ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب في 2022 بإستراتيجيات سهلة ومجانية

ربما انت من الأشخاص الذي يبحثون عن أسرار زيادة مشاهدات اليوتيوب وهل هنالك فعلا برنامج زيادة مشاهدات اليوتيوب مجاناً كما يظن البعض ، لذلك اليوم سوف نشرح لكم استراتجيات زيادة مشاهدات اليوتيوب والتي سوف تساعدك في الحصول على اكثر من 10000 مشاهدة وبشكل جنوني في اليوم الواحد ، كيف ذلك؟ تابع الشرح.

كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب في 2022

استراتيجيات لزيادة نسبة المشاهدة على اليوتيوب

أصبحت الخدمات المتنوعة التي يقدمها الانترنت مجال عمل محترم لا يستهان به في عصرنا الحالي، ولعل ابرز هذه الخدمات هو موقع "يوتيوب" الشهير فهو ليس فقط موقع يمكّنك من الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات، بل أنه اصبح فرصة عمل للكثير من الاشخاص حيث بقيامك بتحميل الفيديوهات على قناتك ستحصل على ارباح تتناسب مع المشاهدات، وهنا هي المعضلة التي يمكن ان يواجهها أي يوتيوبر وهي كيف استطيع ان ارفع من نسب المشاهدة وزيادة ساعات مشاهدات اليوتيوب؟ وبالتالي زيادة في الارباح. حقيقة الموضوع ليس سهلا ولا بسيط حيث انه هناك العديد من الاستراتيجيات التي سنقوم بطرح بعضها عليك في هذا المقال عزيزي القارئ، لنكتشف معا.

1. الاهتمام بClickBait 

قبل ان نبدأ بأي شيء ما هو ال ClickBait ؟ الموضوع ببساطة واختصار هو ان تقوم بتصميم صورة عرض مثيرة وجذابة للفيديو الخاص بك وارفاق عنوان مستفز يثير فضول رواد الموقع، وهذه الطريقة تعد من افضل الطرق لجذب المشاهدين وانتشار الفيديو وتركه انطباع شيق للمستخدم عند النظرة الاولى و كل ذلك طبعا في زمن قياسي، فعندما تقوم بتصميم صورة العرض حاول ان تستخدم صورا جذابة ذات جودة عالية و ضع عليها كلمة او كلمتين مفتاحية تزيد الفضول والحماس وكذلك الامر مع العنوان استخدم عناوين مثيرة غير مملة تتضمن على سبيل المثال عبارة new  او عبارات مثل: مثير، ماخفي عنك، اسرار وهكذا. واحذر كل الحذر من استخدام عناوين لاتتطابق مع محتوى الفيديو فهذا ممنوع وفقا لسياسة اليوتيوب.

2. تصدر محرك البحث.

استخدم كلمة مفتاحية يرتبط بها عدد كبير من البحث شهريا بهذه الطريقة سوف تتصدر محرك البحث على يوتيوب وبالتالي ستزداد نسب المشاهدة عندك، والامر هنا يرتبط ارتباطا وثيقا بالمحتوى الذي تقدمه فإذا كان محتوى ذو جودة عالية فكن على ثقة ان نسب المشاهدة لديك سترتفع وسيصبح لك قاعدة جماهيرية لا بأس بها، اما اذا كان محتواك ليس ذي جودة فصدقني مهما اتبعت من استراتيجيات لن تنجح لفترة طويلة في اجتذاب المشاهدين، وابرز مقومات جودة المحتوى ان يكون الصوت نقي وان تكون جودة الفيديو عالية، ولاتنسى ان تضع الكلمة المفتاحية في بداية عنوانك وضع كلمات ترتبط بالفيديو في قسم التاغات هذا كله يسهل في ايجاد الفيديو.

3. انشاء قوائم الفيديوهات Playlist

هذه الطريقة مميزة جدا حيث انه من خلالها سيتمكن متابعين القناة والمشتركين من مشاهدة الفيديوهات تلقائيا على التتالي وخصوصا اذا كانت هذه الفيديوهات قد تمت في حقبة زمنية واحدة او كانت تشرح موضوع معين يعني ان تكون مرتبطة ببعضخا بشكل او بآخر، هذه الطريقة مهمة جدا في رفع نسبة المشاهدة للفيديو بدون الحاجة الى الذهاب للمشغل الرئيسي للقناة وتناسب هذه الطريقة المحتوى التعليمي او الترفيهي في حال كان يقوم بسرد قصة معينة او توثيق مجموعة احداث، وكما وانه من الملاحظ انه اذا قمت بإضافة فيديو الى مجموعة فيديوهات ذو نسب مشاهدة عالية فذلك سيرفع من نسب مشاهدته ايضا.

4. النشر ضمن جدول زمني محدد

يهتم اليوتيوب ومحركات البحث بالحسابات النشطة بل ويفضلونها وكلما كنت نشطا في نشر مقاطع الفيديو كلما لفتت قناتك الانظار وزاد الاهتمام بها وبالتالي سترتفع أكثر على قوائم محركات البحث، حيث ان الجدول الزمني المفضل هو مرة اسبوعيا والثبات على موعد محدد، حيث نرى الكثير من اليوتيوبر الناجحين يملكون جدول زمني محدد وثابت حتى اصبح المتابعين يترقبون الفيديو كلما حان الموعد.

5. استعن بمواقع التواصل الاجتماعي

تعد هذه الطريقة من افضل طرق الترويج لفيديوهاتك حيث ان قيامك بمشاركة روابط الفيديوهات على اليوتيوب عبر اي من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي سيتيح لك اجتذاب مشاهدين بشكل اكبر ومتنوع اذا تم استغلال هذا الامر بطريقة ذكية، فمثلا: تستطيع عمل ملخص من مجموعة من المقتطفات للفيديو ونشره عبر فسبوك او تويتر ووضع رابط الفيديو كاملا ضمن المنشور وكل مايلزمك هو نشر بضع كلمات مع بضع صور توضح ما ستقدم ضمن هذا الفيديو، انها فعلا احد ابرز الطرق التي ستعطيك حتما نتائج مذهلة.

6. خذ برأي المتابعين

من الجميل حقا ان تسأل المتابعين عما يرغبون بمشاهدته في قناتك عن طريق سؤالهم بشكل مباشر ضمن التعليقات على الفيديوهات او مثلا تستطيع القيام بتكرار نمط معين من الفيديوهات التي قد تكون قمت بها ولاقت رواجا بين المتابعين، طبعا هذا مع الانتباه الى طرح افكار جديدة مختلفة عن الافكار القديمة ولكن تندرج تحت نفس النمط، هذه الطريقة تخلق نوعا من التواصل والولاء بينك وبين المتابعين بحيث يشعر المتابع بأهمية رأيه ورغباته لديك.

في النهاية نتمنى ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ بعض الاستراتيجيات التي تساعدك في مشروعك على يوتيوب بحيث تغدو من المؤثرين الذين يقدمون محتوى مميز، ولا تنسى ايضا تقديم المساعدة للاشخاص الآخرين فليس هناك اجمل من التعاون بالابداع.

المصدر: رباب المصطفى.

مواضيع ذات صله:

تصنيف