تعريف هوامير البورصة المفتوحة | كيف يعملون وما علاقتهم بتداول الأسهم

منذ أقل من 20 سنة بدأنا نسمع عن جملة هوامير البورصة المفتوحة وهي جملة ليست مفهومة عند الجميع ، فقط عند من يعملون بالتداول والاستثمارات في مجال هوامير البورصة الأمريكية والعالمية.

وفي هذه التدوينة سنقدم لكم أعزائنا الزوار عرضاً شاملاً عن هوامير البورصة المفتوحة 2022 سهم الإنماء 2021 وسهم البحر الأحمر ومعرفة جميع الأسهم وخاصة سهم صدق اليوم وكذلك سهم تعمير وكيف يعملون في هذا المجال و كيف يقوم هوامير الأسهم بتحديد أرقام أسعارهم في الاسهم السعودية وبخاصة سهم لجين الرياض للتعامل فيما بينهم وبماذا يستفيد المجتمع منهم وما هي علاقتهم بالإستثمار او أسواق الفوركس واسواق تداول الأسهم العالمية والعربية مثل سوق الإمارات وسوق سلطنة عُمان وأسواق الكويت وسورية ولبنان وغيرها.

تعريف هوامير البورصة المفتوحة | كيف يعملون وما علاقتهم بتداول الأسهم؟

• ماهو تعريف هوامير البورصة المفتوحة ؟

إن هوامير البورصة أو حيتان البورصة كما يسميهم البعض بإختصار هم صُنّاع السوق في البورصة حيث تعتبر جزيرة تكافل - هوامير البورصة بما في ذلك الدور الهام الذي يلعبونه في الاسواق المالية والمصارف مثل بنك الجزيرة هوامير البورصة الضخمة لكبار المستثمرين واصحاب رؤوس الأموال ويتحكمون بأسعار العملات الأجنبية وجميع الأسهم وهم من يملكون القرار في أسواق سهم البحري الاستثماري الضخم.

ولكي نعرف حقيقة مهمة هوامير البورصة المفتوحة يجب ان نعرف انهم هم أصحاب القرار والإدارة في تصرفات وقرارات البنوك الصادرة عن البنوك في سوق الفوركس والتداولات المالية حيث يقومون في بعض المهام الرئيسية نذكر منها مايلي :

  1. يشرفون على عقد الصفقات الاستثمارية الضخمة كما يلتزمون بقبول ماتم الإتفاق عليه من الأسعار التي تم وضعها في شروط محددة مسبقاً
  2. كما يقومون بتحديد أسعار العرض والطلب البعض العملات التي يتم التداول بها
  3. كما يقومون بأخذ نتائج العرض النهائية التي تم الترويج لها في الاسواق المالية ونقلها الى دفاترهم وتقدير نسبة المخاطرة اثناء تحديد الأسعار ، وهذه إحدى القيود التي تحدّ من قبول الصفقات أو رفضها اثناء عقد الصفقات والإعلان عن الاسعار

• كيف يحدد هوامير البورصة المفتوحة أسعارهم وماهي المخاوف التي تعترضهم عند تحديد الأسعار ؟

- توجد بعض المخاطر التي تعترض هوامير البورصة المفتوحة ونلخصها بمايلي :

  1. الإختلاف الحاد للأسعار في السوق وكذلك خشيتهم من حجم الصفقة التي سيقومون بالإقتباس منها
  2. كذلك فإنهم يقومون بإقتباس الأسعار من الأسواق السائدة ومن أمكنة متعددة
  3. إختلاف الحاجات من وجهة نظرهم حول نوعية الأداء لزوج العملات في المستقبل

• نظرة حول أسعار التجزئة خارج ساحات هوامير البورصة المالية

إلتزام البنوك الرسمية بمهمة تحديد الاسعار في سوق العملات الاجنبية لبيع العملات وتحديد أسعار متفق عليها مسبقاً بين كافة البنوك

لذا فإن هوامير البورصة والمشاركين في سوق الفوركس تكون اسعارهم مختلفة قليلا عن أسعار التجزئة في البنوك الرسمية.

ولذلك فإن هوامير البورصة حاولوا منع المتداولين من الوصول بشكل مباشر الى البنوك الرسمية لكي تبقى الاسعار عائمة وغير محددة وتكون حصرية فيما بينهم ولديهم اليد الطولى في تحديد الأسعار وعمليات المتاجرة بالعملات.

بهذا يتمكن العملاء وهم وسطاء الفوركس من التعامل مع البنوك والوصول إليهم أمراً ليس سهلا و خاصة الى سوق الفوركس من اجل الاستفادة من عقود الفروقات والإستفادة من الأسعار التي قدمتها البنوك الرسمية لهم ، وخاصة مع ظهور منصات التداول الالكترونية الجديدة وهي :

1- منصة MetaTreder 4

وتعتبر هذه المنصة من أفضل منصات الفوركس للتداول بالتجزئة التي تتبع  اسلوباً احترافياً ممتاز في كيفية التعامل في سوق العملات العالمية.

وتتميز بأنها قامت بتقريب وجهات النظر بين العملاء الخارجيين وبين شركات ومتداولي الفوركس.

سلبيات إيجابيات هوامير البورصة

• وكما من جميع الأطراف والجهات سلبيات وإيجابيات كذلك صناع السوق هوامير البورصة المفتوحة لهم سلبياتهم ولهم ايجابياتهم و سنحاول التطرق اليها وهي كمايلي :

  • يقوم هوامير البورصة بإختيار وفرض الأسعار التي تناسب سياستهم في التجارة والتداول.
  • لا يقدمون أفضل ما لديهم في تنفيذ العقود وصفقاتها والتعامل مع عملائها ، و لذلك نجد أن أغلب الشركات البريطانية تقوم بطالبتهم بالإلتزام بتقديم أفضل ما لديهم في الدفاتر وبخاصة تلك التي لا تعتمد على معايير يقبل بها والتي لا تناسب العملاء والمتداولين.
  • ومن إيجابيات هوامير البورصة المفتوحة أنهم يقومون بوضع الأسعار بشكل شخصي أي عن طريق أشخاص وأناس حقيقيين يقومون هم بتحديد هذه الأسعار وهذا أفضل من ان يكون تحديد السعر بشكل عشوائي حيث سيكون للأمر أكثر مصداقية وقبول.
  • كما يقومون الهوامير في تقديم سيولة حقيقية من اجل التداول في أي وقت يشاؤون و هذا عكس السوق الفوركس من حيث الشفافية والمصداقية.


• ماهي الإستراتيجية التي استخدمها المتداولون ضد هوامير البورصة المفتوحة ؟

1- القيام بعمليات التداول بإستخدام حسابات تجريبية

وذلك للحيلولة دون تعريض الأموال الحقيقية لخطر التحايل أو السرقة

كذلك يجب الوصول الى أحدث بيانات في أسواق البورصة واسواق العالم المالية للإطلاع على الجديد منها بشكل مستمر

2- الإعتماد على طريقة التسعير ECN

قام المتداولون بإعتماد إستراتيجية خاصة في تحديد الأسعار وهي الإعتماد على طريقة التسعير ECN حيث أن إعتماد هذه الطريقة يناسب أغلبية المتداولين والعملاء حيث توفر هذه الطريقة مجال مساحة أوسع في الوصول الى سوق الأسعار الحقيقية بعيداً عن التعرض للمخاطر او لخسائر أموال المتداولين والعملاء بعيداً عن اخطار هوامير البورصة المفتوحة ذلك لأنهم أصبحوا يمتلكون زمام الأمور في في أغلب اركان السوق ويتحكمون بها كيفما يشاءون ويديرون السوق ويحددون ويضعون الأسعار التي تناسب سياساتهم المالية.

ولذلك يُطلب من المتداولين والعملاء إستخدام اسلوب جديد مع هوامير البورصة المفتوحة من حيث المرونة وطرق التعامل معهم على أساس التبادل والتوافق وخاصة عند إبرام عقود صفقات مالية.

وفي الختام فأنه يجب على كافة المتداولين والعملاء الذين لديهم باع في أسواق الإستثمار في البورصة العالمية يجب معرفة سياسة هوامير البورصة المفتوحة وكيف يتعاملون وماهي السياسات التي يتبعونها في تجارتهم  أثناء عقد الصفقات المالية في سوق الفوركس وبقية الأسواق.

قدمنا لكم أعزائنا الزوار والمتابعين من خلال هذه التدوينة عرضاً شاملا عن هوامير البورصة المفتوحة و كيف يعملون وما هي الاساليب التي يتبعونها عند إبرام صفقات مالية وخاصة مع سوق الفوركس و بقية الاسواق المالية وما هي الاسعار التي يقوموا في الترويج لها وفرضها على المتداولين والعملاء وما هي سلبيات وإيجابيات صناع السوق هوامير البورصة المفتوحة متمنين لكم الإستفادة في جميع الاحوال.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم