كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين وتحقيق الربح منها للمبتدئين 2022

أعزائي متابعي موقع تقني دوت كوم أقدم لكم في هذا المقال طريقة إنشاء قناة على المنصة الشهيرة يوتيوب بالخطوات الواضحة للمبتدئين 2021 ، باستخدام الهاتف وبدون أي رأس مال أو خبرة من المنزل ، إضافة لشرح كيفية تحقيق أرباح من الفيديوهات والمشاهدات التي تحصل عليها في القناة وسحب الأرباح عبر طرق مختلفة بدون تعب للمبتدئين ، بأفضل طرق الربح عبر الإنترنت من اليوتيوب 2021 ، كما سنقدم لكم نصائح مفيدة وملاحظات مهمة حول الترويج للقناة بشكل واسع وناجح ، وكيفية إضافة إعلانات للفيديوهات على قناتك للحصول على أكبر نسبة أرباح ممكنة تابعوا معنا خطوات إنشاء قناة والربح منها 2021 .

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين وتحقيق الربح منها للمبتدئين 2022

لقد أصبحت منصة اليوتيوب مصدراً لدخل وأرباح الكثيرين من المشاهير ومستخدمي الانترنت ، فمنهم من يعتمد بشكل كامل عليها لجني  الأموال وكرس كل تفاصيل حياته ليشاركها بفيديوهات مصورة على قناته في يوتيوب فهي من أفضل الطرق الناجحة لجني المال من الانترنت وقد تصل الأرباح المجنية إلى ملايين الدولارات بدون تعب وبلا أي رأس مال.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب

فإنشاء القناة مجاني تماماً وكذلك ربطها بحساب غوغل أدسنس لا يحتاج لأي مصاريف ، فقط كل ما عليك فعله هو مشاركة فيديوهات ومحتوى مرغوب حتى تجني أكبر عدد من المشاهدات وذلك سيجلب الشهرة لقناتك ويبني لها قاعدة قوية من المتابعين والمشاهدين مما سيسهل عملية الربح بشكل كبير ، إضافة إلى بعض الخطوات الأساسية التي يجب القيام بها حتى يتم تفعيل الربح من القناة كإنشاء حساب غوغل أدسنس وربط القناة به ، وبعض الشروط التي يجب اتباعها في الفيديوهات كسياسة المجتمع في يوتيوب وحقوق الملكية الفكرية للفيديوهات ، كل هذا ستجدونه في المقال التالي أعزائي القراء تابعوا معنا .

1. إنشاء حساب بريد إلكتروني شخصي في غوغل Gmail

أولا ما يجب معرفته أن كل خدمات غوغل مترابطة مع بعضها من غوغل أدسنس ويوتيوب وغوغل بلاي وخرائط غوغل وغيرها الكثير الكثير من التطبيقات التي تمتلكها غوغل وتقدم خدمات مختلفة ، لذلك يجب عليك لإنشاء قناة على يوتيوب أن تمتلك حساب إيميل شخصي في غوغل وهي خطوات بسيطة جدا يمكنك التعرف عليها في المقال المرفق.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني شخصي مجانا.

2. إنشاء قناة مرتبطة بحسابك الشخصي في يوتيوب

هذه الخطوة بسيطة جدا ولا تحتاج لمجهود فقط بضغطة زر واحدة ، بعد الدخول لتطبيق يوتيوب أو الموقع الرسمي تجد خيار إنشاء قناة شخصية إضغط عليه وسيصبح لديك قناة ، ولكن تلزمها بعض التعديلات والإضافات التي سنزودك بها لاحقا حتى تصبح جاهزة لنشر الفيديوهات والمحتوى الخاص بك وتفعيل الأرباح من خلال مشاركة إعلانات غوغل أدسنس مجانا ، إضافة إلى تأكيد القناة برقم هاتف حتى تصبح رسمية ولحمايتها من الحذف أو الاختراق .

3. إضافة صورة خاصة للقناة وصورة للغلاف

إن أول ما يلفت النظر بخصوص القناة هي الصورة الرئيسية وصورة الغلاف والتي تدل على محتوى القناة وتعطي الانطباع الأول للمتابعين والمشاهدين حول مستوى القناة واحترافية النشر فيها والتصميم ، فيجب عليك اختيار صور مناسبة وبقياسات محددة سنذكرها لكم في نهاية المقال ، ولكن يجب أن تكون الصورة معبرة عما ستنشره في القناة أو تحتوي لوغو خاص بك يمكنك تصميمه بنفسك أو الاستعانة بمواقع الانترنت.

4. تحديد نوع المحتوى الذي ستنشر عنه في القناة

تتعدد الموضوعات والمحتويات التي تبثها قنوات اليوتيوب ، فمنها تختص بفيديوهات الألعاب أو التقنيات الحديثة ومنها للأغاني وكذلك القنوات التعليمية والكثيرمن الأفكار التي يمكن أن تبدأ بالعمل فيها على قناتك ، ولكن يجب أن تختار موضوعاً مرغوباً ورائجاً بين المتابعين ، وأن تصنع محتوى فريد واحترافي فهو دائما يحقق النجاح ويجذب انتباه الكثيرين ومشاهدات كثيرة ، بالإضافة لتصوير المقاطع بدقة جيدة حتى يكون ما تقدمه واضحاً للمشاهد .

5. التعديل على الفيديوهات والقيام بمونتاج احترافي

يوجد الكثير من البرامج التي تعلم المونتاج للمبتدئين وكذلك الدورات التعليمية حتى لا تضطر للعمل بنفسك بدون مرشد ، كذلك توجد الكثير من الأدوات والتقنيات الحديثة للمونتاج وتستطيعون الحصول عليها مجانا أو مدفوعة من الانترنت ، حيث أن المونتاج الاحترافي يجذب الأنظار بشكل أكبر ويحقق مشاهدات أعلى ، كما يجعل تقديم المحتوى أسهل وأفضل بشكل محترف ، ستجدون في نهاية المقال أفضل برامج المونتاج المجانية التي يمكنكم تنزيلها والبدء باستخدامها والعمل عليها بروابط تنزيل آمنة للأندرويد والأيفون والويندوز.

ذات صله: ربح المال من مشاهدة الفيديوهات | أفضل موقع لربح 10 دولارات على كل فيديو

6. التعرف على شروط تفعيل الربح من القناة

حيث حددت شركة غوغل بعض الشروط التي يجب تحققها حتى تبدأ بالحصول على الربح من فيديوهاتك وقناتك وربطها بحساب Google Adsense وهذه الشروط للمشاهدات والمتابعين ، إذ يجب على قناتك أن تحصل على 1000 مشترك على الأقل و مجموع 4000 ساعة مشاهدة في مدة سنة واحدة.

ذات صله: ربح المال من اليوتيوب 2021 | ماهي شروط الجديدة لتحقيق الدخل

7. ربط القناة بحساب شخصي في غوغل أدسنس

إن أهم خطوة لجني الأرباح هي إنشاء حساب في Google Adsense وربط القناة الخاصة بك فيه ، حيث سيتم مراجعة قناتك وعند تحقيق الشروط المحددة سوف تبدأ بجني الربح في حسابك .

8. ربط حساب غوغل أدسنس بحساب بنكي لتحويل الأرباح 

تعد هذه الطريقة الأسهل والأفضل لتحويل الأرباح وسحبها بدون إجراءات كثيرة ، فقط عليك إنشاء حساب بنكي في أحد البنوك ببلدك ، وعند الوصول للحد الأدنى لسحب الأرباح وهو 100 دولار أمريكي يمكنك ربط حسابك في غوغل أدسنس مع الحساب البنكي وستتمكن من سحب أرباحك على دفعات في اليوم 21 من كل شهر.

نقدم لكم هذا الفيديو الذي يحتوي شرح عملي واضح للميتدئين حول إنشاء قناة يوتيوب وربطها بحساب غوغل أدسنس إضافة لكيفية سحب الأرباح بالطرق المضمونة بدون تعب للمبتدئين 2021.

- ثائر هنيدي

مواضيع ذات صله:

كم يكسب أصحاب القنوات من قنواتهم على يوتيوب؟

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون موقع 2021 (أسهل 3 طرق الربح للمبتدئين)

كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في الدول العربية (أسرار لا تعرفها عن YouTube)

ربح المال من مشاهدة الفيديوهات (أربح 2 دولار لكل فيديو تشاهده)

أحدث أقدم