طريقة كتابة المقالات تتوافق مع سيو لتصدر نتائج محركات البحث

مرحبا بكم جميعا زائري موقع تقني دوت كوم الكرام يسعدنا تقديم خدماتنا اليكم مرة أخرى، في مقال اليوم سوف اقوم بالتكلم عن طريقة كتابة المقال بشكل احترافي تتوافق مع شروط السيو وذلك حتى يتمكن المقال الخاص به من تصدر نتائج محركات البحث جميعها.

اذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن ما هي معايير السيو وطريقة كتابة مقال متوافق مع السيو وكيفية كتابة المقالات في السيو و بما تتميز مقالات السيو، فأنت في المقال المناسب اليوم، حيث ولقد زادت نسبة الأشخاص المهتمين بالعمل عن طريق شبكة الانترنت ولا سيما كتابة محتوى متوافق مع السيو للمواقع المختلفة على شبكة الانترنت ولهذا نجد الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تعلم كيفية كتابة المقالات وكيفية وضع الكلمات المفتاحية بشكل الاحترافي و كيفية تجنب أخطاء كتابة المقالات وغيرها الكثير من الأشياء التي سوف أقوم بتكلم عنها اليوم.

يعتبر اليوم العمل الذي يتركز على كتابة المقالات من الاعمال الشعبية و بدرجة كبيرة في العالم، حيث يقوم مختلف أنواع الأشخاص المتواجدين حول العالم بكتابة مقالات عن مواضيع يطلبها أصحاب المواقع والمدونات ليحصل كلا الطرفين على الاستفادة، ولكن ما هي السيو ولماذا يهتم كاتب المقال بمعايير السيو وقواعدها.

ما هي السيو (SEO):

(ما هي معايير السيو) تعتبر كلمة سيو وهي اختصار الى جملة تحسين محركات البحث ونحن نعني بذلك تحسين كفاءة المقالات والعناوين الويب المختلفة و الموجودة في محركات البحث المجانية مثل الجوجل وكروم، ويوجد هناك بعض القواعد الموجودة في شبكة الإنترنت طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو والتي سوف ينال كل شخص يقوم بعمل كتابة المقالات ويتبع هذه القواعد على ان بتصدر مقاله الخاص به محركات البحث المجانية، ولهذا تعتبر قواعد سيو من الاشياء المهمة والتي يلتزم بها جميع الاشخاص الناجحين في اعمالهم وهو كتابة للمقالات المختلفة على شبكة الانترنت.

ما هي قواعد وشروط السيو لكتابة المقالات

1. الاهتمام في رابط المقال:

يوجد هناك الكثير من أنواع الروابط التي يستخدمها الكثير من الأشخاص حول العالم، ولكن ان الروابط المتميزة والتي تعتبر فريدة والتي تتوافق مع قواعد السيو هي التي تحتوي على الكلمة المفتاحية المرتكز عليها المقال وخاصة في الخانات الثلاثة الأولى، وذلك لان اللغة تعطي أهمية الى اول ثلاثة كلمات.

وبالتالي ان التركيز بشكل كبير عند هذه النقطة سوف يساعد بشكل كبير للغاية في تصدر المقال الخاص بك نتائج البحث في محركات البحث، ويجب معرفة ان محركات البحث تفضل الكلمات فلابد من الابتعاد عن الأرقام والرموز حتى لا تعاني اي نوع من المشاكل.

2. الاهتمام بعنوان المقال:

يعتبر العنوان من الأشياء الأساسية والمهمة للغاية وذلك لأنه يعتبر الواجهة الأولية والتي سوف تحدد ما ان كان سوف يتم قراءة المقال الخاص بك او اهماله، ولهذا ان الشركات والمواقع المعروفة تقوم بدراسة عنوان المقال بشكل مبالغ فيه، بحيث يكون جذاب وملفت بطريقة ذكية ويمكنك انت ايضا اختيار عنوان يكون مناسب بشرط ان لا تتعدى قواعد السيو.

كما هو متعارف عليه ان محركات البحث لا تقوم بعرض المقالات الطويلة والتي تزيد عن 60 حرفا مثلا، ولهذا لقد قامت السيو بتحديد بعض القواعد مثل ان المقياس الاساسي لطول العناوين المفضلة هو العنوان الذي يتراوح طول عنوانه بين 55 و 60 حرف، واذا كان المقال اطول من ذلك فانه لن يكون من مقالات المتصدرة في محركات البحث.

يجب ان يحتوي العنوان على الكلمة المفتاحية والتي يكون المقال مرتكز عليها بشكل كبير، وكلما كان المقال وعنوانه يحتوون على كلمات مفتاحية كلما كان ذلك افضل بشكل كبير.

3. مراعاه المقدمة:

المقدمة هي الواجهة الثانية التي سوف يطلع عليها الزائر، لذلك انصح ان تكون المقدمة تحتوي على أسلوب جاذب وبطريقة جميلة وذلك حتى تجعل الزائر يستمر في قراءة المقال الذي قمت بكتابته، وننصح بحسب قواعد السيو ان يكون ان تكون الكلمات المفتاحية متواجدة في المقدمة بطريقة انسيابية وعدم التركيز عليها.

4. مراعاة طول المقال:

لقد وجدنا وان حسب قواعد السيو ان المقالات الطويلة تنال الأفضلية في يتعلق بالتصدر في قوائم البحث على محركات البحث وهذا الطول يتحدد بعدد الكلمات التي يتألف منها المقال ولذلك ننصح بأن يكون المقال الذي تقوم بكتابته يحتوي على 2000 كلمة كرقم ممتاز وجيد للغاية.

ولكن يجب الاهتمام بنوعية المعلومات المتواجدة في هذا المقال الطويل حيث يجب ان تعلم انه اذا قمت بتطويل المقال الذي تكتبه عليك الاتجاه الى أسلوب ممتع وان يكون المقال يحتوي على معلومات مفيدة وان تكون تخدم الزائر الذي يريد الاستفادة من مقالك وعم ملئ المقال بالكلمات الجانبية التي لا يمكن ان يستفيد منها الزائر.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقال اليوم، والذي تلكمنا فيه عن اهم أربعة قواعد موجودة في السيو والتي تساعد في التصدر في قوائم محركات البحث، أتمنى من جميع زائري الموقع انهم قد نالوا الفائدة التي ارادوها.

مواضيع ذات صله: