 حرف أي ما يعادل 512 بيكسل عرضاً.
  • الوسم H1  يجب أن يكون موجوداً وفقط في عنوان المقال , أي بقية الصفحات يجب ألا تحمل هذا الوسم.

3. المقدمة:

بعد دخول الزائر من الباب سيتم استقباله بالمقدمة لذلك تعتبر المقدمة ثاني أهم العوامل لجذب الزوار والقراء فيجب أن تكون كلماتها ظريفة تشد القارئ فهي الانطباع الأولي الذي سيترسخ في ذهن القارئ عن المقال و تأثير الانطباع الأولي يكون طاغياً في أغلب الأوقات ويجب أن نُضمّن المقدمة للكلمات المفتاحية بشكل ينسجم مع الحديث .

4. طول المقال:

ينصح الخبراء أن يكون المقال طويلاً حيث أنه كلما زاد طول المقال زادت الفرصة أمامه للظهور مقارنة بالمقالات الأخرى المنافسة التي تحمل نفس العنوان , وحددت السيو طول المقال المناسب ب 2000 كلمة لجعله من المقالات المتصدرة في البحث , طبعاً طول المقال يجب أن يكون وراءه كلمات ومعلومات مفيدة وليس حشواً زائداً .

5. التنسيق:

يجب أن يكون تنسيق المقال ظريفاً ومريحاً لأعين الناظرين بعيداً عن تعقيد التنسيق وكثرة الألوان التي تذهب بمحتواه وهناك عدة نصائح من أجل التنسيق الصحيح وهي :

  • تقسيم المقال إلى عدد من الفقرات , ولا تتجاوز الفقرة أكثر من 100 كلمة.
  • احتواء المقال على العناوين الرئيسية والفرعية الأمر الذي يسهل على القارئ فهم طبيعة المقال والتركيز على العنوان الذي يبحث عنه.
  • في حالة المقال الطويل ينصح الخبراء بتقسيمه على عدة صفحات تحت نفس الرابط .
  • الاهتمام بالخط من ناحية نوع الخط وحجمه ولونه بحيث يكون مريحا للقراءة والنظر ولا ينصح الخبراء بتنويع الخطوط ضمن المقال إلا للعناوين إذا أراد الكاتب ذلك.

6. المحتوى المرئي :

المقصود بالمحتوى المرئي هو الصور والفيديو والعروض التقديمية وغيرها من الأمور التي تجذب الزائرين , فضلاً على أن المقالات التي تحتوي على الصور والفيديوهات تبقى فترة أطول داخل الموقع لذلك من الأفضل أن يكون هناك محتوى مرئي ضمن المقال ولكن وفقاً لبعض الشروط منها :

  • يجب أن تكون الصور بصيغة PNG  و JPEG حيث أن هذه الصيغ ذات دقة عالية وحجم صغير وبالحديث عن الحجم يجب أن لا يزيد الحجم عن 100 كيلوبايت ويجب أن تكون الصور متناسبة مع حجم المقال.
  • يجب التنويه أننا لا نضع الصور للزينة هنا, بل يجب أن يكون وجود الصورة له معنى ودلالات تخدم البحث , ويجب عدم الإكثار منها أيضاً.

7. استخدام الكلمات الرديفة :

أصبح التركيز على الكلمات المفتاحية وضرورة وضعها بالحرف أمراً يسبب نصوص ركيكة في بعض الأحيان لذلك ينصح الخبراء أن تكتب المقال بطريقة سلسة وبعد الانتهاء تبحث عن الكلمات التي يمكن استبدالها بكلمات رديفة وتخدم البحث .

8. ربط المقال مع المواقع الموثوقة :

عندما تكو ن الروابط في مقالاتك هي روابط لمواقع شهيرة وموثوقة فإن محركات البحث ستتعامل مع مقالتك كما تتعامل مع هذه المواقع من ناحية زيادة الثقة بمقالك وموقعك .

9. ربط المقال بمواقع التواصل الاجتماعي:

يتم الربط عن طريق إضافة أزرار مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقالك حيث يقوم الزوار بمشاركة المقال في حال أعجبهم على هذه الشبكات الأمر الذي يضمن لمقالك عدد أكبر من الزيارات .

إذا هذه بعض شروط وقواعد السيو وبقدر التزامك بهذه القواعد والشروط بقدر ما كانت نسبة ظهور مقالك عند البحث عن عنوان مشابه أعلى و أعلى .

م .محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

كيفية كتابة مقال بلوجر مع SEO | أسرار تصدر محركات البحث

كيف تكتب مقال حصري يتصدر محركات البحث 2022

كيفية كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو 2022

تكلفة إنشاء موقع الكتروني 2022

أفضل قوالب بلوجر مجانية بدون أخطاء

كيف تتصدر نتائج بحث اليوتيوب

تصنيف