أفضل الشركات الموثوقة للتداول في السعودية ( الاستثمار الصحيح )

أهلا بكم أحبابي في موقع تقني دوت كوم ، تحدثنا سابقا عن أفضل الشركات المرخصة للتداول في الإمارات العربية المتحدة وميزاتها واختصرنا لكم الطريق لاختيار الأفضل بينها ، أما اليوم سنستمر في موضوعنا عن شركات التداول ولكن في المملكة العربية السعودية ، بعد أن أصبح وجود الانترنت أسهل وسيلة للعثور على أفضل شركات الفوركس السعودية والخليجية المرخصة للتداول ، سنقدم لكم أهم وأفضل الشركات النظامية في المنطقة ، والتي توفر للعملاء أهم منصات التداول وإمكانية إنشاء حساب إسلامي ، ما عليك سوا التعامل مع وسيط محترف كي لا تتعرض للمخاطر والخسارات .

الشركات السعودية المرخصة من قبل هيئة السوق المالية : (CMA)  

ما هي هيئة السوق المالية (CMA) : 

تعتبر الوكالة التنظيمية السعودية الوحيدة في سوق رأس المال ، من أهدافها تقديم برامج توعوية للمستثمرين لحمايتهم من عمليات الاحتيال من قبل بعض الشركات ، بالإضافة لتعليم المستثمرين وتثقيفهم أهم الاستراتيجيات والتقنيات الحديثة لاستثمار آمن في سوق البورصة والتداول .

تعتبر هيئة السوق المالية المراقب والمنطم للكيانات العامة في سوق الفوركس السعودي ، وبسبب طبيعة وتعقيد قوانين وظوابط هية السوق لايمكنك إيجاد مكاتب وساطة الفوركس في كل مكان في المملكة ، بخلاف دولة الإمارات التي تحوي شركات تداول تستقطب عملاء ومتداولين من أوروبا واستراليا وكل أنحاء العالم لافتتاح مكاتب خاصة بهم في مركز دبي العالمي .

ومع ذلك بالإمكان الاستفادة من جميع مزايا التداول بفروق أسعار منخفضة كالتتداول بالعملات بشكل قانوني وبدون عمولات في الحسابات الإسلامية عن طريق استخدام أحدث منصات التداول ، سنذكر بعضها لكم :

  • XM.com صاحبة أفضل خدمة عملاء ، و أقل رسوم .
  • eToro وهي الأفضل لعام 2020 .
  • PappersTone وهي وسيط ECN الحقيقي .
  • IQ OPTION كل شيء في منصة واحدة .

فوائد التداول والفوركس : يعتبر الفوركس قانوني في السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان ، وهناك العديد من شركات البورصة العالمية التي تستقبلك كمتداول جديد بعديد من الشروط الرائعة ، كما أصدرت الهيئة التنظيمية للسوق CMA مؤخرا ترخيصها الأول لوسيط محلي واحد .

 أهم المزايا التي يمكنك الحصول عليها من خلال العمل مع أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية والخليج العربي :

  1. سيولة ضخمة : حيث يمكنك توقع درجة معينة من السيولة والتنفيذ الفوري للصفقات ، فسوق العملات هو أكبر سوق تمويل في العالم ، عادة أقل من 400 مللي ثانية مع معظم منصات البورصة عبر الانترنت .
  2. إمكانية الوصول : بشكل عام من يوم الاثنين حتى مساء يوم الجمعة يمكنك النفاذ إلى سوق البورصة على مدار ال 24 ساعة ، وذلك بسببب تعدد واستمرار جلسات التداول في المناطق الزمنية المختلفة .
  3. الاستثمارات الصغيرة : يمكن لمتداول مبتدئ أن يبدأ باستثمارات صغيرة تبلغ 500 دولار وأكثر .
  4. العمولات الصغيرة : عادة يكون هناك وسطاء ECN يأخذون العمولات مقابل كل صفقة ومعظم شركات السمسرة تحصل على أرباحها من  خلال الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء وهذا ما يطلق عليه سعر " السبريد " .

عزيزي القارئ إن اختيارك لأفضل شركات التداول المرخصة في المملكة العربية السعودية والخليج العربي يضمن لك تحقيق أرباح ثابتة ونجاحا كبيرا في استثمارك .

- ثائر هنيدي

مواضيع ذات صله:

أهم 7 نصائح للاستثمار في الذهب عند إنخفاض الأسعار لعام 2021

لماذا الاستثمار في سلطنة عمان وما سر تسابق المستثمرين إليها ؟

ما هي مخاطر إستثمار الأموال في البورصة ؟ عيوب الإستثمار

ماهو الأفضل للاستثمار الناجح ( الذهب أم الدولار أم اليورو )

كيف تتاجر بالذهب بمبلغ بسيط وبماذا تتميز التجارة في الذهب؟

ما هي أفضل طريقة للاستثمار في أمريكا وماهي أنواعها ؟

أفضل 5 شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت 2021 ( أسرار الناجحين في الإستثمار)

أحدث أقدم