ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تتصدر نتائج بحث اليوتيوب 2022

اهلا وسهلا بكم زائري موقع تقني دوت كوم الكرام، اذا كنت تبحث عن كورسات يوتيوب لزيادة المشاهدات او تريد تحميل سيو يوتيوب SEO YouTube لتصدر نتائج البحث، تابع معي هذا المقال لأنني سأعرض كيف تتصدر نتائج بحث يوتيوب 2022.

كيف تتصدر نتائج بحث اليوتيوب 2022

كيف تتصدر نتائج بحث اليوتيوب 2022

هذا المقال مقدم لمن يريد ان يتصدر نتائج بحث على موقع يوتيوب فإذا كنت تسأل نفسك لماذا لا تظهر فيديوهات من خلال نتائج البحث على يوتيوب فسأقول لك ان كل هذا يتعلق بالسيو فاذا كنت تريد ان تتصدر فيديوهاتك نتائج بحث على يوتيوب او تبحث عن طريقة تصدر فيديوهات نتائج بحث يوتيوب مثل تريد ان تعرف كيف اصبح من المشاهير على اليوتيوب حيث سأساعدك للحصول على المرتبة الاولى في محركات بحث يوتيوب ولكن اولا دعني أبدأ مقالي بتعريفك ما هو سيو يوتيوب.

تعريف سيو يوتيوب SEO YouTube

اختصار جملة Search Engine Optimization التي تعني تصدر نتائج البحث اما بالنسبة للتعريف فيمكننا اختصاره انه مجموعه العمليات او الاجراءات التي تحسن محرك بحث يوتيوب وتجعل الفيديوهات الخاصة بك تظهر من ضمن النتائج الاولى وذلك في ما يخص الكلمات الدلالية او ما يسمى YouTube keyword research.

في الاواني الأخيرة تم الاتفاق بين شركة يوتيوب وشركة جوجل ان يتفقوا على خوارزميات البحث المستخدم من قبلهما وهذا ما يعني انه عليك الالتزام في العوامل التي تؤدي الى تصدر فيديوهاتك نتائج البحث على يوتيوب.

هذا يعني انه عند البحث على جوجل سيظهر لك فيديو متصدر اذا هذا الفيديو تطبق القواعد اليسيو وهذا ما جعله يظهر في المرتبة الاولى.

كيف اظهر ضمن الفيديوهات الاولى عند البحث على يوتيوب

لكي تظهر من المراتب الاولى من الفيديوهات على اليوتيوب عليك ان تبحث عن الكلمة المفتاحية المناسبة لأنها المعيار الاول لنشر الفيديو خاصتك.

بعد اختيارك الكلمة المفتاحية المناسبة عليك ان تقوم بتحليل الكلمات الرائجة في الوقت الحالي اذ تعتبر احدى الاستراتيجيات الناجحة لكي تعرف ما هي الكلمة المفتاحية الرئيسية في الوقت الحالي وتساعدك على نشر الفيديو حصري، ولكي تستفيد من هذه الطريقة عليك كتابة الجزء الاول من الكلمة المفتاحية الخاصة بالفيديو خاصتك او بالكلمة المفتاحية التي تنوي وضعها وبشكل تلقائي سوف يقوم يوتيوب بترشيح عدد كبير من الكلمات، ثم اتطلع على اكمال الجملة اذ يمكنك استخدامها جميعها، هذه الطريقة تعرض لك جميع الكلمات المفتاحية علي تهمك في بحث يوتيوب.

قم بالاطلاع على عناوين الفيديوهات الاكثر شيوعا وبالتحديد الفيديوهات التي تقدم محتوى مشابه للمحتوى خاصتك وبذلك تحصل على كلمات مفتاحية رائجة في الوقت الحالي ومناسبة لموضوعك وبالطبع عليك ان تضع لمستك الخاصة على هذه الكلمات لكي يتم قبولها.

يمكنك الاستعانة في بعض الادوات الحصول على الكلمات المفتاحية مثل اداة Google trend تساعدك في تحليل الفيديوهات منتشرة في الوقت الحالي وهذا ما يساعدك الحصول على كلمات مفتاحية رائجة اذ ان هذه الأداة تقدم لك مقدار التغير في البحث عن موضوع معين على مدار عام كامل كما ان هذه الأداة تتيح لك ان تحدد المنطقة الجغرافية التي ترغبها واذاً تساعدك على الحصول الى قائمة كبيرة من الكلمات المفتاحية.

وبالطبع يمكنك استخدام بعض البرامج التي تساعدك في الوصول الى كلمات المفتاحية المستهدفة ومن ضمن هذه البرامج يوجد البرنامج Ranck Tracker الذي يعتبر واحداً من افضل الطرق من اجل جمع هذه الكلمات وتعتبر طريقته سهلة كل ما عليك فعله هو تحديد الكلمة المفتاحية التي يرجح ان تؤدي لظهور الفيديو خاصتك.

التركيز على معدل البحث، اذ انه من غير المنطقي ان تضع كلمة مفتاحية وتضيع جهدك ووقتك في العثور عليها وتكون هذه الكلمة لا تحظى الا بحوالي 6 ابحاث شهريا، لهذا يجب عليك ان تركز على معدل البحث و Cpc، الذي يعتبر الثمن او السعر الذي يدفعه الشخص مقابل الكلمات ولهذا السبب عليك ان تركز عليه اما بالنسبة لمعدل البحث فهو يعتبر نسبة او عدد الاشخاص الذين يقومون بالبحث عن الكلمة المفتاحية شهريا.

عليك الاهتمام ايضا في عنوان الفيديو خاصتك والوصف المناسب للفيديو خاصتك وعلى الوصف هذا ان يحتوي علامات وصفية صحيحة وايضا لا تنسى الصورة المصغرة المعبرة وجذابة وهذا ما يتيح لك ان يظهر فيديو خاصتك ضمن نتائج البحث الاولية.

هذه كانت بعض الطرق لكي تتصدر نتائج البحث يوتيوب 2022.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

تصنيف