ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو 2022

مرحبا بكم في موقع تقني دوت كوم يسعدنا تقديم خدماتنا مرة أخرى اليكم, إضا أردت أن تعرف ما هي معايير السيو وتود أن تعرف كيفية الكتابة بطريقة السيو في مقال اليوم سوف اتحدث عن كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو في بلوجر أو الوورد بريس , تابع المقال للآخر لتتعلم طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو , في البداية سوف نشرح لكم ماهو شروط السيو

ما هو المقال؟

هي عبارة عن موضوع معين مكتوب بشكل سهل ومبسط لا يحتوي تعقيدات لكي يفهم القارئ ولا يجد صعوبة في تحليل والوصل للمعلومة التي يريدها , وإن المقال يعد بحث قصير عن مواضيع في كافة المجالات ,كما تعتمد كتابة المقالة على ابداع الكاتب ومدى قدرته على تبسيط الموضوع.

شروط السيو:

السيو يقصد به تحسين محركات البحث يستخدم للحصول على ترتيب عالي لنتائج البحث عم مواقع مثل google توضع هذه الشروح لتحسين كل كلمة موجودة في المقال على الموقع يجب على كل مقال إن يكتب باتباع شروط السيو لضمان نجاح المواقع الذي سينشر عليه المقال وتحسين محركات البحث.

يوجد نوعين لشروط السيو on page seo و off page seo:

1. سيو داخل الصفحة on page seo:

هو السيو الذي يهتم بشكل الصفحة وتهيئتها على الموقع , الذي يدقق عناوين الصفحة والصور وسرعة تحميل الصفحة.

2. سيو خارج الصفحة off page seo:

هو السيو الذي يهتم بالأبحاث الذي تفعلها خراج الصفحة على محركات البحث لتحسين ترتيبك على محركات البحث مثل بحثك عن أمر تطور من صفحتك أو نشر الإعلانات وتسويق صفحتك.

طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع شروط السيو

لكي تكتب مقال احترافي متوافق مع شروط السيو يجب اتباع بعض القواعد عند تطبيق هذا القواعد سيظهر اسم مقالك في النتائج الأولى عند البحث عن موضوع المقال.

1. اختيار عنوان مناسب للمقال لا يتعدى ال 65 حرف

يعتبر العنوان من أهم عناصر المقال ولكي يكون مقالك احترافي يجب اختيار عنوان مناسب للمقال يكون  يعبر عن الموضوع  بشكل موضوع ولا يكون أكثر من 65 حرف.

2. وضع كود ميتا الخاص بالوصف Description Meta Tag

كود ميتا الخاص بالوصف هو عبارة عن شرح سريع عن العنوان يوضع تحت العنوان مباشر ويظهر عند القيام بعملية البحث عن الصفحة .

لا يجب تجاوز كود ميتا عن 160 حرف وهو مهم جدا ويجب أن يكون لكل مقال كود ميتا يجب أن يحتوي الكلمات المفتاحية للمقال المتعلقة بالعنوان هذا سيزيد من احتمالية ظهر صفحتك ضمن النتائج الأولى

3.احتواء مقالك علي وسم او كود الـ h1

يجب أن يكون للمقال وسم html واحد لل h1 يحتوي العنوان الرئيسي وفيه الكلمات المفتاحية للمقال التي تمثل الموضع الأساسي للمقال.

4.عمل دراسة الكلمات المفتاحية للمقال

الكلمات المفتاحية مهمة جداً في المقال وكلما كان مقالك فيه كلمات مفتاحية دقيقة هذا سيجعل المقال احترافياً وموافقاً لشروط السيو.

يوجد طريقة فعالة لإجاد الكلمات المفتاحية للمقال وهي البحث عن عنوان المقال وسيظهر تلقائيا كل الكلمات المفتاحية لهذا الموضوع على موقع google الذي سيظهر لك الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً.

5. المقال المتوافق مع السيو يحتوي علي الكلمات المفتاحية في بداية المقال

يجب كتابة الكلمات المفتاحية في بداية المقال لأن محركات البحث مثل google هذا يتوافق مع شروط السيو وبالتالي سيجعل مقالك احترافياً.

6.عدد كلمات مقالك يجب ألا تقل عن 600 كلمة

على المقال أن يحتوي على معلومات كاملة ومفيدة فمحركات البحث تحب المقالات الطويلة لكي يشمل المقال المعلومات الكاملة عن موضع المقال

7. اضافة خاصية ال alt للصور

الصور مهمة جدا في المقالات تضيف لفت الانتباه وتجل الموضع مفهوم اكثر , لكن يجب إضافة خاصية alt للصور لكي يكون المقال متوافق مع شروط السيو

وهي خاصية كتابة نص بديل عن الصورة في حال لم تظهر الصورة لسبب ما مثل أن الصورة ذات دقة عالية واذا كانت الانترنت ضعيف لن يستطيع المحرك إظهار الصورة , وإن محركات البحث لا تفهم الكثير من الصور ولا تظهرها , هذه الخاصية سيجعل مقالك احترافياً .

8. استخدام خط جيد قابل للقراءة

تنسيق المقال مهم جداً لتشجيع القارئ على إتمام المقال كلما كان بسيط كان اسهل ويكون القارئ مرتاح وهو يقرأ لذا يجب اختيار خط مناسب ومفهوم وحجم مناسب لا كبير ولا صغير

أفضل الخطوط العربية للمقالات

  1. خط كايرو Cairo Web Font
  2. خط تجوال Tajawal Web Font
  3. خط أميري Amiri Web Font
  4. خط ركاس Rakkas Web Font
  5. خط عارف الرقعة Aref Ruqaa Web Font
  6. خط ليمونادا Lemonada Web Font
  7. خط المسيري El Messiri Web Font

في الختام يمك لأي شخص كتابة مقالات لكن ليس أي شخص يستطيع الإبداع في كتابة المقالات الاحترافية وتكون متوافقة لشروط السيو لكن مع اتباع الطرق السابقة والتدريب والممارسة يمكن الابداع في كتابة المقالات

مواضيع ذات صله:

تصنيف